الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

نيرمين محسن: الدراما السعودية لا يوجد فيها سوى الخليجيات والمقيمات!

25/04/2016 | 12:19 م 0 comments
نيرمين محسن: الدراما السعودية
لا يوجد فيها سوى الخليجيات والمقيمات!

تتواجد الممثلة السعودية نيرمين محسن هذه الأيام في مدينة الرياض من أجل تصوير مشاهدها في مسلسل

حوار - عبدالرحمن الناصر

    تتواجد الممثلة السعودية نيرمين محسن هذه الأيام في مدينة الرياض من أجل تصوير مشاهدها في مسلسل "مستر كاش" مع الفنان عبدالله السدحان، وذلك قبل أن تسافر للمشاركة في بطولة أعمال خليجية أخرى، لتؤكد من خلالها أنها باتت رقماً مهماً في المشهد الفني. ستحدثنا نيرمين في هذا الحوار عن نشاطها المكثف وعن رأيها في الوسط الفني وحضور الممثلة السعودية؛ فإلى الحوار:

* أنت أول ممثلة سعودية بدأت نشاطها الفني خارج السعودية.. كيف تم ذلك؟

- نعم.. عرفني الجمهور أولاً من خلال مشاركتي في مسلسل "مرايا" مع ياسر العظمة، وكانت إطلالة البداية مميزة مع أستاذ جميل استفدت منه الكثير، لكن حتى قبل ظهوري معه كانت لي مشاركة في فيلم عربي قصير عام 2011، وكنت السعودية الوحيدة المشاركة فيه، وكان لهذا الفيلم فضل كبير فهو الذي قدمني للعظمة وبعد أن شاهدني فيه دعاني لإجراء اختبار "كاستنق" ثم اعتمدني معه في عدد من حلقات مسلسلة الشهير "مرايا".

* كيف ترين الممثلات السعوديات في الوقت الحالي؟

-تضحك- أي سعوديات يا عزيزي؟ كل الموجود يا خليجيات أو مقيمات!، إذا كنا ثلاثين مليون مواطن ولم يبرز لدينا إلا أربع أو خمس ممثلات فهذا لا شك خلل كبير في المجال الفني، ونسبية الرقم تؤكد أنه لا يوجد لدينا ممثلات سعوديات بالمعنى الكمي الرقمي.

* وماذا عن التاريخ الذي بُني من الرائدات في الدراما السعودية.. ألا يعجبك؟

-من قال ذلك؟.. أنا أتحدث عن أرقام فقط، رغم إيماني بأن الممثلات السعوديات القليلات اللاتي سبقونا مثل الرائدة مريم الغامدي وسناء بكر يونس وغيرهن من القدوات الحسنة، وهن من عانين وتحدين المصاعب التي كانت أصعب من أيامنا الحالية، برغم أننا نواجه أيضاً هذه التحديات لكن نعتبر أفضل نوعاً ما منهن، نظراً لثقافة الناس ووعيهم وتقبلهم للدراما، ومع كل هذا أضع اللوم على التلفزيون السعودي الذي لا يدعم ويفرض الممثلة السعودية على المنتجين بدلاً من الجنسيات الأخرى التي لا تعرف طبيعتنا ولا لهجتنا، ولو تم ذلك فسيساهم التلفزيون في تغير نظرة المجتمع للممثلة بشكل إيجابي.

* وهل ما زالت الممثلة السعودية تعاني من الضغوطات؟

- أكيد.. للأسف نواجه حملات شرسة من البعض، هؤلاء جردوني من وطنيتي التي أعتز وأفتخر بها، وهم يعترضون على وجود الممثلة السعودية فقط، وإذا ظهرت وتميزت جردوها من الوطنية وألبسوها ثوباً غير ثوبها.

* قلت إن التلفزيون لا يدعم لكنك ظهرت في بداية الدراما عبر القناة الأولى بمسلسل "المجهولة".. ألا تعتبرين ذلك دعماً؟

- عزيزي.. أنا ظهرت في التلفزيون السعودي بعد أن كونت اسمي وأصبحت معروفة في "واي فاي" بأجزائه الأولى وهذا عكس ما كنت أتكلم عنه، أنا أقصد أن يتبنى المواهب الجديدة، ولك أن تتخيل حتى في مسلسل "المجهولة" كان من بطولة ممثلات من البحرين وهذا الذي استغربته.

* لكن المنتج هو الذي يختار الممثلات؟

- أعرف هذا، لكن كان من المفترض وبما أن عدد الممثلات السعوديات قليل، فلن تكون خسارة على المنتج إذا فرض التلفزيون عليه مشاركتنا في المسلسلات، إضافة إلى أن الجمهور دائماً ما يطلب الممثلة السعودية، لأنها هي التي تستطيع أن تمثل دور بنت جلدها على أكمل وجه، ومع ذلك فإن الأمر لا يخلو من مفارقة، فهذا الجمهور الذي يطلب ممثلة سعودية هو ذاته الذي يجردها من جنسيتها ويشن الحملات عليها!.

ياسر العظمة قدمني للجمهور.. وظهوري في «واي فاي» ضعيف لهذا السبب!

* لا أعتقد أن هذا الوضع خاص بنا فقط.. في الكويت أيضاً يستفيدون من المقيمات أو الخليجيات في الدراما؟

- نعم.. في الكويت يستفيدون من المقيمات لكنهم لا يعترفون إلا ببنات الكويت أولاً "يفتخرون بهن" وتعطى لهن الأولوية في كل شيء، وهذا يعطي الممثلة المواطنة دافعاً على أقل تقدير، الكويت تاريخ فني عريض ولديهم مقومات لا توجد لدينا، وبالتالي تجد السعوديات يشاركن هناك لأنها بلد فن وفرصة المشاركة أكبر.

* تتواجدين هذه الأيام في الرياض لتصوير مسلسل "مستر كاش"؟

- نعم.. أشارك في عدة حلقات مع الأستاذ عبدالله السدحان وأتمنى أن يكون المسلسل في مستوى التطلعات.

* في الفترة الأخيرة كثر ظهورك في الدراما الخليجية هل هو رد على ضعف الإنتاج المحلي؟

- لا.. بل لأنني تميزت في مسلسل "شبيه الريح" من البيئة الإماراتية الجميلة، وقدمت شخصية "موزة" التي بفضلها بدأ الناس في الإمارات ينادونني بالاسم ذاته، حيث اعتبره علامة بارزة بالنسبة لي وعمل رائع، لذا أثبت تواجدي وقدرتي على تقديم البيئة الإماراتية بالشكل الذي يميزني عن غيري، ولولا نجاحي فيه لما طلبت في بطولة مسلسل "مكان القلب" مع جابر نغموش، ثم لا تنسى أن القنوات الخليجية تستهدف الجمهور السعودي وبالتالي كان لابد أن تستفيد من الممثلة السعودية، إضافة إلى أنني في هذا العام كما قلت لك سأظهر في التلفزيون السعودي مع عبدالله السدحان في مسلسل "مستر كاش" وسأقدم فيه شخصية مختلفة، كما سأطل على الجمهور في قناة روتانا خليجية بمسلسل "شد بلد" مع المخرج عبدالخالق الغانم ومجموعة كبيرة من نجوم الدراما. وهذا كله يعود إلى نجاح المسلسلات التي شاركت فيها، إضافة إلى أنه لو لم تكن الممثلة السعودية موهوبة والجمهور يتابع أعمالها لما طلبت في أعمال تكلف أرقاماً باهظة، ولا ننسى أن الجمهور السعودي الأعلى مشاهدة، لذا كان هدف المنتج الخليجي أن يستثمر موهبة الممثلة السعودية ويقدمها بالشكل الذي يليق وهي فرصة أن نظهر مواهبنا المدفونة ونساهم في تواجد الممثلة السعودية على المستوى الخارجي. لكن لا تنسى أنني وبعد نجاحي في "واي فاي" قدمت في الكويت مجموعة من الأعمال الدرامية منها "حريم السلطان" و"بقايا الأمس" و"أنيسه الونيسه" و"دكتوراه في الحب".

* بما أنك ذكرت برنامج "واي فاي".. نلاحظ قلة ظهورك فيه مؤخراً هل هذا يعطي إيحاء بأنك على وشك الابتعاد؟

- أبداً لا يمكن أن أبتعد، تعاملي معهم كالأسرة فالبرنامج بشكل عام كان سبباً في بروزي، وكل ما هنالك أن الأدوار النسائية في أجزائه الأولى كانت أكثر وأهم، لكن طابع البرنامج تغير وقلت أدوار المرأة فيه مقارنة مع الأدوار الرجالية التي تكبر وتأخذ حيزاً أكبر.

* وماذا عن مسلسل "دكتوراه في الحب" لماذا لم يعرض حتى الآن رغم مضي عام على إنتاجه؟

- صدقني لم أسأل عنه حتى هذه اللحظة، هو من إنتاج رزاق الموسوي وهو المسؤول عن العمل، نحن قدمنا عملاً جيداً برفقة الممثلة السعودية مروة محمد، وكان إنتاجه عالياً وسمعنا أن "MBC" ستقوم بعرضه لكنه لم يعرض لأسباب نجهلها.

* هل تتمنين العودة للدراما السورية؟

- طبعاً.. فهي منتشرة عربياً وأنا حققت إنجازاً كبيراً فيها وهي السبب في وجودي في الدراما الخليجية، بل حتى الإعلام الخليجي لم يعرفني إلا بعد مشاركتي في الدراما السورية، وأذكر أن الصحف كتبت حينها "أول ممثلة سعودية تحترف التمثيل في الدراما السورية" وهذا شيء جميل بالنسبة لي فلو سنحت الفرصة لإعادة التجربة فلن أمانع بالتأكيد.


مع عبدالله السدحان في مسلسل «مستر كاش»

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 9:49 ص

خبر غير متوقع: شركة اماراتية عملاقة تغادر الامارات الى الرياض

وتعد شركة ارامكس اول شركة اماراتية تنقل مقرها الاقليمي الى الرياض وهذا مؤشر على سحب السعودية البساط من تحت اقدام الامارات وبدء مرحلة جديدة في الشرق الاوسط تكون السعودية

خبر غير متوقع: شركة اماراتية عملاقة تغادر الامارات الى الرياض
09/04/2024 | 9:49 ص

رسوم اشتراك قنوات بي ان سبورت Bein Sport السعودية والموزعين المعتمدين - جريدة مانشيت

تعتبر باقات بي ان سبورت واحدة من الباقات القنوات الشهيرة والرائدة في عالم الرياضة، والتي تتيح متابعة عدد كبير من القنوات الفضائية المشفرة سواء قنوات الرياضة

رسوم اشتراك قنوات بي ان سبورت Bein Sport السعودية والموزعين المعتمدين - جريدة مانشيت
09/04/2024 | 9:49 ص

الساعة كم صلاة العيد.. موعد صلاة العيد في السعودية ومكة والرياض 1445 - البديل

منذ أيام قليله كان يحتفل المسلمون بقدوم شهر رمضان الكريم، ها قد أوشك الشهر الفضيل علي الانتهاء حيث يترقب الأن جميع المسلمين بكل الدول الإسلامية عن موعد عيد

الساعة كم صلاة العيد.. موعد صلاة العيد في السعودية ومكة والرياض 1445 - البديل
09/04/2024 | 9:49 ص

الاكتفاء بإقامة صلاة العيد في الجوامع بالمناطق المتوقع الأمطار عليها

وجّه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، فروع الوزارة في مناطق المملكة بمتابعة ما يصدر عن المركز من توقعات، والاكتفاء بإقامة

الاكتفاء بإقامة صلاة العيد في الجوامع بالمناطق المتوقع الأمطار عليها
09/04/2024 | 9:49 ص

موسم الرياض يفاجئ رونالدو والعالم بظهور أندرتيكر

جذب ظهور المصارع الأمريكي أندرتيكر، في ملعب المملكة أرينا لتقديم كأس موسم الرياض، أنظار العالم وعلى الأخص وسائل الإعلام.

موسم الرياض يفاجئ رونالدو والعالم بظهور أندرتيكر
22/03/2024 | 11:22 م

طقس السعودية.. الأرصاد ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين

نبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة الرياض.

طقس السعودية..  الأرصاد  ينبه من أمطار على الرياض تستمر حتى الإثنين
22/03/2024 | 11:22 م

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم

عاجل الأرصاد: طقس السعودية الساعات القادمة يشهد تغيرات عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على تلك المناطق حتى هذا اليوم


نيرمين محسن: الدراما السعودية لا يوجد فيها سوى الخليجيات والمقيمات! الرياض تتواجد الممثلة السعودية نيرمين محسن هذه الأيام في مدينة الرياض من أجل تصوير مشاهدها في مسلسل



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

نيرمين محسن: الدراما السعودية
لا يوجد فيها سوى الخليجيات والمقيمات!
المصدر http://www.alriyadh.com/1149863 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نيرمين محسن: الدراما السعودية لا يوجد فيها سوى الخليجيات والمقيمات!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars