الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صحف: السويد ستعترف بـ دولة فلسطين وحرب مياه في ديالى العراقية

04/10/2014 | 12:20 م 0 comments
صحف: السويد ستعترف بـ دولة فلسطين وحرب مياه في ديالى العراقية

اهتمت الصحف العربية صباح السبت بمجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أهمها اتعزام السويد الاعتراف بدولة فلسطين، والحوثيون يبدؤون بالزحف نحو حقول مأرب النفطية، ومقطع فيديو لداعشية وهي تعانق زوجها بحرارة قبل تفجير نفسها.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية صباح السبت بمجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أهمها اتعزام السويد الاعتراف بدولة فلسطين، والحوثيون يبدؤون بالزحف نحو حقول مأرب النفطية، ومقطع فيديو لداعشية وهي تعانق زوجها بحرارة قبل تفجير نفسها.

القدس العربي

تحت عنوان "السويد ستعترف بدولة فلسطين،" كتبت صحيفة القدس العربي: "أعلن رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين الجمعة أن السويد ستعترف بدولة فلسطين، مشيرا الى ان حل النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني يمر عبر حل الدولتين."

وقال لوفن في خطاب عن السياسة الخارجية إن حل الدولتين يفترض اعترافا متبادلا وارادة التعايش السلمي. لذلك ستعترف السويد بدولة فلسطين.

وأوضح أن ذلك يتم في اطار احترام المطالب المشروعة للفلسطينيين والإسرائيليين في ما يتعلق بحقهم في الامن وتقرير المصير.

الشرق الأوسط

وتحت عنوان "الحوثيون يزحفون نحو حقول مأرب النفطية،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "أكدت مصادر سياسية يمنية مطلعة أن المسلحين الحوثيين يقومون بتنفيذ حملة عسكرية لميليشياتهم تهدف إلى السيطرة على محافظة مأرب النفطية في إطار توسعهم في البلاد، في حين يظل المشهد السياسي في اليمن يمر بمرحلة غموض بسبب مستقبل العاصمة صنعاء التي باتت تحت سيطرة الحوثيين، في ظل أنباء عن قيامهم بالتحكم في موارد الدولة المالية والاقتصادية."

وأرسل الحوثيون عشرات المسلحين خلال الأيام الماضية إلى المؤسسات والشركات الحكومية النفطية، منها وزارة النفط، وهيئة المعادن، ومقرات شركة تسويق المشتقات النفطية، وشركة صافر وبترومسيلة، والشركة اليمنية للاستثمارات النفطية، والشركة اليمنية للغاز المسال، والمؤسسة العامة للنفط والغاز، وهيئة استكشاف وإنتاج النفط. 

والآن يريد الحوثيون السيطرة على منابع النفط في محافظة مأرب، من خلال تنفيذ حملة عسكرية إلى المنطقة، مما ينذر بمواجهات دامية.

الحياة

وتحت عنوان "داعش يشن حرب المياه في ديالى،" كتبت صحيفة الحياة: "واصل تنظيم داعش استخدام المياه في حربه على أهالي ديالى، فبعد إغلاقه سد الصدور قطع مياه نهر الخالص، وبعد ارتفاع منسوبها أطلقها دفعة واحدة، ما أدى إلى إغراق مئات المنازل وتدمير آلاف الدونمات من المحاصيل الزراعية."

وقال رئيس مجلس محافظة ديالى راغب زيدان إن مسلحي داعش فتحوا مياه نهر الخالص باتجاه مركز المنصورية ما أسفر عن غرق معظم المنازل، وتدمير أكثر من 3000 دونم من الأراضي الزراعية. وطالب قوات الأمن بتحرير جسر الدواليب وهو المصدر الرئيسي لمياه الناحية ويقع تحت سيطره الإرهابيين.

وأوضح أن حربهم (داعش) الجديدة التي أطلقوا عليها حرب المياه، تسببت حتى الآن بهجرة مئات الأسر بعد غرق منازلهم، وإيقاف أكثر من 15 مشروعاً في قرى الناحية، لافتاً إلى أن هذه الجرائم للضغط على الأهالي لاستعادة المناطق التي تم طردهم منها.

المصري اليوم

وتحت عنوان "داعشية تعانق زوجها بحرارة قبل تفجير نفسها،" كتبت صحيفة المصري اليوم: "نشرت مواقع إلكترونية مؤخرًا، مقطع فيديو لأحد عناصر داعش وهو يعانق زوجته العناق الأخير قبل أن تقوم بعملية انتحارية."

وقالت المواقع إن يانغ موليا، فتاة أجنبية، عانقت زوجها الذي يقاتل في الشام والعراق إلى جانب داعش بحرارة قبل أن تقود عجلة عسكرية مشحونة بالمتفجرات لتنفيذ عملية انتحارية.

وظهرت موليا في مقطع الفيديو بخمار أسود لا يظهر منها سوى لمحات نظراتها في فراق زوجها الداعشي، الذي قبل يديها في إشارة بالمضي قدمًا لتنفيذ العملية الانتحارية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/12/2014 | 5:34 م

SlabNews.com - عباءة عليك اللهفة لأحلام مستغانمي تثير جدلا في الكويت

ارتدت الأديبة الجزائرية، أحلام مستغانمي، عباءة منقوش عليها "عليك اللهفة" خلال مشاركتها في معرض الكويت للكتاب، في زيارة كانت قد ...

SlabNews.com - عباءة عليك اللهفة لأحلام مستغانمي تثير جدلا في الكويت
30/11/2014 | 8:40 م

ابرز اخبار سوريا اليوم : اهم واخر اخبار سوريا الان مباشر .. اخر اخبار سوريا العاجلة والمحلية اليوم 30-11-2014

نتابع معكم كل جديد من الاخبار السورية العاجلة والجديدة يوميا وعلى مدار الساعة من اهم واكبر المواقع الاخبارية الالسورية ونوافيكم بها على الفور ولحظة وقوعها لتكونوا

ابرز اخبار سوريا اليوم : اهم واخر اخبار سوريا الان مباشر .. اخر اخبار سوريا العاجلة والمحلية اليوم 30-11-2014
26/11/2014 | 2:23 م

12 مليونا في سوريا يحتاجون للمساعدات في الشتاء

اعلنت الأمم المتحدة إن أكثر من 12 مليون شخص في سوريا سيحتاجون إلى الإغاثة خلال فصل الشتاء الحالي.

12 مليونا في سوريا يحتاجون للمساعدات في الشتاء
25/11/2014 | 4:57 م

الجامعة العربية تشيد بانتخابات البحرين البرلمانية -

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بإجراء الانتخابات البرلمانية والبلدية في مملكة البحرين بمشاركة واسعة من قبل الناخبين من أبناء الشعب ...

الجامعة العربية تشيد بانتخابات البحرين البرلمانية -


صحف: السويد ستعترف بـ دولة فلسطين وحرب مياه في ديالى العراقية الوطن العربي اهتمت الصحف العربية صباح السبت بمجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أهمها اتعزام السويد الاعتراف بدولة فلسطين، والحوثيون يبدؤون بالزحف نحو حقول مأرب النفطية، ومقطع فيديو لداعشية وهي تعانق زوجها بحرارة قبل تفجير نفسها.



اشترك ليصلك كل جديد عن الوطن العربي

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحف: السويد ستعترف بـ دولة فلسطين وحرب مياه في ديالى العراقية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars