الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اسعار السيارات اليوم الثلاثاء 23-9-2014 بالاسوق المحلية والعالمية

24/09/2014 | 4:10 ص 0 comments
اسعار السيارات اليوم الثلاثاء 23-9-2014 بالاسوق المحلية والعالمية

الصفحة الرئيسية » اقتصاد أخر تحديث : الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 1:36 مساءً اسعار السيارات اليوم الثلاثاء 23-9-2014 بالاسوق المحلية والعالمية أحـدث أخـبـار الموقع اخبار السعودية : الانتهاء من خطة شبكة قطارات تربط... أخبار السعودية: 16.5 مليار ريال تكلفة الملاعب الجديدة بالمدن... حلقات مسلسل البنات زينة البيت الحلقة 54 من الجزء... شاهد مسلسل البنات زينة البيت الحلقة 54 من الجزء... حصرياً شاهد مسلسل سحر الاسمر الحلقة 34 ــ الجزء... شاهد مسلسل سحر الاسمر الحلقة 34 ــ الجزء 2 اسعار السيارات اليوم الثلاثاء 23-9-2014 بالاسوق المحلية والعالمية بتاريخ 23 سبتمبر, 2014 بواسطة : محمد فوزي

نقدم لكم تقرير عن أخر أسعار السيارات في مصر اليوم الثلاثاء 23-9-2014 حيث ننشر أسعار جميع السيارات في السوق المصرية، بسبب استمرار العروض التي يقدمها وكلاء السيارات في السوق المصرية، ولكي يتوافر تحديث دائم بأسعار السيارات في السوق المحلية سواء التي يشملها العروض أو التي خارجه المواكبة التطورات التي تحدث على أسعار السيارات الجديدة من قبل الوكلاء المعتمدين.أدى قرار إلغاء ضريبة 25% المفروضة على السيارات المستوردة عبر معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة، إلى انتعاش آمال الغزيين بانخفاض أسعارها في الفترة القادمة، بعد سنوات من ارتفاعها نتيجة فرض الضرائب المزدوجة ما بين حكومتي الضفة وغزة قبل تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

ويؤكد عدد من التجار أن قرار إلغاء الضريبة في صالح المواطن الغزي أكثر من التاجر، لأن انخفاض الأسعار سيخفف من الأعباء المالية الإضافية التي كان يدفعها عن شراء السيارة، مشيرين إلى أن الأسعار ستنخفض بمقدار 2000 إلى 4000 دولار.

بين تاجر السيارات تحسين الدريملي أنه في 14 من سبتمبر الجاري صدر قرار إلغاء ضريبة 25% التي كانت تفرضها الحكومة في غزة على السيارات المستوردة، وبقيت النسبة الضريبية التي تجبيها السلطة من التجار سابقا.

وأشار الدريملي لـ” صحيفة فلسطين” إلى أن إلغاء الضريبة أدى إلى انخفاض أسعار السيارات المستعملة والجديدة بمقدار 2000 إلى 4000 دولار للمستعملة، أما الجديد منها يتجاوز 5000 آلاف دولار.

وأكد أن إلغاء ضريبة 25% في مصلحة المواطن وليس التاجر، لأن الضريبة كان التجار يأخذونها من المواطنين عند الشراء، منوها إلى أن قرار الإلغاء سينشط من سوق السيارات قليلا في الوقت الراهن.

وكان التاجر يدفع قبل هذا القرار ما نسبته 75% من قيمة الفاتورة الشرائية كضرائب، 50% منها تذهب للحكومة في رام الله، و25% لصالح الحكومة في غزة قبل تسلمه السيارة، وملحق لها 7 % كضريبة ربح.

ونوه تاجر السيارات إلى أن سوق تجارة السيارات يعاني من ركود حاد بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية، الأمر الذي انعكس على حركة الاستيراد التي تراجعت بنسبة 60% عما كان عليه في العام الماضي.

وقال الدريملي :” بعد الحرب أصبح المواطن أكثر تحفظا على الإقبال على شراء سيارة، خشية من تجدد الحرب واستمرار تردي الأوضاع الاقتصادية إلى نحو أسوأ مما عليه الآن”.

وأضاف :” التجار يجدون معاناة كبيرة في تسويق السيارات، لأن قطاع غزة بقعة صغيرة لا تستوعب هذا الكم من المركبات، وبالتالي تصبح عملية استيرادها عبئا على التاجر بسبب عدم وجود قوة شرائية لدى المواطنين”.

ولفت الدريملي إلى أن المواطن الذي يرغب في شراء أو تغيير سيارته يتجه نحو المستعمل لانخفاض سعره.

ركود الشراء

واتفق صاحب معرض سيارات, سعيد أبو خوصة مع سابقه في أن إلغاء ضريبة 25% هي في صالح المواطن أكثر من التاجر، لأن انخفاض الأسعار يخفف من الأعباء المالية التي تحملها المواطن منذ فرض الضريبة.

وقال أبو خوصة لـ”فلسطين” :” في الوضع الاقتصادي الطبيعي الغاء الضريبة يعمل على تنشيط حركة سوق السيارات، ولكن في ظل ركود عمليتي البيع والشراء للسيارات المستعملة والجديدة تأثيرها ليس بالكبير”.

وأضاف :” المواطنون يتأملون وينتظرون انخفاض الأسعار أكثر لذا يحجبون عن الشراء في الوقت الحالي”، متوقعا انخفاض الأسعار في الفترة المقبلة بمقدار 3000 دولار للسيارات المستوردة المستعملة.

ولفت صاحب محل السيارات إلى أن أغلب السيارات التي يتم استيرادها مستعملة، عدا ماركتي “الهونداي” و”الكايا” التي يتم استيرادها جديدة.

ونوه أبو خوصة إلى أن نسبة الاستيراد تراجعت نحو 40% منذ شن الحرب الإسرائيلية على القطاع، مع تزايد المخاوف من تزايد الأوضاع الاقتصادية سوءا خلال الفترة القادمة

 

أوسمة : , , , , , , , , مـواضـيـع ذات صـلـة 16 يناير اسعار الذهب اليوم الخميس فى الكويت 16/1/2014 اسعار الذهب اليوم الخميس فى الكويت 16/1/2014 11 فبراير آفاق معظم الاقتصادات المتقدمة تتحسن آفاق معظم الاقتصادات المتقدمة تتحسن 15 أبريل استحواذ شركة المحاسبة PWC على “بوز آند كو” إنتهى استحواذ شركة المحاسبة PWC على “بوز آند كو” إنتهى 30 يناير اسعار الذهب اليوم الاربعاء فى فلسطين 29/1/2014 اسعار الذهب اليوم الاربعاء فى فلسطين 29/1/2014 أخبار عربية اخبار السعودية : الانتهاء من خطة شبكة قطارات تربط مناطق المملكة خلال 10 أشهر اخبار السعودية : الانتهاء من خطة شبكة قطارات تربط مناطق المملكة خلال 10 أشهر اخبار السعودية _ اخر اخبار السعودية اليوم حيث أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، أنها ستنتهي من الخطة الخاصة بإنشاء شبكة القطارات التي تربط مناطق ومدن المملكة خلال 10 أشهر. وأوضح الرئيس العام للمؤسسة، محمد السويكت، بأن الخطة سوف تركز على… أخبار السعودية: 16.5 مليار ريال تكلفة الملاعب الجديدة بالمدن السعودية.. وطرح المناقصات نوفمبر القادم أخبار السعودية: 16.5 مليار ريال تكلفة الملاعب الجديدة بالمدن السعودية.. وطرح المناقصات نوفمبر القادم ينشر الاقتصادى العربي _ اخبار السعودية _ اخر اخبار السعودية اليوم حيث توقعت مصادر مطلعة أن تصل كلفة الملاعب الجديدة التي تعتزم أرامكو إنشاءها بالمدن السعودية، ويبلغ عددها ١١ استاداً إلى نحو 16.5 مليار ريال (٤،٤ مليار دولار). ورجحت المصادر… أخبار السعودية اليوم : القوات الجوية السعودية شاركت في عمليات عسكرية بسوريا ضد تنظيم “داعش” أخبار السعودية اليوم : القوات الجوية السعودية شاركت في عمليات عسكرية بسوريا ضد تنظيم “داعش” اخبار السعودية _ أخر واهم اخبار السعودية اليوم حيث اكد مصدر سعودي مسؤول أن القوات الجوية الملكية السعودية شاركت في عمليات عسكرية في سوريا ضد تنظيم “داعش” ولدعم المعارضة السورية المعتدلة. وأضاف وفقا لوكالة الأنباء السعودية أن هذه العمليات تأتي… + المزيد من أخبار عربية ... انضم الينا أخبار عالمية ألاخبار العالمية : أمريكا تسعى لحملة متواصلة على مواقع “داعش” في سوريا ألاخبار العالمية : أمريكا تسعى لحملة متواصلة على مواقع “داعش” في سوريا أخر ألاخبار العالمية حيث اكد مسؤولون أمريكيون لرويترز اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة وحلفاءها العرب سيشنون حملة جوية متواصلة تستهدف مواقع الدولة اللا-إسلامية في سوريا، ولكن وتيرة الضربات في المستقبل ستعتمد على طبيعة الأهداف المتوافرة. وقدر المسؤولون الذين تحدثوا شريطة عدم الإفصاح عن هويتهم، أن ما يزيد قليلاً على 20… أخبار تركيا : “بالفيديو” تركيا ترسل أسلحة... اخر الاخبار العالمية :ألمانيا تتمسك برفضها لتسليح... الولايات المتحدة وإيران بحثتا في نيويورك طرق... عودة جميع الرهائن الأتراك المحتجزين لدى (داعش) + المزيد من أخبار عالمية ... مواقع صديقة مزيكا دراما موجز 24 الميثاق اخبارنا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 5:35 م

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024 مصراوى

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024 | مصراوى

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024   مصراوى
09/04/2024 | 5:35 م

هيونداي ولادا اسعار السيارات فى مصر الجديدة 2024.. بعد رفع سعر الفائدة 6% - بلد نيوز

يبحث ويهتم عدد كبير من المواطنين الذين يرغبوا في شراء سيارة من نوع معين او من الذين يرغبوا في تغيير سيراتهم الحالية عن ما هي اسعار السيارات فى مصر، وتعتبر كل

هيونداي ولادا  اسعار السيارات فى مصر الجديدة 2024.. بعد رفع سعر الفائدة 6% - بلد نيوز
09/04/2024 | 5:35 م

مصر.. هل تشكل الفترة الحالية فرصة ذهبية لشراء سيارة؟ سكاي نيوز عربية

شهدت أسعار السيارات في مصر العام الماضي قفزات واسعة، في ظل وجود أكثر من سعر للدولار، واتساع الفجوة حينها لسعر العملة الأميركية ما بين السعر الرسمي بالبنوك والسعر بالسوق الموازية، فضلاً عن عدم توافرها، الأمر الذي عزز من ارتفاعات وصفت بأنها "غير منطقية" لأسعار تلك السلعة، ولا سيما مع ظاهرة "الأوفر برايس" التي حرمت الكثيرين من تحقيق اقتناء سيارة، لما أضافته من كلفة إضافية كبيرة على السعر الرسمي.

مصر.. هل تشكل الفترة الحالية فرصة ذهبية لشراء سيارة؟   سكاي نيوز عربية
09/04/2024 | 5:35 م

هتنزل نص التمن.. انهيار مرتقب في أسعار السيارات شوف التفاصيل

اوعي تشتري عربية دلوقتي.. استني شوية وشوف الفيديو ده للأخر.. ايه اللي هيحصل في يونيو الجاي وليه لازم تستني زي ما احنا عارفين سوق السيارات في حالة ارتباك وترقب من شهور طويلة بسبب توقف النشاط تقريبا وهبوط المبيعات 85% مرة واحدة في ذروة أزمة نقص الدولار بسبب التطورات السريعة وبداية عودة الروح للسوق مع

هتنزل نص التمن.. انهيار مرتقب في أسعار السيارات شوف التفاصيل
09/04/2024 | 5:35 م

انخفاضات جديدة لأسعار السيارات الأوروبية بنحو 305 آلاف جنيه -

انخفضت أسعار سيارات "تونالى" التابعة لماركة "ألفا روميو- أبوغالى" انخفاضا جديدا خلال إبريل الجارى 2024، وقد وصل التخفيض إلى 305 آلاف جنيه..

انخفاضات جديدة لأسعار السيارات الأوروبية بنحو 305 آلاف جنيه -
09/04/2024 | 5:35 م

انخفاض أسعار السيارات الجديدة في الأسواق - اقتصاد -

شهدت أسعار السيارات في السوق المصري انخفاضات كبيرة ومتتالية منذ وضع سعر عادل للجنيه المصري أمام الدولار في كل البنوك المصرية العاملة ضمن النظام المصرفي.

انخفاض أسعار السيارات الجديدة في الأسواق - اقتصاد -
27/03/2024 | 3:05 ص

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -

تراجعت أسعار السيارات الجديدة بنسبة بلغت أكثر من 20%، وفي موديلات السيارات غالية الثمن وصلت نسبة التراجع إلى نحو 500 ألف جنيه، وذلك بسبب استقرار سعر صرف الدولار

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -


اسعار السيارات اليوم الثلاثاء 23-9-2014 بالاسوق المحلية والعالمية اسعار السيارات



اشترك ليصلك كل جديد عن اسعار السيارات

خيارات

اسعار السيارات اليوم الثلاثاء 23-9-2014 بالاسوق المحلية والعالمية
المصدر http://www.areconomist.com/economy/2014/63980.html http://www.areconomist.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اسعار السيارات اليوم الثلاثاء 23-9-2014 بالاسوق المحلية والعالمية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars