الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المدينة نيوز الأردن يشارك في المؤتمر العربي السابع عشر للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب

18/09/2014 | 5:47 ص 0 comments
المدينة نيوز  الأردن يشارك في المؤتمر العربي السابع عشر للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب

الأردن يشارك في المؤتمر العربي السابع عشر للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب الأردن يشارك في المؤتمر العربي السابع عشر للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب 2014-09-17 21:54

المدينة نيوز :- يشارك الأردن في المؤتمر العربي السابع عشر للمسؤولين عن مكافحة الارهاب الذي افتتحت اعماله اليوم الأربعاء بتونس في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بحضور ممثلين عن وزارات الداخلية بالدول العربية الأعضاء وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ويمثل الأردن في المؤتمر قائد امن اقليم العاصمة من مديرية الامن العام العميد زهدي اسماعيل حسن ، وقائد درك الوسط من المديرية العامة لقوات الدرك، العقيد صلاح احمد سليمان الهباهبة. ولاحظ الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان في كلمته الافتتاحية أن المؤتمر ينعقد في ظل أجواء عربية وإقليمية ملبدة بغيوم الإرهاب، مشحونة بخطاب العنف والتطرف، تعصف بها أهواء الطائفية والبغضاء. أجواء تنذر بأحلك المصائر بالنظر إلى ما آلت إليه الأوضاع في بعض الدول العربية.

وأشار إلى أن الدول العربية برهنت دوما على عزمها الثابت على مواجهة الإرهاب، حيث تم في عد كبير منها اتخاذ إجراءات متنوعة منها تجريم أعمال القتال في الخارج، ومنع الخطاب التحريضي على العنف والإرهاب، وفضح دعاوى الجهاد وخدمة الإسلام، وتجفيف الموارد المالية للإرهاب، إضافة إلى تعزيز التنسيق اليومي بين أجهزة مكافحة الإرهاب في الدول العربية.

وبين أن مواجهة خطر الارهاب الداهم لا يمكن أن تتم فقط بجهود أجهزة الأمن، ولا بالإجراءات البناءة التي تتخذها الدول العربية، بل لا بد من تعاون إقليمي ودولي لمواجهة الإرهاب لا بالمكافحة الأمنية ولا بالحملات العسكرية بل قبل هذا وذاك بتجفيف المنابع التي تغذيه واستصلاح بيئة الجهل والفقر والشعور بالحرمان التي يترعرع فيها وحل النزاعات المسلحة التي توفر له تعلة وجود.

وأعرب عن أسفه كون الالتزام بمواجهة الإرهاب على الصعيد الدولي ما زال دون مستوى الالتزام العربي، وهذا ما يتجلى بوضوح في التغاضي عن التقيد بالقرار الدولي بمنع دفع الفدية للإرهابيين مشددا على أن التكاتف العربي هو الضامن الوحيد لمجابهة فعالة تحصن الأمة من مخاطر الإرهاب الوخيمة .

من ناحيته لاحظ رئيس المؤتمر العميد ممتاز محمد عزاوي أن ما يواجهه المجتمع الدولي بما في ذلك الدول العربية من تحديات من أبرزها التطرف والارهاب وترويج المخدرات والتهريب وتبييض الاموال و الجرائم المعلوماتية والهجرة السرية و الاتجار في البشر و انتشار الاسلحة، مما يتطلب تضافر الجهود و تنسيق العمليات الامنية، لمعالجة هذه الظواهر و مواجهتها بحكمة.

وأضاف أن واقع هذه التحديات يستدعي أيضا تنسيقا و تعاونا ميدانيا عبر اتخاذ تدابير عملياتية وتبادل الخبرات و التجارب و المعلومات، بالاضافة إلى اعتماد الضربات الامنية الاستباقية و تقوية الترسانة القانونية، لدحض مخططات مدبري هذه الجرائم و افشال حركات و برامج المجموعات الارهابية و الخلايا التابعة لها و ذلك عبر تبني إستراتيجية موحدة و ايجاد اتفاقيات دولية و اقليمية و احترامها و الالتزام بها.

ويناقش المؤتمر عدة مواضيع من أهمها الاستراتيجية العربية لمكافحة الارهاب في صيغتها الجديدة، والعمليات الأمنية الاستباقية ودورها في مكافحة الارهاب، ودور شبكات التواصل الاجتماعي في تنامي الفكر الارهابي، والعامل الاقتصادي ودوره في مكافحة الظاهرة.

--(بترا)

أرسل خبر اسم المرسل البريد الإلكتروني للمرسل البريد الإلكتروني للمستلم لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر : اضف تعليق الاسم البريد الالكتروني (اختياري) التعليق   الكود : مواضيع ساخنة اخرى اعمال شغب في جرش جراء مقتل عشرينية لماذا رفضت نقابة الاطباء اعطاء العضوية لـ " غزاوي " ؟ الامانة تحذر كوادرها من اشعة الشمس وتنصحهم بارتداء الملابس الواقية وفاة فتى صعقاً بالكهرباء في الغور الشمالي الأمن : 95 جريمة قتل منذ بداية العام الحالي إخماد حريق أتى على 350 غسالة وثلاجة في اربد تقرير : إتساع رقعة " المسنين " في الاردن ندوة لحزب الوسط الاسلامي في جرش حول الشباب وعود أمريكية - بريطانية لدعم الاردن في مجال الطاقة انتخاب ممثلي مجلس شورى حزب الوسط الاسلامي لمحافظة اربد اعادة النظر بمسودة قانون البلديات مسلمون ومسيحيون في مسيرة ترفض الجرائم باسم الدين في الاردن الجمعة ... أضخم تظاهرة أردنية لدعم قطاع غزة الشواقفه : نسبة البطالة في دبلوم التخصصات التقنية والتطبيقية تبلغ صفرا الناصر : نصيب الفرد من المياه دون خط الفقر بـ 88 % مواضيع ذات علاقة الذنيبات: لجنة لدراسة واقع الاكاديمية الملكية للمكفوفين الذنيبات: لجنة لدراسة واقع الاكاديمية الملكية للمكفوفين... الملك يهنئ رئيسة تشيلي بالعيد الوطني لبلادها الملك يهنئ رئيسة تشيلي بالعيد الوطني لبلادها... الذنيبات يبحث التعاون بين التربية والتعليم والاتحاد الاوروبي الذنيبات يبحث التعاون بين التربية والتعليم والاتحاد الا... المركز الاسلامي بعنجره يوزع طرودا خيرية على الاسر المحتاجه المركز الاسلامي بعنجره يوزع طرودا خيرية على الاسر المحت... جمعية شرحبيل بن حسنة بالاغوار توزع مساعدات على الايتام والمعاقين جمعية شرحبيل بن حسنة بالاغوار توزع مساعدات على الايتام ... المركز الاسلامي بعنجره يوزع طرود خيرية على الاسر المحتاجه المركز الاسلامي بعنجره يوزع طرود خيرية على الاسر المحتا... اطلاق حملة تطوعية تستهدف عشرات المدارس والمرافق العامة اطلاق حملة تطوعية تستهدف عشرات المدارس والمرافق العامة... ورشة حول عمالة الاطفال في عجلون ورشة حول عمالة الاطفال في عجلون... اطلاق فعاليات مبادرة quot غابتي quot في عجلون اطلاق فعاليات مبادرة " غابتي " في عجلون... إقرا ايضاً اختيارات القراء أكثر قراءةأكثر تعليقأكثر ارسال يومأسبوعشهر تفاصيل القبض على مزور أردني في قطر تعرفي على الدلالات التي تدل على نقص الحديد لدى المرأة عامر شفيع افضل حارس مرمى وحمزة الدردور هداف الدوري حرب غزة تُحول جنودًا إسرائيليين لمتسولين أمية طوقان يمهد لأمرٍ جَللْ
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
30/03/2024 | 10:11 م

ستاندرد اند بورز تعدل النظرة المستقبلية للمغرب إلى إيجابية سكاي نيوز عربية

عدلت وكالة "ستاندرد آند بورز" النظرة المستقبلية للمغرب إلى إيجابية، وذلك على خلفية تحسن مسار الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، بجانب إصلاح الميزانية.

ستاندرد اند بورز  تعدل النظرة المستقبلية للمغرب إلى إيجابية   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 10:11 م

السلطات الفرنسية تجرد مغربيا مدانا بالإرهاب من جنسيته الفرنسية وترحله إلى المغرب

قامت السلطات الفرنسية بترحيل المغربي رشيد أيت الحاج الذي تمت إدانته في العام 2007 بالإرهاب وجُرّد من الجنسية الفرنسية، إلى المغرب، وفق ما أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان على منصة إكس. فيما اعتبرت…

السلطات الفرنسية تجرد مغربيا مدانا بالإرهاب من جنسيته الفرنسية وترحله إلى المغرب
30/03/2024 | 10:11 م

موعد أذان مغرب السبت 20 رمضان 2024.. ودعاء النبي عند الإفطار مصراوى

موعد أذان مغرب السبت 20 رمضان 2024 ودعاء النبي عند الإفطار | مصراوى

موعد أذان مغرب السبت 20 رمضان 2024.. ودعاء النبي عند الإفطار   مصراوى
30/03/2024 | 10:11 م

أحلام البنات 2 يحقق أرقاما قياسية في المغرب

حقق مسلسل أحلام البنات نتائج متقدمة مع بدء الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، حيث تصدر مسلسل أحلام بنات الموسم الثاني نتائج الإحصاءات في المغرب منافسا

أحلام البنات 2 يحقق أرقاما قياسية في المغرب
30/03/2024 | 10:11 م

إيطاليا تعول على الشراكة مع المغرب للدفع بخطة ماتي في أفريقيا

نائب وزير الشؤون الخارجية الإيطالي: المغرب يتمتع بمستوى كبير من التنمية ويمتلك الإمكانيات اللازمة للاضطلاع بدور القاطرة والنموذج للدول الأخرى.

إيطاليا تعول على الشراكة مع المغرب للدفع بخطة ماتي في أفريقيا
16/03/2024 | 11:25 ص

موعد أذان المغرب في السعودية اليوم السبت 16-3-2024 - أخبار العالم -

في اليوم السادس من أيام شهر رمضان المعظم، يعد موعد أذان المغرب في السعودية اليوم السبت 16-3-2024، من أبرز ما يبحث عنه البعض، من أجل تنظيم مواعيده.

موعد أذان المغرب في السعودية اليوم السبت 16-3-2024 - أخبار العالم -
16/03/2024 | 11:25 ص

موعد آذان المغرب اليوم السبت 6 رمضان 2024 في القاهرة.. ومدة الصيام

يستعرض الدستور للقراء موعد آذان المغرب اليوم السبت 6 رمضان 2024 في القاهرة.. وعدد ساعات الاصيام هذا اليوم وفقا للإمساكية

موعد آذان المغرب اليوم السبت 6 رمضان 2024 في القاهرة.. ومدة الصيام


المدينة نيوز الأردن يشارك في المؤتمر العربي السابع عشر للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب اخبار المغرب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المغرب

خيارات

المدينة نيوز  الأردن يشارك في المؤتمر العربي السابع عشر للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب
المصدر http://www.almadenahnews.com/article/321734-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86-%D9%8A%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D8%B9%D8%B4%D8%B1-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A4%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8 المدينة نيوز | اخبار اردنية | حديث المدينة |اخبار محلية |اخبار عربية | تحت المجهر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المدينة نيوز الأردن يشارك في المؤتمر العربي السابع عشر للمسؤولين عن مكافحة الإرهاب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars