الموضوعات تأتيك من 15522 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تركيا تبحث إقامة منطقة عازلة على الحدود مع العراق وسوريا جريدة الصباح الجديد

17/09/2014 | 12:13 م 0 comments
تركيا تبحث إقامة منطقة عازلة على الحدود مع العراق وسوريا   جريدة الصباح الجديد

لتجنب مواجهة مباشرة مع “داعش” متابعة الصباح الجديد: نقلت وسائل إعلام تركية، امس الثلاثاء، عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله إن “الجيش التركي يعد خططاً لاحتمال إقامة منطقة عازلة  على الحدود الجنوبية للبلاد في مواجهة تهديد متشددي تنظيم داعش في كل من العراق وسوريا”. وقال مسؤول في الرئاسة التركية في تصريح تابعته “الصباح الجديد”، ...

شؤون عربية تركيا تبحث إقامة منطقة عازلة على الحدود مع العراق وسوريا تركيا تبحث إقامة منطقة عازلة على الحدود مع العراق وسوريا +الصباح الجديد شؤون عربية سبتمبر 16th, 2014 7016 عدد القراءات الرئيس التركي مع وزير الدفاع الأميركي هاغل

لتجنب مواجهة مباشرة مع “داعش”

متابعة الصباح الجديد:

نقلت وسائل إعلام تركية، امس الثلاثاء، عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله إن “الجيش التركي يعد خططاً لاحتمال إقامة منطقة عازلة  على الحدود الجنوبية للبلاد في مواجهة تهديد متشددي تنظيم داعش في كل من العراق وسوريا”.

وقال مسؤول في الرئاسة التركية في تصريح تابعته “الصباح الجديد”، أن “أردوغان أدلى بمثل هذه التصريحات لكنه لم يحدد أين يمكن أن تقام المنطقة على امتداد الحدود، ولم يكشف مزيداً من التفاصيل”.

ونقلت محطات التلفزيون التركية عن أردوغان قوله للصحفيين على متن طائرته لدى عودته من زيارة رسمية لقطر إن “الحكومة تدرس الخطط وستقرر ما إذا كانت مثل هذه الخطوة ضرورية”.

واوضحت تركيا وهي عضو في حلف شمال الاطلسي، انها لا تريد دورا على خط الجبهة في ائتلاف عسكري تحاول الولايات المتحدة تجميعه لقتال متشددي “داعش” في كل من العراق وسوريا.

وقال مسؤولون بالحكومة انه “مما يقيد حركة تركيا وجود 46 رهينة، من بينهم دبلوماسيون وجنود واطفال، لدى التنظيم، بعد خطفهم من القنصلية التركية في مدينة الموصل في حزيران الماضي”.

لكن انقرة تتعرض لضغوط لوقف تدفق المقاتلين الاجانب الذين يعبرون اراضيها للانضمام الي المتشددين؛ ومنع تنظيم “داعش” من الحصول على الاموال من جراء بيعه في النفط المهرب، الذي يقول محللون ان بعضه يمر في اراض تركية.

وفيما يتعلق بمواقف الاميركيين من التقاعس التركي عن الاشتراك في جهود مقاتلة “داعش”، انتقدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية سياسات تركيا تجاه التنظيم، ورفضها التوقيع على وثيقة التحالف الذي تقوده واشنطن بهدف القضاء عليه، التي وقعتها 10 دول عربية وأميركا في جدة بالسعودية مؤخرا.

وقال مسؤولون اميركيون ان بضع دول عربية عرضت الانضمام الي ضربات جوية الي تنظيم الدولة الاسلامية لكنهم امتنعوا عن الكشف عن اسماء تلك الدول.

وتعهدت عشر دول عربية اثناء اجتماع بمدينة جدة السعودية الاسبوع الماضي بالمشاركة في الائتلاف العسكري دون تحديد ما هي الاجراءات التي ستتخذها. ولم توقع تركيا البيان الختامي للاجتماع.

وقالت الصحيفة في موضوع تابعته “الصباح الجديد”، انه “وكما حصل في السابق واضطرت واشنطن للبحث عن طرق بديلة لتوجيه ضربات جوية ضد العراق؛ بهدف إسقاط نظام صدام عام 2003 بعد أن منعتها تركيا من استعمال أراضيها لهذا الهدف، فإن عليها الآن أيضًا أن تبحث عن بدائل وطرق أخرى لاستعمالها في القضاء على تنظيم داعش، ولأن تركيا تملك حدودا برية تصل إلى 1200 كم مع كلٍّ من العراق وسوريا؛ فبإمكانها تقديم دعم يفوق الدعم الرمزي، لكن تركيا ترفض استخدام أراضيها لشنّ هذه الحملة”.

وخلصت “وول ستريت جورنال”، الى ان “الخيار الأمثل في هذه المسألة هو الكرد، حيث إنهم أبدوا استعداداهم لتقديم الدعم وإرسال القوات خلافًا لكل الحلفاء المعهودين، فقد آن الأوان لنقل قاعدة انجرلك التي تستضيف الجنود الأميركيين منذ ستين سنة في تركيا إلى إحدى القواعد الجوية في أراضي الكرد بالعراق؛ لأن أنقرة لم تعد حليفا لواشنطن كما كانت، وهذا الأمر يعني أن الولايات المتحدة لم يبقَ أمامها خيار آخر في الشرق الأوسط” .

و انجرلك، هي أكثر القواعد العسكرية شهرة في تركيا مع دخول تركيا إلى حلف الناتو في إطار اتفاقية 1954 وتعد من أهم القواعد الأميركية في الشرق الأوسط؛ وقد استعملت بشكل واسع في الحرب على العراق، كما تعد من أضخم القواعد الجوية لحلف الأطلسي المقامة على الأراضي التركية.

نبذة مختصرة عن avatar

جريدة الصباح الجديد جريدة يومية سياسية مستقلة تصدر من بغداد وتوزع في جميع أنحاء العراق. رئيس تحريرها ومؤسسها أسماعيل زاير. تأسست في سنة 2004. ويكتب بها كبار الأدباء والكتاب العراقيين والعرب. لدى الصحيفة ملحق زاد، وهو ملحق أسبوعي يصدر كل يوم خميس.

مقالات ذات صلة اسقاط طائرة حربية سورية فوق مدينة الرقة اسقاط طائرة حربية سورية فوق مدينة الرقة سبتمبر 16th, 2014 مقتل 22 في اشتباكات بين الحوثيين وقبائل موالية للحكومة مقتل 22 في اشتباكات بين الحوثيين وقبائل موالية للحكومة سبتمبر 16th, 2014 جنوب السودان يمنع تشغيل الأجانب جنوب السودان يمنع تشغيل الأجانب سبتمبر 16th, 2014 استهداف مصفاة وميناء الزاوية بصاروخ كراد في ليبيا استهداف مصفاة وميناء الزاوية بصاروخ كراد في ليبيا سبتمبر 15th, 2014 تدمير جسراً تسيطر عليه داعش في دير الزور تدمير جسراً تسيطر عليه داعش في دير الزور سبتمبر 15th, 2014 المؤبد لمرشد الإخوان بمصر و14 آخرين المؤبد لمرشد الإخوان بمصر و14 آخرين سبتمبر 15th, 2014 الحوثيون يعلقون مفاوضاتهم  مـع الحكـومـة اليمنيـة الحوثيون يعلقون مفاوضاتهم مـع الحكـومـة اليمنيـة سبتمبر 15th, 2014 الجيش السوري يتقدم في جوبر وريف حماة ويوقع 18 قتيلاً من”المسلحين” الجيش السوري يتقدم في جوبر وريف حماة ويوقع 18 قتيلاً من”المسلحين” سبتمبر 14th, 2014 مسؤول كويتي في رام الله لأول مرة منذ 1967 مسؤول كويتي في رام الله لأول مرة منذ 1967 سبتمبر 14th, 2014 الأخبار في صور الاكثر شعبية الآحدث داعش تحتل الموصل.. وتتوسع في صلاح الدين داعش تحتل الموصل.. وتتوسع في صلاح الدين يونيو 11th, 2014 واشنطن ومحاولة الخروج من النفق المظلم واشنطن ومحاولة الخروج من النفق المظلم سبتمبر 10th, 2014 “المالكي أنموذجاً” “المالكي أنموذجاً” يوليو 1st, 2014 الرجاء.. دقيقة صمت الرجاء.. دقيقة صمت يوليو 23rd, 2014 نداء من الشاعر الكبير عيسى حسن الياسري لسياسيي العراق: إنني أخاطبكم! نداء من الشاعر الكبير عيسى حسن الياسري لسياسيي العراق: إنني أخاطبكم! أغسطس 25th, 2014 البـرلمان يفشل في منح الثقة للوزراء الأمنيين وشركاء العبادي يتهمونه بالتفرد في أختيارهم سبتمبر 16th, 2014 اتحاد القـوى العراقيـة يرحـب بضربـات التحـالف الدولي ضـد «داعش» والصدريون يرفضون تدخل « ايران وأميركا والسعودية» في الشأن العراقي سبتمبر 16th, 2014 المواطن والحزبي.. تكامل أم تضاد؟ سبتمبر 16th, 2014 طائرة مسيرة تعيد الحياة إلى 130 ألف نسمة في بلدروز سبتمبر 16th, 2014 انتصـارات جـديـدة للجيـش والبيشمـركة في سهل نينوى سبتمبر 16th, 2014 avatar أدب فن » دروس في الفوتوشوب. قصة قصيرة: […] - “هيا شغلو برنامج الفوتوشوب”. * القصة نشرتها مؤخر .. avatar دروس في الفوتوشوب | الفيل الأحمر: […] قصة قصيرة يكتبها المدير العام لشركتنا موفق الطاهر .. avatar في العراق.. كلبة تلد 3 قطط | رجيم diet: […] Article source المصدر: http://www.newsabah.com/wp/ .. avatar شركات تدعي بيع عقارات بتركيا ولبنان تحذر منها كردستان مواطنيها - صحيفة عقار زون: […] للمزيد تابع من هنا […] .. avatar موضوع مدا أعرف نفسي… الفلوس سوتني غير شكل! امة اقرا | arab5: […] مدا أعرف نفسي… الفلوس سوتني غير شكل! […] .. تابعونا على صفحة الفيس بوك تواصل معنا عبر تويتر
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/12/2014 | 5:34 م

SlabNews.com - عباءة عليك اللهفة لأحلام مستغانمي تثير جدلا في الكويت

ارتدت الأديبة الجزائرية، أحلام مستغانمي، عباءة منقوش عليها "عليك اللهفة" خلال مشاركتها في معرض الكويت للكتاب، في زيارة كانت قد ...

SlabNews.com - عباءة عليك اللهفة لأحلام مستغانمي تثير جدلا في الكويت
30/11/2014 | 8:40 م

ابرز اخبار سوريا اليوم : اهم واخر اخبار سوريا الان مباشر .. اخر اخبار سوريا العاجلة والمحلية اليوم 30-11-2014

نتابع معكم كل جديد من الاخبار السورية العاجلة والجديدة يوميا وعلى مدار الساعة من اهم واكبر المواقع الاخبارية الالسورية ونوافيكم بها على الفور ولحظة وقوعها لتكونوا

ابرز اخبار سوريا اليوم : اهم واخر اخبار سوريا الان مباشر .. اخر اخبار سوريا العاجلة والمحلية اليوم 30-11-2014
26/11/2014 | 2:23 م

12 مليونا في سوريا يحتاجون للمساعدات في الشتاء

اعلنت الأمم المتحدة إن أكثر من 12 مليون شخص في سوريا سيحتاجون إلى الإغاثة خلال فصل الشتاء الحالي.

12 مليونا في سوريا يحتاجون للمساعدات في الشتاء
25/11/2014 | 4:57 م

الجامعة العربية تشيد بانتخابات البحرين البرلمانية -

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بإجراء الانتخابات البرلمانية والبلدية في مملكة البحرين بمشاركة واسعة من قبل الناخبين من أبناء الشعب ...

الجامعة العربية تشيد بانتخابات البحرين البرلمانية -


تركيا تبحث إقامة منطقة عازلة على الحدود مع العراق وسوريا جريدة الصباح الجديد الوطن العربي لتجنب مواجهة مباشرة مع “داعش” متابعة الصباح الجديد: نقلت وسائل إعلام تركية، امس الثلاثاء، عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله إن “الجيش التركي يعد خططاً لاحتمال إقامة منطقة عازلة  على الحدود الجنوبية للبلاد في مواجهة تهديد متشددي تنظيم داعش في كل من الع



اشترك ليصلك كل جديد عن الوطن العربي

خيارات

تركيا تبحث إقامة منطقة عازلة على الحدود مع العراق وسوريا   جريدة الصباح الجديد
المصدر http://www.newsabah.com/wp/newspaper/19103 newsabah.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا تبحث إقامة منطقة عازلة على الحدود مع العراق وسوريا جريدة الصباح الجديد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars