الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

«داعش» يسيطر على قرى كردية شمالي سوريا الشرق الأوسط

18/09/2014 | 10:46 م 0 comments
«داعش» يسيطر على قرى كردية شمالي سوريا   الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط, جريدة العرب الدولية

سيطر تنظيم «داعش» خلال الساعات الماضية على قرى، وحاصر مدينة كردية في محيط مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا قرب الحدود مع تركيا اليوم (الخميس)، في هجوم كبير مما دفع قائدا كرديا إلى الاستغاثة للحصول على مساعدة عسكرية من الجماعات الكردية الأخرى في المنطقة.
وفي الوقت الذي تخطط فيه الولايات المتحدة الأميركية لتوسيع العمل العسكري ضد «داعش» من العراق إلى سوريا، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إنّ التنظيم سيطر خلال الساعات الـ24 الماضية على 21 قرية يقطنها مواطنون أكراد في الريفين الغربي والشرقي لمدينة عين العرب وذلك إثر هجوم عنيف استُخدمت فيه الدّبابات والمدفعية.
وأضاف عبد الرحمن، أنّ طائرة واحدة على الأقل من دون طيار شوهدت فوق مناطق خاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد في محافظة حلب السورية للمرة الأولى.
ولم يتضح على الفور من كان وراء تحليق طائرة الاستطلاع.
وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما الأسبوع الماضي إنه لن يتردد في ضرب الجماعة الإسلامية المتشددة التي استخدمت سوريا قاعدة لتعزيز خططها لإعادة تشكيل الشرق الأوسط.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عبد الرحمن قوله، إنّ آلاف الأكراد يدافعون عن المنطقة، وإنّ مدينة كوباني أضحت محاصرة بشكل كامل تقريبا، وإنّ المنفذ الوحيد لها هو الأراضي التركية.
من جهّته قال أوجلان ايسو، نائب قائد القوات الكردية في كوباني لرويترز عبر برنامج سكايب على الإنترنت، «هناك فقدان للاتصال مع الكثير من المواطنين الذين يسكنون في القرى التي سيطر عليها داعش».
وأضاف أن التنظيم المتشدد يرتكب مجازر ويخطف النساء في المناطق التي استولوا عليها حديثا. وأعطى أسماء 28 فردا من عائلة واحدة قال إنهم احتجزوا. ولم يتسن التحقق من روايته على الفور.
كما أضاف أن الأكراد طلبوا «الغوث من حزب العمال الكردساني والحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني»، للحصول على مساعدات عسكرية.
وتدور معارك عنيفة بين الطرفين على مسافات قريبة في مناطق عدة في محيط كوباني، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
كما صرّح عبد الرحمن لرويترز عبر الهاتف، «هناك مخاوف من حصول مجازر وعمليات خطف في المناطق التي سيطروا عليها». وأضاف «هذا يشكل تقدما مهما جدا ويضيق الخناق على مدينة كوباني وإذا استمر التقدم تسقط كوباني بأي لحظة».
وأظهرت لقطات نشرتها جماعة حماية الشعب وهي أكبر جماعة كردية مسلحة في سوريا على موقع يوتيوب على الإنترنت اليوم، مقاتلين أكرادا فيما يبدو، مسلحين ببنادق هجومية وقاذفات صواريخ يتصدون لدبابة ترفع الراية السوداء لتنظيم «داعش» غربي كوباني.
ومن ناحية ثانية قال ردور خليل المتحدث باسم جماعة حماية الشعب، إن تنظيم «داعش» طوق كوباني.
وأضاف أن التنظيم يستخدم الدبابات والصواريخ والمدفعية في الهجوم. وقال لرويترز عبر سكايب «نناشد القوى العالمية التحرك لوقف هذا الهجوم الهمجي لتنظيم (داعش)».
وتقول جماعة حماية الشعب إن لديها 50 ألف مقاتل وإنها ينبغي أن تكون شريكا طبيعيا في التحالف الذي تحاول الولايات المتحدة تشكيله لمحاربة التنظيم المتشدد.
لكن علاقة أكراد سوريا مع الغرب معقدة بسبب علاقاتهم مع حزب العمال الكردستاني، وهي جماعة مسجلة كمنظمة بصفتها منظمة إرهابية لدى كثير من الدول الغربية، بسبب حملتها المسلحة لأجل حقوق الأكراد في تركيا.
وقال عبد الرحمن إن التنظيم أخلى عددا من المباني التي يستخدمها كمكاتب في الرقة وأجزاء أخرى من سوريا واقعة تحت سيطرته، فيما يبدو أنه تحسب لهجمات أميركية. وقال سكان إن التنظيم ينقل قواته وأسلحته من مكان إلى مكان.
وقال الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة لا تجهز لحملة بأسلوب «الصدمة والرعب» بشن ضربات جوية ساحقة في سوريا على تنظيم «داعش». وأضاف أن الحملة ضد التنظيم في سوريا ستكون مستمرة ومتواصلة.
وفي سياق ذي صلة تتقاتل قوات الأسد والقوات المناوئة لها للسيطرة على مدينة الباب التي تقع على مسافة 40 كيلومترا شمال شرقي حلب.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


«داعش» يسيطر على قرى كردية شمالي سوريا الشرق الأوسط تنظيم داعش جريدة الشرق الأوسط, جريدة العرب الدولية



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

«داعش» يسيطر على قرى كردية شمالي سوريا   الشرق الأوسط
المصدر http://www.aawsat.com/home/article/184161 الشرق الأوسط - جريدة العرب الدولية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «داعش» يسيطر على قرى كردية شمالي سوريا الشرق الأوسط

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars