الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مندوب السعودية بجنيف يقاطع زوجة معتقل بعد حديثها عن تعذيبه؛ بالفيديو

17/09/2014 | 7:56 م 0 comments
مندوب السعودية بجنيف يقاطع زوجة معتقل بعد حديثها عن تعذيبه؛ بالفيديو

ألقت سمر بدوي الناشطة السعودية وزوجة المحامي المعتقل وليد أبو الخير كلمة الثلاثاء، 16 سبتمبر في جلسة مجلس حقوق الإنسان، وبالنيابة عن منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” (ADHRB) وعن معهد البحرين للحقوق والديمقراطية”BIRD ” وعن مرصد حقوق الإنسان في السعودية.

الأربعاء 17 سبتمبر 2014 - 08:46 بتوقيت غرينتش مندوب السعودية بجنيف يقاطع زوجة معتقل بعد حديثها عن تعذيبه؛ بالفيديو زوجة المحامي المعتقل وليد أبو الخير ألقت سمر بدوي الناشطة السعودية وزوجة المحامي المعتقل وليد أبو الخير كلمة الثلاثاء، 16 سبتمبر في جلسة مجلس حقوق الإنسان، وبالنيابة عن منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” (ADHRB) وعن معهد البحرين للحقوق والديمقراطية”BIRD ” وعن مرصد حقوق الإنسان في السعودية.

الناشطة بدوي تطرقت إلى أوضاع المدافعين عن حقوق الإنسان في البلاد وخاصة زوجها المحامي الشاب وليد أبو الخير الذي وصفته بالمكافح الذي قضى 8 سنوات من عمره “للدفاع عن قيم الحرية والعدالة في وطنه” والذي يقبع اليوم في السجن. سمر أشارت إلى أنها تتحدث اليوم بوصفها معتقلة سابقة، قضت سبعة شهور في السجن ثمنا “لمطالبتها باستقلاليتها وحقوقها كامرأة”، وأشارت إلى أن زوجها المحامي وليد أبو الخير دفع ثمن دفاعه عنها وسعيه للإفراج عنها وهو ما حصل، غير أنه “جرى الانتقام من وليد فيما بعد عبر محاكمته بتهمة إزدراء القضاء السعودي”.

مندوب السعودية اعترض على كلمة بدوي بحجة أن الكلمة تتحدث عن موضوع شخصي، وفي قضية ما زال القضاء السعودي ينظر فيها، غير أن رئيس المجلس لم يعر اعتراض السعودية أي أهمية وطلب من بدوي إكمال المداخلة. لم تلبث أن تحدثت بدوي مرة أخرى حيث أشارت إلى اضطهاد المرأة في السعودية، إلى أن قاطعها المندوب السعودي مرة ثانية مطالبا رئيس المجلس بالتأكد من أنها تمثل في كلمتها المنظمات التي تتحدثت بالنيابة عنهم، أي “ADHRB”, “BIRD” و مركز البحرين لحقوق الإنسان. الأمر الذي أزعج اعضاء المجلس من التدخل السعودي الذي كان يتعمد التشويش على كلمة بدوي.

السيدة بدوي عرجت على ذكر نشاطها الحقوقي عبر رفعها لدعوة قانونية للمطالبة بحق المرأة في الترشح والتصويت في الإنتخابات البلدية وللمطالبة بحق المراة في قيادة السيارة، وأشارت كذلك إلى عقد زوجها للقاء أسبوعيا في منزلهم، وهو اللقاء الذي أسماه “صمود”، وتحدّى به الحظر على حرية التعبير “وبسببه اعتقلته السلطات السعودية مرتين بتهمة تأليب الرأي العام والدفاع عن المعتقلين من الناشطين السعوديين”.

واختتمت سمر كلمتها “بمطالبة المجلس تحميل الحكومة السعودية المسؤولية القانونية والأخلاقية لسلامة زوجها” كما دعت المجلس إلى مطالبة السعودية للإفراج عن وليد أبوالخير وكافة زملائه من معتقلي الرأي”. المندوب الحكومي السعودي قاطع كلمة سمر مدعيا أنها تتحدث عن حالة محددة أصدر القضاء حكما فيها.

ويذكر أن المحامي وليد أبو الخير يقضي حكما بالسجن في السعودية لمدة ١٥ عاما بتهمة إزدراء القضاء. ومما يجدر ذكره أيضا أن سمر بدوي تشارك في اجتماعات الدورة ٢٧ لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف حاليا بعد أن أتاحت لها منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان التحدث أمام المجلس باعتبارها منظمة حقوقية تتمتع بالصفة الإستشارية لدى هيئة الأمم المتحدة.

تصنيف : اهم الاخبارالعالم الاسلاميالسعودية كلمات دليلية : السعوديةحقوق الانسان في السعوديةانتهاكات حقوق الانسان في السعودية 17/09/2014 20:27:53 inserted @ : 17/09/2014 20:27:53 1632871 التعليقات هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟ الاسم: البرید الالكتروني: النص:* تبقى لديك : (1000) حرف شكرا على تعليقك، نامل بان تستمر بالتواصل معنا هيومن رايتس: السعودية تتستر بالقضاء لقمع المطالب الشعبيةالأمم المتحدة تطالب السعودية بوقف الإعدامات بقطع الرأس اوباما: الولايات المتحدة لن تخوض حربا برية أخرى في العراقواشنطن تقرر شن غارات وتدريب مسلحين في سورياالاسد يدعو الى الضغط على الدول التي تدعم "التنظيمات الارهابية"مقتل 26 داعشيا في غارة للطيران العراقي على الضلوعيةالجيش السوري يستهدف مقرا لقيادة المسلحين في حلبقتلى بمعارك بين انصار الله وقبائل متحالفة مع حكومة اليمن4 دول تهدد برفع ملف البحرين الى مجلس الأمنمندوب السعودية بجنيف يقاطع زوجة معتقل بعد حديثها عن تعذيبه؛ بالفيديوالجيش العراقي يصد هجوما شرق الفلوجة ويقتل 12 من "داعش"
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 10:17 ص

سعر تذاكر الطيران السعودي استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل

يبحث الكثيرون عن رِحْلات خطوط الطيران السعودي، حيث تمكن شركة الطيران السعودية الجميع من الاستعلام عن رحلة الطيران الخطوط السعودية وحجز مَقْعَد إلكترونيًا عن

سعر تذاكر الطيران السعودي   استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل
12/04/2024 | 10:17 ص

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، خلال اتصال تلقاه من نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، التطورات في قطاع غزة وملف السودان."استعراض

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان
12/04/2024 | 10:17 ص

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟ سكاي نيوز عربية

يبدو أن عدوى سباق التفوق في الذكاء الاصطناعي التي يشهدها العالم، انتقلت أيضاً إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تسارع كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة، في إطار تنافسهما على أن تصبحا القوة الإقليمية العظمى في مجال التكنولوجيا.

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟   سكاي نيوز عربية
12/04/2024 | 10:17 ص

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic

أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، مساء الخميس، إلقاء القبض على شخص قام بقتل رجل وامرأة بسلاح ناري.

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic
26/03/2024 | 5:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
26/03/2024 | 5:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 5:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى


مندوب السعودية بجنيف يقاطع زوجة معتقل بعد حديثها عن تعذيبه؛ بالفيديو اخبار السعودية ألقت سمر بدوي الناشطة السعودية وزوجة المحامي المعتقل وليد أبو الخير كلمة الثلاثاء، 16 سبتمبر في جلسة مجلس حقوق الإنسان، وبالنيابة عن منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” (ADHRB) وعن معهد البحرين للحقوق والديمقراطية”BIRD ” وعن مرصد



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

مندوب السعودية بجنيف يقاطع زوجة معتقل بعد حديثها عن تعذيبه؛ بالفيديو
المصدر http://www.alalam.ir/news/1632871 alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مندوب السعودية بجنيف يقاطع زوجة معتقل بعد حديثها عن تعذيبه؛ بالفيديو

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars