الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > أخبار اليوم

9 الاربعاء .. حسب موقع صحيفة نسيج الالكترونية

17/09/2014 | 5:06 م 0 comments
9 الاربعاء .. حسب موقع صحيفة نسيج الالكترونية

counter customizable free hit الصفحة الرئيسية » أخبار الرياضة أخر تحديث : الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 7:45 صباحًا جديد اخبار النادي الاهلي السعودي اليوم 17-9 الاربعاء .. حسب موقع صحيفة نسيج الالكترونية أحـدث أخـبـار الموقع اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء: اهم اخبار ومصر وبدء... اخر اخبار السعوديه اليوم الاربعاء: اهم اخبار السعوديه وتصريحات... اخر اخبار سوريا اليوم الاربعاء: الطيران الحربي يقصف حلب... اخر اخبار الاردن اليوم الاربعاء: التخطيط لانشاء محطتين لاستخلاص... اخر اخبار قطر اليوم الاربعاء: تنسيق تركي قطري لاستضافة... اخر اخبار المغرب اليوم الاربعاء: اخبار الدار البيضاء واخبار... جديد اخبار النادي الاهلي السعودي اليوم 17-9 الاربعاء .. حسب موقع صحيفة نسيج الالكترونية بتاريخ 17 سبتمبر, 2014 بواسطة - محمد وليد

نتابع معكم اعزائنا كل جديد في المملكه العربيه السعودية اخر واهم اخبار السعودية اليوم الاربعاء في الصحف والمجلات والمواقع نتابع كل جديد في المستجدات المحلية والدولية مع الوطن نيوز الاخبار اولا بأول اخبار السعودية الان اخبار السعودية مباشر اخبار السعودية اون لاين اخر واهم الاخبار اخبار الوزارات اخبار المحافظات اخر القرارات واخر الاعلانات قضايا الرأي العام في السعودية اخبار المملكه العربيه السعودية كما جائت اليوم في الصحافة السعودية كل جديد نتابع اولا بأول اخبار السعودية اولا بأول اخر واهم اخبار السعودية اليوم الاربعاء 17-9-2014 اخر واهم اخبار السعودية اليوم الاربعاء نتابع اخر لاخبار المحلية والدوليه اخر المستجدات الميدانية واخبار المحافظات السعودية اخر اخبار العاصمة الرياض واخبار المدن والمحافظات نتابع مع الوطن نيوز كل جديد في السعودية اليوم الاربعاء 17-9-2014 اخر واهم الاخبارا لمحليه اخبار الوزارات اخبار المحافظات الاخبارا لسياسية الاخبار الاجتماعيه والثقافية والفنية والرياضية كل جديد في المملكه العربيه السعودية نحاول نغطية ونجمعه لتبقى على علم اولا بأول عزيز القارئ اخر اخبار السعودية اليوم واهم القرارت اليومية والمستجدات في السعودية , اخر واهم وابرز اخبار النادي الاهلي السعودي اليوم نتابع اخر الاخبار في الصحف اخبار الاهلي السعودي اليوم نتابع اخبار النادي الاهلي في الصحف والمجلات الوطن نيوز يقدم اليكم خدمة تقدم اخبار وجمع النادي الاهلي السعودي كل يوم وكل جديد مع النادي الاهلي السعودي حسب ما جاء في عناوين الصحافة على موقع صحيفة نسيج الالكترونية اليوم الاربعاء 17-9 وقبل ذلك نذكر بأبرز عناويين الصحف يوم امس كما جائت في صحيفة نسيج ,, صحيفة الأهلي سبورت

اولمبي الاهلي يواصل استعداداته للمنافسة

يواصل فريق الأهلي الأولمبي لكرة القدم استعداداته لمنافسات الموسم (2014-2015م) وذلك من خلال التدريبات اليومية التي يجريها الفريق على ملعب مركز الأمير عبد الله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي .

ويطمح لاعبو الأهلي الأولمبي للظهور بمستوى فني جيد في مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة (الممتازة) التي ستنطلق فعالياتها في الرابع عشر من شهر أكتوبر المقبل, حيث ستكون أولى اللقاءات أمام هجر في الأحساء . ويسعى الجهازين الفني والإداري في الفريق إنهاء كافة التحضيرات والاستعداد بشكل جيد لهذا الموسم من أجل استعادة اللقب الذي حققه الفريق في موسمي (2011-2012م) و (2012-2013م) . ووقف مدرب فريق الأهلي الأولمبي البرتغالي برونو فيليب دي مورا على جاهزية فريقه من خلال اللقاءات الودية التي خاضها حتى الآن أمام كلاً من حراء والرياض والربيع .

بترجي : تذاكر الاهلي والشباب بـ30 ريال

أوضح عبدالله بترجي عضو مجلس الإدارة ومسئول الاستثمار بالنادي الاهلي أن سعر تذكرة مواجهة الاهلي والشباب والتي ستقام يوم الاربعاء المقبل على ملع الجوهرة ” 30 ريال ” ، مؤكداً تواصله مع المسؤولين عن موقع مكاني لتعديل قيمة التذكرة بالموقع من 35 ريال الى 30 ريال .

النادي الأهلي يدعم المنتخبات بـ 19 لاعب في أولمبياد أنشوان

‏‫بدأت أمس بطولة دورة الألعاب الأسيوية و المقامه في مدينة أنشوان بكوريا الجنوبيه ، وسوف يشارك المنتخب السعودي في هذه البطوله بـ 24 لعبه سوا على المستوى الجماعي أو الفردي وسوف تستمر البطولة لـ 4 أكتوبر . وكان الأهلي كعادته الداعم الأول للرياضه السعوديه ، حيث دعم المنتخبات السعوديه في جميع الألعاب بـ لاعبين مميزين قادرين على تشريف الوطن في المحفل الأسيوي ، واللأعبين هم :

كرة القدم ( محمد ال فتيل – مازن ابراهيم – زكريا سامي – رائد الغامدي – محمد الحارثي – صالح الشهري ) كرة الطائرة ( أيمن الغامدي – إسماعيل خيبري – يوسف أبو عوف – إبراهيم مجرشي – ماجد الجهني – حسين المعبدي ) تنس الطاولة ( أكرم الغامدي – علي الخضراوي ) كرة اليد ( يوسف الحربي – مصطفى الحبيب ) كرة السلة ( محمد الشبيلي ) ألعاب القوى ( فهيد السبيعي – مازن ال ياسين )

الاهلي يواصل تدريباته وجروس يتحدث عن الشباب

أجرى الفريق الكروي الأول بالنادي الاهلي مرانه الرئيسيتحضيراً لمواجهة الشباب ، يوم الاربعاء المقبل على ملعب الجوهرة ضم مافسات الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين ، حيث طغت الجوانب التكتيكية على مران الليلة ، والذي اختتمه الجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس بإقامة مناورة على كامل الملعب طبق من خلالها بعض الجمل الفنية المراد تنفيذها في اللقاء .

من جهة أخرى يعقد مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي السيد كريستيان جروس مؤتمراً صحفياً في الخامسة من مساء الثلاثاء ، لإلقاء الضوء على استعدادات الفريق الأهلاوي لمباراته أمام الشباب .

يذكر أن عضو شرف النادي اﻷهلي عبدالمحسن العبود قدم تبرعا ماليا لشراء خمسمائة تذكرة لمباراة اﻷهلي والشباب هدية لجمهور النادي .

صحيفة النادي

أهلاوي : يذاكر دروسه في الجوهرة

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطالب يسترجع دروسه أثناء مباراة الاهلي والخليج في الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل بملعب الملك عبدالله “الجوهرة”.

وأجبرت جدولة لجنة المسابقات لمباريات الاهلي والنصر على قلة الحضور الجماهيري للفريقين، خصوصا أنها تتزامن مع ليلة أول أيام الدراسة للطلبة.

وتفاعلت الجماهير الرياضية بمختلف ميولهم مع الطالب، حيث جمع الطالب بين عشقه لناديه وحرصه على استغلال وقته قبل المباراة باسترجاع دروسه، ولم تخلُ التعليقات من الطرافة، حيث كتب أحدهم “فكرة حسنة تذاكر بالملعب وتستغل وقتك، الفكرة السيئة أن تذاكر من نص الكتاب وحنا تونا كملنا أسبوعين من بدء الدراسة”.

وكان ناديا الاهلي والنصر قد اشتكيا من سوء جدولة الدوري وتأثيرها على الحضور الجماهيري وطالبا برفع الظلم عنهما من خلال مراعاة الجدولة في الدور الثاني.

الأهلي يفاوض إيلتون بديلا لبالومينو

اتفقت ادارة النادي الأهلي مع الجهاز الفني بقيادة السويسري جروس على الاستغناء عن اللاعب الكولمبي خايرو بالومينو، الذي لم يقنع جروس، وأشارت مصادر (النادي) إلى أن البرازيلي لاعب فريق الفتح ايلتون جوزيه، يعد أقرب المرشحين ليحل بديله. فيما رفض جروس أمس منح لاعبي الفريق راحة عقب لقاء الفريق أمام الخليج الذي كسبه بهدفين مقابل هدف، واكتفى بإجراء تدريبات استرجاعية خفيفة بعد المجهود الذي بذله اللاعبون أمام الخليج، ويستعد الأهلي لملاقاة ضيفه الشباب الأربعاء المقبل في الجولة الخامسة من دوري جميل للمحترفين، على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

من جهة أخرى، دشن النادي الأهلي مساء أمس في قاعة المؤتمرات بشكل رسمي “القميص” رقم 12 تقديراً وعرفاناً لدور جمهور النادي الأهلي في دعم الفريق والتواجد خلفه في كافة الألعاب وفئات النادي على مدى عقود من الزمان، بابتكار طرق تشجيع مختلفة أصبحت مضرب مثل لجميع الأندية المحلية والخارجية.

وحضر حفل التدشين نائب رئيس النادي فهد عيد، والمشرف على الفريق الأول مروان دفتردار ومدير الفريق باسم ابوداود، ومدير العلاقات العامة محمد الدوسري، ومدير المركز الإعلامي عبدالله الشيخي، ولاعبو الفريق الأول (وليد باخشوين وعمر السومة وصالح العمري وحسين المقهوي) وبتواجد من رابطة جماهير النادي الأهلي.

وكرم نائب رئيس النادي رؤساء رابطة النادي الأهلي القدامى بتقديم دروع النادي التذكارية، وألقى نائب الرئيس فهد عيد كلمة الإدارة نيابة عن الأمير فهد بن خالد، وألقى معلا هريش كلمة الجمهور، وتم كذلك تكريم شاعر الأهلي خالد المطرفي، قبل أن يختم الحفل بالأهازيج من رئيس الرابطة سعود برقاوي.

سيموس : مشتاق لأيام الاهلي الجميلة

أكد محترف فريق الاهلي سابقاً البرازيلي فيكتور سيموس أنه على تواصل مع العديد من الاصدقاء له في السعودية ولاعبي الاهلي ومنهم مصطفى بصاص وتيسير الجاسم، واعتبر سيموس ان رحيله عن صفوف الأهلي كان بسبب المدرب السابق للفريق ،البرتغالي فيتور بيريرا.

واشار سيموس خلال حديثه مع صحيفة (GOLATO) والذي نقله موقع عبداللطيف جميل الالكتروني، حيث قال انه متشوق للأيام الجميلة التي قضاها مع الاهلي ولجماهيره النادي السعودي، منوهاً انه متابع جيد لمسيرة لفريق الاهلي في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية.

سيموس اعترف بانه تلقى 3 عروض من أندية سعودية رفضها جميعها احتراماً للأهلي ولجماهيره على حد تعبيره وتمنى سيموس التوفيق للأهلي في الموسم الحالي وتحقيق لقب الدوري منوهاً الى كونه من عاشقي الفريق ومعتبرا بان اجمل أوقاته كانت في صفوفه .

نجوم الاهلي في عشاء (ملكي)

اشاد مصطفى بصاص نجم فريق الاهلي بحفل العشاء الذي جمعه مع عدد من زملائه في الفريق (الملكي)، وذلك حين قام بنشر صورة جمعته مع زملائه على طاولة العشاء عبر حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، حيث تقدم نجوم الاهلي قائدهم تيسير الجاسم و المحترف الهولندي من اصل مغربي مصطفى الكبير.

رئيس الاهلي ينتقد مستوى اللاعبين

أبدى الامير فهد بن خالد، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، استيائه الشديد من المستوى الفني للفريق في مباراته بالجولة الرابعة لدوري عبد اللطيف جميل امام الخليج رغم الفوز 2-1.

ورفض رئيس الأهلي كل التبريرات التي تخص لاعبيه الدوليين ومعاناتهم من الإرهاق وقال: لم يظهر الفريق بمستوى مرضي على الصعيد الفني، وكان فريق الخليج في فترات كثيرة من المباراة هو الأفضل، ولكن النقاط الثلاث التي كسبها الأهلي كانت جداً مهمة لتجاوز المرحلة السابقة التي خسر الفريق فيها نقاط أمام نجران والهلال بالتعادل.

وتابع رئيس الاهلي : نأمل أن يكون الفريق في وضع فني أفضل عندما يواجه الشباب يوم الأربعاء المقبل في الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، مضيفا :ربما يكون هناك إرهاق بسبب تواجد ثمانية لاعبين من الأهلي في معسكر المنتخب السعودي في لندن بالفترة الماضية ولكن هذا ليس مبررا لظهور الفريق بصورة غير جيدة وبعكس ما يأمل عشاقه ومحبيه.

وبخصوص العنصر الأجنبي في الفريق قال الأمير فهد بن خالد: المحترفون الأجانب لم يكونوا في يومهم ولم يقدموا شيء للفريق، ولدينا اجتماع مع الجهاز الفني للفريق لاتخاذ قرار نهائي حول ذلك ولتدارك ما يمكن تداركه.

صحيفة مكة

(جروس) يتحدث عن الشباب في مؤتمر صحفي

يعقد مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي السويسري كريستيان جروس مؤتمراً صحفياً في الخامسة من مساء غد الثلاثاء لإلقاء الضوء على استعدادات الفريق لمباراته أمام الشباب بعد غد الأربعاء ضمن الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وكان الاهلي قد أجرى مرانه الرئيسي مساء اليوم تحضيراً لمواجهة الشباب، حيث طغت الجوانب التكتيكية على مران الليلة الذي اختتمه الجهاز الفني بإقامة مناورة على كامل الملعب طبق من خلالها بعض الجمل الفنية المراد تنفيذها في اللقاء المقبل .

الأهلي يبدأ الإعداد للشباب بالتدريبات الاسترجاعية

أدى الفريق الكروي الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم على ملعبه عقب لقاء الأمس أمام الخليج والذي كسبه بهدفين مقابل هدف, حيث يستعد الفريق لخوض لقاء الشباب عندما يستضيفه يوم الأربعاء المقبل وذلك ضمن الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

واكتفى المدرب السويسري جروس بحصة تدريبية استرجاعية للعناصر التي شاركت في لقاء الأمس أمام الخليج اشتملت على الدوران حول المضمار وأداء بعض تدريبات الكرة الخفيفة بينما أدى البقية مراناً فنياً وتكتيكياً تحضيراً للمواجهة المقبلة .

صحيفة سبق

الأهلي يدشِّن القميص رقم 12 لجماهيره ويحجبه عن اللاعبين

دشَّن النادي الأهلي القميص رقم (12) عنواناً لقيمة وأهمية الجماهير الأهلاوية (كلاعبٍ) في الميدان من موقعهم في المدرجات، وتمّ حجبه عن اللاعبين باسم جماهير النادي، وذلك في حفلٍ احتضنته قاعة المؤتمرات بالنادي، مساء أمس الأحد، بحضور فهد عيد نائب رئيس النادي، ومروان دفتردار مدير إدارة كرة القدم، وباسم أبو داود مدير الفريق، ولاعبي الفريق الكروي الأول: وليد باخشوين وعمر السومة وحسين المقهوي وصالح العمري، وحشد كبير من وسائل الإعلام المختلفة والجماهير الأهلاوية.

واستهل الحفل بآياتٍ من القرآن الكريم تلتها كلمة لفهد عيد نائب رئيس النادي؛ نوّه من خلالها بالدور الكبير للجماهير الأهلاوية والدعم المعنوي المهم الذي تقدمه للنادي طول تاريخه، مشيراً إلى أن جمهور الملكي يبقى الرقم (1) في النادي طول مسيرته، قبل أن يصعد لاعبو الفريق إلى المنصة الرئيسة مرتدين قمصاناً تحمل الرقم (12) الخاص بالجماهير الأهلاوية.

عقب ذلك تمّ تقديم عرضٍ مرئي للمدرج الملكي شمل أهازيجه وطرق تشجيعه المميزة، ومن ثم تمّ تكريم رؤساء رابطة الجماهير السابقين وهم: معلا العوفي – فهد البريمي – ياسين الأنصاري – واصل السهلي – سلامة الحازمي – محمد مسعود – حسن مريع الحقوي – عادل الحازمي ، أتبعها فهد عيد بتكريم شاعر النشيد خالد المطرفي.

وألقى فهد البريهي نيابةً عن رؤساء رابطة المشجعين السابقين كلمةً مؤثرةً لامس فيها قلوب العشاق، وعبّر من خلالها عن خالص شكره لإدارة النادي على الوفاء غير المستغرب على الأهلاويين، وسنبقى بكل تأكيد عشاقاً أوفياء لهذا الكيان الشامخ.

وفي ختام الحفل صعد رؤساء الرابطة إلى المنصّة وقدّموا عدداً من الأهازيج القديمة والحديثة التي لاقت تفاعلاً كبيراً من الجماهير.

الأهلي يركز على التكتيك قبل مواجهة الشباب

أجرى الفريق الأول بالنادي الأهلي مرانه الرئيسي مساء اليوم تحضيراً لمواجهة الشباب ، حيث طغت الجوانب التكتيكية على مران الليلة الذي اختتمه الجهاز الفني بإقامة مناورة على كامل الملعب طبق من خلالها بعض الجمل الفنية المراد تنفيذها في اللقاء المقبل .

و على صعيد متصل يعقد مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي السيد كريستيان جروس مؤتمراً صحفياً في الخامسة من مساء غد الثلاثاء لإلقاء الضوء على استعدادات الفريق الأهلاوي لمباراته أمام الشباب بعد غد الأربعاء ضمن الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين .

كما قدم عضو شرف النادي اﻷهلي عبدالمحسن العبود تبرعا ماليا لشراء خمسمائة تذكرة لمباراة اﻷهلي والشباب هدية لجمهور النادي .

فيكتور سيموس: مازلت أتابع الاهلي ورفضت ثلاثة عروض سعودية لهذا السبب

قال اللاعب فيكتور سيموس محترف فريق الأهلي السابق في تصريحات له مع صحيفة ” GOLATO ” البرازيلية أنه اشتاق لأيامه مع الأهلي التي قضاها في جدة ، كما اشتاق لجماهيره العاشقة . وكشف سيموس عن سبب رحيله عن الأهلي قائلاً أنه يعود لصدامه مع البرتغالي فيتور بيريرا مدرب الأهلي السابق ، وقال فيكتور أن بيريرا مغرور ولن يصل إلى نصف ماحققه مع الأهلي .

وحول سبب حبه الشديد للأهلي قال فيكتور أنه قضى أجمل أيام له مع الأهلي مشيراً إلى أنه سجل 100 هدف معه ، وتابع قائلاً أنه لازل يتواصل مع الكثير من اصدقائه بالأهلي منهم (بصاص – عماد – تيسير – خايروا بالومينو).

واختتم فيكتور تصريحاته بأنه وصله 3 عروض من أندية سعودية رفضها احتراماً للأهلي ومشجعيه ، مشيراً إلى أنه لازال يتابع الأهلي ويتمنى له التوفيق .

صحيفة الكبار

خالد بن عبدالله يطالب بإقالة المهنا والربيش للحفاظ على نزاهة الرياضة

وجه الأمير خالد بن عبدالله بن فيصل عضو شرف النادي الأهلي رسالة إلى الرئيس العام الأمير عبدالله بن مساعد، ورئيس الاتحاد السعودي أحمد عيد، مفادها وضع مصلحة الرياضة وميزان العدالة فيها نصب أعينهم

فها هي لجان الاتحاد تتساقط واحدة تلو الأخرى بدأتها المسابقات وجدولتها الظالمة وأكملتها الانضباط بتجاهلها لكل ما هو أزرق ولم يستطع المهنا إلا أن يكون ولجنته في صدارة الإخفاقات

وعلينا كمسؤولين في الأندية أن نتحمل المسؤولية ونتحرك للحفاظ على حقوق أنديتنا ونبذل كل ما هو متاح ولذلك يجب سحب الثقة من هذه اللجان،

وعليه أصبحت استقالة أو إقالة المهنا ولجنته والربيش ولجنته مطلبا لن نحيد عنه في قادم الأيام لأجل رياضة نزيهة عادلة تليق باسم المملكة ومكانتها، وهذه حقيقه ملحة لم نعد نستطيع السكوت عنها وهي أن حل لجنة التحكيم والانضباط أمر ضروري للحفاظ على سمعة الكرة السعودية، ومن هذا المنطلق أرى أنه يجب أن يكون مطلبنا الأول وبكل الوسائل النظامية المتاحة هو السعي لحل اللجنتين.

 

اما عن اخبارا لنادي اليوم الاربعاء فقد كتبت صحيفة نسيج ..

صحيفة المدينة الأهلي والشباب.. صراع نار بين الكبار علي الأحمري – أبها تنطلق اليوم الأربعاء الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل بإقامة ثلاث مباريات في ثلاثة مواعيد مختلفة، يتقدمها بلا شك اللقاء الكبير والمنتظر الذي يستضيف فيه الأهلي منافسه الشباب، بينما يحل الرائد ضيفًا على هجر، وفي اللقاء الثالث يصطدم الفيصلي بمضيفه العروبة في نزال المعنويات. الأهلي × الشباب على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وعند الـ8.20 مساءً يستضيف الأهلي منافسه الشباب في مواجهة صعبة شأنها شأن جميع لقاءات الفريقين خلال السنوات الماضية، حيث يُنتظر أن يمتع الفريقان الجماهير الغفيرة التي تترقب المواجهة وسيحاول فيها كل منهما تحقيق الـ3 نقاط، فالأهلي يحتل المركز السادس بـ8 نقاط بينما يحل الشباب وصيفًا بـ12 نقطة وعلامة كاملة. وتعد هذه المواجهة اختبارًا فعليًا للفريقين، فمدرب الأهلي جروس نجح في فرض شخصية فريقه أمام الهلال بالرياض رغم عدم تحقيق الفوز، وسيحاول أن يظهر اليوم بذات المظهر من خلال مواصلة اللعب بطريقته التقليدية 4 – 4 – 2 بتواجد عمر السومة كرأس حربة تقليدي ومن تحته الهولندي مصطفى الكبير ومن ثم رباعي الوسط بالومينو وتيسير الجاسم والمقهوي يسارًا وبصاص يمينًا. أمّا الشباب فسيحاول مدرّبه مورايس اليوم أن يواصل نهجه السابق من خلال اللعب بطريقة 4 – 2 – 3 – 1 بتواجد الثنائي العائد من الإصابة أحمد عطيف مع عمر الغامدي أمام رباعي الدفاع معاذ والبيشي والمرشدي وشهيل، وأمام محاور الارتكاز الثلاثي روجيريو وعبده عطيف ورافينها، وفي المقدّمة نايف هزازي وحيدًا. ويُمكن اعتبار الهجمة الشبابية تفتقر كثيرًا للزيادة العددية وبالتالي عندما تفرض رقابة على رافينها وروجيريو ينعزل هزازي تمامًا في الأمام، لكن طريقة مورايس نجحت في تثبيت ثنائي الارتكاز لحماية المرمى الشبابي من هجمات المنافسين رغم تذبذب مستوى متوسطي الدفاع فلم تهتز شباك وليد عبدالله إلا مرة واحدة خلال اللقاءات السابقة. صحيفة الوطن “القلعة” و”الليث”.. في كلاسيكو التحديات الأهلي يتفوق هجوميا.. والشباب دفاعيا.. وكلمة الفصل لـ”الوسط”  أبها: محمد العسيري يحتضن استاد “الجوهرة المشعة” بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة مساء اليوم، ثاني الكلاسيكويات السعودية، حينما يستضيف الأهلي نظيره الأهلي، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، في قمة الجولة وواحدة من أقوى وأمتع المباريات، لا سيما في ظل التنافس الكبير بين العملاقين الذي ظهر منذ سنوات، والزخم الجماهيري والإعلامي الذي يصاحب مواجهاتهما. ويدخل الأهلي اللقاء، بعدما عاد إلى طريق الانتصارات وحقق فوزا مهما على الخليج في الجولة الماضية، جعله يتقدم إلى المركز السادس برصيد 8 نقاط، ويسعى إلى إيقاف أحد فرق مقدمة الترتيب وتقليص الفارق بينهما، وتسجيل فوز يمنحه فرصة الاقتراب من مقدمة الترتيب ويفتح باب المنافسة على اللقب أمامه، كون أي تعثر سيقلص حظوظه بعض الشيء. في المقابل، واصل الشباب انتصاراته المتتالية منذ انطلاقة الموسم، وسجل فوزه الرابع على التوالي في الدوري، على حساب الشعلة في الجولة السابقة، حاصدا العلامة الكاملة 12 نقطة في المركز الثاني، متأخرا عن النصر بفارق الأهداف، ويرغب في إبعاد منافس قوي ومواصلة رحلته الجيدة، واستعادة صدارة الفرق، ويعلم أن التعثر سيفتح المجال أمام منافسيه ويمنحهم فرصة الانفراد بالصدارة. يعد العملاقان من أفضل الفرق هجوميا حتى الآن، فهجوم القلعة سجل 9 أهداف، واضعا نفسه في المرتبة الثانية مناصفة مع الهلال، فيما نجح مهاجمو الليث في تسجيل 8 أهداف. ويتفوق الشباب دفاعيا على منافسه، فشباكه لم تستقبل خلال 4 مباريات سوى هدف وحيد كان في الجولة الأخيرة، وتمكن مهاجمو الفرق الأخرى من زيارة الشباك الخضراء 3 مرات. ويملك الطرفان خطي وسط يعدان أفضل الخطوط، بتواجد عدد من اللاعبين أصحاب الإمكانات العالية، ما سيجعل الصراع يحتدم في منطقة المناورة. ويعتبر حارسا الفريقين من أفضل الحراس، وإن كان التفوق يصب في مصلحة الحارس الشبابي وليد عبدالله الذي ظهر بشكل لافت حتى الآن، فيما يعاب على حارس الأهلي عبدالله المعيوف عدم التركيز طوال فترات اللقاء. يعتمد مدرب الأهلي السويسري كريستيان كروس على تكثيف منطقة الوسط، مع فتح اللعب عبر الأطراف، واللعب برأس حربة تقليدي، يدعمه أكبر عدد ممكن من اللاعبين في حال الهجوم، وعودة لاعبي الوسط إلى منطقة المناورة، وتغطية المناطق الخلفية في حال فقدان الكرة، ويمتاز الفريق الأهلاوي بإجادته للارتداد السريع بأقل عدد من التمريرات. بدوره، يركز مدرب الشباب، البرتغالي مورايس على الأطراف، في ظل سرعة لاعبيه، وإجادتهم لاستغلال المساحات الفارغة في دفاعات الفريق المقابل، مع التنويع في اللعب، إلا أنه يعاني من حدوث بعض المساحات مع تقدم ظهيري الجنب للمساندة الهجومية. صحيفة البلاد الحربي : المباراة من العيار الثقيل وهدفنا النقاط الثلاث جدة – أحمد إلياس قال لاعب الفريق الاهلاوي منصور الحربي أن مباراة فريقه اليوم أمام الشباب ضمن الجولة الخامسة من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ستكون عودته لمستواه الذي عهدته الجماهير الأهلاوية ووصف المواجهة بالقوية كونها من العيار الثقيل مشيراً لأهمية المباراة لفريقه وقال الحربي ” من الصعب الحكم على نتيجة مباراة اليوم خاصة أن الفريقين مستوياتهم متقاربة ودائماً مباريات الأهلي والشباب لا تخضع لأي معيار ولكن عازمون على مواصلة الانطلاقة ولانتصار الذي حققناه مؤخراً في الجولة الماضية بعد تعادليين والمنافسة الحقيقة على بطولة الدوري وهذا تركيزنا في الوقت الحالي. وتابع ” المباراة مهمة صحيح وتعتبر مباراة من العيار الثقيل نظير التنافس الكبير الذي بين الفريقين وبالفعل حماسية كون نقاطها الثلاث مهمة لكل الفريقين لذلك نتمنى أن يستمتع الجميع بأداء فني راقي يعكس مستوى الكرة السعودية وإن شاء الله نتيجة المباراة تكون أهلاوية ” وأضاف الحربي ” بتأكيد هدفنا اليوم إرضاء جماهيرنا وبإذن الله تكون عودتي للمستوى المأمول والذي ترضى عني الجماهير الأهلاوية فيه في مواجهة اليوم ” . باخشوين : لن نرضى بغير نقاط الشباب جدة – أحمد إلياس وصف وليد باخشوين محور ارتكاز الأهلي الأول لكرة القدم مواجهة فريقه اليوم أمام الشباب في الجولة الخامسة من منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بجدة ملعب الجوهرة المشعة بالمهمة في مشوار فريقه في المنافسة على بطولة الدوري وقال باخشوين ” اليوم إن شاء الله نفرح جماهيرنا بفوز على فريق كبير كالشباب وسنكون أكثر سعداء بالفوز لأنها ستعطينا قوة للمنافسة ونحن كلاعبين لدينا إصرار كبير على استمرار الانتصارات التي ستنهض بالفريق وتجعلنا قريبين من الصدارة والمنافسة بقوة على بطولة الدوري “. وأضاف ” المباراة بكل المقاييس صعبة على الفريقين ولكن بدعم جماهيرنا التي ستملئ ملعب الجوهرة هي الوقود الحقيقي لنا في الملعب والتي سترجح كفتنا والحمد الله عودتنا جماهيرنا أنها تكون معنا في كل ملعب ” وأضاف باخشوين ” سندخل المباراة اليوم على أساس أنها نهائي وهذا هو طبعنا في جميع المباريات ولن نرضى بغير الفوز على الشباب. الجاسم : الشباب منافس وجماهيرنا اللاعب رقم (12) بالفريق جدة – أحمد إلياس أكد اللاعب الدولي تيسير الجاسم قائد الفريق الأهلاوي أن مواجهة فريقه اليوم أمام الشباب على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) ضمن الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين ستكون قوية وكلاسيكو مثير للكرة السعودية خلال السنوات الأخيرة فرصة للعودة القوية خاصة بعد الانتصار في المباراة الأخيرة وقال الجاسم ” بكل تأكيد المباراة أمام منافس على البطولة كالشباب لن تكون سهلة خاصة أنه فريق ينافس على الصدارة ولكن نحن نملك الخبرة والإمكانيات لتجاوز الشباب “. وتابع ” نحن مطالبين بتحقيق الفوز اليوم وتجاوز فريق كبير من أجل الانطلاقة الحقيقة للفريق خاصة بعد النتيجة الإيجابية في الجولة الماضية ومهم جداً استمرار الانتصارات وعدم توقفها وننتظر دعم الجمهور الأهلاوي اليوم في الجوهرة وهي ستكون ووقودنا واللاعب رقم (12) بالفريق كما هي تملك فانلة هذا الرقم بالفريق ” وأضاف الجاسم ” لا شك أن الفريق يتعرض لضغوطات وهذا أمر طبيعي نتيجة فقدانا تقريباً أربعة نقاط بالتعادليين أمام نجران والهلال ونحن مطالبين بمضاعفة مجهودنا خلال المباريات المقبلة وتقديم الفوز لجماهيرنا التي تستحق منا بذل الغالي والنفيس لإسعادهم “. صحيفة النادي جروس للأهلاويين : اصبروا على إسحاق والشباب مميز النادي – جدة عقد كريستيان جروس مدرب الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم مؤتمر صحفي داخل النادي مساء اليوم تحدث عن صعوبة مباراة الفريق السابقة أمام الخليج وقال : حققنا الفوز في المباراة السابقة ونبحث عن المواصلة . وعن ما يتعلق بمباراة الشباب ذكر أنها مهمة صعبة وليست مستحيلة ولكن ليس من السهل أن تسنح لنا الفرص ونهدرها وهذا الامر سيصعب مهمتنا أمام الشباب إن حدث ذلك لأننا سنواجه فريق مميز . وأضاف :سنحاول الوصول إلى الطريق الصحيح إلى الفوز وأن النهائي السابق بين الأهلي والشباب لن يؤثر على اعدادنا لهذا اللقاء ، ونحن الان في موسم مختلف. وبخصوص الفريق ذكر أنه منذ قدومه إلى المملكة عمل على صناعة مجموعة قوية قائلاً : ما احتاجه هو أن يكون جميع اللاعبين على ذات المستوى وهو ما سيحصل مع الوقت . وأبدى رضاه عن اللاعب النيجيري إسحاق بروميس وكافة العناصر الأجنبية وقال :هي جديدة على الفريق وتحتاج إلى الوقت للنجاح. وأضاف : أن اللاعبين الأجانب هم جزء من المجموعة ، وما اطلبه من الجماهير هو الصبر ومن الطبيعي أننا نبحث عن الفوز والانجازات . واردف : راضي عن ما قدمه النيجيري اسحاق مع الفريق حتى الان وأعمل في الفترة الحالية على تحسين الفريق من ناحية استغلال الكرات الثابتة. (كردي) يقترب من اللعب اساسياً واصل لاعب الأهلي الجديد (أمير كردي) برنامجه التأهيلي استعداداً للمشاركة مع فريقه خلال منافسات الموسم الحالي، ويحتاج كردي لأسبوعين تقريباً للمشاركة مع فريقه خلال منافسات دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية. ومن المقرر أن يعقد كريستيان جروس المدير الفني للأهلي مؤتمراً صحفياً في الـ 5 مساء الثلاثاء لإلقاء الضوء على استعدادات الفريق للقاء الشباب يوم الأربعاء ضمن الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. وخاض الأهلي تدريباته الرئيسية تحضيراً للشباب حيث طغت الجوانب التكتيكية على التدريب الذي اختتمه الجهاز الفني بإقامة مناورة على كامل الملعب طبق من خلالها بعض الجمل الفنية المراد تنفيذها في اللقاء المقبل. جماهير الأهلي تتساءل: هل الحجب يجلب البطولات؟ النادي / جدة الفكرة جميلة وتستحق الشكر ولكن هل تجلب البطولات.. تساؤل رددته الجماهير الأهلاوية عبر عدد من مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) حول حجب إدارة ناديها الرقم (12) وتسجيله باسم الجماهير الأهلاوية وإقامة الحفل الذي دشنوا فيه حجب الرقم.. ورغم أن تلك اللافتة تعتبر مميزة من قبل إدارة النادي, إلا أن (المجانين) لم ترق لهم تلك الفكرة التي قد تكون الأولى من نوعها. وشكرت جماهير الأهلي الإدارة على تلك الفكرة.. لكن ولكن وضعت سؤالاً صعباً: هل حجب الرقم (12) يجلب البطولات والإنجازات وينثر الفرح والسعادة على محيانا كمحبين للنادي، وهل يعيد الأفراح والليالي الملاح لشارع التحلية, أم أنها مجرد (إبر مخدرة) لنا لأجل إسكاتنا بأمور نراها كمحبين للنادي بأنها ليست ذات جدوى؟ وأضافت: نريد البطولات والإنجازات لا حجب الأرقام وما شابهها من أمور عادية جداً، وزادوا: طموحنا بناء فريق قوي لا يُقهر فبلاش (تأكلوا بعقولنا حلاوة). وأشارت الجماهير الأهلاوية إلى أن إدارة ناديها تجهز حفل التدشين ورئيس النادي لا يحضر, فلا تشغلونا بمثل تلك الأمور التي لا تسمن ولا تغني من جوع، نريد مشاهدة لاعبينا بمنصات التتويج يحتفلون بالبطولات ونحن نهتف لهم بصوت واحد (نادينا بطل) وليس الاحتفال بحجب الرقم (12) تلك الفكرة التي تعتبر مستهلكة جداً, لأن كافة الأندية تعتبر جماهيرها الرقم (12)، واختتم المجانين تعليقهم على فكرة الحجب قائلين: الفرق الأخرى تجلب أفضل اللاعبين وتحقق بطولات وأنتم تضحكون علينا بإنجازات وألقاب وهمية. صحيفة الرياضية الأهلي والشباب في لقاء الأقوياء.. والندية تشعل العروبة والفيصلي جدة ـ عبد الغني الشريف الرياض – مصعب العمار الجوف – أنور قمقوم المجمعة ـ عماش الثبيتي الإحساء ـ عادل الدحيلان بريدة ـ إبراهيم الجريس يحتضن ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في جدة أقوى مواجهات الجولة الخامسة من دوري عبد اللطيف جميل بين فريقي الأهلي والشباب عند الـ 8:30 مساء اليوم الأربعاء، وستنطلق منافسات تلك الجولة عند الـ 6:30 مساء اليوم بمواجهة ستجمع بين هجر وضيفه الرائد على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي، وبــين موعـــد هاتين المباراتين، ســتنطلق عند السابعة مساءاً، صافرة اللقــاء الذي يســتضيف خلاله فريق العروبة منافسة الفيصلي في الجوف. وكان فريق الشباب خســر صدارة الدوري السعودي قبل مواجهة اليوم، لصالح فريق النصر الذي اعتلى لائحة الترتيب بفارق الأهداف عن منافسيه الشباب والاتحاد (لدى كل منهم 12 نقطة). فيما يحتل الأهلي المركز السادس برصيد ثماني نقاط خلف فريقي الهلال والفيصلي. ويتخلف فريق العروبة بمرتبة واحدة عن الأهلي مع فارق نقطتين، متفوقا على هجر بـ 3 نقاط. ولدى الرائد نقطة واحدة أوجدته في المرتبة الـ 11. الأهلي والشباب استغنى مدرب الأهلي كريستيان جروس (سويسري) عن خدمات لاعبه النيجيري إسحاق في مواجهة الشباب مستحسناً مشاركة زميل خانته حسين المقهوي. وفيما بدا أن الدافع خلف تلك الخطوة عدم القناعة بعطاءات اللاعب النيجري الذي لا يجد القبول حتى لدى جماهير الأهلي خصوصاً في مباراة الخليج الأخيرة. فيما استقر رأيه الفني ببقية عناصر الفريق واعتنى مدرب الأهلي بشرح أخطاء الفريق أمام اللاعبين. مركزاً على الخلل الدفاعي الذي تكشف أمامه في مباراة الخليج. وسعى جروس إلى تحسين المعدل اللياقي لعناصر الفريق بتكثيف الجرعات اللياقية خلال التحضيرات الأخيرة تأهباً للقاء الشباب. واعتنى المدرب السويسري بتكثيف خط وسط الأهلي في مواجهة خطر الوسط الشبابي، مع تعدد لمهام اللاعب وليد باخشوين وأبرزها مراقبة البرازيلي رافينها، إضافة لمطالبة قائد الفريق تيسير الجاسم للاقتراب من لاعب وسط الشباب روجيريو إلى حد الملازمة. ويعتمد فريق الأهلي في أسلوب لعبه على طريقة 4ـ3ـ1ـ2 مع تفعيل الأطراف عن طريق انطلاقات منصور الحربي والمقهوي أو إسحاق (حال مشاركته ضئيلة الحدوث) من الطرف الأيسر وتحركات مصطفى بصاص وسعيد المولد من الطرف الأيمن ودخول تيسير الجاسم كلاعب وسط متقدم من العمق وسيتواجد مصطفي الكبير في الهجوم ومساندة الدفاع .. ووجه كريستيان جروس لاعبي دفاع الأهلي بإبطال مفعول خطورة هجوم الشباب خاصة نايف هزازي في الكرات العالية، مع سعيه في إيجاد حلول للفجوة في العمق الدفاعي بين أسامة هوساوي ومعتز هوساوي. في موازاة ذلك، اكتمل الصف الشبابي ببلوغ قائد الفريق أحمد عطيف تمام جاهزيته للمشاركة في مواجهة الشباب أمام مضيفه الأهلي، وشارك عطيف في التدريبات الماضية بعد أن حرمته الإصابة خدمة فريقه في المواجهة الماضية أمام فريق الشعلة. وستمثل عودة أحمد عطيف قوة كبرى في خط وسط الشباب إلى جانب الرباعي الآخر رافنيها وروجيرو وعمر الغامدي وعبده عطيف، ويتصل مهاجم الشباب نايف هزازي مع زملائه في الوسط بتناغم تام. فيما يشهد خط دفاع الشباب في الموسم الجاري تحسنا عن الأعوام القليلة الماضية. إذ يملك الشباب أقوى خط دفاع باستقبال هدف واحد كان في الجولة الماضية أمام الشعلة. صحيفة اليوم الجولة 5 من دوري جميل تفتتح الليلة بـ «3» لقاءات مثيرة الأهلي يأمل في الإطاحة بالشباب على ملعب الجوهرة  علي السلمي – جدة تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بإقامة ثلاث مباريات تأتي في مقدمتها مباراة الكلاسيكو التي تجمع الأهلي والشباب في جدة في الوقت الذي يلاقي فيه هجر الرائد في الأحساء ويواجه العروبة الفيصلي في الجوف. الأهلي × الشباب يلتقي الأهلي والشباب على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة مباريات الجولة ويتطلع خلالها كل فريق لحصد النقاط الثلاث رغم تباين الطموح بينهما. فالأهلي صاحب الأرض والجمهور يسعى إلى تحقيق فوزه الثالث في البطولة والتقدم في سلم الترتيب لملاحقة المتصدرين، في حين يبحث الشباب عن النقاط الثلاث للبقاء في القمة رفقة النصر والاتحاد. وتعتبر المباراة متكافئة من الناحية الفنية ولا يمكن أن تبوح بأسرارها إلا داخل المستطيل الأخضر . ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز السادس برصيد 8 نقاط جمعها من 4 مباريات، حيث فاز كما تعادل في اثنتين ولم يتجرع طعم الخسارة، ويأمل هذا المساء بقيادة مدربه السويسري كريستيان جروس في إلحاق الخسارة الأولى بضيفه والاقتراب من فرق المقدمة. وسيلعب مدربه بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما والاستفادة من الكرات العرضية والثابتة لحسم المباراة لصالحه. ويبرز في صفوف الفريق أسامة هوساوي ومنصور الحربي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والسوري عمر السومة والهولندي مصطفى الكبير. أما الشباب فيدخل المباراة وهو في مركز الوصافة بفارق الأهداف عن النصر المتصدر بعد أن جمع 12 نقطة من 4 مباريات فاز فيها جميعا ويأمل بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورايس في العودة بالعلامة الكاملة ليبقى في القمة ويحافظ على سجله خاليا من الهزائم. وتعتبر المباراة بمثابة الاختبار الحقيقي للفريق الشبابي الذي لم يواجه فرقا قوية في الجولات الماضية الذي سيلعب مدربه بطريقته المعتادة مع التركيز على الجانب الدفاعي للحد من خطورة المضيف. ويبرز في الفريق وليد عبدالله وحسن معاذ وعبدالله شهيل وأحمد وعبده عطيف ونايف هزازي والثنائي البرازيلي رافينها وروجيريو. الأهلي يستهدف الشباب على ملعب «الجوهرة المشعة»!! علي السلمي – جدة يقص الأهلي والشباب الليلة منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في لقاء الكلاسيكو الذي سيقام على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. وتحظى هذه المباراة بأهمية بالغة على الصعيد الجماهيري والرسمي خصوصا في ظل التنافس المثير الذي بات السمة السائدة في مبارياتهما الأخيرة التي كان آخرها نهائي مسابقة كأس الملك التي فاز بها الشباب في افتتاح ملعب “الجوهرة المشعة”. وإضافة إلى ما سبق فإن كل فريق مطالب بحصد النقاط الثلاث للبقاء ضمن كوكبة فرق المقدمة والمنافسة على الصدارة مما يعني أن المباراة ستكون مفتوحة من الطرفين وحافلة بالندية والإثارة في ظل تكامل صفوف الفريقين اللذين استعادا اللاعبين المصابين ولم يخسرا أي مباراة في الجولات الأربع الفائتة.وفي مباراة ثانية يستضيف هجر الرائد في الأحساء في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين يبحثان عن النقاط الثلاث والتقدم خطوة للأمام في سلم الترتيب العام. وقد أنهى الفريقان تحضيراتهما للمباراة بشكل جيد سواء من الناحية الفنية أو المعنوية ويأمل كل منهما في مضاعفة جراح الآخر وتصحيح المسار على حسابه.ويأمل الفيصلي في استمرار عروضه القوية ونتائجه الايجابية والعودة إلى قواعده بالنقاط الثلاث وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على العروبة الذي يسعى بدوره إلى تجاوز أزمة الخسارة الأخيرة أمام الاتحاد واستعادة نغمة الفوز وإعادة منافسه لدوامة الهزائم. وتعتبر المباراة من الناحية الفنية متكافئة بين الفريقين خصوصا وأن العروبة سيستعيد خدمات مدافعه الكويتي مساعد ندا والبوليفي كامبوس بعد تعافيهما من الإصابة وانخراطهما في التدريبات الجماعية. تيسير: الجوهرة سيشهد أول هزيمة لـ”الليوث” متابعة ـ محمد العباد أكّد تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي أن فريقه مستعدّ بشكل تام لملاقاة نظيره الشباب، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، وقال الجاسم: الجميع يعلم مدى التنافس الشديد بين الفريقين الكبيرين الأهلي والشباب في مختلف المسابقات الرياضية وبالأخص في دوري جميل. مما يعطي هذه المباراة طابعًا كلاسيكيًا مثيرًا، يسعى كل فريق لتحقيق نقاطها، ففريق الشباب فريق كبير لا يستهان به، وله مواقف كثيرة مع الأهلي، ويريد إكمال هذه الانتصارات على حسابنا في دوري جميل، لكننا أعددنا له العدّة، وسيشهد ملعب الجوهرة المشعّة أولى خسائر الشباب على هذا الصرح الكبير، فلن يكون الأهلي صيدًا سهلاً للشباب، بل سنكون نحن من سيصطاد الشباب ويحصد النقاط، بإذن الله، ومع وقفة أكثر من 60 ألف مشجّع أهلاوي سيكون الفوز حليفنا. المقهوي: سنوقف زحف الشباب  متابعة: محمد العباد أكد حسين المقهوي لاعب خط الوسط في صفوف فريق الأهلي أن فريقه سيفاجئ الشباب عندما يستضيفه على ملعب الجوهرة المشعّة ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، وقال: نعرف قوة وخطورة فريق الشباب، فهو فريق كبير يلعب بطريقة حديثة وشاملة، بحيث إنك لا تستطيع التكهّن من سيكون اللاعب الأبرز فيه. فجميع لاعبي الشباب نجوم، يمتلكون المهارة والسرعة والإتقان في الأداء، وسنلعب بنفس طريقة فريق الشباب وذلك من خلال السيطرة على ظهيري الجنب، فهما مكمن الخطورة لديهم، بل هما الركيزة الأساسية في بناء الهجمات من على الأطراف، لذلك ستكون طريقة الأهلي هجومية بحتة للحدّ من خطورة لاعبي الشباب، واللعب في ملعبهم لتحقيق ما نصبو إليه، فمع اكتمال عناصر فريقنا فلن يوقفنا أي فريق مهما كان تاريخه وبطولاته، فالأهلي هو الآخر فريق كبير وبطل وصاحب بطولات، وبإذن الله سنحقق الانتصار في هذا اللقاء. صحيفة الشرق الأوسط غروس: جميع لاعبي الأهلي سيكونون صناع لعب أمام الشباب المدرب السويسري فضل عدم إجهاد لاعبيه وركز على «الثابتة» جدة: محمد باسنيد أبدى السويسري كريستيان غروس، مدرب فريق الأهلي، رضاه عن أداء محترف الفريق النيجيري إسحاق بروميس، وذلك قبل ساعات من مواجهة فريقه أمام الشباب خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس بمقر النادي لتسليط الضوء على المواجهة. ويأتي حديث المدرب الأهلاوي في ظل المطالبات الجماهيرية باستبدال اللاعب بآخر في مركز صناعة الألعاب، والذي يأتي بعد أن لمح مسؤولو النادي في اجتماعهم مع المدرب إلى محاولة أخيرة للوصول لحلول حول استبدال اللاعبين الأجانب الموجودين مع الفريق، وقال غروس: «عقب مباراة صعبة أمام الخليج وجولة التوقف الدولي، نسعى لمواصلة الانتصارات، ولا شك في أننا نواجه خصما قويا مثل الشباب، خاصة أنه ليس من السهل أن تسنح لنا الفرص أمام المرمى، وهذا سيصعب من مهمتنا في المباراة». وشدد على أنه سيحفز لاعبيه «لمحاولة الوصول للطريق الصحيح لبناء الهجمة ومن ثم استثمارها لتحقيق الفوز»، ودافع عن اللاعبين الأجانب قائلا: «كافة العناصر الأجنبية جديدة على الفريق وتحتاج إلى الوقت والصبر لتحقيق النجاح». ورفض غروس أن يكون للقاء الأخير بين الفريقين في نهائي كأس الملك الماضي، أي تأثير على إعداد فريقه للقاء، مبينا أن هذا الموسم سيكون مختلفا عن الماضي. وفي ختام المؤتمر وجه المدرب السويسري كلمة للجماهير قال فيها: «اللاعبون الأجانب هم جزء من المجموعة، وما أطلبه من الجمهور هو الصبر عليهم، ومن الطبيعي أننا نبحث عن الفوز والإنجازات، لكن يجب علينا التأني حتى ننجح، وأنا راض عما يقدمه إسحاق مع الفريق حتى اللحظة، وهدفي هو أن يكون كافة لاعبي الفريق صانعين للعب، وأعمل في الفترة الحالية على تحسين الفريق من ناحية استغلال الكرات الثابتة». من جهة أخرى، اختتم فريق الأهلي الكروي إعداده لمواجهة اليوم التي تجمعه بالشباب على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن مواجهات الجولة الخامسة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، من خلال حصة تدريبية أخيرة أجراها الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس مساء أمس الثلاثاء على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل، تركزت على بعض النواحي التكتيكية، وحرص المدرب ع
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد

تنشر فيتو أسعار الذهب اليوم الخميس وفقًا لآخر تحديث لها في الأسواق المحلية وسط توقعات بمزيد من الإقبال على شراء الذهب والمشغولات بحلول عيد الفطر المبارك. سعر جرام الذهب عيار 24 سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3543 جنيهًا. سعر جرام الذهب عيار 21 ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3100 جنيه.

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد
04/04/2024 | 11:52 ص

الأقباط متحدون - سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024

Copts-United الأقباط متحدون | موقع يخدم القضية القبطية خصوصاً والشعب المصري عموماً، تطور تدريجياً ليصبح صحيفة إلكترونية يومية تركز على هموم الوطن، وهموم الأقباط ومشاكل الأقليات فى مصر

الأقباط متحدون -   سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الخميس 4 أبريل 2024، حيث سجل الجرام عيار «21» نحو 3120 جنيها، كما تراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، بين 50 و80 جنيهًا للجرام الواحد.

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي. وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي: سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3577 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3279 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3130 جنيها. سعر جرام الذهب عيار

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر
04/04/2024 | 11:52 ص

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام

يترقب سوق الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر، بدء تعاملات أعيرة الذهب مع الساعة الـ10 صباحًا في محلات الصاغة وذلك بعد تسجيلها ارتفاعًا قبل نهاية يوم الأربعاء

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 11:52 ص

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم الخميس 4 ابريل 2024، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب عيار 21، ارتفاع سعر الذهب

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
01/04/2024 | 2:20 ص

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)

استقرت أسعار الذهب في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024 في مصر، ليباع جرام الذهب عيار 21 بالمصنعية بنفس أسعار آخر انخفاض خلال تعاملات محلات...

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)


9 الاربعاء .. حسب موقع صحيفة نسيج الالكترونية أخبار اليوم



اشترك ليصلك كل جديد عن أخبار اليوم

خيارات

9 الاربعاء .. حسب موقع صحيفة نسيج الالكترونية
المصدر http://www.elwtanews.com/sports-news/87418.html elwtanews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 9 الاربعاء .. حسب موقع صحيفة نسيج الالكترونية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars