الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

أسلحة برية حديثة استخدمها الاحتلال لأول مرة في غزة -

20/09/2014 | 9:44 ص 0 comments
أسلحة برية حديثة استخدمها الاحتلال لأول مرة في غزة -

رام الله - وطن للأنباء: كشف المحلل العسكري الإسرائيلي الشهير

وطن » الأخبار » الصحافة العبرية أسلحة برية حديثة استخدمها الاحتلال لأول مرة في غزة الجمعة | 19-09-2014 - 12:23 مساءً أسلحة برية حديثة استخدمها الاحتلال لأول مرة في غزة

رام الله - وطن للأنباء: كشف المحلل العسكري الإسرائيلي الشهير "عمير رففورط" عن استخدام الجيش الإسرائيلي لعدة أسلحة فردية برية ومعدات تكنولوجية أخرى خلال عدوانه على قطاع غزة.

وقال رففورط في مقال في مجلة "يسرائيل ديفنس" مساء أمس الخميس إن "الجيش أدخل خلال هذه الحرب رشاش "نيغيف 7" لأول مرة في نسخته الحديثة، وهو من الصناعات العسكرية الإسرائيلية، وأثبت جدارته في المعارك مع مسلحي المقاومة، وحظي بمديح خاص من جنود الوحدات الخاصة الذين عملوا في غزة دون وقوع أعطال كبيرة خلال استخدامه".

ورشاش "نيغيف7" من عيار 7.62 ملم هو الرشاش الوحيد في العالم بهذا العيار، والذي يمكنه من إطلاق النار الأوتوماتيكية والنص أوتوماتيكية، ما يمكن الجيش من استخدامه كبندقية قنص بصورة دقيقة.

كما عرج رففورط على استخدام الجيش أيضاً لبندقية "ميكرو –تفور X95" من إنتاج الصناعات العسكرية الإسرائيلية، وهي النسخة المطورة من سلاح "تفور"، وحظي هو الآخر بمديح من قبل الجنود في الميدان، ما يجعله يحل محل بندقية M-4 الأمريكية، في حين تعتبر بندقية X95 خفيفة وقليلة الارتداد، في حين تمكن المجسات المركبة عليها من التأقلم مع المعارك داخل المناطق المأهولة والتي استخدمت بكثرة في الهجوم البري على حدود غزة مؤخراً.

واستخدم الجيش خلال الحرب أيضاً رادار فردي متقدم يبعث إشارات حول وجود أشخاص من وراء الجدران، والذي تم تطويره عبر شركة "كاميرو-تك"، ويمنح القوات البرية القدرة على معرفة إمكانية وجود مسلحين داخل المباني عند محاولتهم الدخول إليها في القطاع، في حين يمنحهم هذا الرادار المقدرة على تحديد زوايا تواجد المسلحين.

في حين يتواجد هذا الرادار بعدة تصاميم منها ما هو بحجم كف اليد، في حين يتواجد رادار آخر بصورة أكبر يمكن الجيش من معرفة أماكن تواجد الأشخاص والأشياء، وهو مبني على الارتداد الحراري للأجسام.

وتزود الجنود أيضاً بمنظار ليلي/نهاري من طراز " بروم ور"، والذي يمنح الجنود سرعة التصويب على الأهداف المتحركة والثابتة واستهدافها، كما استخدم الجيش أيضاً منظار القناصة من طراز " برو مسلاس 10×40 " الجديد والذي يشمل حاسوبا صغيرا ومقياسا للمسافة يعمل بالليزر، وهو منظار ليلي /نهاري أيضاً، كما تم استخدام مناظير ليلية حرارية لتحديد أماكن وجود المسلحين في الظلام.

ذات علاقة الاحتلال يقدّر تكاليف الحرب على غزة بـ 6.5 مليار شيقل الاحتلال يقدّر تكاليف الحرب على غزة بـ 6.5 مليار شيقل إسرائيل تجمد بيع أسلحة لأوكرانيا خوفا من روسيا إسرائيل تجمد بيع أسلحة لأوكرانيا خوفا من روسيا لأول مرة في تاريخه.. quotبنك إسرائيلquot يخفض نسبة الفائدة لـ0,25% لأول مرة في تاريخه.. "بنك إسرائيل" يخفض نسبة الفائدة لـ0,25% الاحتلال: تفاجئنا من جودة الصواريخ المضادة للطائرات الاحتلال: تفاجئنا من جودة الصواريخ المضادة للطائرات التعليـــقات جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة وطن للأنباء موجز الأخبار إستطلاع هل يستطيع الشباب الفلسطيني أن يلعب دورا قياديا في المجتمع؟ نعم يستطيع إذا توفر له الدعم 0 لا يستطيع حتى لو توفر له الدعم 0 لا أعرف عن مبادرات لدعم الشباب الفلسطيني 0 عندي معرفة بمبادرات لدعم الشباب الفلسطيني 0 ينتهي التصويت بتاريخ 29/04/2014 العملات الطقس

أسعار أزواج العملات المباشرة مقدمة من السعودية Investing.com

الصحافة العبرية أسلحة برية حديثة استخدمها الاحتلال لأول مرة في غزةأسلحة برية حديثة استخدمها الاحتلال لأول مرة في غزة تعيين رئيساً جديداً لشعبة استخبارات الاحتلالتعيين رئيساً جديداً لشعبة استخبارات الاحتلال اتهام ضابط إسرائيلي باستخراج تصاريح مقابل رشوةاتهام ضابط إسرائيلي باستخراج تصاريح مقابل رشوة مقالات كتب رئيس التحرير احتيل على صديقي! بقلم: رامي مهداوياحتيل على صديقي! بقلم: رامي مهداوي الاحتلال يطبق سياسة quotهنود حمرquot مع بدو الأغوار.. بقلم: نبيل عودةالاحتلال يطبق سياسة "هنود حمر" مع بدو الأغوار.. بقلم: نبيل عودة نقص المناعة العربية.. بقلم: إبراهيم ابو عتيلةنقص المناعة العربية.. بقلم: إبراهيم ابو عتيلة من هرّب 10 آلاف مواطن من قطاع غزة؟من هرّب 10 آلاف مواطن من قطاع غزة؟ الجريمة والعقاب: quotغزةquot فاصل إعلاني ونعودالجريمة والعقاب: "غزة" فاصل إعلاني ونعود شكرًا جورج غالاوي وعذرًا على التقصير!شكرًا جورج غالاوي وعذرًا على التقصير! إرم الأخبارية اعتقال رجل قفز من فوق سياج البيت الأبيضالبحرين تنضم لجهود مكافحة تمويل الإرهابإيكر كاسياس يتلقى ترحيبا حارا في كوروناخصم 6 نقاط للتصدي لظاهرة اقتحام الملاعب اخترنا لكم الاكثر قراءة تصريحات أبو مرزوق.. تكتيك أم تغيير عيسى القطري... عرس الشهادة بدل عرس الزواج تأجيل جلسة استئناف قرار إبعاد النائب خالدة جرار إسرائيل تشرع ببناء 708 وحدة استيطانية جنوب القدسإسرائيل تشرع ببناء 708 وحدة استيطانية جنوب القدس قيادي في الجهاد لـquotوطنquot .. وقوع محاولة اغتيال لامين عام حركة الجهاد ال ...قيادي في الجهاد لـ"وطن" .. وقوع محاولة اغتيال لامين عام حركة الجهاد ال ... ملكة جمال الأردن ترد: أنا رفعت اسم بلدي وسأقاضي كل المسيئين المتخلفينملكة جمال الأردن ترد: أنا رفعت اسم بلدي وسأقاضي كل المسيئين المتخلفين غزة: كيف سقط عميل برتبة عقيد بالتخابر مع الاحتلال؟غزة: كيف سقط عميل برتبة عقيد بالتخابر مع الاحتلال؟ عائلة الفنانة منال موسى توضح لـquotوطنquot الجدل حول صورة ايوب القراعائلة الفنانة منال موسى توضح لـ"وطن" الجدل حول صورة ايوب القرا القائمة البريدية اشترك الآن في القائمة البريدية لتصلك نشرة دورية بأحدث وأهم الأخبار
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


أسلحة برية حديثة استخدمها الاحتلال لأول مرة في غزة - اخبار غزة رام الله - وطن للأنباء: كشف المحلل العسكري الإسرائيلي الشهير



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

أسلحة برية حديثة استخدمها الاحتلال لأول مرة في غزة -
المصدر http://www.wattan.tv/ar/news/106323.html وكالة وطن للأنباء
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أسلحة برية حديثة استخدمها الاحتلال لأول مرة في غزة -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars