الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

حيثيات رفض رد «محكمة دومة»: الدفاع استمر في القضية 17 جلسة

24/09/2014 | 9:01 م 0 comments
حيثيات رفض رد «محكمة دومة»: الدفاع استمر في القضية 17 جلسة

قررت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أحمد نادر، سقوط حق الناشط السياسي أحمد دومة، في طلب رد هيئة محكمة جنايات الجيزة التي تنظر محاكمته و268 متهما آخرين برئاسة المستشار محمد ناجى شحاته في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مجلس الوزراء".

قررت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أحمد نادر، سقوط حق الناشط السياسي أحمد دومة، في طلب رد هيئة محكمة جنايات الجيزة التي تنظر محاكمته و268 متهما آخرين برئاسة المستشار محمد ناجى شحاته في القضية المعروفة إعلامياً بـ «أحداث مجلس الوزراء».

ونتيجة رفض طلب الرد، تضمن الحكم تغريم دومه ألف جنيه عن دعوى الرد، وجاء في حيثيات المحكمة عن رفض رد هيئة محاكمته، أن المتهم حينما تحقق سبب رد المحكمة – من وجهة نظره – منذ شهر أبريل الماضي، لم يتقدم بدعوى رد المحكمة فى تلك الفترة، وإنما استمر في دفاعه بالقضية على مدى 17 جلسة استمرت قرابة 6 أشهر، ثم أقام في أعقاب ذلك دعوى الرد، مشيرة الى أنه حينما يتحقق سبب الرد، فإنه يجب إقامة دعوى الرد على الفور دون تأخير.

وأضافت الحيثيات أن هيئة محكمة الجنايات أثناء مباشرة الدعوى الجنائية للمتهمين في القضية، أثبتت في محضر جلستها بتاريخ 9 أبريل الماضي، ملحوظة لمقيم دعوى الرد بأنه لا يثق في نزاهة المحاكمة وليس إجراءاتها، وأن المحاكمة تتم داخل «ثكنة عسكرية» على حد وصفه، وأنه يطلب من الدفاع الانسحاب من القضية، وأنه يقرر أيضا امتناعه عن التحدث مع هيئة المحكمة.

وأكدت محكمة الاستئناف أن محاكمة المتهمين استمرت في جلستها على مدى 17 جلسة خلال الفترة من 4 مارس الماضي وحتى 17 سبتمبر الجاري، وأن طلب الرد تم تقديمه في الجلسة الأخيرة المشار إليها، رغم تحقق سبب الرد من وجهة نظر مقيم الدعوى منذ جلسة 9 أبريل الماضي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 10:34 ص

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - بوابة الشروق

تتأهب محكمة محلية ألمانية لإصدار حكم بشأن ما إذا كان يتعين على نشطاء إخلاء غابة احتلوها بجوار مصنع تابع لشركة تسلا للسيارات بمنطقة

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - 
        بوابة الشروق
19/03/2024 | 10:34 ص

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة شاب بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في الحشيش المخدر . صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبرى . كانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة الاتجار في المخدرات ،وتبين من التحقيقات أثناء مرور دورية أمنية بدائرة قسم شرطة الشروق لتفقد الحالة الأمنية، سمع رئيس الدورية صوت استغاثة وتبين بأنه...

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه
19/03/2024 | 10:34 ص

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، سائقا وعاطلا وعاملا وطبيبا صيدليا بالسجن المشدد 5 سنوات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لسرقتهم سيارة شركة بالإكراه في مدينة 15 مايو.

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو
19/03/2024 | 10:34 ص

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك | مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك   مصراوى
04/03/2024 | 5:24 م

أحكام بالإعدام بقضية أحداث المنصة في مصر سكاي نيوز عربية

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة في مصر بالإعدام شنقا على 8 من قيادات تنظيم الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث المنصة".

أحكام بالإعدام بقضية  أحداث المنصة  في مصر   سكاي نيوز عربية
04/03/2024 | 5:24 م

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة بمصر، اليوم الاثنين، بمعاقبة كل من محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد، ومحمد

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة
امس 10:50 ص

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟ سكاي نيوز عربية

أثار إصدار محكمة العدل الدولية حكما ابتدائيا وتدابير طارئة بحق إسرائيل في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا متهمة تل أبيب بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية، تساؤلات بشأن تبعات ذلك من الناحية القانونية والسياسية بالنظر لاستمرار الحرب في غزة واقترابها من دخول شهرها الخامس.

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟   سكاي نيوز عربية


حيثيات رفض رد «محكمة دومة»: الدفاع استمر في القضية 17 جلسة حكمت المحكمة قررت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أحمد نادر، سقوط حق الناشط السياسي أحمد دومة، في طلب رد هيئة محكمة جنايات الجيزة التي تنظر محاكمته و268 متهما آخرين برئاسة المستشار محمد ناجى شحاته في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مجلس الوزراء".



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

حيثيات رفض رد «محكمة دومة»: الدفاع استمر في القضية 17 جلسة
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/531118 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حيثيات رفض رد «محكمة دومة»: الدفاع استمر في القضية 17 جلسة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars