الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تحرش

أسياد 2014.. تحرش.. ولم الشمل.. وحضور لافت للقطريات

18/09/2014 | 12:27 م 0 comments
أسياد 2014.. تحرش.. ولم الشمل.. وحضور لافت للقطريات

إن لم شمل الجارتين الكوريتين في دورة الألعاب الأسيوية، التي ستقام بإينشيون الكورية الجنوبية ، والحضور النسائي القطري كان من أبرز المفارقات قبل أيام من انطلاق البطولة

على الرغم من شبه حالة الحرب التي تفرض نفسها في شبه الجزيرة الكورية، إلا أن لم شمل الجارتين في دورة الألعاب الأسيوية، التي ستقام بإينشيون الكورية الجنوبية من 19 الجاري حتى الرابع من الشهر المقبل، كان من أبرز المفارقات.

ومن المفارقات أيضا قبل أيام من انطلاق البطولة، قضايا التحرش الجنسي التي تورط فيها مشاركون في أكبر الدورات الأسيوية منذ انطلاقها منتصف القرن الماضي.

الحضور النسائي القطري كان أيضا لافتا.

تقول وكالة الصحافة الفرنسية في تقرير لها حول الموضوع إنه بعد أعوام طويلة من انقسام الكوريتين ومقاطعة الجارة الشمالية لأية فعاليات رياضية وغير رياضية تقام على أرض جارتها الجنوبية، نجحت المباحثات بين البلدين بسعي من المجلس الأولمبي الأسيوي في لم الشمل في أسياد إينشيون.

ورفع العلم الكوري الشمالي في قرية الرياضيين قبل أيام، لكن اللجنة المنظمة أزالته مع كل أعلام الدول الأخرى من الطرقات المحيطة بالمنشآت الرياضية quotتجنبا لاحتجاجات ضد كوريا الشماليةquot.

وتحدث رئيس المجلس الأولمبي الأسيوي الشيخ أحمد الفهد عن quotقدرة الرياضة على توحيد القارة الأسيويةquot فهي quotليست فقط دورة رياضية، بل دورة تتعلق بالسلام والثقافة وبجمع شباب هذه القارة معا كل أربع سنواتquot.

ويشارك أكثر من 200 رياضي من كوريا الشمالية في ألعاب إينشيون، وينافسون في 14 لعبة.

التحرش الجنسي

وتداولت وسائل الإعلام أخبارا عن التحرش الجنسي مع بدء وصول البعثات إلى مقر سكنها. وتورط فيها حتى الآن مدير في منتخب كرة القدم الإيراني، ولاعب كرة قدم فلسطيني، ويتردد أن هناك حالة أخرى تتعلق برياضي باكستاني.

واتخذ المجلس الأولمبي الأسيوي الأربعاء قرارا صارما بإبعاد أحد أفراد البعثة الإيرانية بسبب قضية تحرش بإحدى المتطوعات في قرية الرياضيين، وأصدر المجلس بيانا أكد فيه أنه لن يتسامح أبدا في حالات التحرش الجنسي.

كما أعلنت الشرطة الكورية أنها تجري تحقيقات مع لاعب كرة قدم فلسطيني في العشرين من العمر، لم تكشف عن اسمه بالتهمة ذاتها، وأكدت أنها منعته من مغادرة البلاد.

وأوضحت أن الشاب اتهم بالتحرش بإحدى العاملات في قرية الرياضيين.

ولم يتم التأكد من قضية التحرش التي تتعلق بأحد الرياضيين الباكستانيين.

55 فتاة قطرية

ومنحت اللجنة الأولمبية القطرية الفرصة لـ55 فتاة للمشاركة في الدورة، وهو ما اعتبر أكبر حضور للمرأة القطرية في المحافل الرياضية القارية أو العالمية.

وقال رئيس البعثة القطرية خليل الجابر تعليقا على الموضوع quotإن الاتحادات الرياضية القطرية بدأت منذ فترة بالاهتمام بالمرأة التي تشارك في أنشطة كثيرة حالياquot.

وأضاف الجابر quotنحن نمنح الفرصة للفتيات للمشاركة والانضمام إلى المنتخبات الوطنية لتمثيل قطر في المحافل الخارجيةquot.

وازدادت مشاركة الفتيات القطريات في مختلف المسابقات الرياضية في الآونة الأخيرة، وحققن بعض الانجازات خصوصا عبر بهية الحمد في الرماية.

وقد شاركت الحمد في مسابقات رمي البندقية ضمن أولمبياد لندن عام 2012، إلى جانب السباحة ندى وفا، وكانت المرة الأولى التي تشارك فيها المرأة القطرية في الألعاب الأولمبية.

وقال الجابر إن بهية الحمد تشارك في أسياد إينشيون، quotونأمل منها ومن زميلاتها في منتخب الرماية الحصول على مراكز متقدمةquot.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 5:19 م

الرئيس «يون» يتعهد بتسريع إعادة التطوير والتعمير العمراني وكالة يونهاب للانباء

سيئول، 8 أبريل (يونهاب) -- تعهد الرئيس "يون سيوك-يول" اليوم الاثنين بتسريع مشاري...

الرئيس «يون» يتعهد بتسريع إعادة التطوير والتعمير العمراني   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

النيابة تطلب سجن نائب حاكم «غيونغي» السابق لمدة 15 عاما في قضية التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية وكالة يونهاب للانباء

سوون، كوريا الجنوبية، 8 أبريل (يونهاب) -- طلبت النيابة العامة اليوم الاثنين عقوبة السجن لم...

النيابة تطلب سجن نائب حاكم «غيونغي» السابق لمدة 15 عاما في قضية التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

مجموعة «هيونداي موتور» تشكل شراكة مع شركة «إكسايد انيرجي» الهندية للتعاون في خلايا البطاريات وكالة يونهاب للانباء

سيئول، 8 أبريل (يونهاب) -- قالت مجموعة "هيونداي موتور" اليوم الاثنين إنها شكلت ش...

مجموعة «هيونداي موتور» تشكل شراكة مع شركة «إكسايد انيرجي» الهندية للتعاون في خلايا البطاريات   وكالة يونهاب للانباء
08/04/2024 | 5:19 م

قبل الانتخابات.. فضيحة جنسية بإدارة بايدن

في وقت تستعد فيه إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لخوض الانتخابات الرئاسية لعام 2024، طالت فضيحة تحرش جنسي وكالة الأمن النووي.

قبل الانتخابات.. فضيحة جنسية بإدارة بايدن
08/04/2024 | 5:19 م

أخبار حبيبة الشماع فتاة أوبر: ضحايا جدد.. تفاصيل صادمة في قضية فتاة الشروق - المشهد

تستمرّ التحقيقات في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع التي توفيت في المستشفى بعد أسابيع من قفزها من سيارة أجرة اثر تعرّضها للتحرّش من قبل السائق الذي اتهمته أيضا بح

أخبار حبيبة الشماع فتاة أوبر: ضحايا جدد.. تفاصيل صادمة في قضية  فتاة الشروق  - المشهد
امس 3:42 ص

مكسيكية توثق تعرضها للتحرش من سائق اوبر : كسفتونا

بعد وفاة حبيبة الشماع التي ألقت بنفسها من سيارة بعد اعتقادها بتعرضها للاختطاف على يد سائق لشركة التوصيل الشهيرة "أوبر" في مصر، تعرضت سائحة مكسيكية للتحرش على يد سائق آخر بنفس الشركة. ووثقت السائحة التي تدعى نادية، وهي من أصول مصرية وسودانية وتحمل الجنسية المكسيكية، الحادثة بفيديو كشفت خلاله تفاصي

مكسيكية توثق تعرضها للتحرش من سائق اوبر : كسفتونا
امس 3:42 ص

الحبس 4 سنوات عقوبة التلميحات الجنسية بالقانون الجديد

وفر القانون الحقوق الكاملة للمرأة مع حمايتها، من التحرش والابتزاز، حيث وافق مجلس النواب نهائيا العام الماضي، على تعديل قانون العقوبات لتغليظ عقوبات التحرش. ونص القانون بعد التعديل على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 4 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، أو

الحبس 4 سنوات عقوبة التلميحات الجنسية بالقانون الجديد


أسياد 2014.. تحرش.. ولم الشمل.. وحضور لافت للقطريات تحرش إن لم شمل الجارتين الكوريتين في دورة الألعاب الأسيوية، التي ستقام بإينشيون الكورية الجنوبية ، والحضور النسائي القطري كان من أبرز المفارقات قبل أيام من انطلاق البطولة



اشترك ليصلك كل جديد عن تحرش

خيارات

أسياد 2014.. تحرش.. ولم الشمل.. وحضور لافت للقطريات
المصدر http://www.alhurra.com/content/south-korea-asian-games/258275.html Alhurra - قناة الحرة - أخبار وحوار عن الشرق الأوسط
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أسياد 2014.. تحرش.. ولم الشمل.. وحضور لافت للقطريات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars