الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

داعش يتبنى إطلاق النار على الإعلامي السوري زاهر الشرقاط في تركيا.. ومقربون منه: استطاع تجنيب الناس الانضمام للتنظيم

12/04/2016 | 12:35 م 0 comments
داعش يتبنى إطلاق النار على الإعلامي السوري زاهر الشرقاط في تركيا.. ومقربون منه: استطاع تجنيب الناس الانضمام للتنظيم

تبنى تنظيم "داعش" هجوم إطلاق النار الذي استهدف الإعلامي السوري المقرب من المعارضة السورية، زاهر الشرقاط، الأحد، في مدينة غازي عنتاب التركية القريبة من حدود سوريا. والشرقاط الآن في مستشفى حكومي تركي ووُصفت حالته بالحرجة إثر إصابته، وفقا لأحد أفراد أسرته.

إسطنبول، تركيا (CNN)-- تبنى تنظيم "داعش" هجوم إطلاق النار الذي استهدف الإعلامي السوري المقرب من المعارضة السورية، زاهر الشرقاط، الأحد، في مدينة غازي عنتاب التركية القريبة من حدود سوريا. والشرقاط الآن في مستشفى حكومي تركي ووُصفت حالته بالحرجة إثر إصابته، وفقا لأحد أفراد أسرته.

وتُظهر مقاطع الفيديو المسجلة مهاجما ملثما يقترب من الشرقاط البالغ من العمر 36 عاما، ويُطلق النار عليه ثم يركض هربا، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء التركية شبه الرسمية "الأناضول".

ويزعم "داعش" مسؤولية الهجوم في بيان نشره عبر موقع "أعماق" التابع للتنظيم: "عنصر أمني ينتمي لداعش أطلق النار على الإعلامي زاهر الشرقاط، الذي يُقدم برامج تلفزيونية مناهض لداعش." إذ يُعرف عن الشرقاط مناهضته للتنظيم بالحث على أن وحشية "داعش" ليست من تعاليم الإسلام.

ويُذكر أنه عندما بدأت الانتفاضة ضد الرئيس السوري، بشار الأسد، قال الشرقاط إنه كان ضمن الخطوط الأمامية للمعارضة، وأسس في نهاية المطاف وحدة للقتال موالية للمعارضة، وعندما استولى "داعش" على بلدة "الباب" ومسقط رأسه في حلب، ذهب الشرقاط إلى تركيا حيث أصبح مقدم برامج تلفزيونية يستضيف فيها قادة "الجيش السوري الحر" وينتقد التنظيم، وكان يُذاع برنامجه على قناة "حلب اليوم" الموالية للمعارضة.

ووفقا لصديقه، محمد سرحيل، فإن تدين الشرقاط وشهرته التلفزيونية جعلته مستهدفا من قبل التنظيم، إذ تلقى عددا من التهديدات بالقتل من "داعش". ويقول المقربون منه إنه كان يُشكل خطرا على التنظيم بتقواه ومعرفته بالشريعة الإسلامية وقدرتها على التأثير على ممارسات المسلمين في مجتمعه. وأضاف سرحيل الذي عمل بشكل وثيق مع الشرقاط منذ بداية الأزمة السورية: "إنه عالم قانون وشريعة إسلامية ويعرف تماما كيفية تغيير أسلوب تفكير الناس التي تفكر في الانضمام لداعش، وكان ذلك خطا أحمر للتنظيم."

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


داعش يتبنى إطلاق النار على الإعلامي السوري زاهر الشرقاط في تركيا.. ومقربون منه: استطاع تجنيب الناس الانضمام للتنظيم تنظيم داعش تبنى تنظيم "داعش" هجوم إطلاق النار الذي استهدف الإعلامي السوري المقرب من المعارضة السورية، زاهر الشرقاط، الأحد، في مدينة غازي عنتاب التركية القريبة من حدود سوريا. والشرقاط الآن في مستشفى حكومي تركي ووُصفت حالته بالحرجة إثر إصابته، وفقا لأحد أفراد أسرته.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي داعش يتبنى إطلاق النار على الإعلامي السوري زاهر الشرقاط في تركيا.. ومقربون منه: استطاع تجنيب الناس الانضمام للتنظيم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars