الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

مجتمع أعمـال دبي يصـمم على تأسـيس شراكـــــــات مجزية مع أفريقيا

02/10/2014 | 12:15 ص 0 comments
مجتمع أعمـال دبي يصـمم على تأسـيس شراكـــــــات مجزية مع أفريقيا

أكد المشاركون في المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال أمس في دبي الأهمية التي توليها دبي والإمارات بشكل عام للقارة الأفريقية والتي تعتبر اليوم ضمن أسرع اقتصادات العالم نمواً والتي يتوقع أن تشهد نمواً كبيراً خلال السنوات العشر القادمة وبالتالي هناك فرص استثمار

الإمارة تقود الحراك نحو تغيير نظرة العالم السلبية لأفريقيا إلى إيجابية مجتمع أعمـال دبي يصـمم على تأسـيس شراكـــــــات مجزية مع أفريقيا المصدر: دبي – كفاية أولير، علي الصمادي التاريخ: 02 أكتوبر 2014 صورة : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13

أكد المشاركون في المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال أمس في دبي الأهمية التي توليها دبي والإمارات بشكل عام للقارة الأفريقية والتي تعتبر اليوم ضمن أسرع اقتصادات العالم نمواً والتي يتوقع أن تشهد نمواً كبيراً خلال السنوات العشر القادمة وبالتالي هناك فرص استثمارية واعدة في أفريقيا.

وشارك ما يزيد على 700 من المسؤولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين وصناع القرار وقادة ورجال الأعمال في دبي والشرق الأوسط وأفريقيا أمس في فعاليات المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الذي تنظمه غرفة صناعة وتجارة دبي للعام الثاني على التوالي برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأكد حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي تصميم مجتمع الأعمال في دبي على تأسيس شراكات اقتصادية واستثمارية مجزية مع مجتمع الأعمال الأفريقي، مؤكداً أن المنتدى بات منصة مهمة للاستثمار في القارة الأفريقية.

وكشف بوعميم أن أعداد الشركات الأفريقية التي أسست لها أعمالاً في دبي نمت ثلاثة أضعاف منذ العام 2008 بحيث قفز العدد من 3 آلاف إلى أكثر من 8 آلاف شركة لها حضور في دبي.

وقال بوعميم في مؤتمر صحفي عقد أمس على هامش المنتدى العالمي الأفريقي للاعمال إن هناك توجهات جديدة في علاقة دبي بالقارة الأفريقية ومنها التوسع في الاستثمار بالخدمات من خلال تعزيز الرحلات الجوية بين الطرفين، حيث تمتلك طيران الإمارات وفلاي دبي شبكة وجهات تزيد على 30 محطة في مختلف أنحاء القارة وهذا يعني المزيد من المسافرين والشحنات الجوية ونقل السلع والمنتجات من وإلى أفريقيا عبر دبي إلى أسواق العالم المختلفة في أوروبا وآسيا.

وقال بوعميم إن طيران الإمارات بصدد توقيع المزيد من الاتفاقيات الجوية مع شركات الطيران الأفريقية في سعيها نحو توسيع خدماتها في هذه السوق الحيوية كما أن العديد من المؤسسات والشركات في دبي سواء في القطاع العام او الخاص تتطلع إلى توسيع استثماراتها هناك في مختلف مجالات عملها.

وقال إن موانئ دبي تعد اليوم في طليعة الشركات التي تستثمر في القارة الأفريقية فضلاً عن الفنادق كما أن العديد من الشركات العالمية لديها مقرات في دبي للانطلاق والتوسع في القارة الأفريقية.

وقال إن غرفة دبي التي تمتلك عدداً من المكاتب التجارية في القارة السمراء تدرس أيضاً افتتاح المزيد من المكاتب بهدف توفير المعلومات والبيانات لمختلف شرائح الشركات الاستثمارية.

وأضاف قائلاً: «إننا في دبي نريد أن نطور شراكتنا الاقتصادية والاستثمارية معكم .. نريد شراكةً حقيقية تتجسد بتعاونٍ اقتصادي يلبي طموحاتنا وأهدافنا المشتركة». ونتمنى أن يسهم المنتدى بجلساته ونقاشاته ولقاءاته بفتح صفحة جديدة ومشرقة من تاريخ علاقتنا عنوانها «شراكة حقيقية لمستقبل مستدام».

وأوضح مدير عام غرفة دبي قائلاً: «لقد أثبتت دبي أنها تعيش الحاضر وعينها على المستقبل، وشكلت رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي منارةً نستنير بحكمتها، وعنواناً يميزنا عن غيرنا، وها هي دبي اليوم بفضل موقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة ودعم حكومتها وتميز مجتمع اعمالها باتت بوابةً لأسواق المنطقة».

نخيل في تنزانيا

وكشف علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة نخيل في تصريحات لـ (البيان) عن محادثات قائمة مع تنزانيا لتأسيس مشاريع عقارية لنخيل في تنزانيا، وأكد لوتاه الأهمية الكبيرة التي توليها نخيل لأفريقيا والأسواق الأفريقية وانعكس هذا الاهتمام في كون نخيل (الراعي الذهبي) للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2014 واصفاً المنتدى بكونه يشكل منصة مثالية لاستكشاف فرص الاستثمار والتعاون بين الإمارات والقارة الأفريقية.

القرار الاستثماري

أكد المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد في تصريحات لـ (البيان) على هامش مشاركته في المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال أن دبي أصبحت اليوم مركز صناعة القرار الاستثماري الإقليمي والعالمي لأفريقيا، وأضاف أن الإمارات ترتبط بعلاقات تجارية واستثمارية قوية مع القارة الأفريقية الغنية بالفرص الاستثمارية الواعدة..

فيما تعتبر دبي بوابة مهمة للقارة الأفريقية، وأشار إلى أن تأسيس غرفة تجارة وصناعة دبي لمكاتب تمثيل تجاري لها في بلدان أفريقية اليوم يفتح الباب لتدفق مزيد من المستثمرين من الإمارات لبلدان القارة الأفريقية وخاصة أن الغرفة تعرف من خلال تلك المكتب بالفرص الواعدة في الاسواق الأفريقية في شتى القطاعات. وأكد الشحي أن الاستثمارات الإماراتية موضع ترحيب كبير في أفريقيا، إلى جانب أن البلدان الأفريقية تريد أن تستفيد من التجربة الاقتصادية المتميزة للإمارات.

وقال الشحي إن المستثمرين من العالم بمن فيهم المستثمرون الأفارقة يأتون إلى دبي بحثاً عن شركاء ولتأسيس تواجد لأعمالهم في أسواق الإمارات والتي توفر لهم بيئة جاذبة لنمو أعمالهم وبالتالي التوسع بأعمالهم لأسواق المنطقة والعالم انطلاقاً من دبي والتي تتمتع باقتصاد متين وتوفر فرصاً واعدة لجميع المستثمرين من العالم.

حماية الاستثمارات

وبسؤاله عن الاتفاقيات التجارية التي توقعها الإمارات مع بلدان العالم بما فيها البلدان الأفريقية والتي تتضمن حماية الاستثمارات بين البلدين الموقعين وإن كانت تحمي المستثمرين الإماراتيين في أفريقيا من أي تقلبات سياسية وخاصة أن العقود والاتفاقيات قد تمزق أحياناً عند حدوث الانقلابات أو تغير نظام الحكم في دول أفريقية رد قائلاً:

في الحقيقة كان هذا هو الاعتقاد السابق في الماضي، المستثمر الإماراتي مستثمر ذكي والبلدان الأفريقية انضمت اليوم إلى منظمة التجارة العالمية وكذلك وقعت اتفاقيات لحماية الاستثمارات ووقعت اتفاقيات مع معظم المنظمات الدولية، الاستقرار السياسي والأمني مهم للغاية ودائماً نقوم بحساب المخاطر في دولة الاستثمار وهناك دول محدودة جداً في أفريقيا داخل خط هذه المخاطر أفريقيا بشكل عام فرص الاستثمار في بلدانها واعدة.

عبر وزارة الخارجية للدولة وأيضاً سفاراتنا في البلدان الأفريقية يتم التأكد من تفعيل تلك الاتفاقيات لحماية الاستثمارات الإماراتية والمستثمرين الإماراتيين سواء في أفريقيا أو اي منطقة أخرى من العالم..

كما أن الاستثمارات والعقود والمشاريع الإماراتية القائمة مضمونة من قبل الدول وايضاً من قبل الاتفاقيات الثنائية التي تحمي الاستثمارات ومن قبل المنظمات الدولية، وفي حقيقة الأمر فإن قصص النجاح للاستثمارات الإماراتية في أفريقيا قصص واعدة وعلينا أن ننظر لنجاح (اتصالات) و(موانئ دبي العالمية) في الأسواق الأفريقية يجب أن ننظر للجانب الإيجابي لأفريقيا.

الغرير للموارد

كشف عيسى الغرير، الرئيس التنفيذي لشركة الغرير للموارد في تصريحات لـ(البيان) على هامش مشاركته في المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2014 بأنهم في طريقهم لإطلاق مشروع جديد في قطاع الكهرباء في أثيوبيا للاستفادة من طاقة الإنتاج الجديدة من سد النهضة الأثيوبي الذي يجري تشييده حالياً وخاصة أن أثيوبيا لن تستغل من كل تلك الطاقة في البداية.

وأشار الغرير إلى أن أعمالهم تتركز حالياً في شمال أفريقيا في مصر والجزائر وليبيا. وقال إنهم مستعدون لنقل تجاربهم في قطاع الحبوب وتصنيعه وتخزينه إلى أفريقيا.

وأضاف الغرير أن أفريقيا والإمارات ترتبطان بعلاقات جوار وعلاقات تجارية متينة وبالتالي من الأولى اغتنام الفرص الواعدة في الأسواق الأفريقية.

ويقول الغرير إن القارة الأفريقية تمتلك إمكانات هائلة جداً للنمو متوقعاً تدفق مزيد من الاستثمارات الإماراتية على القارة الأفريقية في السنوات القليلة القادمة..

وأضاف أن الاستثمارات الإماراتية حققت الكثير من النجاحات في القارة الأفريقية في قطاع الطاقة والاتصالات والموانئ متوقعاً أن تتجه الاستثمارات الإماراتية في المرحلة المقبلة نحو الاستثمارات الزراعية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وخاصة أن الإمارات والمنطقة الخليجية بشكل عام تستورد نحو 90 % من حاجتها الغذائية من العالم.

استكشاف فرص

أكد عيسى الغرير أهمية «المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2014» والذي تستضيفه دبي حالياً وتنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي قائلاً إنه يشكل جسراً مهماً لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين القارة الأفريقية ومنطقة الخليج عبر بوابة دبي.

كما يعد المنتدى منصة مهمة جداً لاستكشاف الفرص الواعدة في أفريقيا وتعريف المستثمرين من الإمارات والمنطقة ببيئة الأعمال والاستثمار في بلدان أفريقيا وأيضاً التحديات والمخاطر. ووصف الغرير الأسواق الأفريقية بالواعدة قائلاً إنه من المهم قبل تأسيس أي مصنع في أسواق العالم حساب نقاط القوة والضعف في تلك الأسواق.

فعلى سبيل المثال سيكون من الصعب كمصنع أن أُصدر من الإمارات إلى غرب أفريقيا لأن كلفة النقل مرتفعة، وباعتبار أن المواد الأولية التي تدخل في صناعة المواد الغذائية الأساسية مواد ثقيلة وبالنظر لكلفة النقل بالنسبة للمسافة سيكون مجدياً لي أن أتجه لشرق أفريقيا وصولاً بجنوب أفريقيا مثل أثيوبيا، والسودان، والصومال، ومصر.

دبي نموذج يحتذى في التخطيط والتنفيذ

 أشاد آرثر كافاندو وزير التجارة والصناعة لجمهورية بوركينا فاسو في تصريحات لـ (البيان) بالرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وباهتمام سموه بالقضايا الاقتصادية في أفريقيا.

وكشف كافاندو عن مركز بوركينا فاسو للاستثمار والتجارة وهو حالياً تحت التأسيس ومقره دبي قريباً، مشيراً إلى أن تأسيس المكتب من شأنه أن يسهم في تعزيز التجارة والاستثمار بين الإمارات وجمهورية بوركينا فاسو وجذب المستثمرين من الإمارات لبلاده والتي قال إنها تعج بالفرص الاستثمارية الواعدة في شتى القطاعات، واعداً بأنه سيستمر في تواصله مع المسؤولين في دبي لتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز سبل التعاون الاقتصادي والمالي والثقافي بين دبي وبلاده.

الاقتصاد الرقمي

وأعرب كافاندو على هامش مشاركته في «المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2014» عن إعجابه بالتطور المثير والذي حققته دبي في المجالات الاقتصادية والعمرانية في زمن يعد قياسياً بكل المعايير، وقال إن دبي طورت بنية هيكلية متكاملة سبقت كثيراً من الدول المتقدمة وأصبحت وجه جاذبة لأفريقيا باستضافتها عدداً من المؤتمرات الاستثمارية الأفريقية، إلى جانب أنها أصبحت اليوم مركزاً مثالياً للترويج على المستوى العالمي لفرص الاستثمار الواعدة في أفريقيا..

وقال كافاندو إن التطور الاقتصادي والمعماري لدبي أدهش العديد من قادة العالم وكبار المسؤولين حول العالم ما جعل دبي نموذجاً يحتذى به في مجالات التخطيط والتنفيذ الاقتصادي والاجتماعي حتى وصلت إلى مرحلة الاقتصاد الرقمي.

البنية التحتية

وأكد كافاندو أهمية «المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2014» والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي سنوياً قائلاً إنه أصبح يعد اليوم من بين أفضل المؤتمرات العالمية التي تتناول الفرص الاستثمارية في أفريقيا. وأكد أهمية دبي بالنسبة للتجار من بوركينا فاسو ..

حيث يتدفق 500 تاجر أسبوعياً من بوركينا فاسو على دبي لشراء المنتجات والبضائع مثل الذهب والسيارات وقطع غيار السيارات والأثاث والأغذية...الخ، ودعا كافاندو المستثمرين من الإمارات لاستكشاف الفرص الواعدة في بلاده في قطاعات البنية التحتية والاتصالات والتعدين والزراعة ..الخ من القطاعات الأخرى.

وأشار كافاندو إلى أن مشاركة دولة بوركينا فاسو بوفد كبير ممثل في وزارة التجارة والصناعة، وغرفة تجارة وصناعة بوركينا فاسو والتي تعمل تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة لتنمية التجارة الداخلية والخارجية لجذب الاستثمارات المباشرة والمشتركة لجمهورية بوركينا فاسو تؤكد الأهمية الكبيرة التي توليها حكومة بلاده للإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص والتي تعتبر بوابة المنطقة إلى أفريقيا..

وأضاف أنهم سيغتنمون فرصة تواجدهم في دبي للقاء المسؤولين وعقد عدد من اللقاءات لتوطيد مجالات التعاون بين المؤسسات والشركات التجارية والصناعية في دبي واكتساب الخبرات في مجالات البنى الهيكلية والتقنية والتي تتميز بها دبي.

مناخ استثماري

حول اقتصاد بوركينا فاسو قال آرثر كافاندو : إن المناخ الاستثماري في بوركينا فاسو يعد واحداً من أفضل البيئات الاستثمارية، بحسب تقرير للبنك الدولي الذي قام بتمويل عدد من المشاريع الاستثمارية في بوركينا فاسو وخاصة في مجال المشاريع الزراعية الكبرى مثل مشروع باقري الزراعي، وهناك عدد من المشاريع المماثلة مطروحة للاستثمار المباشر والمشترك..

 بالإضافة إلى المشاريع التي تخطط الحكومة في بوركينا لتنفيذها في مجالات البنى الهيكلية وتشييد المطار الرئيسي بالعاصمة ادوقودو، ومد الطرق السريعة ومشاريع الطاقة إلى جانب مشاريع القطاع الخاص في مجالات الاسكان بجميع فئاته والمرافق المهمة.

وأوضح كافاندو أن بوركينا فاسو حققت خلال السنوات الماضية نمواً لافتاً في إجمالي الناتج المحلي لها في عام 2013 بنحو 6 % ومن المتوقع أن يتجاوز هذا النمو 7 % في عام 2014 كما تراجعت معدلات التضخم لتصل إلى ما دون الـ 3 %.

أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram البيان ديجيتال متوفر في App Storeمتوفر في Google Play منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية التكافل صناعة الحلال البريد الإلكتروني : [email protected]

الأكثر شعبية الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً بالصور: تونس تكشف عن مشروع مستشفى عملاق على شكل سفينة شراعية قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم للعام 2014 فرصة للفوز بهاتف «آيفون 6 بلس» يومياً في الإمارات نمو آفاق التعاون الاقتصادي بين الإمارات وأثيوبيا طيران الإمارات تسيّر الإيرباص A380 لمرة واحدة إلى إيران احتفالات «العيد في دبي» تنطلق اليــــــــوم وتنثر الفرح حتى 11 أكتوبر مؤسسة محمد بن راشد توقع اتفاق مشروع عقاري إضاءة ناطحات سحاب دبي تلهم إسكاليد موقع يسهم في توفير حلول لأزمة البطالة عربياً «فيليبس» تقدم أحدث الابتكارات عبدالله بن زايد يغرد مفتخراً بفتاة سعودية من الزعيـم العينـاوي إلى الهـلال السعـــــــودي: نعم نستطيع حرمان 126 حاجاً إماراتياً من أداء الفريضة لعدم الالتزام باستصدار التصاريح إجازة عيد الأضحى للوزارات والجهات الاتحادية من الثالث إلى السادس من أكتوبر 45 عاما من العمل في حصاد الأرز 45 لأداء الحج محمد بن زايد.. كما نعرفه بالصور .. مصرع عروسين إثر حادث مأساوي كتاب اليوم نخب الاضطراب والوعظ السياسي

تبدو مشاكلنا الكبرى في التاريخ الحديث والمعاصر، غائبة في غالب الخطابات السياسية قبل 25 يناير 2011،

بين استراتيجية إسرائيل وأجندة أوباما

إسرائيل هي اليوم عبء مالي وسياسي كبير على أميركا وعلى مصالحها في العالمين الإسلامي والعربي، فلم تعد إسرائيل وشواطئها فقط

مكانان يرتاح فيهما القلب

أظن أنه لا يوجد مكان في الكرة الأرضية لم أزره إلا القارة الأسترالية وإن كنت قد قرأت عنها وعن شواطئها وأجوائها وعن المجموعات

برامج التواصل الاجتماعي بين الثقة والارتياب

صارت برامج وشبكات التواصل الاجتماعي على اختلاف أشكالها مثل الواتس أب والفيس بوك وتويتر والأنستغرام ظاهرة اجتماعية خطيرة،

ثورة ثقافية مثلثة الأبعاد

استطاع الكاتب الكبير "محمد حسنين هيكل" في حديثه التليفزيوني الأخير مع "لميس الحديدي"

من أنتم لولا الإمارات

ما أكثر الأقاويل فيما يخص دولة الإمارات، فما تكاد تتبوأ صدارة عالمية جديدة بنجاح جديد، إلا وقد استل الخفافيش أسنتهم البائسة

أيام في طوكيو 3-3

تمر الأيام سريعاً وتنتهي زيارتي لعاصمة الشرق الأقصى »طوكيو« التي تسحر قلوب الناظرين وكأنّها درّة من دراري الأرض أو أرض العجائب

لا تظلموا جيان!

خرج العين من نصف نهائي دوري أبطال آسيا، أي قبل نصف خطوة فقط من النهائي فـ»هارد لك«، ووصل بديلاً عنه الهلال السعودي لأنه باختصار

ثقافتنا ناقصة !!

أيام قليلة، وينتهي »مولد الآسياد«، المقام حالياً في مدينة إنشيون الكورية، التي كانت تسمى نهر الحكمة، فقبل عشرين عاماً كانت

بذور «الشيا»

هل جاءكم خبر (الشيا)؟ لمن لا يعرف ما هي (الشيا) علينا التمهيد لذلك بالقول: بذور الشيا الجزء الرئيسي من الوجبات الغذائية لشعبي

تابعنا علي "فيس بوك" اقرأ أيضا 25 فندقاً ومنتجعاً أصول محفظة إعمار للضيافة

يتوقع ان يقفز عدد مشروعات الفنادق والمنتجعات التي تضمها محفظة إعمار للضيافة الى أكثر من 25 فندقاً ومنتجعاً طبقاً

مجتمع أعمـال دبي يصـمم على تأسـيس شراكـــــــات مجزية مع أفريقيا

أكد المشاركون في المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال أمس في دبي الأهمية التي توليها دبي والإمارات بشكل عام للقارة

ستاندرد بانك: الإمارات من أكبر عشرة مستثمرين عالميين في إفريقيا

ذكر غولام باليم كبير الاقتصاديين في ستاندرد بانك ومقره جوهانزبيرغ في جنوب أفريقيا في تصريحات لـ(البيان الاقتصادي) أن

خميس بوعميم: دبي بوابة إفريقيا ومركز لتحول الاقتصاد العالمي

قال خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية في تصريحات لـ «البيان»، إن هناك تحولاً اليوم بين

رئيس قناة السويس: الشعب المصري لن ينسى مواقف الإمارات

 أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن الشعب المصري لن ينسى مواقف الإمارات مع مصر وقت الشدة، لافتاً إلى أن

الشيباني: ندرس استثمارات متنوعة فـــــــي القارة السمراء

أكد محمد إبراهيم الشيباني عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، أن دبي كانت تتطلع إلى

«جافزا» واقتصادية دبي تبحثان جذب الاستثمارات

استقبلت سلمى علي سيف بن حارب الرئيس التنفيذي للمناطق الاقتصادية العالمية والمنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» سامي القمزي

7 حقائق عن أغنى سكان الأرض

   استعاد بيل غيتس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت صدارة قائمة أغنى أغنياء العالم بثروة بلغت 81 مليار دولار، أو ما

68% الإنجاز في مشاريع حكومة الإمارات الذكية

أكد حمد عبيد المنصوري، مدير عام حكومة الإمارات الذكية أن نسب الانجاز في المشاريع العشرين التي تنفذها الحكومة بلغت 68 %

«أراضي دبي» تكرم المتميزين في ذكرى تأسيسها الـ 56

احتفت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بموظفيها المتميزين وذلك خلال احتفالها بمناسبة الذكرى السنوية الـ56 لتأسيسها والذي

بيع أولى مراحل «ممشى السعديات» في يومين

كشفت شركة التطوير والاستثمار السياحي، أمس عن بيعها على الخارطة كامل المرحلة الأولى من مشروع ممشى السعديات. جاءت عمليات

63 ٪ من سكان الدولة يفضلون بطاقات الائتمان

أكد مازن خوري الرئيس التنفيذي لشركة أميركان إكسبريس الشرق الأوسط، أن 63 % من سكان الإمارات يفضلون الدفع ببطاقات

اختيارات المحرر تصاميم مذهلة لشبكات العنكبوت تحير العلماء

شبكات العنكبوت هي عامة هياكل جميلة ومعقدة، ولكن في عالم الطبيعة العجيب توجد هناك أنواع من العناكب لا ترضى ببيت بسيط، وتتخذ أساليب مبتكرة لتصميم مملكتها.

«دارا آدم خيل» قرية لصناعة الأسلحة غير المشروعة

دارا آدم خيل هي قرية صغيرة في اقليم خيبر باختونخوا في باكستان، تقع بين مدينة بيشاور وكوهات. يعتمد اقتصاد هذه القرية على تجارة وحيدة وهي تصنيع وبيع الأسلحة غير المشروعة.

«أوبر دبي» أطلب سائقك الخاص وادفع بهاتفك

"أوبر" هي شركة نقل عالمية تعتمد على تطبيق ذكي يسهل للراكب طلب سيارة فخمة أو بسيطة والتواصل مع السائق المرخص للحصول على خدمة التوصيل بأسعار منافسة.

مليار نسمة أعضاء نادي «متوسطي الدخل» في العالم

وصل عدد متوسطي الدخل في العالم إلى نحو مليار نسمة بحسب تقرير الثروة العالمية الصادر

محمد القايد بطل ذهبي

محمد القايد، لاعب معاق لكنه ذهبي القيمة والمقام، أدخل الفرحة إلى قلوب الرياضيين في أولمبياد لندن 2012 للمعاقين، ويسعى

المزيد
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


مجتمع أعمـال دبي يصـمم على تأسـيس شراكـــــــات مجزية مع أفريقيا اخبار دبي أكد المشاركون في المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال أمس في دبي الأهمية التي توليها دبي والإمارات بشكل عام للقارة الأفريقية والتي تعتبر اليوم ضمن أسرع اقتصادات العالم نمواً والتي يتوقع أن تشهد نمواً كبيراً خلال السنوات العشر القادمة وبالتالي هناك فرص استثمار



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

مجتمع أعمـال دبي يصـمم على تأسـيس شراكـــــــات مجزية مع أفريقيا
المصدر http://www.albayan.ae/economy/local-market/2014-10-02-1.2213144 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مجتمع أعمـال دبي يصـمم على تأسـيس شراكـــــــات مجزية مع أفريقيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars