الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

الأسعار ورسوم الخدمات والدفعات المرنـــــــــة والجودة توجه قرارات مشتري العقارات

21/09/2014 | 7:02 م 0 comments
الأسعار ورسوم الخدمات والدفعات المرنـــــــــة والجودة توجه قرارات مشتري العقارات

أجمع رؤساء شركات تمارس مختلف الأنشطة العقارية على أن السوق العقاري في الإمارات عموماً، وفي دبي على نحو خاص، دخل مرحلة جديدة من النضج المطلوب، وتتحكم في قرارات المستثمرين فيه جملة عوامل.وأوضحوا أن تلك العوامل تتلخص في عدم قيام المستثمر النهائي من مشتري الع

رؤساء شركات لـ« البيان الاقتصادي»: المعــــرض فرصة ذهبية لتبادل الخبرات عالمياً الأسعار ورسوم الخدمات والدفعات المرنـــــــــة والجودة توجه قرارات مشتري العقارات التاريخ: 21 سبتمبر 2014 صورة : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20

أجمع رؤساء شركات تمارس مختلف الأنشطة العقارية على أن السوق العقاري في الإمارات عموماً، وفي دبي على نحو خاص، دخل مرحلة جديدة من النضج المطلوب، وتتحكم في قرارات المستثمرين فيه جملة عوامل.

وأوضحوا أن تلك العوامل تتلخص في عدم قيام المستثمر النهائي من مشتري العقارات باتخاذ قرار الشراء، إلا بعد الإحاطة التامة بالأسعار وقيمة رسوم الخدمات وآلية الدفعات، فضلاً عن جودة العقار.

وقال خالد بن كلبان، رئيس الاتحاد العقارية ومجموعة دبي للاستثمار، إن شركات التطوير العقاري باتت تدرك تماماً أن طرح أسعار مبالغ فيها لا يمكن أن يساعدها على استكمال المشروع وتحقيق أرباح كبيرة في الوقت ذاته. وأوضح أن المشتري يبحث عن أسعار تتناسب مع دخله في الوقت الذي بات أكثر حرية على صعيد توافر العديد من الخيارات في السوق.

وقال علي راشد لوتاه، رئيس نخيل العقارية، إن أسعار بيع العقارات في الإمارة تحاف على ثباتها مع صعود مبرر في هذا المشروع أو ذاك، بسبب الموقع أو المساحة أو الجودة أو كلها مجتمعة.

وأوضح أن المشتري اليوم يشعر براحة أكبر، ولا يـــــتعجل الشراء بســــبب توافر عدد كبير من الوحدات المتاحة في العديد من المشروعات، هذا غير التنافسية التي ولدت مع إطلاق مشروعات جديدة، مؤكداً أن المستثمرين باتوا أكثر نضجاً.

تعديل

ورأى رجل الأعمال الدكتور أحمد سيف بالحصا «أن العديد من شركات التطوير أسرعت في تعديل خططها التسويقية، وتنازلت عن تشددها في تثبيت أسعار مبالغ بها عند التفاوض مع المشترين المحتملين الذين باتوا ينتقون الوحدات العقارية بحثاً عن أفضل قيمة ممكنة.

والأهم من ذلك أننا نشهد مثل هذا التوجُّه في الوحدات العقارية الفخمة الواقعة في مناطق راقية بإمارة دبي، إذ ظلت التقلبات التي شهدتها هذه الفئة من الوحدات العقارية محدودة نسبياً في أواخر عام 2009 والرُّبع الأول 2010 بسبب التوجه نحو التنقل من منطقة إلى أخرى».

أما رئيس ميدان سعيد الطاير فيقول إن المستثمرين يبحثون اليوم عن قيمة إضافية لكلِّ درهم يدفعونه لشراء العقار، ويمكنهم في الظروف الراهنة أن يستفيدوا من البدائل المتاحة للتفاوض مع المطورين، واقتناص أفضل العروض المُجزية المتاحة. كما يظهر ذلك أن المطورين العقاريين قد أخذوا يبدون مرونة أكبر مع المشتري النهائي، وهذا يصب في النهاية في مصلحة الجميع.

واقعية

ويرى أحمد المطروشي، رئيس مجموعة دبي العقارية، أن المبالغات السعرية التي كانت سائدة في أعوام 2006 و2007 وحتى في 2008، أثبتت أنها لم تكن واقعية، مقارنة بعدد المستثمرين، لكن يمكن الجزم في المرحلة الراهنة بأن الأسعار التي بلغتها عقارات دبي، وإن كانت قريبة من أسعار تلك الأعوام، فإنها تتحرك في سياق العرض والطلب.

قال رجل الأعمال سالم الموسى، رئيس مجموعة الموسى ومشروع فالكن ستي أوف وندرز، إن الجهود الرسمية على صعيد التشريع والتنظيم واضحة جداً لجهة خلق آليات وضوابط جديدة، بهدف جعل الاستقرار في سوق التملك العقاري سمة من سمات المدينة، وهناك خطط ودراسات وخطوات عملية، بهدف إيجاد تلك الضوابط، وكان آخرها رسوم التسجيل التي ضبطت إيقاع السوق ومنعت المضاربات.

قال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير العقاري، إن قيمة رسوم الخدمات العقارية مهمة لدى المستثمر، فقد خبر العديد منهم أن ما يدفعونه من رسوم يثقل كاهلهم في المستقبل، لذلك كان من الجيد انخفاض متوسط أسعار الخدمات في عقارات مشاريع الملكية المشتركة في دبي في العام الجاري 2014 مقارنة بالعام الماضي، على خلفية التنافس بين الشركات المتخصصة في إدارة المرافق والأصول.

شريحة

من جهته، قال يوسف كاظم، مدير شركة عقارات جميرا غولف استيت، «تمر السوق بمرحلة قد يختلف التسعير فيها من وحدة إلى أخرى في أي من المشاريع العقارية. لقد لاحظنا استعداد شريحة كبيرة من المستثمرين المهتمين بالجودة أكثر من اهتمامهم بباقي الأمور المتعلقة بالعقار، وبالطبع لا يمكن تعميم هذا السلوك على الجميع، لكن من المهم أن يحافظ السوق العقاري على تنوعه لجهة تقديم عقارات تلبي تطلعات جميع الشرائح».

ويرى محمد القاضي، رئيس شركة رأس الخيمة العقارية، أن المشهد الجديد في سوق التملك الحر ألقى بظلاله الإيجابية على سوق التمويل العقارية، ليصبح الأخير أكثر نضجاً، مغادراً مرحلة «الأكثر تشدداً».

واستدل بإعلان العيد من البنوك عن خدمات وعروض جديدة تنافسية للرهون العقارية في الدولة، بعد أن ظهر ملياً أن العملاء من ذوي مستويات الدخل العالية لا يستطيعون الوصول إلى عروض للرهون العقارية تلبي احتياجاتهم.

وضرب رجل الأعمال سليمان الماجد، رئيس تنميات العقارية، مثالاً حول أهمية قيمة رسوم الخدمات العقارية بقوله «لا تزال رسوم الخدمات في مواقع التملك الحر مصدر قلق للمستثمرين الحاليين والمستقبليين. وأدى انخفاض أسعار الإيجارات إلى إبراز معدلات رسوم الخدمة المفرطة التي فرضها المطورون في فترة الذروة العقارية، وهذا أمر لمسنا الاهتمام المناسب به من قبل دائرة أراضي وأملاك دبي وذراعها التنظيمي مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا)، للمساعدة على تحقيق المزيد من الشفافية، ولتحفيز وتشجيع زيادة النشاط الاستثماري في المستقبل».

توجهات

وقال ستيف مورغان، الرئيس التنفيذي لشركة كلاتونز الشرق الأوسط، «من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن القيم والإيجارات ربما تشهد استقراراً إلى حد ما، فإنها لا تزال تحافظ على مسارها الإيجابي نحو تسجيل معدلات نمو، ونتوقع أن يستمر هذا التوجه، بما يصب في مصلحة الاستدامة التي نتوقعها. إن تطبيق الإجراءات على المستوى الاتحادي والمحلي سجل نجاحات بشكل واسع في تعزيز سوق العقارات السكنية، وقد بدا ذلك جلــياً خـــصوصاً في دبي، حيث يتجه النمو نحو اتخاذ مسار أكثر استدامة».

قال عمار الأعسم، من ديوان العمار للاستشارات الهندسية، «إن أسعار العقارات (بضمنها الأراضي) شهدت تراجعاً وتصحيحاً سعرياً جيداً، خاصة في مناطق التملك الحر، لكن لم تتراجع كل الأسعار، فنحن نقصد أسعار العقارات المبيعة على الخريطة التي تأثرت كثيراً، لكن تبقى كفة العقارات المكتملة راجحة على غيرها».

قال جون ستيفنز، العضو المنتدب لشركة أستيكو، «بحكم خبرتنا الطويلة في السوق العقاري في المنطقة، وتحديداً في الإمارات، فنحن على ثقة بأن المستثمر اليوم أصبح أكثر نضجاً على صعيد اتخاذ قرار الشراء، وهذا ما تصبو إليه الإمارة»، مؤكداً أن السوق ينتظر من يتطلع إلى الاستفادة من فرصه، في إطار بيئة عقارية ناجحة لأعمال القطاع العقاري.

إشغال

من جهته، أشار إيان ألبيرت، المدير الإقليمي لكوليرز إنترناشيونال، إلى وجود معدل إشغال قدره 90 في المئة في سوق العقارات الجاهزة، وقال: «لا تستطيع السوق أن تستوعب الأعداد الإضافية من الوحدات العقارية، ما لم يزدَد عدد السكان، أو إبطاء دخول هذه الوحدات العقارية الجديدة للسوق». وقال ألبيرت «إنه برغم كونها أخباراً جيدة للمستأجرين، فإن الانخفاض المحتمل في دخل العقارات السكنية المؤجرة يؤثر سلباً في القيمة السوقية، وهو ما سيكون عاملاً آخر يستوجب الرصد خلال الفصول المقبلة».

وقال مات غرين، المدير المساعد للأبحاث والاستشارات في سي بي ريتشارد أليس الشرق الأوسط، «إن تحييد المضاربات العقارية خطوة كبيرة منحت السوق المزيد من الشفافية المطلوبة للنمو والانتعاش». وأشار إلى أن «ثمة أموراً لم تكن واضحة في بدايات الطفرة العقارية، لكنها الآن بفضل التشريعات الجديدة باتت عكس ذلك».

فيما ربطت دانا وليمسون، أحد مسؤولي جي إل إل الشرق الأوسط، بين نتائج السوق العقاري، وبين ما سمته «استمرار السوق الحالية ثنائية الشرائح، بالتزامن مع تنامي معدلات إشغال المباني المميزة، وقِلَّة الطلب على المباني الأدنى مستوى. ومع تركيز الشركات على حلول أكثر ابتكارية لمقرات عملها أمثال المكاتب المشتركة والمكاتب ذات المساحات المفتوحة، يتم الآن تحقيق درجات أعلـــى من الكـــفاءة، سوف تؤدي إلى نمو الطلب على العقارات بمعدلات أبطأ من معدلات نمو توظيف العمالة».

أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/04/2024 | 7:20 ص

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون

لا صوت يعلو فوق صوت إنخفاض الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية ، حيث ينتظر المصريون إنفراجة كبيرة فى أزمة إرتفاع الأسعار والتى وعدت الحكومة بحلها والعمل على إنخفاض الأسعار بالنسبة للسلع بعد إجازة عيد الفطر المبارك ، وفى إستجابة سريعة لمعاناة المواطنين فى الشارع أعلنت الحكومة عن إنخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى 40 % ، وسيشعر بها المواطن خلال الفترة المقبلة.

الحكومة تعلن انخفاض الأسعار 40% قريبًا .. وهذه عقوبة المخالفين بالقانون
21/04/2024 | 7:20 ص

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو

أعلنت الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، بدء تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو اليوم الأحد 21 أبريل 2024، وذلك ضمن تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع في الأسواق.

بدءا من اليوم، تطبيق الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع بالأسواق، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، خاصة وأنهم كانوا يعانون في السابق من إيجاد السيولة الدولارية.

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تُجيب   بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
21/04/2024 | 7:20 ص

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب

كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل انخفاض السلع، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، بل كانوا يعانون في السابق من إيجاد سيولة دولارية، حتى حصلوا عليه بما يزيد عن 70 جنيها من السوق الموازية. وتابع خلال مداخلة هاتفية مع

متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار.. متحدث الحكومة يجيب
21/04/2024 | 7:20 ص

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة

يواجه سكان قطاع غزة معاناة يومية بخلاف الحرب الإسرائيلية المدمرة بشكلها المعروف، والتي خلقت واقعاً جديداً جعل تعامل السكان معه أمراً صعباً.

غلاء الأسعار... حرب أخرى يواجهها سكان قطاع غزة
31/03/2024 | 4:48 م

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد

من المعروف أن من أفضل البلاد التي بها ذهب نقي وممتاز هي الإمارات المتحدة و ذكرنا أسعار الذهب فيها اليوم حيث وصل سعر عيار 24 بها إلى 240.75 درهم إماراتي.

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد
31/03/2024 | 4:48 م

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات


الأسعار ورسوم الخدمات والدفعات المرنـــــــــة والجودة توجه قرارات مشتري العقارات الاسعار أجمع رؤساء شركات تمارس مختلف الأنشطة العقارية على أن السوق العقاري في الإمارات عموماً، وفي دبي على نحو خاص، دخل مرحلة جديدة من النضج المطلوب، وتتحكم في قرارات المستثمرين فيه جملة عوامل.وأوضحوا أن تلك العوامل تتلخص في عدم قيام المستثمر النهائي من مشتري الع



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

الأسعار ورسوم الخدمات والدفعات المرنـــــــــة والجودة توجه قرارات مشتري العقارات
المصدر http://www.albayan.ae/supplements/cityscape/2014-09-21-1.2205666 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأسعار ورسوم الخدمات والدفعات المرنـــــــــة والجودة توجه قرارات مشتري العقارات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars