الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: عاجل > عاجل

مشروع عاجل لنقل المياه لـ«هضبة الأهرام وفيصل والهرم» - مصر

23/09/2014 | 1:13 م 0 comments
مشروع عاجل لنقل المياه لـ«هضبة الأهرام وفيصل والهرم» - مصر

هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه...

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تنفيذ مشروع عاجل لنقل المياه إلى مناطق هضبة الأهرام وفيصل والهرم من محطة مياه 6 أكتوبر، لتوفير 40 ألف متر مكعب يوميًا، بما يساهم في حل أزمة المناطق الثلاث بشكل جزئي، لحين إتمام محطة مياه 6 أكتوبر الجديدة، بطاقة 400 ألف متر مكعب يوميًا كمرحلة أولى.

وقال الوزير، في اجتماعه، مساء الاثنين، مع الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، لمناقشة أزمة الانقطاعات المتكررة لمياه الشرب، إن هناك مشروعات تخدم المحافظة ستدخل الخدمة خلال شهور قليلة، ستحل جزءا من الأزمة الحالية.

وأضاف: «لابد أن يشعر المواطنون بتحسن في الخدمة المقدمة، خلال فترة وجيزة، وليس من المعقول أن يظل مواطن بلا مياه لمدة 22 ساعة متواصلة، في بعض الأماكن، ونعمل على حل هذه الأزمات خلال فترة وجيزة، وهناك مشروعات ستنتهي خلال عام»، مشيرا إلى أن المباني المخالفة زادت من تفاقم الأزمة حاليا.

وتعهد الوزير بحل أزمة منطقة حدائق الأهرام، من خلال تنفيذ خط مياه بقطر 500 ملليمتر، وطول 5.2 كم، والذى بدأ فعليا منذ نحو 4 أيام، حيث سيضخ 40 ألف متر مكعب يوميا للمنطقة، بجانب حل جزء من أزمة منطقتي فيصل والهرم، موضحًا أن الخط سينتهي خلال شهر نوفمبر 2014، بتكلفة 12 مليون جنيه، وسيتم مده من محطة مياه أكتوبر.

وطالب مدبولي مسؤولي مياه الشرب والصرف الصحي بالوزارة، بوضع جدول زمني للانتهاء من المشروعات المفتوحة بالمحافظة حاليا، والتي ستساهم في حل أزمات المياه والصرف الصحي بعدد من المناطق، منها الطالبية والهرم وفيصل والعياط والصف وأطفيح، على أن يتم تسليمها رسميا إلى محافظ الجيزة، والتزام جهات الوزارة بها.

من جانبه، أكد الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، أن قرى المحافظة ومناطق الهرم وفيصل والطالبية تعاني من انقطاعات متكررة، وهناك معاناة من بعض التعديات على خطوط المياه من مخالفي البناء، مشددا على أنه سيحيل أي شخص يثبت عليه التعدي على خطوط المياه والتأثير على الأهالي دون ذنب، للنيابة فورا.

وهو ما أكده وزير الإسكان أيضا، من خلال إحالة أي مسؤول في شركة المياه، يثبت تورطه في هذا الأمر.

وشدد مدبولي على أن أقصى مدة لتنفيذ المشروعات حاليا هو سنة واحدة، مطالبا مسؤولي المياه والصرف الصحي بضغط أي جدول زمني لتنفيذ المشروعات تزيد على هذه المدة.

من جانبه، قال الدكتور شريف مصطفى، المستشار الفني لوزير الإسكان، إنه يتم حاليا متابعة خط حدائق الأهرام بشكل يومي، وستتم متابعة مشروعات المياه والصرف الصحي بالجيزة، وإعداد تقارير أسبوعية لوزير الإسكان حول نسب تقدم تنفيذ هذه المشروعات، وإيجاد حلول سريعة لأى معوقات تظهر لهذه المشروعات خلال التنفيذ.

وأضاف: «سيتم الانتهاء من مشروع الخط العاجل لتغذية منطقة حدائق الأهرام، خلال شهرين، أي مع نهاية شهر نوفمبر المقبل، بقطر 500 ملليمتر، معظمها بطريق الواحات، ويمر تحت الطريق الدائري من خلال عدايات، بإجمالي طول 5.2 كم، وينقل 40 ألف متر مكعب يوميا»، مشيرا إلى أنه تم حفر 1.3 كم خلال 4 أيام فقط، على الرغم من وجود عوائق من مرافق ومروره وسط الكتل السكنية، داخل منطقة حدائق الأهرام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

أعلنت هيئة السكة الحديد انه فورعلم رئيس هيئة السكة الحديد بما إثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير اخلاقى لبعض سائقى القطارات ، قرر على الفور بتحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل عنها منذ قليل، بأن مجلس الوزراء نفى أن يكون يوم 6 أغسطس إجازة رسمية، مؤكدا أنه يوم عمل طبيعي.

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين، عددا من القرارات بقوانين بعد إقرارها وتوقيعها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب إقرار مجلس النواب لها.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية

اليوم السابع عاجل - قال الدكتوركمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على التدخل لحسم الأزمة القطرية. المصدر:اليوم السابعكمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية...

اليوم السابع عاجل  - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي

عاجل الإمارات دبي (الاتحاد) أعرب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي عن تقديره لمستوى المعارف والخبرات المتميزة التي عبر عنها المشاركون في البرنامج التدريبي الجد ......

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية

عاجل اليمن :   عدن (المندب نيوز) خاص   أصدر مساء اليوم السبت مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي قرراً قضى بموجبة تشكيل لجنة فنية متخصصة من كوادر المؤسسة للنزول الى المحطات ومعاينة وفحص أجهزة الحماية والوقاية ومدى فعاليتها واحتياجاتها للاصلاحات . وضمت اللجنة المشكلة كلاً من المهندس محمد بن محمد مقبل رئيساً وعضوية المهندس محسن سعيد ثابت […] The post مدير عام...

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI

اليوم السابع عاجل - ينشر "اليوم السابع" العديد من الخدمات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة فى إطار الإجابة على تساؤلات أولياء الأمور، فى كل ما يتعلق بمصروفات الجامعات الخاصة. المصدر:اليوم السابعننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI...

اليوم السابع عاجل  - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI


مشروع عاجل لنقل المياه لـ«هضبة الأهرام وفيصل والهرم» - مصر عاجل هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه...



اشترك ليصلك كل جديد عن عاجل

خيارات

مشروع عاجل لنقل المياه لـ«هضبة الأهرام وفيصل والهرم» - مصر
المصدر http://www.akhbarcairo.com/egypt/13699.html القاهرة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مشروع عاجل لنقل المياه لـ«هضبة الأهرام وفيصل والهرم» - مصر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars