الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > حسني مبارك

السيسي يؤدّي اليمين الأحد ومنصور ينصحه بحسن اختيار معاونيه

05/06/2014 | 1:00 ص 0 comments

القاهرة - «اللواء» - وكالات: يؤدي الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية الاحد امام المحكمة الدستورية العليا ليتولى بذلك مهامه رسميا بعد قرابة عام من اطاحة الرئيس الاسلامي محمد

أوباما يعلن أنه يتطلّع للعمل مع الرئيس المصري الجديد

السيسي يؤدّي اليمين الأحد.. ومنصور ينصحه بحسن اختيار معاونيهالخميس,5 حزيران 2014 الموافق 7 شعبان 1435هـ



القاهرة - «اللواء» - وكالات:
يؤدي الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية الاحد امام المحكمة الدستورية العليا ليتولى بذلك مهامه رسميا بعد قرابة عام من اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي.
 واعلن نائب رئيس المحكمة الدستورية المتحدث الرسمي باسمها ماهر سامي ان «اداء الرئيس المنتخب لليمين الدستورية سيكون في العاشرة والنصف صباح الاحد بقاعة الاحتفالات الكبرى في مقر المحكمة» في القاهرة.
 واضاف سامي في تصريحات نقلتها وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان مراسم اداء اليمين ستتم بحضور الرئيس المؤقت عدلي منصور ورئيس الوزراء ابراهيم محلب واعضاء الحكومة وشيخ الازهر احمد الطيب والبابا تواضروس الثاني بطريرك الكنيسة القبطية وشخصيات اخرى.
وقالت الوكالة انه عقب اداء اليمين الدستورية سيقام حفل في قصر الاتحادية، المقر الرسمي للرئاسة المصرية، «يدعو فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي الملوك والرؤساء ضيوف مصر».
 واضافت الوكالة ان احتفالية ثانية ستقام مساء الاحد في قصر القبة (شرق القاهرة) «سيدعى اليها نحو الف شخص من مختلف الاحزاب والشخصيات السياسية والرموز المصرية».
وفي خطاب بثه التلفزيون الرسمي ودع الرئيس المؤقت عدلي منصور المصريين ووجه الشكر «لاشقائنا الذين دعمونا منذ اليوم الاول (بعد اطاحة مرسي)» مشيرا في هذا الصدد الى السعودية والامارات والكويت والبحرين والاردن و«دولة فلسطين».
ودعا منصور الرئيس المنتخب الى «حسن اختيار معاونيه» وحذره من «جماعات مصالح» لم يحددها مؤكدا انها «تحاول افساد المناخ الجديد» حتى تستعيد نفوذا ومزايا كانت تتمتع بها في عهد حسني مبارك الذي اسقطته ثورة شعبية في العام 2011.
وفيما يعكف الرئيس المصري الجديد  على اعداد خطابه الأول عقب حلفه اليمين القانونية أمام المحكمة الدستورية أفصحت مصادر قريبه من السيسي عما وصفته بــ «خلية عمل» تعيد ترتيب كافة الملفات والقضايا الخارجية التي يتحظي باهتمام الرئيس خلال الأشهر الأولي من ممارسة مهام منصبه..  
كما أفصحت المصادر الوثيقة الصلة بحملة الرئيس والفريق الرئاسي الذي سيرافقه الي القصر الجمهوري عما أسمته بعدم رضائها عن أداء وزارة الخارجية، لافتة إلى أن مواقفها كثيرا ما اتسمت بالليونة ولم ترتق الى مستوى التحديات التي جرت على مدي الأشهر الماضية منذ ثورة 30 يونيو.
وبرغم رفض المصادر الخوض في مضمون ما تعتبره أوجه قصور في أداء الوزارة اكتفت بالتلميح  الى وجود حاجة لتنشيط الأداء حيال عدد من القضايا الملحة والتي تشغل بال الرأي العام المصري، فيمت شددت على التحرك في كافة الاتجاهات عربيا واقليميا ودوليا.
ونوهت في هذا الصدد الى أن مصر لن تقبل مواقف أمريكية تنطوي على تدخل في شؤونها الداخلية، ودللت على ذلك بما صدر مؤخرا من تصريحات تمس سلامة العملية الانتخابية برغم شهادة العالم بها عبر المنظمات التي شاركت في متابعتها أفريقيا وأوروبيا الى جانب المنظمات المحلية، والسفارات الأجنبية المعتمدة بالقاهرة.
 اعلنت الولايات المتحدة امس انها تتطلع للعمل مع الحكومة الجديدة للرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي وحثته على القيام باصلاحات في مجال حقوق الانسان.
واعلن البيت الابيض في بيان ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيتحدث في الايام المقبلة مع وزير الدفاع السابق الذي اصبح رئيسا منتخبا للبلاد.
واضاف البيان ان واشنطن تتطلع للعمل مع السيسي «لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية والمصالح العديدة بين واشنطن والقاهرة». وحقق السيسي فوزا كاسحا مع 96،9٪ من الاصوات في الانتخابات التي تمت بعد عام تقريبا على عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي الذي قاطع حلفاؤه الانتخابات.
وامتنعت الولايات المتحدة عن الاشارة الى عملية عزل مرسي على انها انقلاب لان ذلك كان سيرغمها بموجب القانون الاميركي على التوقف عن تقديم مساعدات الى مصر تقدر بمليارات الدولارات سنويا.
وفي البيان، قال البيت الابيض ان مراقبين اشاروا الى ان الانتخابات تمت وفق القانون المصري.
الا انه اعرب عن قلقه ازاء «الجو السياسي المقيد» الذي جرت فيه الانتخابات وحث حومة السيسي المقبلة على تسريع اصلاحات حقوق الانسان.
وتابع البيان «لقد عبرنا على الدوام عن قلقنا حول القيود على حرية التجمع السلمي وتشكيل جمعيات والتعبير وطلبنا من الحكومة ان تضمن هذه الحريات لكل المصريين».
واضاف البيان «نحث الرئيس المنتخب والحكومة على تبني الاصلاحات الضرورية من اجل تولي الحكم بشكل شفاف وخاضع للمحاسبة وضمان العدالة لكل الافراد واظهار التزام لجهة حماية الحقوق العالمية لكل المصريين».
من جهته، صدر الأمين العام للأمم المتحدة «بان كي مون» بيانا ثمن من خلاله الإعلان الرسمي من قبل لجنة الانتحابات الرئاسية في مصر والتي عقدت في 26 و 28 ايار الماضي .
وقال بيان للناطق الرسمي باسم مون قام المكتب الاقليمي بالقاهرة للمنظمة الدولية بتعميمه اأنه على ثقة أن الرئيس المنتخب سيقوم بكل ماهو ممكن لدعم تطلعات الشعب المصري للإستقرار والديمقراطية والرخاء.
وقال البيان أن الأمين العام اذا يسجل أن الديمقراطية مرتبطة إرتباطا وثيقا بالاعمدة الثلاثة التي ترتكز عليها الامم المتحدة - السلم والأمن والتنمية وحقوق الإنسان- فإنه يحث السلطات المصرية لتعزيز المؤسسات و الممارسات الديمقراطية.
وأضاف مون أنه « يعتقد بأن ذلك أمر أساسي لتعزيز الأمن والإستقرار على المدى البعيد من خلال السماح بالحوار والاختلاف السياسي السلمي وبخلق بيئة ملائمة للحكم الرشيد و التنمية و تعزيز وحماية حقوق الإنسان ،فيما جدد الأمين العام إلتزام الأمم المتحدة بمواصلة تقديم الدعم ل مصر.
أسلحة فرنسية
على صعيد اخر، وقعت شركة «دي سي ان اس» الفرنسية لصنع السفن عقدا تزود بمقتضاه البحرية المصرية باربعة طرادات من طراز غويند مع احتمال بيع اثنين آخرين، وذلك مقابل مليار يورو، وفق ما افاد  مصدر قريب من الملف.
 واوضح المصدر ان العقد «تم توقيعه منذ وقت قصير».
 واضاف ان احد البوارج سيصنع في موقع الشركة في لوريان (غرب) بينما الثلاثة الاخرى في الاسكندرية في اطار نقل التكنولوجيا، مع العلم ان صنع كل واحد من الطرادات يستغرق ثلاث سنوات.
وقد افاد موقع صحيفة لاتريبون الاقتصادية ان العقد بقيمة مليار يورو بينما اضافت لوفيغارو ان هذا المبلغ يستثني الاسلحة. واكدت لاتريبون ان القرار اتخذه مباشرة قائد الجيش عبدالفتاح السيسي الذي انتخب مؤخرا رئيسا لمصر والذي فضل عرض الشركة الفرنسية على عروض الالمانية ثيسن كروب مارين سيستمز والهولندية دامن.
 واضاف الموقع ان هذه البوارج التي تزن 2400 طن قد تجهز بصواريخ بحر - جو من طراز «في ال ميكا» وبحر - بحر ايكزوست التي تنتجها «ام بي دي ايه» الشركة المشتركة بين البريطانية «بي ايه اي سيستمز» والاوروبية ايرباص والايطالية فينميكانيكا.
ويبدو ان منتج الصواريخ الاوروبية يجري حاليا مفاوضات مع الجيش المصري بشان بيع تجهيزات اطلاق النار بقيمة خمسين مليون يورو تقريبا ويفترض ان يقترح عددا من الصواريخ التي يتراوح سعرها بين 300 و400 مليون يورو.
 وقد زودت «دي سي ان اس» ماليزيا بستة طرادات من طراز غويند، وهي في موقع جيد لبيع الاوروغواي ثلاث بارجات من طراز ادروا تنتمي الى النوع نفسه من البوارج.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/04/2015 | 9:36 م

بالفيديو..مبارك لأحمد موسى:مصر فى يد قيادة حكيمة وعلى الشعب الوقوف بجانبه

قال محمد حسنى مبارك، الرئيس الأسبق، إن مصر لديها جيش قوى، وبلد كبيرة ومحورية، وتمتلك قرارات مصيرية.

بالفيديو..مبارك لأحمد موسى:مصر فى يد قيادة حكيمة وعلى الشعب الوقوف بجانبه
26/04/2015 | 9:22 م

محمود سعد: مبارك له دور أساسي في تحرير سيناء الموجز

قال الإعلامي محمود سعد، إن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك كان له دور أساسي في تحرير سيناء، حيث كان قائدا للقوات الجوية، مضيفا أن التاريخ يشهد له بأنه قائد عسكري عظيم، ولكنه لم يستطع قيادة البلاد إداريا

محمود سعد: مبارك له دور أساسي في تحرير سيناء   الموجز
26/04/2015 | 9:21 م

مبارك: كنت أتمنى أن يرفع السادات العلم على طابا الموجز

قال الرئيس الأسبق حسني مبارك إنه كان يتمنى أن يرفع الرئيس الراحل أنور السادات العلم بسيناء بعد إتمام الانسحاب الإسرائيلي عام 1982، فيما كشف مراوغة إسرائيل في تنفيذ المعاهدة فيما يتعلق باستعادة مصر لطا

مبارك: كنت أتمنى أن يرفع السادات العلم على طابا   الموجز
26/04/2015 | 9:21 م

بالفيديو.. مبارك لـ أحمد موسى : تمنيت أن يرفع السادات العلم فى 25 أبريل 1982

قال الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، إنه شعر بمسئولية كبيرة تلقى على عاتقه بعد أن امتدت يد الإرهاب واغتالت الرئيس الراحل أنور السادات،

بالفيديو.. مبارك لـ أحمد موسى : تمنيت أن يرفع السادات العلم فى 25 أبريل 1982
06/01/2015 | 6:27 م

المصريون يعانون في ليبيا.. والحكومات ما بين التراخي والحرب الموجز

كتب : ياسمين حبيبمنذ 15 دقيقة أرشيفية لم تسلم العمالة المصرية في ليبيا من الأذى على مر العصور السابقة، بدءًا من عهد الرئيس الراحل محمد أنور السا

المصريون يعانون في ليبيا.. والحكومات ما بين التراخي والحرب   الموجز
06/01/2015 | 6:27 م

بالفيديو.. أبوعيطة: كلاب الأرض تكلمت باسم النقابات المستقلة -

وصف القيادي العمالي كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة والهجرة الأسبق، المشاركين في التحقيق التي نشرته جريدة الأهرام اليوم الاثنين بـ «كلاب الأرض»، إعتراضًا منه على الاشخاص الذين اخترقوا صف النقابيين المستقليين وتحدثوا باسمهم

بالفيديو.. أبوعيطة:  كلاب الأرض  تكلمت باسم النقابات المستقلة -
06/01/2015 | 6:27 م

التحالف الديمقراطي: 6 بلاغات ضد مبارك من بينها التعذيب والتزوير - المصريون

كشف أحمد البرعي وزير التضامن الأسبق والقيادي بتحالف "التيار الديمقراطي" عن نية التحالف تقديم 6 بلاغات ضد الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك للنائب العام خلال الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أنه يتم فى هذه الفترة عقد عدة اجتماعات لمناقشة الصيغة النهائية الخاصة بتلك البلاغات عن طريق اللجنة القانونية الخاصة بالتحالف المكون من الخبير القانوني والدستوري نور فرحات وعصام الإسلامبولي.

التحالف الديمقراطي: 6 بلاغات ضد مبارك من بينها التعذيب والتزوير - المصريون


السيسي يؤدّي اليمين الأحد ومنصور ينصحه بحسن اختيار معاونيه حسني مبارك القاهرة - «اللواء» - وكالات: يؤدي الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية الاحد امام المحكمة الدستورية العليا ليتولى بذلك مهامه رسميا بعد قرابة عام من اطاحة الرئيس الاسلامي محمد



اشترك ليصلك كل جديد عن حسني مبارك

خيارات

المصدر http://www.aliwaa.com/Article.aspx?ArticleId=207278 aliwaa.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السيسي يؤدّي اليمين الأحد ومنصور ينصحه بحسن اختيار معاونيه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars