الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإخوان المسلمين: التحالف ضد داعش هو ذريعة أمريكية لتقسيم الشرق الأوسط

17/09/2014 | 8:28 م 0 comments

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين رفضها التدخل الدولي في البلاد الإسلامية بدعوي مواجهة تنظيم "داعش" (الذي يطلق على نفسه الدولة الإسلامية) المتطرف، معتبرة إياه "محاولة لتقسيم جديد لمنطقة الشرق الأوسط وقتل أهلها".

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين رفضها التدخل الدولي في البلاد الإسلامية بدعوي مواجهة تنظيم quotداعشquot (الذي يطلق على نفسه الدولة الإسلامية) المتطرف، معتبرة إياه quotمحاولة لتقسيم جديد لمنطقة الشرق الأوسط وقتل أهلهاquot.

جاء ذلك بحسب رسالة أصدرته جماعة الإخوان مساء الثلاثاء بعنوان quot quotالحرب على الإرهاب بين الزعم والحقيقةquot ، وبيان مماثل لجماعة الإخوانفي سوريا بعنوان  quotموقفنا من التحرّك الأمريكيّ والدوليّ لمحاربة (الإرهاب).

وبعبارة quotتنظيمات غريبة وتحركات مريبةquot، أوضحت جماعة الإخوان في رسالتها أنه quotظهرت في الآونة الأخيرة تنظيمات ضخمة عابرة للحدود، تمتلك أسلحة متقدمة وأموالاً كثيرة، وتجتذب شبابًا متحمسًا قليل الفقه والوعي، ترفع شعار الإسلام وتمارس أقصى ألوان التطرف والقسوة والوحشية، فتشوه بذلك صورة الإسلام، وتمنح أعداءه ذريعة لتدخل جديد في البلدان الإسلامية وتمزيقها وتخريبها وقتل أهلهاquot.

وحمّلّت رسالة الجماعة تنظيم quotداعشquot هذه الانتقادات مضيفة : quot وهذا ما يحدث الآن مع ظهور تنظيم (داعش) في سوريا والعراق الذي اكتسح أمامه الجيوش النظامية بشكل مثير وغريب، واستولى على مساحات شاسعة من الأراضي والمدن في الدولتين، وراح يقتل خصومه بغير رحمةquot.

 وتابعت :quot هنا قامت أمريكا تدعو لتحالف دولي ضد هذا التنظيم، فاجتمعت لها أربعون دولة، وعقد وزير خارجيتها (جون كيري) مؤتمرًا في جدة حضرته تسع دول عربية وتركيا للتصدي لهذا الإرهاب الخطير، ونحن شعوب المنطقة لا ندري من الذي يقف وراء هذا التنظيم ويدعمه ويحرضه، وما الذي يراد منهquot.

واجتمعت في مدينة جدة السعودية (غرب)، الخميس الماضي، 11 دولة من الشرق الأوسط (دول الخليج الست وتركيا ومصر والأردن والعراق ولبنان)، بمشاركة واشنطن، لبحث مكافحة تنظيم quotالدولة الإسلاميةquot.

واستدركت رسالة الإخوان المسلمين في استشراف مستقبل مواجهة quotداعشquot قائلة quot إلا أننا نرى نذر حرب ضروس يساق لخوضها عرب مسلمون ضد عرب مسلمين، ونرى ضحايا بالآلاف، وأموالاً تهدر بالمليارات، وخرابًا يعم المنطقة، ونخشى تفتيتًا وتقسيمًا جديدًا للمنطقة حسب خطط شياطين السياسة الكبارquot.

وبخصوص مصر، رفضت الجماعة في رسالتها ما أسمته quotاستغلالquot الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأحداث في المنطقة quotللإيهام بأن الإخوان تمارس إرهاباquot.

وقالت إنها quotتربي أفرادها على حرمة الدماء وحرمة الاعتداء على الحياة والتكفير، بحكم الإسلام قبل أن يكون بحكم الحقوق الإنسانية والقانون وستبقي متمسكة بالسلميةquot.  

وفي بيان مماثل مساء اليوم الثلاثاء ، تحت عنوان quotموقفنا من التحرّك الأمريكيّ والدوليّ لمحاربة (الإرهاب) قالت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا :quot نرفض تطرّف المجموعات المتطرِّفة المنحرفة عن المنهج الربانيّ الإسلاميّ الوسطيّ quot واصفة تنظيم داعش بأنه quotمتطرف وارتكب جرائمquot.

وأضاف إخوان سوريا في بيانهم :quotنرفض كذلك، الانخراط في حربٍ ظاهرها الحرب على (الإرهاب)، ونخشى أن يكون باطنها الحرب على الإسلام. وعلى أمريكا والغرب وكل المعنيين، أن يُعرِّفوا الإرهاب الذي يقصدون أولاً، كي لا تختلط الأمور ويُستهدف المعتدلون الصادقونquot.

وتابع بيان الرفض للتحالف الدولي من جانب إخوان سوريا قائلا :quot إننا نرفض التدخل الدولي على الأرض السورية، فالشعب السوريّ وحده قادر على تحرير سورية واجتثاث التطرّف و(الإرهاب).. ونحن نرفض أي موقفٍ أو تصريحٍ.. أو رؤيةٍ، تضعنا أمام خيار: العصابة الحاكمة (في إشارة لبشار الأسد) أو تنظيم (داعش) المتطرِّفquot.

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأربعاء الماضي، استراتيجية من 4 بنود لمواجهة quotداعشquot، أولها تنفيذ غارات جوية ضد عناصر التنظيم اينما كانوا، وثانيها زيادة الدعم للقوات البرية التي تقاتل داعش والمتمثلة في القوات الكردية والعراقية والمعارضة السورية المعتدلة، وثالثها منع مصادر تمويل التنظيم، ورابعها مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وتنامت قوة تنظيم quotداعشquot وسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق في يونيو/ حزيران الماضي، قبل أن يعلن في نفس الشهر تأسيس ما أسماه quotدولة الخلافةquot في المناطق التي يتواجد فيها في البلدين الجارين، وكذلك مبايعة زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي quotخليفة للمسلمينquot، ودعا باقي التنظيمات الإسلامية في شتى أنحاء العالم إلى مبايعته.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 4:58 ص

مسلسل الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28

تصدر مسلسل "الحشاشين" قائمة أكثر المسلسلات العربية إثارة للجدل في شهر رمضان، وعلى عدة مستويات: دينية-طائفية، وسياسية-سلطوية، وليس انتهاء بجوانبه الفنية. فلماذا اثار كل هذا الجدل؟

مسلسل  الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28
29/03/2024 | 4:58 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
29/03/2024 | 4:58 ص

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع

لا تزال أصداء مسلسل «الحشاشين» تزلزل أركان جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، فرغم أن مسلسل الحشاشين يحكي عن طائفة تمتد لمئات السنين، إلا أنها فجرت الألغام الفكرية التي نشأت عليها جماعة…

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع
05/07/2020 | 12:45 ص

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية

للتاريخ صفحات بالغة الغرابة عندما يطلع عليها جيل لم يعش وقائع وأحداث المرحلة التي حملتها تلك الصفحات

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية
05/07/2020 | 12:45 ص

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس

دأبنا منذ أن انخرطنا في عملنا الصحفي؛ على تسليط الضوء، وبشكل يومي، على نشاط السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ إيماناً منا أن سلطة الإعلام لا تقل شأنا عن باقي السلطات؛ وأن قلوب المسؤولين في الكويت،...

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس
05/07/2020 | 12:45 ص

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية

رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها الحزب الدستوري الحر للجلسة العامة، تصنّف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا.

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية
05/07/2020 | 12:45 ص

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين صراحة - النهار

هذا الكتاب وغيره يأتي ضمن محاولات اختراق الأزهر والسيطرة عليه من قبلِ جماعة الإخوان المسلمين

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين  صراحة - النهار


الإخوان المسلمين: التحالف ضد داعش هو ذريعة أمريكية لتقسيم الشرق الأوسط الإخوان المسلمين أعلنت جماعة الإخوان المسلمين رفضها التدخل الدولي في البلاد الإسلامية بدعوي مواجهة تنظيم "داعش" (الذي يطلق على نفسه الدولة الإسلامية) المتطرف، معتبرة إياه "محاولة لتقسيم جديد لمنطقة الشرق الأوسط وقتل أهلها".



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/557697-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D9%84%D9%81-%D8%B6%D8%AF-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%87%D9%88-%D8%B0%D8%B1%D9%8A%D8%B9%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D9%82%D8%B3%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B3%D8%B7 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإخوان المسلمين: التحالف ضد داعش هو ذريعة أمريكية لتقسيم الشرق الأوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars