الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

58 مليون طفل حول العالم محرومون من التعليم - الإمارات اليوم

04/10/2014 | 12:23 ص 0 comments
58 مليون طفل حول العالم محرومون  من التعليم - الإمارات اليوم

الملابس النظيفة المرتبة، والفطور الشهي، والمدرسة القريبة والجرس والأصدقاء والضحك والكتب والمدرسون، إنها الأشياء التي يتألف منها عالم الأطفال. وهناك الملايين منهم حول العالم يذهبون إلى المدارس يومياً، حيث يعتبر ذلك أمراً مسلماً به. لكن لنفكر للحظة أن هناك

الملابس النظيفة المرتبة، والفطور الشهي، والمدرسة القريبة والجرس والأصدقاء والضحك والكتب والمدرسون، إنها الأشياء التي يتألف منها عالم الأطفال. وهناك الملايين منهم حول العالم يذهبون إلى المدارس يومياً، حيث يعتبر ذلك أمراً مسلماً به. لكن لنفكر للحظة أن هناك من لا يستطيع الذهاب إلى المدارس، أو أنه ليست هناك مدارس وغرف صف من الأصل، وليس هناك مدارس وكتب، وليس هناك أمل في التعلم والتطور؟

ثمة 58 مليون طفل حول العالم، لا يستطيعون الذهاب إلى المدارس، موزعون على عشرات الدول، حيث يحرمون التعليم والحصول على مستقبل أفضل، ونحن بحاجة إلى تغيير هذه الحقيقة.

وجاء عدد من هؤلاء الأطفال الطموحين إلى نيويورك في الأسبوع الماضي، للفت انتباه قادة العالم الذين وجدوا في الأمم المتحدة. وهم يطالبون بالتحرك من أجل حصول كل طفل في العالم على القدرة على الذهاب إلى المدرسة الآن، ويطلق عليهم «حركة من أجل المدارس»، وبدأ هؤلاء القادة الأطفال حملات شجاعة في بلدانهم، وتحدث العديد منهم بصورة مؤثرة في الدفاع عن التعليم.

وسافرت الطفلة رابيا إلى نيويورك قادمة من باكستان، حيث يمنع الكثير من الفتيات هناك من التعلم، من أجل القيام بحملة عالمية. وقامت بحشد الكثير من الأطفال الصغار للكفاح من أجل التعليم، من خلال كتاباتها وتحدثها على الملأ وتنظيم النشاطات.

وكانت أداما من سيراليون التي تم تزويجها بغير إرادتها وهى في الـ13 من العمر. اضطرت للهرب والانضمام إلى مجتمع الشبان الصغار، حيث التقت فتيات أخريات تعرضن لتجارب مماثلة. ومنذ عودتها إلى المدرسة أصبحت مدافعة نشطة لإنهاء تزويج الطفلات في سيراليون، وحول إفريقيا والعالم. وإضافة إلى الصغار حضرت خديجة بلال عثمان، وهي من نيجيريا هذا الحدث العالمي، وقادت حملة: «أعيدوا فتياتنا»، لإنقاذ الفتيات اللاتي خطفن من مدارسهن على يد منظمة «بوكو حرام»، وهن يطالبن الأميركيين العاديين والجميع حول العالم بالتوقيع على العريضة التي قدمنها، والتي وضعنها على شبكة الإنترنت. وتلعب هذه العريضة دوراً حاسماً لأنه يوجد تراخٍ في العالم لإرسال الأطفال إلى المدارس، كما أن تمويل الحكومات للتعليم الأساسي انخفض في الفترة بين 2010 و2012.

ونحن نرى الهجمات بصورة متسارعة على المدارس وتلاميذها من الأطفال، بدءاً من إطلاق النار على الطفلة الباكستانية ملالا يوسف زاي، وعلى حافلة تقل أصدقاء ملالا إلى مدرستهم في باكستان، ومروراً بخطف 200 تلميذة من مدرسة في نيجيريا، وانتهاء بقصف المدارس في سورية وغزة.

ووعد قادة العالم بتأمين إرسال جميع أطفال العالم إلى المدارس بحلول عام 2015. لكن هذا الموعد يقترب بسرعة، دون وجود تحركات حقيقية من قبل الحكومات، وبناء عليه فإنه لن يتغير شيء.

وأمضيت الأسبوع الماضي في نيويورك مع رجال أعمال، وقادة منظمات غير حكومية وآخرين الذين تعهدوا بتقديم الدعم. واجتمعت مع 25 شخصاً من هؤلاء القادة الذين قالوا إنهم سيجتمعون في الـ20 من نوفمبر المقبل، الذي يعرف بـ«يوم الدعاء العالمي»، للمشاركة في العريضة التي قدمها الأطفال مع أنصارهم.

سارة براون مؤسسة «عالمهم» وهي جمعية خيرية تعنى بشؤون الأطفال

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 11:30 ص

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً :: الوقائع الإخبارية

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً  :: الوقائع الإخبارية
13/04/2024 | 11:30 ص

إجازة عيد الفطر المبارك 2024

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صدور أي قرار ينص على مد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 لطلاب المدارس الموجودين على مستوى الجمهورية .

إجازة عيد الفطر المبارك 2024
13/04/2024 | 11:30 ص

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023- 2024، والمقرر انطلاقها في الفترة من الأربعاء 8 مايو 2024 حتى 23 مايو المقبل، وفقًا لما أعلن عنه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني...

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار
13/04/2024 | 11:30 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
13/04/2024 | 11:30 ص

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي الثاني 2024 | مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها  التعليم  لورقة امتحان الفصل الدراسي    مصراوى
13/04/2024 | 11:30 ص

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، مدارس المصرية اليابانية هي واحدة من أكبر مدارس اللغات الحكومية الموجودة في مصر تمتلك العديد من

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل
03/04/2024 | 10:36 م

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

كرم الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، المدارس الفائزة فى مسابقة المديرية لأوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى  في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية


58 مليون طفل حول العالم محرومون من التعليم - الإمارات اليوم المدارس الملابس النظيفة المرتبة، والفطور الشهي، والمدرسة القريبة والجرس والأصدقاء والضحك والكتب والمدرسون، إنها الأشياء التي يتألف منها عالم الأطفال. وهناك الملايين منهم حول العالم يذهبون إلى المدارس يومياً، حيث يعتبر ذلك أمراً مسلماً به. لكن لنفكر للحظة أن هناك



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

58 مليون طفل حول العالم محرومون  من التعليم - الإمارات اليوم
المصدر http://www.emaratalyoum.com/politics/reports-and-translation/2014-10-04-1.715574 الإمارات اليوم: الصفحة الرئيسة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 58 مليون طفل حول العالم محرومون من التعليم - الإمارات اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars