الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

نفخر بالخطوط القطرية ولكن ارحموا المواطنين من الأسعار المرتفعة

21/09/2014 | 7:02 م 0 comments
 نفخر بالخطوط القطرية ولكن ارحموا المواطنين من الأسعار المرتفعة

في كل يوم تحقق الخطوط الوطنية القطرية المزيد من الإنجازات والعديد من الأرقام القياسية في مجال الطيران؛ لما تقدمه من خدمات رائدة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وهو يعد إضافة جديدة لخطوطنا الوطنية.

وهذا ما يجعلها متربعة على القمة وفي صدارة الخطوط الأخرى في العالم، لما تمنحه من خدمات مميزة عن البقية، ولا شك أن الدولة تلعب دورا رئيسيا في جعل خطوطنا الوطنية من أفضل خطوط الطيران في العالم.وما حققته "القطرية" خلال السنوات القليلة الماضية يجعلنا نفخر بها حقيقة؛ لأنها أصبحت من الخطوط المفضلة لدى كافة الزبائن من شتى دول العالم، ومنهم أبناء دول الخليج بشكل خاص الذين لا يفضلون سوى القطرية؛ لأنها الأفضل من بين خطوط المنطة، وهذا كان وما زال واضحا من خلال الضغط على حجوزاتها وبشكل ملفت للنظر.

* نفتخر بالخطوط الوطنية:بالأمس دشّن معالي رئيس الوزراء وزير الداخلية حفل تسلّم (طائرة الإيرباص) ايه 380 بعد هبوطها بمطار حمد الدولي، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية وعدد من أصحاب السعادة السادة الوزراء والشيوخ والسفراء. وقد غادرت الطائرة مقر تسليمها من مصنع إيرباص في هامبورج بألمانيا صباح الخميس الماضي، وهبطت في مطار حمد الدولي بالدوحة في الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، وذلك وسط احتفال كبير حضره أكثر من 500 شخصية، من بينهم جهات رسمية وشخصيات وضيوف وحشد كبير من وسائل الإعلام. وما من شك أننا كنا سعداء بعد وصول هذه الطائرة، وهو من الأيام التاريخية لدولة قطر وللناقلة القطرية التي يفتخر بها كل المواطنين الذين يعيشون على هذه الأرض. وكما قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: لقد حققت الخطوط الجوية القطرية عبر مسيرتها تطورًا كبيرًا وباتت تعرف في العالم بامتيازها بأعلى المعايير، وقد تحقق ذلك - كما ورد في الصحافة - بفضل الرؤية الحكيمة والقيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وأن الخطوط القطرية بدأت عملياتها في عام 1997 عبر أسطول مكون من أربع طائرات فقط تسير إلى 14 وجهة دولية، وفي عام 2003 وقّعنا على طلب شراء طائرات إيرباص العملاقة A 380، حيث كنا في ذلك الوقت نسيّر رحلاتنا إلى حوالي 50 وجهة فقط بواسطة 28 طائرة، أما اليوم مع انضمام A 380 إلى أسطولنا سريع النمو أصبحنا نشغل 137 طائرة إلى 144 وجهة في ست قارات. وفي معرض رده حول سؤال عن الطيران المنخفض التكلفة، قال: نحن نرحب بالمنافسة، خاصة المنافسة التي تقدم خدمات أفضل، فلدينا أسعار مناسبة لجميع الفئات من المسافرين، كما يمكن أيضاً الاستفادة من العروض التي تقدمها الناقلة. والكلام للرئيس التنفيذي.

* مطلوب تخفيض الأسعار للقطريين:الأمر المطلوب اليوم من خطوطنا الوطنية هو تخفيض أسعارها المرتفعة على القطريين دون سواهم من جنسيات الدول الأخرى الذين يحصلون على تخفيضات، خاصة لا يحلمون بها على خطوطهم الوطنية. ورغم أن المنافسة محتدمة باستمرار طوال السنة بين خطوط الطيران، إلا أن هؤلاء الزبائن الذين يفضلون القطرية يبحثون عن أقل الأسعار وأكثرها تخفيضا، والقطرية توفر هذا الشيء لغير القطريين، خاصة أن أعدادهم تزداد بنسب كبيرة عنا، إلا أن هذا الشيء لا يمنع الخطوط الوطنية من الالتفات للقطريين بمنحهم أقل الأسعار، خاصة على الدرجتين السياحية ورجال الأعمال. هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى، فإلى جانب المطالبة بتخفيض الأسعار للمواطنين في العطلات والأعياد على وجه الخصوص، فإن المطالبة باتت ضرورية أيضا في مجال تقطير الوظائف، فنحن لا نريد الإعلان في الصحف عن التقطير ومنح الوظائف، بل نريد خطوة واضحة لفرض التقطير في خطوطنا الوطنية لكي يشعر الجميع بأنها قطرية قلبا وقالبا، وهذا ما نتمناه، خاصة أن الكثير من مكاتب القطرية في الخارج لا يستقطب القطريين ويتم توظيف غير المواطنين، فلماذا لا يدير تلك المكاتب من أبناء قطر بدلا من الاستعانة بغيرهم؟. والشيء نفسه يقال عن توفير بعض الحوافز والرواتب التشجيعية لا ستقطاب الكوادر القطرية في مجال قيادة طائرات الخطوط القطرية.

* تفاوت الأسعار بين الدوحة وخارجها:لعل من الملفت للنظر كذلك أن الخطوط القطرية ترتفع أسعارها على المواطنين القطريين في الدوحة وتكاد تكون خيالية في غالب الأحيان، وهذا الارتفاع جعل الكثير من أبناء قطر يتذمر من هذا الارتفاع الجنوني وغير المعقول، بينما نجد الأسعار في دول أخرى يقل بكثير عن أسعار الدوحة، ومثال ذلك انخفاض أسعارها في بعض دول الخليج المجاورة مثل البحرين وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والكويت، والشيء نفسه يقال عن أسعار القطرية المخفضة التي تقدمها على شكل أسعار، خاصة في بعض الدول الأخرى كالولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا وأستراليا وأفريقيا، وهذا على سبيل المثال لا الحصر!. ومثل هذه التخفيضات لا يتمتع بها المواطن القطري، بل يتمتع بها غيرهم، ومن الواجب الالتفات لتخفيض الأسعار لكي يتمتع القطري بما يناله غيره من أبناء دول العالم الأخرى الذين يحصلون على معاملة خاصة وتخفيضات يحرم منها القطريون!.

* غياب دور "حماية المستهلك" بوزارة الاقتصاد والتجارة:إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة ما زال دورها غائبا عن المشهد السياحي وحماية المستهلكين تجاه الأسعار النارية لتذاكر السفر التي يتحمل تكاليفها المواطنين دون حسيب أو رقيب أو فرض بعض القيود على مكاتب السفريات وشركات الطيران. هذا رغم أن إدارة حماية المستهلك لديها أربعة أقسـام بحسب الهيكـل التنظيمي الجديد هي: قسم التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق، وقسم مكافحة الغش التجاري، وقسم حماية المنافسة وقسم التوعية الاستهلاكية. بينما تختص إدارة حماية المستهلك برفع شعارات لا نجد لها أية أهمية أو قيمة في السوق التجاري في مجال قضية النقاش، ومن هذه الاختصاصات التي هي بمثابة الحبر على الورق: تنفيذ أحكام التشريعات المنظمة لحماية حقوق المستهلك ومكافحة الغش التجاري، وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية. واتخاذ التدابير اللازمة لحماية المستهلك، وذلك وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها. واتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الغش التجاري، وذلك وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها. والتنسيق والتعاون مع جمعيات حماية المستهلك وهيئات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال حماية وتوعية المستهلك. ومراقبة أسعار السلع والمواد والخدمات في الأسواق، وإعداد التقارير اللازمة عن اتجاهات تطورها محليًا ودوليًا. وإصدار التراخيص اللازمة للتخفيضات والتنزيلات. واتخاذ إجراءات الفحص والتحليل ومدى المطابقة للمواصفات القياسية للسلع والبضائع بالأسواق لحماية الحاجات الحيوية للمستهلك وحمايته من الغش التجاري.وفي الختام نتساءل: هل أصبحت توصياتها حبرا على ورق؟خاصة إذا علمنا أن الموظف القطري المتقاعد لا يمنح أية تخفيضات أو علاوات مالية بعد إحالته إلى التقاعد بل يصبح راتبه الشهري في حا لة يرثى لها، والأمر الآخر أن كادر الموظفين من المدنيين لا يتم منحهم بدل تذاكر السفر وهم على رأس عملهم، بينما يتمتع به الكادر العسكري، وهذه تفرقة ومعاملة غير منصفة بين الموظفين في الدولة!.

* كلمة أخيرة:لا نريد من خطوطنا الوطنية سوى الالتفات للمواطن القطري ومنحه أرخص الأسعار، أو على الأقل مساواته بغير القطري الذي ينال أرخص الأسعار عندما يشتري التذكرة من خارج قطر!.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 7:20 ص

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون

لا صوت يعلو فوق صوت إنخفاض الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية ، حيث ينتظر المصريون إنفراجة كبيرة فى أزمة إرتفاع الأسعار والتى وعدت الحكومة بحلها والعمل على إنخفاض الأسعار بالنسبة للسلع بعد إجازة عيد الفطر المبارك ، وفى إستجابة سريعة لمعاناة المواطنين فى الشارع أعلنت الحكومة عن إنخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى 40 % ، وسيشعر بها المواطن خلال الفترة المقبلة.

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون
21/04/2024 | 7:20 ص

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو

أعلنت الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، بدء تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو اليوم الأحد 21 أبريل 2024، وذلك ضمن تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع في الأسواق.

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع بالأسواق، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، خاصة وأنهم كانوا يعانون في السابق من إيجاد السيولة الدولارية.

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب   بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، بل كانوا يعانون في السابق من إيجاد سيولة دولارية، حتى حصلوا عليه بما يزيد عن 70 جنيها من السوق الموازية. وتابع خلال مداخلة هاتفية مع

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب
21/04/2024 | 7:20 ص

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة

يواجه سكان قطاع غزة معاناة يومية بخلاف الحرب الإسرائيلية المدمرة بشكلها المعروف، والتي خلقت واقعاً جديداً جعل تعامل السكان معه أمراً صعباً.

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة
31/03/2024 | 4:48 م

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد

من المعروف أن من أفضل البلاد التي بها ذهب نقي وممتاز هي الإمارات المتحدة و ذكرنا أسعار الذهب فيها اليوم حيث وصل سعر عيار 24 بها إلى 240.75 درهم إماراتي.

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد
31/03/2024 | 4:48 م

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات


نفخر بالخطوط القطرية ولكن ارحموا المواطنين من الأسعار المرتفعة الاسعار



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

 نفخر بالخطوط القطرية ولكن ارحموا المواطنين من الأسعار المرتفعة
المصدر http://www.al-sharq.com/news/details/273172 الشرق - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نفخر بالخطوط القطرية ولكن ارحموا المواطنين من الأسعار المرتفعة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars