الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

مرض اللثة: نصائح للوقاية والعلاج عالم المنوعات DW.DE 18.09.2014

18/09/2014 | 8:56 م 0 comments
مرض اللثة: نصائح للوقاية والعلاج   عالم المنوعات   DW.DE   18.09.2014

يعد مرض اللثة من أكثر أمراض الأسنان الشائعة، فنصف الألمان مثلا يعانون منه ولو بدرجات مختلفة. والخطير في الأمر أنه يعد معديا للشريك أيضا. إذ يمكن أن ينتقل عن طريق القبل، كما قد يكون علاجه معقدا أحيانا.

منوعات مرض اللثة: نصائح للوقاية والعلاج

يعد مرض اللثة من أكثر أمراض الأسنان الشائعة، فنصف الألمان مثلا يعانون منه ولو بدرجات مختلفة. والخطير في الأمر أنه يعد معديا للشريك أيضا. إذ يمكن أن ينتقل عن طريق القبل، كما قد يكون علاجه معقدا أحيانا.

Symbolbild Zähneknirschen

قد لا يتم اكتشاف مرض اللثة بسرعة، لأن أعراضه لا تكون واضحة في البداية. فهو لا يتسبب في أي آلام. لكن خروج الدم أثناء غسل الأسنان يعد علامة لهذا المرض، كما أن المناطق المصابة بالتهاب اللثة تكون حساسة لكل ما هو ساخن أو بارد جدا، كما ذكر موقع "فوكوس" الإلكتروني الألماني.

إضافة إلى ذلك تتسبب البكتيريا المتواجدة في جيوب لحم الأسنان برائحة كريهة للفم، يكون لها أثر على محيط الشخص المصاب بهذا المرض الذي يتطور مع الزمن. إذ يبدأ لحم الأسنان في التآكل إلى جانب عظم الأسنان أيضا، وفي حالة عدم علاج المرض تسقط الأسنان.

وحتى لا يتطور المرض فإن نظافة الأسنان هي الشرط الرئيسي للعلاج. إذ لا يكفي غسل الأسنان بالفرشاة العادية، وإنما ينبغي شراء الفرشاة الرقيقة القادرة على تنظيف ما بين الأسنان، كما أن استخدام محلول المضمضة لتنظيف الفم يساهم إلى جانب ماسح اللسان في التقليل من البكتيريا في الفم.

وإلى جانب التنظيف اليومي تعد زيارة الطبيب المنتظمة شرطا أساسيا لمتابعة الحالة الصحية للأسنان، لأن الطبيب ينظف الأسنان بطرق أكثر احترافية حسب موقع "فوكوس". كما يمكن استخدام الليزر وتناول المضادات الحيوية في الحالات المرضية المتقدمة، وأحيانا إجراء عمليات جراحية للأسنان لتنظيفها من الداخل.

وينصح الأطباء شريك المصاب بمرض اللثة بالخضوع لفحوصات طبية حتى ولو لم يكن يشتكي من المرض، وبهذا يتجنب الإصابة بالمرض الذي يستدعي علاجه مشوارا طويلا.

ر.ن/ ف.ي

مختارات صرير الأسنان يسبب كسر مفصل الفك وآلام الرقبة

مشاكل في الرقبة وتصلب في الظهر وكسور في مفصل الفك هي أعراض من ضمن أعراض أخري يسببها صرير الأسنان الذي لابد من علاجه لتجنب عواقب صحية وخيمة. (11.09.2014)

رائحة الفم الكريهة..مشكلة لا يجب الاستهانة بها

تشير الإحصائيات إلى أن نحو ربع الناس في أوروبا يعانون من رائحة الفم الكريهة. يحذر الأطباء من الاستهانة بالمشكلة التي قد تكون مؤشرا على الإصابة بمشكلات صحية داخلية خطيرة. (04.07.2014)

طرق عملية للتغلب على الخوف من زيارة طبيب الأسنان

تشير عدة دراسات في ألمانيا إلى أن حوالي 75 في المائة يعانون من رهاب (فوبيا) طبيب الأسنان، إذ يعيشون حالة من الخوف النفسي الذي يسبق زيارة طبيب الأسنان وعيادته ومعداته، ما ينعكس سلباً على عملية العلاج ويصعب مهمة الطبيب. (24.06.2014)

تاريخ 18.09.2014 كلمات مفتاحية أمراض اللثة, الأسنان, لحم الأسنان, البكتيريا, الوقاية شارك إرسال فيسبوكƒ جوجل + أضف تعليقا شارك في النقاش تعليقك على الموضوع: تعليقك على الموضوع طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط http://dw.de/p/1DDxj مواضيع ذات صلة Koloss-Kalmar Neuseeland 2013 حبار عملاق يحيل الأساطير واقعاً 18.09.2014

هل من المعقول أن تكون قصص القراصنة الخرافية التي تحكي عن صراع المحيطات والمخلوقات العملاقة حقيقية؟

Lego Steine auf den britischen Stränden طفل يتقاضي مليون دولار عن اختباره للألعاب 18.09.2014

يفتح عبوة اللعبة بشغف ويبدأ في اللعب والتركيب. هي أشياء اعتاد عليها الآباء، إلا أن الطفل إيفان يصوره أبواه وهو يجرب الألعاب الجديدة ويطرحان هذه الأفلام على "يوتيوب" ليجني إيفان الملايين من لعبه.

Golden Globe Awards Los Angeles USA 2012 ريس ويذرسبون ممتنة لدورها في فيلم عن العنف في السودان 18.09.2014

يعرض مؤخراً في دور السينما فيلم للممثلة الشهيرة ريس ويذرسبون حول العنف العرقي في السودان. وتقوم ويذرسبون بدور ثانوي، تاركة الأضواء تسلط على الممثلين الرئيسيين في الفيلم، وهما سودانيان.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. تاريخ 18.09.2014 كلمات مفتاحية أمراض اللثة, الأسنان, لحم الأسنان, البكتيريا, الوقاية شارك إرسال فيسبوكƒ جوجل + أضف تعليقا شارك في النقاش إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط http://dw.de/p/1DDxj Frau macht Luftsprung المزيد من الأخبار والتقارير المنوعة المزيد من الأخبار والتقارير المنوعة جولات مصورة أخرى 75 عاماً على اندلاع الحرب العالمية الثانية سبعة أسباب تجعل برلين حاضرة للفن السابع ثمن الحرب الدامي البراكين: جبال من الحمم المتفجرة تـويـتـر تـويـتـر يـوتـيـوب متابعة DW عربية على يوتيوب الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد قضايا اجتماعية علوم وتكنولوجيا شؤون ثقافية عالم الرياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء مركز DW الإعلامي بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج برامج عرض للبرامج القادمة جدول البرامج مكتبة الفيديو حوار الخميس ستوديو الحدث استقبال البث تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية اكتشف DW بريـد القـراء بودكاستينغ رسائل إخبارية خدمات التنزيل دويتشه ﭭيله موبايـل استقبال البث شروط الاستخدام
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 2:16 ص

أمل جديد لـ حبيسات الجسد قد يساعد في علاج مرضهن - BBC News عربي

اعتلال الأعصاب هو حالة دماغية نادرة تحبس الناس في أجسادهم ويبدو أنها تؤثر إلى حد كبير على الأجيال القادمة من العائلة المصابة، فما هي أعراض هذا المرض وفرص علاجه؟

أمل جديد لـ حبيسات الجسد  قد يساعد في علاج مرضهن - BBC News عربي
18/03/2024 | 5:09 م

العلاج بالضوء المكثف درع لحماية قلبك في رمضان مصراوى

العلاج بالضوء المكثف درع لحماية قلبك في رمضان | مصراوى

العلاج بالضوء المكثف درع لحماية قلبك في رمضان   مصراوى
18/03/2024 | 5:09 م

أول علاج للشكل الحاد من مرض الكبد الدهني الذي يصيب الملايين

أول علاج للشكل الحاد من مرض الكبد الدهني الذي يصيب الملايين

أول علاج للشكل الحاد من مرض الكبد الدهني الذي يصيب الملايين
18/03/2024 | 5:09 م

إدارة الغذاء والدواء الأميركية تجيز أول دواء لعلاج مرض الكبد الدهني - CNN الاقتصادية

أجازت إدارة الغذاء والدواء الأميركية عقار شركة مادريغال للأدوية لعلاج مرض الكبد الدهني، وهو أول علاج يحظى بالموافقة لعلاج هذا المرض.وتُعد الموافقة فرصة للشركة لجني مليارات الدولارات.

إدارة الغذاء والدواء الأميركية تجيز أول دواء لعلاج مرض الكبد الدهني - CNN الاقتصادية


مرض اللثة: نصائح للوقاية والعلاج عالم المنوعات DW.DE 18.09.2014 لكل داء دواء يعد مرض اللثة من أكثر أمراض الأسنان الشائعة، فنصف الألمان مثلا يعانون منه ولو بدرجات مختلفة. والخطير في الأمر أنه يعد معديا للشريك أيضا. إذ يمكن أن ينتقل عن طريق القبل، كما قد يكون علاجه معقدا أحيانا.



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

مرض اللثة: نصائح للوقاية والعلاج   عالم المنوعات   DW.DE   18.09.2014
المصدر http://www.dw.de/%D9%85%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%AB%D8%A9-%D9%86%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%AD-%D9%84%D9%84%D9%88%D9%82%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC/a-17928275 dw.de
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مرض اللثة: نصائح للوقاية والعلاج عالم المنوعات DW.DE 18.09.2014

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars