الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مؤسسة الإسعاف بدبي تطلق أول تطبيق ذكي لتعليم اللغة العربية في الدولة

29/09/2014 | 11:22 م 0 comments
مؤسسة الإسعاف بدبي تطلق أول تطبيق ذكي لتعليم اللغة العربية في الدولة

أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أول تطبيقاتها الذكية بنظام أندرويد (لغتي هويتي) بهدف تعليم اللغة العربية للكادر الطبي بالمؤسسة خاصة الميدانيين منهم، لتعزيز الهوية الوطنية وتقوية الانتماء للدولة وتطوير مهارات المسعفين في التعامل الذكي مع المرضى، كما يتيح ال

مؤسسة الإسعاف بدبي تطلق أول تطبيق ذكي لتعليم اللغة العربية في الدولة المصدر: دبي - عماد عبد الحميد التاريخ: 23 سبتمبر 2014 صورة : 1 2

أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أول تطبيقاتها الذكية بنظام أندرويد (لغتي هويتي) بهدف تعليم اللغة العربية للكادر الطبي بالمؤسسة خاصة الميدانيين منهم، لتعزيز الهوية الوطنية وتقوية الانتماء للدولة وتطوير مهارات المسعفين في التعامل الذكي مع المرضى، كما يتيح التطبيق الأول من نوعه على مستوى الدولة تعليم اللغة العربية صوتياً مع عرض المرادف من اللغة المقابلة أو كتابة الجملة العربية بالحروف الأجنبية تسهيلاً على غير الناطق بالعربية، إذ يشتمل التطبيق على عدد كبير من الأسئلة الشائعة التي أعدها فريق التطبيق بناء على دراسة ميدانية للتعرف على الإصابات الشائعة والأمراض المعروفة والجروح والأعراض المشهورة التي يشكو منها عادة المريض ومن ثم عرضها على المريض حال احتاج المسعف اليها لإنقاذ الحالة التي انتقل إليها.

ويضم البرنامج خريطة للجسم البشري بهدف التعرف على مكوناته وأجهزته وأعضائه الحيوية بغرض تسهيل التشخيص وتيسير التعامل مع الأجانب ولو بالإشارة الى مكان الألم، كما يضم مقدمة تفصيلية عن دولة الإمارات النشأة والتاريخ ، والتعريف بالإمارات السبع وحكامها ومنجزات الاتحاد ومقدمة تعريفية عن أعلام الدولة في كل المجالات.

مكانة

وأكد المدير التنفيذي للمؤسسة خليفة الدراي ان هذا التطبيق يأتي في إطار مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز مكانة اللغة العربية في المجتمع، وجعل الدولة مركزا للامتياز في اللغة العربية لتكون أداة رئيسة لتعزيز قيمنا ألإسلامية وهويتنا الوطنية لدى أجيالنا القادمة، لأنها المعبرة عن قيمنا وثقافتنا وتميزنا التاريخي.

وقال: ان سموه يدعم ويشجع كل المبادرات والأنشطة الجماعية أو الفردية، التي تهدف إلى نشر وتمكين لغتنا الأم في أوساط مجتمع الإمارات، لأنها هويتنا الوطنية والقومية، مبعث عزتنا وتفاخرنا، وعلى الجميع الحفاظ عليها وحمايتها من العبث والإهمال.

شكر

ووجه الشكر لكل أفراد فريق العمل الذي انجز هذا التطبيق في وقت قياسي وبصورة فاقت التوقعات، وخص بالذكر قائد الفريق عيسى الغفاري مدير إدارة الدعم المؤسسي وخولة الكيتوب رئيسة قسم الاتصال والعلاقات العامة وأكرم محسن أحمد مصمم ومطور التطبيق وأحمد حلمي مدقق اللغة العربية والمحرر الصحفي لدى المؤسسة.

3 أسس

وقال عيسى الغفاري إن البرنامج يقوم على 3 أسس هي التطبيق الذكي وتعليم اللغة العربية وتعزيز الهوية الوطنية وهي نفس القيم التي أكدت عليها مبادرة سموه، مشيرا الى أن التطبيق يسهل التعامل مع المرضى والمصابين من الجنسيات غير العربية ويساهم في تقليل الوقت والجهد وتحسين الأداء وإنقاذ الأرواح.

ولفت الى ان المسعف باستطاعته الاستماع الى الجمل العربية ومرادفها مع من حوله ليتمكن من معرفة الأعراض التي يشكو منها أو ما يريده بالتفصيل ليسهل عليه التعامل الصحيح في الوقت المناسب.

فخر

قالت رئيسة قسم الاتصال والعلاقات العامة خولة الكيتوب: انه لمن دواعي فخرنا واعتزازنا بوطننا وقادتنا ان يتم إطلاق هذا العمل الرائع والمفيد في زمن قياسي ودون الاستعانة بأي جهات خارجية، سواء من الجانب التقني او الرعاية الإعلانية، وأكدت ان من شأن هذا البرنامج حال تطبيقه ان يساهم في تحسين الأداء وتطوير العمل وإنقاذ الكثير من الأرواح وعلاج المرضى والمساهمة في تعليم اللغة.

أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram متوفر في App Storeمتوفر في Google Play البيان ديجيتال الأكثر شعبية في عبر الإمارات الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الطقس ودرجات الحرارة في الإمارات غداً شهود الإثبات يؤكدون اعتراف متهمي «النصرة» و«أحرار الشام» بالمضبوطات وزير الأشغال الفلسطيني يشيد بدعم الإمارات لمنكوبي غزة شرطة دبي تحبط أكبر عملية تهريب للحشيش في العالم تكليف سيف القبيسي بمهام مدير التنظيم والرقابة لقطاع الماء والكهرباء عزوف عن شراء الأضاحي في أم القيوين إجازة عيد الأضحى للوزارات والجهات الاتحادية من الثالث إلى السادس من أكتوبر أبناء الشقيقتين ضحية السرعة الزائدة رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت تسلمها محمد بن زايد حرمان 126 حاجاً إماراتياً من أداء الفريضة لعدم الالتزام باستصدار التصاريح داعـش.. التي وحّدت العالم أبناء الشقيقتين ضحية السرعة الزائدة خمسة مقيمين في الإمارات بين أغنى 100 هندي في العالم إجازة عيد الأضحى للوزارات والجهات الاتحادية من الثالث إلى السادس من أكتوبر محمد بن زايد على خطى حكيم العرب حرمان 126 حاجاً إماراتياً من أداء الفريضة لعدم الالتزام باستصدار التصاريح داعـش.. التي وحّدت العالم اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم اقرأ أيضا رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت تسلمها محمد بن زايد

تلقى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة رسالة خطية تضمنت شكر وتقدير أمير الكويت على المبادرة الأخوية الكريمة المجسدة لأسمى

تكليف سيف القبيسي بمهام مدير التنظيم والرقابة لقطاع الماء والكهرباء

أصدر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي

اللجنة الطبية تنهي استعداداتها لتوفير الرعاية الصحية لحجاج الدولة

أنهت اللجنة الطبية بمكتب شؤون حجاج الدولة كافة استعداداتها لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لحجاج الدولة خلال ادائهم مناسك حج هذا العام 1435 هـ 2014 مـ.

الطقس ودرجات الحرارة في الإمارات غداً

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس غدا صحوا الى غائم جزئيا أحيانا مع ظهور بعض السحب شرقا والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الداخلية والساحلية ليلا وفي الصباح الباكر

"الخارجية" تهيب بحجاج الدولة الالتزام بتعليمات الشؤون الإسلامية والأوقاف

تهيب وزارة الخارجية بجميع مواطني الدولة الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام 1435 هجرية .. ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وعدم التوجه إلى الأراضي المقدسة إلا من خلال حملات الحج الإماراتية المعتمدة لدى الهيئة والحصول على تصاريح الحج للدخول إلى مكة المكرمة.

راشد المعلا يشهد ختام صيف بلادي في أم القيوين

شهد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين حفل اختتام فعاليات البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف

حاكم الشارقة يصدر مرسومين بتعيين رئيس دائرة الأشغال ورئيس هيئة الوقاية والسلامة

 أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوما أميريا بشأن نقل علي سعيد

محمد بن زايد يعيد تشكيل مجلس إدارة دار زايد للثقافة الإسلامية

أصدر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي

ومضات محمد بن راشد تبدد ظلامية الإرهــــــــــاب بدعم الشباب العربي

مضى صاحب الومضات الفكرية في سبيله المجيد نحو العمق الفكري لمعالجة الأزمات الطارئة، وسبر أغوار التحديات الماثلة أمام

«الوزاري للخدمات» يناقش المساعدات الاجتماعية

ناقش المجلس الوزاري للخدمات، برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، في قصر

منصور بن زايد ورئيس وزراء كازاخستان يبحثان التعاون

بحث سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وكريم ماسيموف رئيس وزراء جمهورية

حجاج الدولة بخير ولا أمراض خطيرة بينهم

أكد محمد عبيد المزروعي، رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة، أن جميع الحجاج في صحة جيدة، ولا توجد أية حالات مرضية خطرة أو معدية

اختيارات المحرر «دارا آدم خيل» قرية لصناعة الأسلحة غير المشروعة

دارا آدم خيل هي قرية صغيرة في اقليم خيبر باختونخوا في باكستان، تقع بين مدينة بيشاور وكوهات. يعتمد اقتصاد هذه القرية على تجارة وحيدة وهي تصنيع وبيع الأسلحة غير المشروعة.

«أوبر دبي» أطلب سائقك الخاص وادفع بهاتفك

"أوبر" هي شركة نقل عالمية تعتمد على تطبيق ذكي يسهل للراكب طلب سيارة فخمة أو بسيطة والتواصل مع السائق المرخص للحصول على خدمة التوصيل بأسعار منافسة.

مليار نسمة أعضاء نادي «متوسطي الدخل» في العالم

وصل عدد متوسطي الدخل في العالم إلى نحو مليار نسمة بحسب تقرير الثروة العالمية الصادر

محمد القايد بطل ذهبي

محمد القايد، لاعب معاق لكنه ذهبي القيمة والمقام، أدخل الفرحة إلى قلوب الرياضيين في أولمبياد لندن 2012 للمعاقين، ويسعى

حامد الزرعوني.. نجاح برائحة العطر

بطموحه الكبير ورغم سنه الصغيرة، تمكن من تحقيق الحلم، فلفت الأنظار إليه بثقة واقتدار، تماماً كما تروق رائحة تجارته للكثيرين. إنه حامد محمد إبراهيم الزرعوني البالغ من العمر 21 عاماً، الذي استطاع أن يصنع لنفسه مكاناً وأن يحفر اسمه على جذع تجارة قديمة جداً..

اشترك الكترونيا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/03/2024 | 1:04 م

تعليم اللغة العربيه - YouTube

تعليم اللغة العربية للصغار والكبار بسهولة جدان يا اصدقاء

تعليم اللغة العربيه - YouTube
27/03/2024 | 1:04 م

دبلوم اللغة العربية – دورات مجانية - أكاديمية البلدة الطيبة

يتعلم الطالب علوم اللغة العربية من بلاغة، وأدب، وقواعد نحوية، وإملاء وكتابة، وعلم العروض، اون لاين بشهادات مصادق عليها من وزارة الأوقاف اليمنية و معتمدة من الأكاديمية.

دبلوم اللغة العربية – دورات مجانية - أكاديمية البلدة الطيبة
27/03/2024 | 1:04 م

تعلم تحدث اللغات مع مدرّسين ذوي خبرة عبر الانترنت

دروس خاصة عبر الانترنت مهما كانت ميزانيتك! مدرّسين لطيفين من جميع انحاء العالم. 100% ضمان الرضا. تجهز للتحدث بطلاقة. سجل الان!

تعلم تحدث اللغات مع مدرّسين ذوي خبرة عبر الانترنت
14/03/2024 | 2:03 م

دروس العربية للدراسة عبر الإنترنت

دروس العربية عبر الأنترنت. تعلم مع مدرسينا عبر الأنترنت مهما كان مستواك. مدرسو العربية سيساعدونك على التحسن.

دروس العربية للدراسة عبر الإنترنت
14/03/2024 | 2:03 م

تعليم اللغة العربية بأساليب مبتكرة - YouTube

جلسة حوارية تستضيفها منصة كتبي بعنوان: "تعليم اللغة العربية بأساليب مبتكرة"مع المستشار والمدرّب التربوي، الأستاذ علي عز الدينبإمكانكم أيضًا زيارة الموقع الخ...

تعليم اللغة العربية بأساليب مبتكرة - YouTube
29/12/2019 | 11:45 م

المالك: إيسيسكو مهتمة بتجديد مناهج ووسائل تعليم اللغة العربية

الرباط: قال سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، إن الرؤية الجديدة لمنظمته "تولي اهتماما بتجديد المناهج والطرائق والوسائل في مجال تعليم اللغة العربية

المالك:  إيسيسكو  مهتمة بتجديد مناهج ووسائل تعليم اللغة العربية
05/12/2019 | 8:00 م

تعليم اللغة العربية

مدرس لغة عربية يريد إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية، ويريد بعض المقترحات التي تُعينه على ذلك.

تعليم اللغة العربية


مؤسسة الإسعاف بدبي تطلق أول تطبيق ذكي لتعليم اللغة العربية في الدولة تعليم العربية أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف أول تطبيقاتها الذكية بنظام أندرويد (لغتي هويتي) بهدف تعليم اللغة العربية للكادر الطبي بالمؤسسة خاصة الميدانيين منهم، لتعزيز الهوية الوطنية وتقوية الانتماء للدولة وتطوير مهارات المسعفين في التعامل الذكي مع المرضى، كما يتيح ال



اشترك ليصلك كل جديد عن تعليم العربية

خيارات

مؤسسة الإسعاف بدبي تطلق أول تطبيق ذكي لتعليم اللغة العربية في الدولة
المصدر http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2014-09-23-1.2207192 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مؤسسة الإسعاف بدبي تطلق أول تطبيق ذكي لتعليم اللغة العربية في الدولة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars