الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > فيسبوك

العرفج الفيسبوك هو الحل لتواصل المسؤول مع الجميع وتحقيق الشفافية

05/06/2014 | 8:23 ص 0 comments
العرفج الفيسبوك هو الحل لتواصل المسؤول مع الجميع وتحقيق الشفافية

سبق- الرياض: قال عالم المعرفة الكاتب أحمد العرفج إن الفيسبوك هو الحل لانفتاح الوزارات...

العملات أوقات الصلاة الطقس الاكثر قراءة الأكثر مشاهدة الأكثر تعليقاً « الاكثر شعبية » اشترك الآن لتصلك أهم وأحدث الأخبار

"العرفج": الفيسبوك هو الحل لتواصل المسؤول مع الجميع وتحقيق الشفافية السعودية منذ 8 ساعات 0 تعليقات سبق 59 زيارة quotالعرفجquot: الفيسبوك هو الحل لتواصل المسؤول مع الجميع وتحقيق الشفافية quotالعرفجquot: الفيسبوك هو الحل لتواصل المسؤول مع الجميع وتحقيق الشفافية

"العرفج": الفيسبوك هو الحل لتواصل المسؤول مع الجميع وتحقيق الشفافية

سبق- الرياض: قال عالم المعرفة الكاتب أحمد العرفج إن الفيسبوك هو الحل لانفتاح الوزارات على الناس، وإنه سيسهل على المسؤول التواصل مع الجميع وتحقيق الشفافية، وأشار إلى أن مجموع الشكاوى العمالية خلال سنة واحدة فقط يصل إلى 180 ألف شكوى، وهذا يعني أن هناك مشكلة كبيرة في الفهم بين العامل والرئيس.

 

جاء ذلك خلال استضافة المذيع علي العلياني للكاتب أحمد العرفج ليلة الأربعاء، في حلقة جديدة من حلقات "يا هلا بالعرفج" على شاشة قناة روتانا خليجية؛ ليعلق - كعادته - على قضايا ثقافية واجتماعية مثيرة للجدل، إضافة إلى بعض الفقرات الأخرى.

 

واستهل "العرفج" حلقته معلقاً على الخبر المنشور في صحيفة الشرق بعنوان "حضور النساء يوقف الملتقى الثقافي في أدبي الرياض"، وقال: "إن الخلاف عندنا دائماً ما يكون حول المرأة، ولو أنها خرجت من أي مشكلة فلن تعد هناك مشكلة أو خلافات، إضافة إلى أنني لا أجد - على سبيل المثال - خلافاً بين التيارَين الديني والليبرالي".

 

وأضاف متعجباً: "لماذا وضعوا الحاجب بعد أن مر تسعة أشهر من النادي الأدبي؟ ولماذا لم يضعوه منذ البداية؛ حتى لا تحصل مثل هذه الأمور؟". فيما اعتبرها "العرفج" من الخصوصيات السعودية، التي لا تحصل إلا عندنا.

 

وعلّق على خبر آخر نُشر في صحيفة الرياض تحت عنوان "التربية تمنع إقامة حفلات التخرج للطالبات خارج المدرسة"، قائلاً: "من المفترض على وزارة التربية والتعليم ألا تنشغل بمثل هذه الأمور البسيطة؛ لأن هناك - كما نعلم - ما هو أهم وأولى منها، إضافة إلى أننا لا نريد أن نخنق بسمات الفرحة عندنا".

 

وتساءل: "ما المشكلة لو أن مجموعة من الطالبات قمن بعمل حفلة تحت إشراف المدرسة خارج أسوار المدرسة؟!".

 

كما تناول خبراً بعنوان "وكالة جماعية مزورة تسهل سرقة أراضي 5 مواطنين عبر كتابة عدل الخبر"، واكتفى بقوله: "يجب أن يحاسبوا، سواء الأحياء منهم أو الأموات".

 

وحول خبر في صحيفة الشرق بعنوان "500 شكوى عمَّالية يومياً في السعودية"، تحدث "العرفج" قائلاً: "الرقم كارثة بمعنى الكلمة، وهذا يعني أن مجموع الشكاوى خلال سنة واحدة فقط يصل إلى 180 ألف شكوى، وهذا يعني أن هناك مشكلة كبيرة في الفهم بين العامل والرئيس".

 

كما لفت "العرفج" متسائلاً عن أثر الصلاة والمواد الدينية في حياتنا اليومية، وعند تعاملنا مع المشكلات والعقبات.

 

وجاء تعليقه حول خبر نُشر في صحيفة الرياض بعنوان "339 ألف قضية منظورة لدى المحاكم خلال 6 أشهر"، مؤكداً أن في الدول العلمانية والملحدة لا توجد مثل هذه الشكاوى الكبيرة والمظالم المتعددة.

 

وفي فقرة "تصريح الأسبوع" تناول "العرفج" تصريحاً لوزير الإعلام بعنوان "خوجة: مناقشة 80 قضية على الواتساب يؤكد نجاح مجموعة النخبة"، وقال إن استخدام التكنولوجيا الحديثة في التواصل أمر جيد، لكن قبل هذا كله من الذي نخب هؤلاء المنضمين في المجموعة؟

 

وتابع: "لماذا لا تطرح الأفكار وتحل القضايا عبر الفيس بوك مثلاً، وهو- كما نعرف- متاح للجميع، ويضم أكبر عدد من الناس، والأهم هو العامة منهم، إضافة إلى أنه سيسهل على المسؤول التواصل مع الجميع وتحقيق الشفافية؟".

 

وفي فقرة "كاتب الأسبوع" تحدث "العرفج" عن الكاتب المعروف "جمال خاشقجي"، وقال إن أهم ما يُعيبه كاتباً هو أنه متنقل في الكتابة بين الصحف المتعددة، ويكرر كثيراً في موضوعات مقالاته، ونجد أنه في الآونة الأخيرة أصبح يكتب بين ثلاثة محاور، هي: "داعش، إيران، سوريا"، كما أنه يبالغ كثيراً في قراءة وتنبؤات المستقبل السياسي، إضافة إلى أن عناوين مقالاته طويلة جداً، وتكاد تكون قصيدة.

 

كما تحدث عن أهم مزايا "خاشقجي" كاتباً، وقال إنه يقدح من رأسه، ويعرف كيف يفلت من الخطوط الحمراء، كما أنه يتمتع بروح رياضية عالية في الدفاع والهجوم، والقارئ يخرج بعد قراءة مقالاته بمعلومات عديدة، إضافة إلى أنه يوظف تجاربه في فكرته المطروحة.

 

واستعرض في فقرة "مزاين الكتب" كتاب "مشاهد من بريدة" لمؤلفه "محمد العبودي"، وقال إنه من أمتع الكتب وأكثرها فائدة، إضافة إلى أنه يحمل الكثير من المعلومات والصور الموثقة لمدينة بريدة في عام 1380هـ، ونصح أخيراً الجميع بقراءته.

المزيد الفيس صورة"ابنة السيسي"تثير ضجة على "الفيس"و"تويتر"

تداول نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"

بـ"70"مليون دولار.."مالفيست"يعتلي قمة ايرادات السينما

اعتلى فيلم المغامرة والحركة الجديد (مالفيسنت Maleficent)

غلاف مجلة سيدتي بصورة ياسمين عبد العزيز أثار إعجاب روّاد الفيس بوك

بعد أنّ نشرت مجلة سيدتي عددها الجديد على الإنترنت، حيث كان غلافه بصورة النّجمة ياسمين عبد العزيز، قامت النّجمة المصرية...

ارسل لصديق نسخة للطباعة Facebook موقع جديد اليوم نيوز

تعليق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/04/2024 | 2:13 م

خطوات استعادة حساب «فيسبوك» المخترق - الأسبوع

يتعرض الكثير من مستخدمي موقع «فيسبوك» في كثير من الأحيان إلى الاختراق من قبل شخصيات مجهولة، لذا يبحث الكثيرون عن طرق استعادة حساب الفيس بوك المخترق، حيث يمكنك استخدام عملية…

خطوات استعادة حساب «فيسبوك» المخترق - الأسبوع
11/04/2024 | 2:13 م

ترميم حفر طريق مصر الإسكندرية استجابة لمواطنين عبر فيس بوك

بالنسبة لما تم تداوله على "فيس بوك" بشأن تعليق تضمن الإشارة إلى وجود حفر بالطبقة الأسفلتية بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى وتسببها فى إحداث...

ترميم حفر طريق مصر الإسكندرية استجابة لمواطنين عبر فيس بوك
11/04/2024 | 2:13 م

سقوط مُحتال استولى على صفحات «فيس بوك» وانتحل صفة أصحابها

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

سقوط مُحتال استولى على صفحات «فيس بوك» وانتحل صفة أصحابها
11/04/2024 | 2:13 م

تحذير لمستخدمي «فيس بوك» من اختراق حساباتهم

أصدر خبراء تحذيرًا لمستخدمي منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”؛ بسبب عمليات اختراق الحسابات التي تتم من قبل المحتالين الذين يحاولون سرقة بيانات المستخدمين الشخصية. وتبدأ عملية الاحتيال برسالة من صديق على فيسبوك تم اختراقه، وعادةً ما تكون هذه رسالة لبدء محادثة، قبل أن يحاول إقناعك بأنك تتحدث إلى صديق.

تحذير لمستخدمي «فيس بوك» من اختراق حساباتهم
11/04/2024 | 2:13 م

بـ«إدارة جروب على واتس آب».. القبض على المتهم بتزوير محررات رسمية في البحيرة

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ من عدد من المواطنين تضرروا خلالها من إضطلاع مجهول بإستخدام طرق وأساليب إحتيالية مكنته من سرقة الحسابات الخاصة بهم بموقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» وإنتحال صفتهم ومطالبة معارفهم بتحويل مبالغ مالية. أسفرت جهود فريق

بـ«إدارة جروب على واتس آب».. القبض على المتهم بتزوير محررات رسمية في البحيرة
17/03/2024 | 12:03 م

سقوط عصابة تزوِّر الأوراق الرسمية وتعرضها للبيع على الفيس بوك

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن الترويج لإصدار محررات رسمية مقابل مبالغ مالية. بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام عناصر تشكيل عصابى مكون من (شخصين ، سيدة "لها معلومات جنائية" - مقيمين بالبحيرة) بتزوير المحررات الرسمية والترويج لها عبر إحدى

سقوط عصابة تزوِّر الأوراق الرسمية وتعرضها للبيع على الفيس بوك
17/03/2024 | 12:03 م

صيد العقارب .. تريند إكس والأكثر بحثًا على فيس بوك بعد عرض أول حلقة - بوابة الأهرام

تصدر هاشتاج صيد_العقارب موقع إكس كما جاء ضمن الأكثر بحثا على موقع فيس بوك وذلك بعد عرض الحلقة الأولى من المسلسل الرمضاني للنجمة غادة عبدالرازق

صيد العقارب .. تريند  إكس  والأكثر بحثًا على فيس بوك بعد عرض أول حلقة - بوابة الأهرام


العرفج الفيسبوك هو الحل لتواصل المسؤول مع الجميع وتحقيق الشفافية فيسبوك سبق- الرياض: قال عالم المعرفة الكاتب أحمد العرفج إن الفيسبوك هو الحل لانفتاح الوزارات...



اشترك ليصلك كل جديد عن فيسبوك

خيارات

العرفج الفيسبوك هو الحل لتواصل المسؤول مع الجميع وتحقيق الشفافية
المصدر http://www.newtoday.ae/saudi/23551.html موقع جديد اليوم نيوز: الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العرفج الفيسبوك هو الحل لتواصل المسؤول مع الجميع وتحقيق الشفافية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars