الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

التيار الديمقراطى ينتهى من دراسة وثيقة الاندماج مع الوفد المصرى .. ويجرى اتصالات لحسم الموقف.. و التحالف يجدد الاتصالات بـ المصريين الأحرار لضمه.. ويطالب الإصلاح التشريعى بتعديل قانون التظاهر

21/09/2014 | 7:50 ص 0 comments
التيار الديمقراطى  ينتهى من دراسة وثيقة الاندماج مع  الوفد المصرى .. ويجرى اتصالات لحسم الموقف.. و التحالف  يجدد الاتصالات بـ المصريين الأحرار  لضمه.. ويطالب  الإصلاح التشريعى  بتعديل قانون التظاهر

انتهى تحالف التيار الديمقراطى من مناقشة وثيقة "الشوبكى" للاندماج مع تحالف الوفد المصرى"، وقرر التحالف الاتصال بنظيره لتحديد موعد الاجتماع المشترك بين رؤساء أحزاب التحالفين.

عمرو الشوبكى

كتب محمد السيد - مصطفى عبد التواب

انتهى تحالف التيار الديمقراطى من مناقشة وثيقة "الشوبكى" للاندماج مع تحالف الوفد المصرى"، وقرر التحالف الاتصال بنظيره لتحديد موعد الاجتماع المشترك بين رؤساء أحزاب التحالفين لحسم الاندماج بينهم بشكل نهائى، والإعلان عنه رسميًا وإستراتيجيات التعاون بينهم.

كما قرر التحالف تجديد الاتصال بحزب المصريين الأحرار، لإقناعه بالانضمام للتحالف الجديد، الذى من المقرر أن يضم أحزاب تحالف الوفد المصرى، وأحزاب التيار الديمقراطى، علاوة على إصرار التحالف على الاستمرار فى معركة قانون التظاهر، والضغط على السلطات من أجل تعديل القانون.

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن أحزاب التحالف دونت عددًا من الملاحظات على الوثيقة الانتخابية، التى أعدها الدكتور عمرو الشوبكى، من المقرر عرضها على الوفد المصرى خلال الاجتماع المقرر عقده، وأوضحت المصادر أن الملاحظات التى أشار إليها أعضاء التحالف تتعلق بإستراتجيات العمل بين الأحزاب فى إطار التحالف الجديد.

جاء ذلك فى الاجتماع الذى جمع قادة رؤساء أحزاب تحالف التيار الديمقراطى، مساء السبت، بمقر حزب الحرية، وشهد اللقاء الظهور السياسى الأول للدكتور عمرو حمزاوى رئيس حزب مصر الحرية داخل تنظيمات سياسية، بعد أن فضل الابتعاد عن المشهد منذ فترة ترجع للعام الماضى.

وحضر اللقاء الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن السابق، والقيادى بتحالف "التيار الديمقراطى"، والدكتورة هالة شكر الله، رئيس حزب الدستور، وخالد داود المتحدث الرسمى باسم حزب الدستور، والمهندس حمدى السطوحى رئيس حزب العدل، وجورج إسحق القيادى بالكتلة الوطنية، والدكتور عمرو حلمى وزير الصحة السابق، والقيادى بالتيار الشعبى، ومحمد بسيونى أمين عام حزب الكرامة، وزهدى الشامى نائب رئيس حزب التحالف الشعبى، وعدد من القيادات الشابة للأحزاب.

بدوره قال المهندس حمدى السطوحى رئيس حزب العدل، إن تحالف التيار الديمقراطى ناقش فى اجتماعه الأخير الوثائق الانتخابية المقدمة من تحالف الوفد المصرى، إلى جانب الوثيقة الانتخابية الخاصة بتحالف التيار الديمقراطى، ومناقشة البنود الخاصة بكل منهم وإمكانية اندماج التحالفين وفقًا لهم.

وأضاف السطوحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف لم يُحدد ملاحظات بعينها على وثيقة الاندماج، التى أعدها الدكتور عمرو الشوبكى، للاندماج بين تحالفى الوفد المصرى والتيار الديمقراطى، والاتفاق على ترتيب اجتماع فى القريب العاجل بين التحالفين لمناقشة الوثائق وإستراتيجية التحالف، واستكمال الخطوات الأخيرة لاندماج التحالفين.

وأشار السطوحى، إلى أن حزبه متمسك بإنجاح الاندماج بين تحالفى الوفد المصرى والتيار الديمقراطى، معربًا عن أمله أن يكون الاجتماع المقبل مصاحبًا بنتائج مهمة فى اتجاه انتهاء الاندماج بين التحالفين، وفقًا لمبادئ مقبولة من جميع أطراف التحالفين.

من جانبه أكد الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن السابق، والقيادى بتحالف "التيار الديمقراطى"، أن اجتماع أمس جاء لاستكمال مناقشتهم لوثيقة الوفد، مضيفًا أنهم شكلوا لجنة لمقابلة تحالف الوفد المصرى للاتفاق على الوثيقة النهائية مضيفًا فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم قريبًا الاتفاق بين حزب المصريين الأحرار، والتحالف الذى سيولد من اندماج التيار الديمقراطى والوفد المصرى.


فى السياق نفسه، قال شهير جورج، الأمين العام بحزب مصر الحرية، إن اجتماع التيار المدنى الديمقراطى أمس تناول بعض الاقتراحات حول وثيقة عمرو الشوبكى، أحد أعضاء ائتلاف الوفد المصرى، لدمج التحالفين، مضيفًا أنه لم يتم حسم الأمر بشأن تلك الوثيقة حتى الآن.

وأضاف جورج، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أعضاء التيار الديمقراطى عبروا عن استيائهم من تضارب التصريحات حول قانون التظاهر، مؤكدًا أنهم سيتقدمون بطلب للجنة العليا للإصلاح التشريعى للمطالبة بتعديل قانون التظاهر.


موضوعات متعلقة..


أحمد البرعى: سنتفق مع المصريين الأحرار للانضمام للتحالف الجديد
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/08/2015 | 6:36 م

فوضى واشتباكات بالأيدى فى تنسيق الدبلومات الفنية

شهدت معامل التنسيق الإلكترونى بالجامعات فوضى وازدحاماً واشتباكات بالأيدى، أمس، من جانب طلاب الدبلومات الفنية نظام ٣ و٥ سنوات، وطلاب الشهادات المعادلة لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد، على أولوية التسجيل، ما تسبب فى استدعاء أفراد الأمن الإدارى

فوضى واشتباكات بالأيدى فى تنسيق الدبلومات الفنية
اليوم 18:23 م

التعليم العالى : 58 ألف طالب أجروا تحويلات تقليل الاغتراب حتى الآن

أعلن سيد عطا، المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن 58 ألف طالب وطالبة من المرشحين للكليات بالمرحلتين الأولى والثانية أجروا تحويلات تقليل الاغتراب.

التعليم العالى : 58 ألف طالب أجروا تحويلات تقليل الاغتراب حتى الآن
اليوم 18:23 م

تزاحم طلاب الدبلومات على معامل تنسيق جامعة القاهرة لتسجيل الرغبات

تشهد معامل التنسيق بجامعة القاهرة، حالة من الزحام الشديد من قبل طلاب الدبلومات الفنية الراغبين فى تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق.

تزاحم طلاب الدبلومات على معامل تنسيق جامعة القاهرة لتسجيل الرغبات
اليوم 12:14 م

المصدر تنشرقواعد تنسيق قبول طلاب المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة والأهلية - المصدر

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعاً صباح اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، وذلك...

المصدر  تنشرقواعد تنسيق قبول طلاب المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة والأهلية - المصدر
امس 23:51 م

البلد: مشادة بين طلاب الدبلومات الفنية والموظفين بمعامل التنسيق بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة

شهدت معامل التنسيق اليوم، الثلاثاء، بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة، إقبالا كثيفا من طلاب الدبلومات الفنية، أدى إلى حدوث فوضى بالمكان.

البلد: مشادة بين طلاب الدبلومات الفنية والموظفين بمعامل التنسيق بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة
امس 17:20 م

مكتب التنسيق: 45 ألف طالب وطالبة أجروا تحويلات «تقليل الاغتراب» الموجز

قال سيد عطا، المشرف على التنسيق، إن 45 ألف طالب وطالبة من المرشحين للكليات بالمرحلتين الأولى والثانية أجروا تحويلات تقليل الاغتراب منذ الخميس الماضي وحتى الآن.وأضاف «عطا» في تصريحات صحفية أن عدد طلاب

مكتب التنسيق: 45 ألف طالب وطالبة أجروا تحويلات «تقليل الاغتراب»   الموجز
امس 17:20 م

بدء اجتماع مجلس الجامعات الخاصة لمناقشة مشكلات التنسيق

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس الجامعات الخاصة التابع للمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالى بمقر الوزارة.

بدء اجتماع مجلس الجامعات الخاصة لمناقشة مشكلات التنسيق


التيار الديمقراطى ينتهى من دراسة وثيقة الاندماج مع الوفد المصرى .. ويجرى اتصالات لحسم الموقف.. و التحالف يجدد الاتصالات بـ المصريين الأحرار لضمه.. ويطالب الإصلاح التشريعى بتعديل قانون التظاهر تنسيق الكليات انتهى تحالف التيار الديمقراطى من مناقشة وثيقة "الشوبكى" للاندماج مع تحالف الوفد المصرى"، وقرر التحالف الاتصال بنظيره لتحديد موعد الاجتماع المشترك بين رؤساء أحزاب التحالفين.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنسيق الكليات

خيارات

التيار الديمقراطى  ينتهى من دراسة وثيقة الاندماج مع  الوفد المصرى .. ويجرى اتصالات لحسم الموقف.. و التحالف  يجدد الاتصالات بـ المصريين الأحرار  لضمه.. ويطالب  الإصلاح التشريعى  بتعديل قانون التظاهر
المصدر http://www1.youm7.com/story/2014/9/21/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%85%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B7%D9%89_%D9%8A%D9%86%D8%AA%D9%87%D9%89_%D9%85%D9%86_%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9_%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%82%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AC_%D9%85%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%81%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%85/1873543 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التيار الديمقراطى ينتهى من دراسة وثيقة الاندماج مع الوفد المصرى .. ويجرى اتصالات لحسم الموقف.. و التحالف يجدد الاتصالات بـ المصريين الأحرار لضمه.. ويطالب الإصلاح التشريعى بتعديل قانون التظاهر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars