الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مستشفيات منى تستعد لاستقبال الحجاج في أيام النحر والتشريق صحيفة الوئام الالكترونية

04/10/2014 | 1:23 ص 0 comments
مستشفيات منى تستعد لاستقبال الحجاج في أيام النحر والتشريق   صحيفة الوئام الالكترونية

أعلنت وزارة الصحة أن مستشفياتها أنهت استعداداتها لتقديم خدماتها الصحية الوقائية والعلاجية في يوم النحر وأيام التشريق داخل مشعر منى وعلى طول جسر الجمرات وممر

أعلنت وزارة الصحة أن مستشفياتها أنهت استعداداتها لتقديم خدماتها الصحية الوقائية والعلاجية في يوم النحر وأيام التشريق داخل مشعر منى وعلى طول جسر الجمرات وممر المشاة من خلال (4) مستشفيات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والمختبرات، ومدعمة بالكوادر الطبية والفنية والإدارية المؤهلة لتقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن داخل مشعر منى، إضافة إلى (28) مركزًا صحيًّا موزعة على مشعر منى و(17) مركزًا صحيًّا على طول جسر الجمرات مجهزة لتقوم بعلاج الحالات في موقع المصاب لحين استقرارها طبيًّا ومن ثم نقلها إلى أقرب مستشفى.

ويدعم هذه المرافق أسطول يضم 155 سيارة إسعاف مجهزة بأفضل التجهيزات الطبية والمتلائمة مع الخدمة الإسعافية عالميًّا منها عدد (100) سيارة إسعاف صغيرة عبارة عن غرف عناية مركزة متنقلة والتي يتم تزويدها بالاحتياجات اللازمة، ويعمل عليها طواقم طبية مدربة للقيام بالمهام والأعمال المناطة بها و(55) سيارة إسعاف كبيرة.

 

مستشفى منى الطوارئ:

 يعتبر الشريان الرئيسي لمستشفيات مشعر منى والأكثر مراجعة من قبل الحجاج بحكم موقعه ويضم  المستشفى (214) سريرًا.

 ويحتوي على كل التخصصات الصحية مثل القلب والعظام والصدر والأنف والأذن والحنجرة بالإضافة إلى العناية المركزة والمختبر وقسم الأشعة والصيدلية، حيث تم تخصيص الدور الأرضي لأقسام الطوارئ ويضم (24) سريرا، تشمل غرف الكشف وقسم القلب والملاحظة وضربات الشمس منها (12) سريرًا للرجال و(12) أخرى للنساء، بينما يضم الدور الأول من مستشفى منى الطوارئ (42) سريرا، منها (28) سريرًا للعناية المركزة، و(12) سريرًا للعناية المركزة (عزل)، علاوة على غرفتين للولادة و(3) غرف عمليات ومناظير وغرف إفاقة والدور الثاني خصص لأقسام التنويم وتضم (90) سريرًا.

ويعمل بالمستشفى 630 عنصرا ما بين استشاريين وأطباء وإخصائيين وتمريض وإداريين وفنيين استنفروا جهودهم لممارسة مهامهم خلال موسم الحج في داخل المستشفى على مدار 24 ساعة. كما سيتم تشغيل خدمة الإسعاف الطائر في المستشفى لأول مرة في موسم حج هذا العام من خلال مهبط تم تجهيزه لطائرات الهلال الأحمر لنقل الحالات بوجود طاقم طبي متخصص لاستقبال تلك الحالات. كما تم أيضا إدخال خدمة جديدة تتمثل في الكشف السريع عن الحالات المعدية عن طريق نقل العينات عبر البريد السريع.

مستشفى منى الجسر

وتبلغ سعته السريرية 150 سريرًا. ويعمل به نحو 400 موظفًا ما بين أطباء وممرضين وفنيين وإداريين ويضم عدة أقسام في مختلف التخصصات، وتشمل التنويم ما بين باطنة وجراحة والباطنة تشمل التخصصات التابعة للباطنة والجراحة تشمل التخصصات التابعة للجراحة من جراحة عظام والجراحة العامة.

كما يوجد بالمستشفى 36 سريرا للعناية المركزة إضافة إلى (3) أسرة عزل مجهزة للتعامل مع حالات العزل بالكامل ومزودة بأجهزة مراقبة علامات حيوية للمريض وأجهزة تنفس صناعي، كما تم تجهيز (4) كراسي لغسيل الكلى بأجهزة جديدة، كما تضم الطوارئ 27 سريرا، إضافة إلى 6 أسرة إنعاش قلبي رئوي مجهزة كما تم تأمين 16 مروحة تتعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس، وتوجد غرفة عمليات صغرى تقوم بتغطية الحالات الخاصة بالطوارئ لعمليات الجراحة الكبيرة.

مستشفى الشارع الجديد

ويوجد  بالمستشفى عدد (14) سرير عناية مركزة، وعدد (2) سرير عناية مركزة بنظام العزل الطبي بالضغط السلبي، عدد (2) سرير إجهاد حراري لعلاج حالات ضربات الشمس، عدد (18) سرير طوارئ، عدد (34) سريرًا تنويم (رجال- نساء)، عدد (13) عيادة خارجية علاجية وضماد، عدد (4) أجهزة حديثة للغسيل الكلوي، كما يوجد قسم خاص بالمناظير بكامل تجهيزاته الطبية، كما يوجد أجهزة أشعة فوق الصوتية وأجهزة أشعة عادية لعمل الأشعة للحالات الطارئة والمنومة. ويبلغ عدد العاملين بالمستشفى ما يزيد على 350 موظفًا وموظفة من الكادر الطبي والفنيين والإداريين.

مستشفى منى الوادي

وتبلغ السعة السريرية للمستشفى (168) سريرا، منها (118) سريرا أساسيا، و(50) سريرا إضافيا و(20) للعلاج المركز للنساء و28 لتنويم الرجال ومثلها لتنويم النساء، إضافة إلى 10 أسرة للعناية القلبية المركزة و8 أسرة لعناية القلب و4 أسرة للعناية المتوسطة وسريرين لغرفة الإنعاش الرئوي القلبي.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: مستشفيات منى تستعد لاستقبال الحجاج في أيام النحر والتشريق

شاهد ايضا العمر : تنظيم الإخوان حليف سياسي للقاعدة وداعش العمر : تنظيم الإخوان حليف سياسي للقاعدة وداعش الغذاء والدواء: لم نتلقى إنذاراً من الكويت بسحب منتجات أمريكانا الغذاء والدواء: لم نتلقى إنذاراً من الكويت بسحب منتجات أمريكانا الصحة:لم نسجل كورونا في الحج وننصح بعدم “الهدي” بالابل الصحة:لم نسجل كورونا في الحج وننصح بعدم “الهدي” بالابل أمير مكة يزور المفتي ويبحث معه شؤون الحج والحجيج أمير مكة يزور المفتي ويبحث معه شؤون الحج والحجيج التعليقات (٠) اضف تعليق اضف تعليق الغاء الرد

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

الاسم

التعليق

You may use these HTML tags and attributes:

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 1:57 م

وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ8 حالات من مرضى الكلى - بوابة الأهرام

أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ 8 حالات لمرضى الكلى بعد الكشف الطبي من خلال الفريق الطبي بمستشفى الزقازيق العام

وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ8 حالات من مرضى الكلى - بوابة الأهرام
29/03/2024 | 1:57 م

بطريقتيـن طريقة الاستعلام عن إجازة مرضية وزارة الصحة والرابط من هنـا

أصدرت وزارة الصحة منصة إلكترونية لمساعدة الأشخاص على الطلبات والاستفسارات من على المنصة، ويمكن أن يقدم الشخص من خلال المنصة على إجازة مرضية من العمل الخاص به.

بطريقتيـن   طريقة الاستعلام عن إجازة مرضية  وزارة الصحة  والرابط من هنـا
امس 9:00 ص

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 
امس 9:00 ص

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، بلدة تفوح قضاء الخليل، منكوبة بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث وصلت الإصابات فيها إلى 200.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -
امس 9:00 ص

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، عن 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2912 حالة شفاء.وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة، د. محمد العبدالعالي، في الإيجاز الصح

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا
امس 9:00 ص

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic

شاركت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء تغريدة توضح الأمراض المزمنة التي تجعل المصابين بها من أشد الفئات تأثراً بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic
امس 9:00 ص

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم ا مصراوى

استقرار نسبي الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم الأربعاء | مصراوى

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات  كورونا  اليوم ا   مصراوى


مستشفيات منى تستعد لاستقبال الحجاج في أيام النحر والتشريق صحيفة الوئام الالكترونية اخبار وزارة الصحة أعلنت وزارة الصحة أن مستشفياتها أنهت استعداداتها لتقديم خدماتها الصحية الوقائية والعلاجية في يوم النحر وأيام التشريق داخل مشعر منى وعلى طول جسر الجمرات وممر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

مستشفيات منى تستعد لاستقبال الحجاج في أيام النحر والتشريق   صحيفة الوئام الالكترونية
المصدر http://www.alweeam.com.sa/294515/%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%86%D9%89-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF-%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AC%D8%A7%D8%AC-%D9%81%D9%8A/ صحيفة الوئام الالكترونية | أخبار محلية عربية رياضية ثقافية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مستشفيات منى تستعد لاستقبال الحجاج في أيام النحر والتشريق صحيفة الوئام الالكترونية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars