الموضوعات تأتيك من 15522 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: عاجل > عاجل

اخبار اليمن اليوم الاثنين فيديو – عناوين الصحف اليمنية عاجل اخبار اليمن مباشر 22

22/09/2014 | 6:59 ص 0 comments
اخبار اليمن اليوم الاثنين فيديو – عناوين الصحف اليمنية عاجل اخبار اليمن مباشر 22

اخباراليمن – اخبار اليمن اليوم –  اخر اخبار اليمن الان  الاثنين 22-9-2014  .. اخبار صنعاء .. اخبار اليمن .. موجز اخباراليمن الان الامنية العاجلة  ، وبالتحديث اليومي اهم واخر اخبار

اخباراليمن – اخبار اليمن اليوم –  اخر اخبار اليمن الان  الاثنين 22-9-2014  .. اخبار صنعاء .. اخبار اليمن .. موجز اخباراليمن الان الامنية العاجلة  ، وبالتحديث اليومي اهم واخر اخبار المواجهات ، أحدث وآخر أخبار الحوثي .. اخبار الاشتباكات .. اخبار الحوثيين اليوم الاثنين .22 سبتمبر 2014 .. اخر اخبار اليمن العاجلة .. اخبار اليمن – اخبار اليمن الان – اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين  22 سبتمبر 2014 – 5:59 صباحا  .. اخبار اليمن .. اخبار صنعاء .. موجز اخبار اليمن الامنية العاجلة  ، وبالتحديث اليومي اهم واخر اخبار عدن ، أحدث وآخر أخبار اليمن ، اخبار اليمن، اخبار اليمن اليوم الاحد .. 22 سبتمبر 2014 .. اخر اخبار اليمن العاجلة الاثنين 22-9-2014 احدث اخبار اليمن السياسية  والمحلية من الصحف اليمنية  والعربية ، ابرز عناوين الصحف اليمنية اليوم

اليمن.. اتفاق أمر واقع وصفه الرئيس بالتاريخي :

لم يقبل الحوثيون توقيع الإتفاق مع الحكومة اليمنية حتى تأكدوا من سيطرتهم على المواقع والإدارات الحكومية الحساسة بقوة السلاح، ووصف سياسيون قبول الحكومة للاتفاق بأنه “أحلى الأمَرين”.

وأعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن الفرقاء السياسيين في اليمن نجحوا في التوصل إلى اتفاق تاريخي يضمن بناء البلاد.

ودعا الرئيس، في كلمة ألقاها عقب توقيع الاتفاق مع الحوثيين، كافة الأطراف إلى العمل معا والمضي قدما.

وفي كلمته عقب توقيع الإتفاق، قال المبعوث الدولي لليمن جمال بن عمر إن الاتفاق ينص على إجراء مشاورات وطنية واسعة من أجل تشكيل حكومة كفاءات في غضون شهر، على أن تعتمد معايير الكفاءة والنزاهة بمشاركة واسعة.

وأضاف أن رئيس الجمهورية سيصدر قرار تعيين رئيس الحكومة الجديد، وأن اختيار الوزراء سيتم بالشفافية.

وأعلن المبعوث الدولي بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية والسياسية في اليمن.

وأهم بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية والسياسية في اليمن:

– أن يقوم الرئيس بتعيين مستشارين له من أنصار الله والحراك الجنوبي، وأن يقوم الرئيس بتسمية رئيس الحكومة وفق المعايير المتفق عليها ثم يقوم المستشارون بترشيح أعضاء الحكومة.
– يختار الرئيس وزراء الخارجية والداخلية والدفاع والمالية
– يختار رئيس الحكومة الحقائب الأخرى
– خلال 30 يوما من تشكيلها تعد برنامجا توافقيا من ضمنه تنفيذ مخرجات الحوار
– خلال 15 يوما من الاتفاق يصدر الرئيس مرسوما بتوسيع مجلس الشورى

وبما أن تخفيف المعاناة على الشعب مسؤولية مشتركة، تكلف الحكومة بتشكيل لجنة تضم خبراء اقتصاد وتشكل لجنة في غضون أسبوع من تشكيل الحكومة لدراسة الوضعين الاقتصادي والمالي عبر مراجعة الانفاق والموازنة .. الخ.
– تضع اللجنة برنامجا شاملا ومفصلا ومزمنا للإصلاح الاقتصادي يهدف الى تجفيف منابع الفساد
– تحدد اللجنة منابع الفساد وتقترح حلولا بطريقة تحقق مطالب الشعب وتطلعاته
– إقرار قرار جديد لتحديد سعر جديد للمشتقات النفطية

ومن ضمن البنود اتخاذ الحكومة الجديدة الإجراءات التالية:
– زيادة معاشات الضمانات بنسبة 50%
– زيادة موازنة السنة المالية المقبلة المتعلقة بالتعليم والصحة
– تلتزم الحكومة الجديدة بالتنفيذ الكامل لبنود مخرجات الحوار الوطني بشأن الفساد.

ووقع المتمردون الحوثيون الشيعة الأحد، مع باقي الأحزاب السياسية اليمنية اتفاقا برعاية الأمم المتحدة للسلام وبحضور رئيس الجمهورية، وذلك بعد ساعات من سيطرتهم على معظم المقار العسكرية والسياسية في صنعاء، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

وذكرت الوكالة أنه “جرى مساء الأحد في دار الرئاسة وبحضور رئيس الجمهورية ومساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بن عمر وممثلي الأطراف السياسية بمن فيهم أنصار الله (الحوثيون) التوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني”.

وقال مستشار للرئيس اليمني إن الاتفاق يقضي باستقالة الحكومة وتشكيل أخرى جديدة، مع وقف إطلاق النار في العاصمة.

سقوط العاصمة اليمنية

سيطر الحوثيون، اليوم الأحد، على مقر رئاسة الوزراء والإذاعة ومقار عسكرية في صنعاء.

كما أحكم الحوثيون قبضتهم على مقر البرلمان اليمني دون مقاومة، ومقر البنك المركزي، ومقر الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد، ويقتربون من اقتحام مقر وزارة الدفاع اليمنية الذي تدور حوله معارك عنيفة. وسقط أيضا مقر التوجيه المعنوي التابع لوزارة الدفاع في أيدي الحوثيين.

ودعت قيادة الجيش، الوحدات العسكرية في العاصمة للثبات في مواقعها. وفي المقابل، أكد شهود عيان ومصادر سياسية أن عددا كبيرا من المقار العسكرية والسياسية التي سيطر عليها الحوثيون لم تشهد أي مقاومة من جانب الجيش.
وأشارت مصادر متطابقة الى أن الحوثيين سيطروا على مقر الفرقة السادسة ومقر القيادة العامة للقوات المسلحة بعد حصول مواجهات بالأسلحة.

وأكد الحوثيون السيطرة على مقر الفرقة الأولى مدرع (سابقا)، أي مقر اللواء علي محسن الأحمر الذي يبدو أنه تمكن من الفرار، وهو من ألد أعداء الحوثيين.

وشددوا على التطهير الكامل والكلي لمقر الفرقة الأولى مدرع المنحلة، وأعلنوا اللواء الأحمر مطلوبا للعدالة.

وحاصر الحوثيون جامعة الإيمان معقل رجل الدين السلفي عبدالمجيد الزنداني، وهو أيضا من أبرز أعداء الحوثيين. كما استولوا على كميات كبيرة من الأسلحة من مقر الفرقة الرابعة في وسط صنعاء.

مشاورات مكثفة

ومن ناحية أخرى، اجتمع الرئيس اليمني في وقت سابق الأحد مع المبعوث الدولي لليمن، بن عمر، لبحث التطورات المتسارعة.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن أعلن أنه بعد مشاورات مكثفة مع جميع الأطراف السياسية اليمنية، تم التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة الحالية في اليمن بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأضاف بن عمر في بيان له أن التحضير جار لترتيبات التوقيع، مشيراً إلى أن الاتفاق سيشكل وثيقة وطنية تدفع بمسيرة التغيير السلمي، وترسخ مبدأ الشراكة الوطنية والأمن والاستقرار في البلاد، مبدياً أسفه لاستمرار إراقة الدماء، خصوصاً بعد التوافق على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد بن عمر أن الوقت حان الآن لتجاوز المصالح الضيقة، وتغليب المصلحة العليا، والعمل بمسؤولية على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وبناء الدولة الجديدة التي توافق عليها اليمنيون.

ويأتي هذا الإعلان إثر فرض اللجنة الأمنية العليا التي يرأسها الرئيس اليمني هادي حظر تجول ليلي في 4 أحياء شمال غرب صنعاء حيث تدور معارك بين مسلحين حوثيين ومقاتلين مدعومين من الجيش.

ولجأت السلطات إلى حظر التجول إثر اشتداد المعارك بين متمردي جماعة “أنصار الله” الشيعية ومسلحي حزب “الإصلاح” السني التي أوقعت عشرات القتلى منذ الخميس من الجانبين، إضافة إلى 22 مدنياً على الأقل.

وأدت أعمال العنف أيضاً إلى تعليق الرحلات الجوية الدولية في مطار صنعاء وغلق المدارس وأكبر أسواق العاصمة، وإلى شبه شلل تام في صنعاء.

وتوقف بث برامج القنوات العامة الثلاث التي يقع مقرها في منطقة المعارك شمال صنعاء لأكثر من ساعة قبل أن تعود للبث مساء السبت.

وكانت جماعة “أنصار الله” أعلنت أنها تمكنت من السيطرة مساء السبت على مبنى التلفزيون اليمني والمواقع العسكرية المحيطة به، كما سيطرت على معظم الأحياء، منها جامعة الإيمان وموقع معسكر الفرقة الأولى مدرع سابقاً.

وكان الرئيس اليمني وصف هجوم الحوثيين على صنعاء بأنه “محاولة انقلاب”.

 

الحوثيون يقتحمون مقراً لقيادة القوات الجوية اليمنية :

اقتحم مسلحون حوثيون، مساء يوم الأحد، مقرا لقيادة القوات الجوية اليمنية قبل أن ينسحبوا منه، بحسب مصدر عسكري.

وهذا أول خرق لاتفاق إنهاء الأزمة الذي تم توقيعه قبل ساعات بين الرئاسة اليمنية والقوى والأحزاب المشاركة في الحكومة وممثلي جماعة الحوثي برعاية المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر.وفي وقت سابق، سيطر الحوثيون على مقر قيادة القوات المسلحة ومقر وزارة الدفاع والبنك المركزي ومقار حكومية أخرى دون مقاومة من جنود الأمن أو الجيش قبل أن تبدأ الشرطة العسكرية إجراءات استعادة هذه المقار، وفق موقع وزارة الدفاع.

وقال المصدر العسكري، في تصريحات لوكالة الأناضول، إن “مسلحين حوثيين حاصروا مقر قيادة القوات الجوية في قاعدة الديلمي العسكرية بمطار صنعاء الدولي”.

وأشار المصدر إلى أنه “بعد أن تمت محاصرة المقر تماماً دخل مسلحون على متن سيارة إلى داخل مقر القيادة، ثم تفاوضوا مع قيادات هناك قبل أن ينسحبوا”.

وأوضح أن “الحوثيين أبلغوا هذه القيادات بالأمر الواقع في العاصمة صنعاء (في إشارتهم إلى سيطرتهم على مبان حكومية مدنية وعسكرية)، ثم غادروا”، دون مزيد من التفاصيل حول سبب الحصار ثم الانسحاب.

 

ماهو مصير اللواء علي محسن الأحمر ؟ : تداولت موقع اخبارية مشاهدة موكب اللواء علي محسن الأحمر مستشار رئيس الجمورية لشئون الامن والدفاع  أثناء خروجه بـ 12 طقم عسكريا وسيارات مصفحه وقت الظهر الاحد من مقر الفرقة الاولى مدرع وتوجه الى منزل الرئيس عبدربه منصور هادي . وقال موقع المشهد اليمني بأن محسن شوهد لأخر مرة وهو يغادر مقر الفرقة الأولى مدرع ظهر الأحد  , لم يعرف مصيره حتى اللحظة , إلا ان مصادر  تشير الى أن علي محسن قد يكون لجأ الى احدى السفارات ويعتقد انها السفاره السعودية “. هذا وكان القيادي في جماعة الحوثيين علي البخيتي قد نشر بأن الجنرال محسن متواجد في منزل الرئيس هادي قبل ساعات من التوقيع على اتفاق حل الأزمة , وهذه المعلومات اكدها الناطق بإسم حزب الإصلاح في تصريح لقناة السعيدة . وتحدثت مواقع اخبارية اخرى خلال ساعات الماضية ان يكون مصير اللواء علي محسن الاحمر قد آل إلى دولة قطر عبر سفارتها عبدالباري عطوان يكتب عن سقوط الدولة وسيناريوهات الاشهر القادمة في اليمن :

نشر الكاتب الصحفي المعروف عبدالباري عطوان سيناريوهات متوقعة لشكل الحكم في اليمن خلال الاشهر المقبلة. و قال عطوان في كلمة رئيس التحرير على موقع “الرأي اليوم” بأن الحوثيون نجحوا في الاستيلاء على جميع مؤسسات الدولة في العاصمة اليمنية صنعاء، ابتداء من وزارة الدفاع ومرورا بالمستشفيات وانتهاء بالمصرف المركزي، ودون اي مقاومة تذكر، حتى ان وزير الداخلية ناشد اجهزته الامنية بعدم المقاومة والتعاون مع “الفاتحين” الجدد.    وأضاف أن “الدولة انهارت في اليمن، وكل عمليات “الترقيع″ المقترحة من المبعوث الدولي او غيره لن تمنع هذا الانهيار، وان منعته فلفترة قصيرة، لنا في ليبيا خير مثال للأسف الشديد، ولذلك قد يكون السيناريو الاخير هو الاكثر ترجيحا، فلا احد يهتم باليمن للأسف، وكل الاهتمام ينصب حاليا على “الدولة الاسلامية” في الشمال العربي.” وأشار عطوان بأن  ”السيد محمد سالم باسندوة رئيس الوزراء اليمني استقال واتهم الرئيس عبد ربه منصور هادي بالديكتاتورية، ووجه رسالة الى الشعب اليمني انه قدم استقالته لاتاحة الفرصة لانجاح اتفاق بين الرئيس و”انصار الله”.”    مستغرباً صمت المملكة العربية السعودية الجارة الشمالية والنافذة لليمن عما يحدث من تطورات، وعدم تدخلها لانقاذ الرئيس اليمني وحكومته هو السؤال الاكبر الذي يتردد على السنة اليمنيين هذه الايام، فهناك من يقول ان هناك قرارا سعوديا باجتثاث حركة الاخوان المسلمين في اليمن الممثلة في حزب الاصلاح بكل تفرعاته القبلية (آل الاحمر) والعقائدية، والعسكرية (اللواء علي محسن الاحمر)، وطالما ان التيار الحوثي هو الذي يقوم بهذه المهمة نيابة عنها فلا بأس. وذكر عطوان أن اليمن يقف على عتبة سيناريوهات كثيرة بعد هذا الانقلاب الكبير في كل المعادلات السياسية والقبلية والعسكرية والاقليمية التي كانت تحكمه طوال السنوات الخمسين الماضية يمكن ايجازها في النقاط التالية: *السيناريو الاول: ان يستولي الحوثيون على السلطة، ويعيدون النظام الملكي مثلما كان عليه الحال قبل الثورة عام 1962، فالهاشميون موجودون في اليمن، وزاد حضورهم في الفترة الاخيرة، وما زالوا يتطلعون للعودة الى السلطة، والجيل الثالث منهم تعلم في الخارج واكثر تعليما وخبرة من الاجيال السابقة. *السيناريو الثاني: ان يتحول السيد عبد الملك الحوثي زعيم “انصار الله” الى “مرشد اعلى” لليمن على طريقة السيد علي خامنئي في ايران، ويمسك بزمام الامور في يديه، ويحكم البلاد من خلال حكومة تنفيذية قوية يتزعمها شخصية موالية له. *السيناريو الثالث: ان يبقى الرئيس اليمني الحالي عبد ربه منصور هادي في السلطة “شكليا” ودون اي صلاحيات ولو لفترة مؤقتة، ويكون التيار الحوثي هو صاحب القرار الحقيقي في البلاد، ويحكم من خلف ستار. *السيناريو الرابع: هو الفوضى المسلحة، وتفكك الدولة لان التيار الحوثي غير مهتم ببسط سلطته على الجنوب، ويحصر اهتمامه في المناطق الزيدية فقط في الشمال، فمن جنوب صنعاء وحتى مدينة تعز يعتبر اليمنيون الشوافع انفسهم في حل من الدولة ومن يريد اساسا محاولة السيطرة على مناطق جنوبية مقسومة بين الحراك الجنوبي الذي يريد الانفصال، ومناطق الجنوب الشرقي التي يسيطر على معظمها تنظيم “القاعدة” او بالاحرى يتواجد فيها بشكل مكثف. وقال من الصعب علينا تفضيل “سيناريو” معين على الآخر فالصورة ضبابية الى جانب كونها مأساوية في اليمن، والشعب اليمني الفقير المنهك المسحوق يعيش حالة غير مسبوقة من خيبة الامل، ويشعر بالخذلان من الدولة والجيران والمجتمع الدولي في الوقت نفسه، وخاصة انه يرى نفاق هذا المجتمع الدولي في ابشع صوره في العراق وسورية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

أعلنت هيئة السكة الحديد انه فورعلم رئيس هيئة السكة الحديد بما إثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير اخلاقى لبعض سائقى القطارات ، قرر على الفور بتحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل عنها منذ قليل، بأن مجلس الوزراء نفى أن يكون يوم 6 أغسطس إجازة رسمية، مؤكدا أنه يوم عمل طبيعي.

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين، عددا من القرارات بقوانين بعد إقرارها وتوقيعها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب إقرار مجلس النواب لها.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما
اليوم 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية

اليوم السابع عاجل - قال الدكتوركمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على التدخل لحسم الأزمة القطرية. المصدر:اليوم السابعكمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية...

اليوم السابع عاجل  - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية
اليوم 8:46 ص

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي

عاجل الإمارات دبي (الاتحاد) أعرب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي عن تقديره لمستوى المعارف والخبرات المتميزة التي عبر عنها المشاركون في البرنامج التدريبي الجد ......

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي
اليوم 8:46 ص

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية

عاجل اليمن :   عدن (المندب نيوز) خاص   أصدر مساء اليوم السبت مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي قرراً قضى بموجبة تشكيل لجنة فنية متخصصة من كوادر المؤسسة للنزول الى المحطات ومعاينة وفحص أجهزة الحماية والوقاية ومدى فعاليتها واحتياجاتها للاصلاحات . وضمت اللجنة المشكلة كلاً من المهندس محمد بن محمد مقبل رئيساً وعضوية المهندس محسن سعيد ثابت […] The post مدير عام...

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية
اليوم 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI

اليوم السابع عاجل - ينشر "اليوم السابع" العديد من الخدمات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة فى إطار الإجابة على تساؤلات أولياء الأمور، فى كل ما يتعلق بمصروفات الجامعات الخاصة. المصدر:اليوم السابعننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI...

اليوم السابع عاجل  - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI


اخبار اليمن اليوم الاثنين فيديو – عناوين الصحف اليمنية عاجل اخبار اليمن مباشر 22 عاجل اخباراليمن – اخبار اليمن اليوم –  اخر اخبار اليمن الان  الاثنين 22-9-2014  .. اخبار صنعاء .. اخبار اليمن .. موجز اخباراليمن الان الامنية العاجلة  ، وبالتحديث اليومي اهم واخر اخبار



اشترك ليصلك كل جديد عن عاجل

خيارات

اخبار اليمن اليوم الاثنين فيديو – عناوين الصحف اليمنية عاجل اخبار اليمن مباشر 22
المصدر http://www.alro2ya.com/world/54869 صحيفة الرؤيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار اليمن اليوم الاثنين فيديو – عناوين الصحف اليمنية عاجل اخبار اليمن مباشر 22

س.س .م 22/09/2014 | 10:42 ص

أهم شيء ان شاء الله تخلصنا من مجموعة الاصلاح ولكن لانريد الوقوع في شباك مجموعة أخرى ونحن دوما ندعو للسلام . فلنحب الوطن ونسعى لبنائه بعيداً عن الفساد ..

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars