الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

: وزير الصحة يحذر من التعامل مع مواقع تدعي توفير علاج الكبد

اليوم 21:23 م 0 comments
: وزير الصحة يحذر من التعامل مع مواقع تدعي توفير علاج الكبد

حذر الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان مرضى الالتهاب الكبدي من التعامل مع بعض المواقع على شبكة الإنترنت التي يدعي من خلالها بعض ضعاف النفوس قدراتهم على توفير عقار 'سوفالدي' الجديد لعلاج مرضى ...

حذر الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان مرضى الالتهاب الكبدي من التعامل مع بعض المواقع على شبكة الإنترنت التي يدعي من خلالها بعض ضعاف النفوس قدراتهم على توفير عقار "سوفالدي" الجديد لعلاج مرضى الكبد، مؤكدًا أنه لا يوجد إلا الموقع المعلن عنه الخاص بوزارة الصحة والذي تم افتتاحه أول أمس الخميس لتسجيل المرضى طالبي العلاج.
قال الوزير في تصريح له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت بغرفة التحكم والمتابعة بوزارة الصحة لعرض متابعة الوزير لعملية التسجيل بالموقع الإلكتروني الخاص بعقار سوفالدي، إنه حتى الآن تم تلقى 175 ألفًا و690 طلبًا حتى اليوم، حيث تم في اليوم الأول تسجيل 103 آلاف طلب وفي الثاني 51 ألف طلب وتم اليوم حتى الساعة الثالثة ظهرًا تسجيل 20 ألف طلب، مشيرًا إلى أن نسبة المسجلين طبقًا للفئات العمرية كالتالي 18- 30 سنة بنسبة 5%، ومن 31 - 50 سنة 39% وأكثر من 50 سنة 55% ونسبة الذكور إلى الإناث 32% إنثاث، 68% ذكور.
وأضاف أن نسبة المسجلين طبقًا للتوزيع الجغرافي بلغت أكبر عدد من محافظة الدقهلية بـ21 ألف مسجل وتوالت المحافظات وصولا إلى أقل محافظة وهي الوادي الجديد مما يعكس لصانعي القرار دور العوامل البيئية، مشيرًا إلى أن العمل يتم بصورة علمية مع الاستعانة بتكنولوجيا المعلومات مقدمة من وزارتي الاتصالات والتنمية الإدارية مما سيكون عونا في تسهيل الإجراءات، وأكد أن المراكز ستكون مفتوحة للمرضى ابتداء من الإثنين المقبل، وأن الدفعة الأولى من العلاج وصلت وهي الآن تخضع للتأكد من إيجازتها من قبل هيئة الرقابة والبحوث الدوائية، لافتا إلى أنه ما زالت هناك أبحاث جارية لتوفير خطوط إنتاج حتى نوفر خدمات علاجية عالية المستوى ولتطبيق أحدث ما وصل إليه العلم.
وعن الشكاوى أشار الوزير إلى أن تم تلقى 177 اتصالا، حيث إن الموقع تعطل الخميس لمدة دقائق لم تزد عن 10 إلى 15 دقيقة، مشيرًا إلى أن الخطوط الساخنة تم تفعيلها من باكر للرد على الاستفسارات من خلال رقم 137، وأنه اعتبارا من غد الأحد سيتم تفعيل رقم آخر مخصص لاستفسارات مرضى الكبد عن الموقع وهو 19153، منوها إلى أن فحوصات المرضى تتم بالمجان وأن الفحص يتم بالموجات الصوتية لاستطلاع درجة تأثر الكبد والتي بموجبها تتحدد أولوية العلاج.
وأشار إلى أن البوابة الإلكترونية الغرض منها في الأساس تخفيف الضغط والتسهيل على المرضى بدلا من تكبد عناء الوصول للمراكز وإغلاق باب الوساطات، موضحًا أن المريض يحصل في اليوم التالي على رد بصورة جواب إلى الوحدة التي يتوجه إليها مع بعض الإرشادات التى توضح المكان الذي يقدم فيه أوراقه والتحاليل التي تجرى على نفقة الدولة.
وأوضح أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية منعقدة لمراقبة العدد ساعة بساعة لمساعدة المرضى عن طريق الخطوط الساخنة، مجددًا تأكيده على أن الحالة المرضية هي المعيار الوحيد في توفير العلاج وعلى مبدأ المساواة والعدالة وعدم التفرقة، وأن منتفعي التأمين الصحي يحصلون على العلاج بسعر 2200 جنيه بما يشكل 1% من السعر العالمي وأن العلاج لن يكون متوفرًا إلا عن طريق التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة ومن خلال الجهات التي توفر علاجًا لموظفيها أو النفقة الخاصة وكل ذلك من خلال وزارة الصحة، وأن توفير العلاج بالصيدليات الخاصة قد يفتح باب التهريب للخارج.
ودعا المرضى إلى عدم التكالب على العلاج الجديد، مؤكدًا أن جزء من المرضى يبدي تجاوبا مع علاج "الإنترفيرون" وأن نسبة نجاح العلاج الجديد 90% أي أن 10% لم يستجيبوا وأن هناك عقارات أخرى قد تصل نسبتها إلى 100% سيتم توفيرها لاحقا.
وبالنسبة للعدد المستهدف قال: أنه في 6 أشهر الأولى المستهدف هو علاج 65 إلى 70 ألف مريض طبقا لكمية العلاج، وهناك خطة لعلاج أضعاف هذا العدد في الفترة المقبلة.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 10:06 م

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي

«صحة,المصريين»,تحت,«ميكروسكوب»,الفحص,المبكر,13,مليونا,فى,مبادرة,«الأمراض,المزمنة»,وخدمات,علاجية,لـ,795,ألفا

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي
04/04/2024 | 10:06 م

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟

مع تقدمنا في العمر، تتقلص أدمغتنا بشكل طبيعي، وتتباطأ عمليات التفكير لدينا. ومع ذلك، في مرض ألزهايمر تختلف التغيرات التي تحدث في الدماغ.

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟
04/04/2024 | 10:06 م

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون حسام موافي يجيب فيديو | مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي   مصراوى
04/04/2024 | 10:06 م

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي

.لا يستطيع العديد من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في نيجيريا تحمل تكاليف العلاج ويعانون من الألم لسنوات

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي
26/03/2024 | 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية


: وزير الصحة يحذر من التعامل مع مواقع تدعي توفير علاج الكبد لكل داء دواء حذر الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان مرضى الالتهاب الكبدي من التعامل مع بعض المواقع على شبكة الإنترنت التي يدعي من خلالها بعض ضعاف النفوس قدراتهم على توفير عقار 'سوفالدي' الجديد لعلاج مرضى ...



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

: وزير الصحة يحذر من التعامل مع مواقع تدعي توفير علاج الكبد
المصدر http://www.albawabhnews.com/799750 البوابة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : وزير الصحة يحذر من التعامل مع مواقع تدعي توفير علاج الكبد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars