الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > خالد صالح

الفنان خالد صالح يودع ربيع عمره القصير بعد صراع مع المرض,

26/09/2014 | 6:00 م 0 comments

الفنان خالد صالح يودع ربيع عمره القصير بعد صراع مع المرض

صاحب عمارة يعقوبيان والريان وغاب عن فيلمه الأخير الجزيرة2

الفنان خالد صالح القاهرة: وليد عبد الرحمن بعد ربيع قصير مع الحياة وصراع طويل مع المرض، غيب الموت، صباح أمس، في أسوان بجنوب مصر، الفنان المصري خالد صالح عن عمر ناهز 50 عاما. وكانت حالته الصحية تدهورت في الفترة الأخيرة، حيث كان يعاني من مرض في القلب، استدعي عمل جراحة قسطرة أجراها له الجراح العالمي مجدي يعقوب في مركزه الطبي بمدينة أسوان (جنوب البلاد)، عقب تحليلات طبية كثيرة أجراها صالح على مدار أسبوعين لكن صالح لم يفق من الجراحة حتى وافته المنية.

ولد خالد صالح في 23 يناير (كانون الثاني) عام 1964 بالقاهرة، وبدأ خطواته الأولى في عالم التمثيل من خلال مسرح الجامعة وهو طالب بها في كلية التجارة، ومثل في مسارح الهواة مثل مسرح الهناجر وفي دار الأوبرا المصرية لفترة طويلة، وكان خلال ذلك الوقت يمارس أعماله في التجارة لكن خطوته كفنان لم تتبلور ملامحها إلا في عام 2000، وهو في سن السادسة والثلاثين، ولمع نجمه سريعا وبرع في أداء الأدوار المعقدة والمركبة، ولم يحصل على شهرته إلا بعدما تخطى الأربعين من عمره.

بدأ صالح عمله في السينما بدور صغير في فيلم محامى خلع عام 2002 بجملة واحدة برع فيها عندما قدم شخصية المستشار الذي يحكم في قضية خلع بطلة العمل داليا البحيري من زوجها، حيث قال جملة واحدة وهى ما تقوليله يا رشا، ثم ظهر بعدها في دور صغير آخر في فيلم ميدو مشاكل عام 2003، ثم حصل على دورين أكبر بقليل في فيلم أحلى الأوقات عام 2004، وفيلم تيتو في نفس العام، حيث قدم أدوارا متميزة في هذين العملين رغم صغر مساحتهما، لكنهما شكلا عتبة قوية لكي يتعرف عليه الجمهور، ويراهن على مولد فنان سيكون له شأن في عالم الفن.

ورغم ملامح التميز التي كان ينميها من دور إلى آخر في رحلته القصيرة، فلم يصافح خالد صالح النجومية في حياته إلا مؤخرا بعدما جرى اكتشافها على يد كوكبة من المخرجين والفنانين الكبار، ليقدم في ظلالها أدوارا ناجحة ومميزة منها مسلسل أحلام عادية، وأفلام هي فوضى عام 2007، وفتح عينك عام 2005، وملاكي إسكندرية، وحرب أطاليا عام 2005، وعن العشق والهوى، وثمن دستة أشرار، وأحلام حقيقية، وعمارة يعقوبيان عام 2006، ورغم أهمية أدواره في كل تلك الأعمال فإنها لم تكن بطولات مطلقة له بل كانت بطولات مشتركة لكنها تركت علامات بارزة في مشواره الفني القصير.

عرف صالح طريق البطولة المطلقة، فقدم مسلسلي سلطان الغرام عام 2007، وبعد الفراق عام 2008، وتاجر السعادة عام 2009، والريان عام 2011، و9 جامعة الدول عام 2012، وفرعون عام 2013، وأفلام الريس عمر حرب عام 2008، وابن القنصل عام 2010، وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا، وانتقل بعدها لتقديم أعمال أكثر أهمية ونضوجا مثل أفلام كف القمر عام 2011، وفبراير الأسود، الحرامي والعبيط عام 2013.

والفنان خالد صالح متزوج ولديه ولدان، أحمد (18 عاما)، وعلياء (14 عاما).

ورحل خالد صالح من دون أن يشاهد فيلمه الأخير الجزيرة2 مع الفنان أحمد السقا، والذي من المقرر عرضه في عيد الأضحى، ولم يكمل مشروع فيلمه الجديد الولد، مع الفنانة رانيا يوسف.

وتقام جنازة الراحل اليوم (الجمعة) من مسجد عمرو بن العاص بحي مصر القديمة (جنوب القاهرة)، ليجري دفنه بمقابر الأسرة، ونعى عدد من الفنانين والسينمائيين رحيل صالح. وقالت ياسمين عبد العزيز: فقدت ممثلا عبقريا وإنسانا محترما. الله يرحمه، في حين قال خالد الصاوي: فقدت أخي ورفيق عمري الفنان خالد صالح.. أسأل الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته. وقال الفنان أحمد حلمي: خالد صالح جسد الوزير والفقير، اللص والشرطي، ابن المدينة والصعيدي، العاقل والمجنون، العبقري والغبي.. إنه فنان بشعب كامل.

وكتبت الفنانة لقاء الخميسي: رحل أستاذي وأخي وصديقي ومعلمي وفناني الغالي.. وجعت قلبي يا أستاذي، ولكنك الآن في مكان أفضل مع الحبيب.. هاتوحشنى.

وقال الفنان أحمد السقا: ربنا يرحمك يا خالد.. أنا مش متخيل خبر الوفاة.. أزاي فيلم (الجزيرة) يتعرض من غيرك.. ربنا يرحمك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/01/2015 | 10:46 م

- نادي الصم بصنعاء يتوج ببطولة الجمهورية الثانية لخماسية القدم

توج نادي الصم بصنعاء بلقب بطولة الجمهورية الثانية لكرة القدم الخماسية للصالات للصم التي نظمها الاتحاد العام لرياضة الصم

- نادي الصم بصنعاء يتوج ببطولة الجمهورية الثانية لخماسية القدم
31/12/2014 | 3:02 م

التحرير الإخباري - الشعبى والسوقي «دونت ميكس»

هل عرفت السينما المصرية فى 2014 فيلما شعبيا؟ من الممكن تعديل السؤال ليُصبح: هل حققت السينما المصرية فيلما شعبيا هذا العام بين أفلامها، التى وصلت إلى 33؟ الحقيقة أن السينما حاولت، لكن باءت كل المحاولات بالفشل.

التحرير الإخباري - الشعبى والسوقي «دونت ميكس»
31/12/2014 | 3:02 م

العربي الجديد - 2014: رحيل رواد الفن في التمثيل والغناء والأدب

لولا ثقل ما تحمله نشرات الأخبار السياسية من قتل ودمار وإرهاب، ما كان...

العربي الجديد - 

        2014: رحيل رواد الفن في التمثيل والغناء والأدب
26/09/2014 | 6:00 م

: بالصور.. نجوم الفن يودعون خالد صالح إلى مثواه الأخير

انتهت منذ قليل صلاة الجنازة علي روح الفنان الراحل خالد صالح، والتي أقيمت في مسجد عمرو بن العاص بعد صلاة الفجر، في حضور عدد كبير من نجوم الفن. وكان الفنان خالد صالح قد فارف الحياة صباح أمس، وذلك بعدما ...

: بالصور.. نجوم الفن يودعون خالد صالح إلى مثواه الأخير
26/09/2014 | 6:00 م

النجم المصري خالد صالح في ذمة الله

توفي النجم المصري خالد صالح (50 عاما) اليوم الخميس بعد تدهور صحته خلال وجوده بقسم العناية المركزة عقب إجراء جراحة بالقلب. وكان الراحل ظهر في برنامج تلفزيوني قبل نحو شهرين وبدت على وجهه آثار المرض لكنه واصل العمل وانتهى من تصوير فيلم (الجزيرة 2) ثم دخل مستشفى مجدي يعقوب بمدينة اسوان في جنوب البلاد وأجريت…

النجم المصري خالد صالح في ذمة الله
26/09/2014 | 6:00 م

بالفيديو- خالد صالح: قرار التمثيل صعب.. واتخذته بعد أن طردني أخي من مصنع الحلوى في الفن

بالفيديو- خالد صالح: قرار التمثيل صعب.. واتخذته بعد أن طردني أخي من مصنع الحلوى أكد الفنان خالد صالح للإعلامية منى الشاذلي خلال حلوله ضيفا على برنامجها منى الشاذلي، 23 أبريل الماضي، أنه بالفعل كان يعمل في مجال الحلويات قبل احتراف التمثيل.

بالفيديو- خالد صالح: قرار التمثيل صعب.. واتخذته بعد أن طردني أخي من مصنع الحلوى   في الفن


الفنان خالد صالح يودع ربيع عمره القصير بعد صراع مع المرض, خالد صالح



اشترك ليصلك كل جديد عن خالد صالح

خيارات

المصدر http://classic.aawsat.com/details.asp?section=54&article=788459&issueno=13086 الشرق الأوسط - جريدة العرب الدولية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الفنان خالد صالح يودع ربيع عمره القصير بعد صراع مع المرض,

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars