الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > مثلث برمودا

البلد: بالصور.. ناجون يأكلون جثث الضحايا ليعيشوا.. والمؤامرة والكائنات الفضائية مجرمون بلا دليل .. في ألبوم أغرب حوادث الطيران

20/05/2016 | 6:04 ص 0 comments
البلد: بالصور.. ناجون يأكلون جثث الضحايا ليعيشوا.. والمؤامرة والكائنات الفضائية  مجرمون بلا دليل .. في ألبوم أغرب حوادث الطيران

ربما تستحق رحلات الطيران أن تحتل رأس قائمة غرائب وعجائب حوادث السفر؛ إذ إن أغلبها يصنف بـ'الاختفاء المفاجئ'

اختفاء أول امرأة تقود طائرة في مثلث برمودااتهام كائنات فضائية في اختفاء الطائراتالصدفة تنهي 50 عاما من التحقيقات والتكهناتطاقم طائرة عسكرية ينجون من الحطام ويموتون بسبب الجفاف والحرارةنيران صديقة تحطم طائرة أمريكية فوق نيويوركربما تستحق رحلات الطيران أن تحتل رأس قائمة غرائب وعجائب حوادث السفر؛ إذ إن أغلبها يصنف بـ"الاختفاء المفاجئ"، فتذهب الطائرة بمن عليها على غياهب التاريخ والذكريات مع ترك فرضيات "أين ذهب؟ وما مصيرها؟" دون حل، حتى مع استمرارية التحقيقات، فهناك تحقيقات تستمر أكثر من 50 عاما، والمحصلة "طائرة مفقدوها وبركابها في عداد الأموات".

في التقرير التالي، نرصد أغرب حوادث الطيران التي تم تسجيلها بداية من الألفية الأولى حتى الآن؛ وقد احتوت مشاهد التحقيقات والتحليلات وقائع غريبة بعضها لم يكن له تفسير وآخر كان تفسيره أغرب، وهذا ما تكشفه السطور التالية.

اختفاء أول امرأة تقود طائرة
يعتبر اختفاء رائدة الطيران الأمريكية أميليا إيرهارت عام 1937 أحد أكثر حوادث اختفاء الطائرات شهرة؛ حيث ذهبت إيرهارت رفقة صديقها المكستشف فريد نونان، في محاول للدوران حول الكرة الأرضية، لكنهما لم يعودا إلى الآن ولم يتركا خلفهما أثرا يقودنا إلى مصيرهما الذي انتهى بهما فوق المحيط الهادئ أو ما أبعد من ذلك.

وقد استمرت جهود البحث عن إيرهارت لمدة عامين قبل أن يعلن أنها في عداد الأموات، بعد الفشل في العثور عليها، ولكن ذلك لم يمنع آخرين من الاستمرار في البحث عنها؛ حيث ظهرت تحليلات وتكهنات بمصيرها وكيف آلت إليه؛ إذ اعتقد البعض أن الوقود نفد منها وسقطت فى المحيط، وآخرون يؤكدون اعتقالها من جانب اليابانيين؛ بسبب إرسالها كجاسوسة من قبل الرئيس الأمريكى السابق "فرانكلين روزفلت"، والبعض الآخر يدعي أن الطائرة تحطمت على جزيرة يابانية، وتقطعت السبل بـ"إيرهارت" وتوفيت فى نهاية المطاف، ويزعم آخرون أنها نجت من الطائرة، وانتقلت إلى ولاية "نيو جيرسي" وغيرت اسمها.

لم يتبقَ سوى الصندوقين الأسودين في قاع المحيط
فقدت الخطوط الفرنسية طائرتها التي كانت تحمل 447، التي أقلعت من البرازيل إلى باريس عام 2009، إثر تحطم الطائرة فوق المحيط الهادي، وقد استغرق البحث عن الطائرة نحو عامين للعثور على "الصندوقين الأسودين" اللذين وجدا على عمق 4000 متر، ولم ينجُ أي ممن كانوا على متن الطائرة، والبالغ عددهم 228 شخصا.

وقال محققون فرنسيون إن الطيار الآلي توقف عن العمل، وإن الطيارين دفعا الطائرة بزاوية حادة في محاولة للحفاظ على السرعة، بالرغم من دوي صفارات الإنذار في قمرة القيادة لأكثر من دقيقة، لكن الخطوط الفرنسية رفضت من جهتها هذه الاتهامات.

السر مفقود وتكهنات قائمة بالخيانة
سقطت طائرة مصر للطيران التي تقوم بهذه الرحلة الروتينية من مطار جون كينيدي في نيويورك إلى القاهرة في المحيط الأطلسي في 31 أكتوبر عام 1991، وتوفى كل من كان على متنها وعددهم 217 شخصًا، ولأن الحادث وقع في المياه الدولية، فإن القانون يمنح مصر حق إجراء التحقيق في ملابسات الموضوع.

ولكن على الرغم من أن مصر طلبت من أمريكا إجراء التحقيقات بالنيابة عنها، فإنها تراجعت عن قرارها بعدما زعم التحقيق الأمريكي أن مساعد الطيار المصري أسقط الطائرة عمدا بدعوى أنه كان عوقب على خلفية حادث تحرش جنسي، أما التحقيق المصري فقد حمل سبب سقوط الطائرة على وجود أعطال فنية.

اتهام للكائنات الفضائية بتحطيم الطائرة
ارتطمت الطائرة البريطانية التابعة لشركة "ستار داست"، بأحد جبال الأنديز الأرجنتينية أثناء رحلتها من بيونس أيرس إلى سانتياغو في تشيلي في أغسطس 1947، ولم تؤتَ جهود البحث عن حطام الطائرة ثمارها آنذاك.

ولكن نظريات المؤامرة سرعان ما وجهت أصابع الاتهام للمخربين، بل حتى لكائنات فضائية بعد التباس بشأن إشارات الإرسال إلى مطار سانتياغو.

وبعد 50 عاما من التحقيقات، أسدل الستار حول التكهنات عندما عثر متسلقو جبال الأنديز على بقايا حطام الطائرة، وتوصل خبراء إلى أن الأمر اختلط على طاقم الطائرة بسبب سوء الأحوال الجوية، وأخطأوا في توقيت الهبوط.

لغز مثلث برمودا ذهاب بلا عودة
العديد من الطائرات والسفن اختفت دون أي أثر، ما جعل المنطقة التي اصطلح عليها بـ"مثلث برمودا" تثير الذعر بمجرد ذكرها، لأن النتيجة الحتمية للرحلة هي الذهاب بلا عودة، فعلى مر العقود ابتعلت المنطقة المثلثة بين برمودا وفلوريدا وبورتو ريكو.

ومن الحوادث التي ابتلعها "برمودا"، فقد اختفت طائرتان تابعتان لشركة الخطوط الجوية البريطانية لأمريكا الجنوبية في هذه المنطقة في أربعينيات القرن الماضي، ولكن بحثًا صحفيا عام 2009 كشف عن أن إحدى الطائرتين تعرضت غالبا لعطل فني جسيم، بينما رجح أن الوقود نفد من الأخرى، ولكن أسطورة مثلث برمودا لا تزال مستمرة.

الناجون يأكلون جثث الضحايا حفاظا على حياتهم
الرحلة 571 التابعة لسلاح جو الأوروغواي، سقطت ضحية للسحب المنخفضة والجبال العالية في الأيام التي سبقت التكنولوجيا الحديثة المساعدة للطيار في قمرة القيادة.

انطلقت الرحلة 571 من أوروغواي إلى سانتياغو في تشيلي وسقطت في منطقة جبال الإنديز، الأمر الذي أدى إلى تحطم جناحيها، ونجا نصف من كان على متن الطائرة والبالغ عددهم 45 شخصا.

الغريب في هذه الرحلة أن الناجين رووا أنهم اضطروا للمكوث 72 يوما بين الجبال قبل أن يعثر عليهم، وقال رجال الإنقاذ إنهم وجدوا 16 شخصا اعترفوا بأنهم لجأوا إلى أكل لحوم بشرية للبقاء على قيد الحياة.

وتحولت قصة هذه الرحلة إلى فيلم سينمائي وهو فيلم "ألايف" أو "أحياء"، الذي عرض في دور السينما في عام 1993.

صاروخ أمريكي صديق متهم في تدمير طائرة فوق نيويورك
أقلعت رحلة خطوط تي دبليو إيه رقم 800 من مطار جون كنيدي في نيويورك بعد الساعة الثامنة مساء بوقت قصير في 17 يوليو 1996، ولكن الطائرة لم تلبث أن انفجرت بعد عدة دقائق مخلفة 230 قتيلًا، أي كل من كان على متنها.

وقد أظهرت تحقيقات لاحقة أن ماسا كهربائيا تسبب في الانفجار.

وعلى الرغم من أن عددا من نظريات المؤامرة زعم أن الطائرة أسقطت عمدا، فإن شهادات الشهود نفت ذلك، وكانت هذه النظرية راجت بعدما زعم بيير سالينغر، وهو صحفي كان يعمل سكرتيرا صحفيا للرئيس الأمريكي جون كنيدي، أن اختبارا صاروخيا أمريكيا سبب الانفجار، ولكن سرعان ما كذبت وثائق رواية سالينغر.

نجوا من تحطم الطائرة وماتوا بسبب الجفاف والحرارة
انطلقت قاذفة قنابل أمريكية في مهمة فوق نابولي في إيطاليا في أبريل 1943 أثناء الحرب العالمية الثانية، ولم تعد إلى قاعدتها الأساسية في شرق ليبيا، وساد اعتقاد وقتها أن الطائرة سقطت في البحر المتوسط، واعتبر طاقمها الذي كان مكونا من 9 رجال "مفقودا".

ولكن الطائرة في الواقع كانت تخطت القاعدة العسكرية أثناء عودتها، بسبب مشكلة فنية، واستمرت في التحليق لمدة ساعتين داخل شمال أفريقيا، وقد نجح 8 رجال في الهبوط بمظلات من الطائرة، وساروا نحو 100 ميل (160 كلم) قبل أن يلقوا حتفهم بسبب الجفاف والحرارة، وقد عثر فريق بريطاني للتنقيب عن النفط على الطائرة بعد 15 عاما وسط الصحراء، وللمفاجأة كانت الطائرة سليمة وكذلك مدافعها.

اختفاء أول تجربة طيران بدون إعادة التزود بالوقود
أقلع المغامر الأمريكي ستيف فوسيت، 63 عاما، من مطار خاص في ولاية نيفادا الأمريكية في 3 سبتمبر 2007 بطائرة ذات محرك واحد، ولم يره أحد بعدها.

وعثر على طائرته في أكتوبر 2008، بعد حملة بحث موسعة شارك فيها العديد من المنظمات والمتطوعين، بل وحتى خدمة "جوجل إيرث".

وقال محققون إن رياحا شديدة غالبا هي التي تسببت في تحطم الطائرة.

يذكر أن فوسيت كان أول شخص يقوم برحلة طيران وحده حول العالم بدون إعادة التزود بالوقود.

مثلث برمودا يبتلع طائرة مصمم أزياء وتظهر على سواحل فنزويلا
طار مصمم الأزياء الإيطالي فيتوريو ميسوني وزوجته، و4 آخرون في رحلة خاصة من فنزويلا إلى كاراكاس، إلا أن الطائرة اختفت من على أجهزة الرادار.

ولم يعثر عليها إلا بعد 6 أشهر بالقرب من السواحل الفنزويلية في يناير 2013، وقد انتشل الغواصون الجثث الست، وكانت هذه هي ثاني مرة تختفي فيها طائرة في منطقة لوس روكا، والتي صار يطلق عليها الآن اسم "مثلث برمودا الجديد".

كارثة الطائرة الماليزية
يعتبر فقدان طائرة فوق أراضٍ واسعة في عصر تطور الرادار وفقا للخبراء، مشكلة صعبة للغاية، ومع ذلك، اختفت فى مارس 2014، من على شاشات الرادار في بحر الصين الجنوبي طائرة من طراز بوينج 777 MH370، وحتى يومنا هذا لم يتم العثور على حطام الطائرة في المحيطات، ولم تستطع الأقمار الصناعية العثور على آثارها عن طريق رجال الإنقاذ أو الأقمار الصناعية.

وتعتبر طائرة بوينج 777 طائرة كبيرة جدا، مع ذلك لا توجد أي آثار للحادث.

ويرى الخبراء أن وجود الطائرة بهذا الحجم لا يمكن أن يجعلها تختفي في بحر الصين الجنوبي بشكل مثير للدهشة وملفت للانتباه، لأنه على الأقل سيتم العثور على جثث الطائرة وبعض الحطام، ولكن عملية اختطاف الطائرة لا يمكن استبعادها.

عارض أزياء يذهب في رحلة خاصة بلا عودة
أصبح الأمريكي ستيف فوسيت الرجل الأول الذي قام برحلة واحدة في جميع أنحاء العالم على متن منطاد في عام 2002، ومع ذلك، يبدو أن هذا الإنجاز الفريد لم يستمر طويلا، ففي عام 2007 قرر فوسيت كسر رقم قياسي جديد بجولة حول العالم على متن طائرة خفيفة، ولكن في 3 سبتمبر 2007، سقطت الطائرة وتم العثور عليها متحطمة وفيها فوسيت في كاليفورنيا بعد مرور عام على بداية عملية البحث.

وفى هذا الحادث، يوجد الكثير من التناقضات في تاريخ اختفاء أو وفاة فوسيت، ووفقا للخبراء، تم إحراق الطائرة على الأرض، ووجود رخصة قيادة في موقع الحادث بشكل عام صعب الفهم، وعلى الرغم من أنه تم الإعلان عن وفاة فوسيت رسميا في عام 2008، يقول العديد من خبراء الطيران إن فرص بقائه على قيد الحياة في حادث تحطم الطائرة كانت جيدة جدا.

أسباب متنوعة
هناك بعض الحوادث التي لا يمكن إرجاعها إلى الخطأ البشري ولا إلى الخلل الفني أو فشل المواد ويطلق عليها: أسباب أو
عوامل متنوعة ومن الأمثلة على ذلك..

الأحوال الجوية متورطة في 5.3% من حوادث الطيران
فقد تسبب سوء الأحوال الجوية في وقوع نحو 5.3% من حوادث الطائرات التي تطير في حدود الغلاف الجوي، التي يصل ارتفاعها إلى 34 ألف قدم؛ ففي خلال هذه المسافة تحدث تغيرات جوية كثيرة، وعوامل مختلفة؛ كسرعة الرياح، والكثافة، والسحب الرعدية، والضباب، والأمطار، وانخفاض درجة الحرارة التي تصل في قمة هذه الطبقة إلى 70 درجة تحت الصفر، وهذه العوامل تؤثر في حركة الطيران.

الاصطدام بالطيور
وهو تهديد عام لسلامة الطيران، وقد سبب عددا من الحوادث الخطيرة التي حصل جراؤها بعض الوفيات، وإن كانت حالات
الوفاة تلك قليلة نسبيا عند الطائرات المدنية، وقد قدرت بحالة واحدة خطيرة لطائرة مدنية مقابل 1 مليار (910) ساعة طيران.

معظم ضربات الطيور (65%) تسبب ضررا بسيطا للطائرة، وهي بالتأكيد تسبب موت الطائر، ولكن الضرر الأكبر هو عندما يدخل الطير بمحركات الطائرة أو يصطدم بالزجاج الأمامي للطيار.

وتقدر الخسائر السنوية للطائرات التجارية المدنية من حوادث الاصطدام بالطيور، بحوالي 400 مليون دولار في الولايات المتحدة، و1.2 مليار دولار في العالم ككل.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا


البلد: بالصور.. ناجون يأكلون جثث الضحايا ليعيشوا.. والمؤامرة والكائنات الفضائية مجرمون بلا دليل .. في ألبوم أغرب حوادث الطيران مثلث برمودا ربما تستحق رحلات الطيران أن تحتل رأس قائمة غرائب وعجائب حوادث السفر؛ إذ إن أغلبها يصنف بـ'الاختفاء المفاجئ'



اشترك ليصلك كل جديد عن مثلث برمودا

خيارات

البلد: بالصور.. ناجون يأكلون جثث الضحايا ليعيشوا.. والمؤامرة والكائنات الفضائية  مجرمون بلا دليل .. في ألبوم أغرب حوادث الطيران
المصدر http://www.el-balad.com/2218069 صدى البلد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البلد: بالصور.. ناجون يأكلون جثث الضحايا ليعيشوا.. والمؤامرة والكائنات الفضائية مجرمون بلا دليل .. في ألبوم أغرب حوادث الطيران

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars