الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

ملابس العيد برام الله .. أسعار تكوي الجيوب والاجساد دنيا الوطن

04/10/2014 | 12:25 م 0 comments
ملابس العيد برام الله .. أسعار تكوي الجيوب والاجساد   دنيا الوطن

ملابس العيد برام الله .. أسعار تكوي الجيوب والاجساد

رام الله - دنيا الوطن
" لدينا 7 أولاد وبنات نصفهم بسن الشباب ويلحون في طلب ملابس جديدة، ونحن نريد لهم ان يفرحوا بثياب العيد مثل أترابهم، العين ترى واجهات عرض تفيض بالقطع الجميلة ولكن الأسعار تضاعفت خلال أسبوع وجعلت اليد قصيرة". هذا ما قالته المواطنة سجى صلاح، وتضيف: "زوجي موظف عمومي وهو المعيل لأسرة من 9 أنفار، صرف الرواتب تأخر وبالكاد استلم من راتبه 2400 شيقل، وأنت بحاجة الى نصفه لشراء قطعة واحدة او اثنتين لكل ولد أو بنت". وتابعت: " أحضرت الثلاثة الصغار للتسوق يحدوني الأمل في شراء لبسة كاملة لكل منهم ولكن هذا ما عدت به قالت وهي تفتح أكياساً زاهية الالوان بيد صغارها"، وقالت: "القميص الذي بيع بـ 35 شيقلاً قبل ايام، يعرض بضعف المبلغ ومتى تعلق الامر بالأحذية وملابس الصغار فالأسعار مصيبة، التاجر يفرض سعره ولا حسيب ولا رقيب".
شكوى سجى ذاتها تلوكها الألسن عشية كل عيد بعبارات وتفاصيل مختلفة. 
من جانبها تقول المواطنة رنين: " اشتريت ملابس لابنتي وزوجي ولم استطع ان اشتري ملابس لي لأن الأسعار ارتفعت بشكل خيالي وكلما اقترب العيد ترتفع الأسعار أكبر، ولو اردت ان اشتري ملابس لي ولزوجي ولابنتي لدفعت اقل من نصف المبلغ لكن المشكلة اننا في فصل الخريف والشتاء على الأبواب والتجار تعمدوا تأخير الشتوي لاجبار المستهلك على الشراء بسعر العيد. 
اما فاطمة فتقول: الاسعار مرتفعة جدا وهناك صعوبة كبيرة في الشراء، لكن أنا لدي ابنة واحدة، وبالتالي لم اواجه صعوبة كبيرة في شراء الملابس لها، الأهل الذين لديهم ابناء كثر يواجهون صعوبة لأن الوضع الاقتصادي لدينا صعب والرواتب متدنية". 
عيد للاغنياء
المواطنة أم محمد تقول: "لدي 9 ابناء، ولم استطع ان اشتري ملابس للجميع" اشتريت لأبنائي الصغار فقط وهم اربعة وبسبب ذلك لن استطيع أنا وزوجي شراء أضحية للعيد لأن وضعنا المادي سيئ والأسعار نار ولا تسمح لنا نحن الفقراء بالشراء وكأن العيد للطبقة الغنية فقط وهذا عيب".
حداد
المواطنة أم خالد تقول: "لن نشري ملابس للعيد لنا لأننا في حداد على شهداء وطننا في قطاع غزه ولأننا فقدنا عائلة أخ زوجي بالكامل في الحرب".
عادات تسوق
شهد فتاة يافعة تقول: "أسعار الملابس في السوق مرتفعة جدا حتى ان المبلغ الذي يوجد معي لا يكفي لشراء ملابس العيد ولكن سأكون اذكى من التجار ولن اشتري ملابس العيد سأخبئ النقود لأشتري بها بعد العيد ملابس بزيادة لأذهب بها الى الجامعة وسأعيد هذا العيد بملابس قديمة".
التجار
وبخلاف تذمر المتسوقين يقول التاجر منتصر المالكي: "نظمنا تنزيلات على الصيفي والملابس الشتوية لم نطرحها في السوق بعد، وانما قمنا بطرح ملابس الخريف بسعر معقول لأن وضع السوق والناس لا يتحمل ان نرفع الأسعار حددنا هامش ربح بسيط حتى نستطيع ان نمشي وضعنا ووضع الزبون بالعيد". 
ابراهم قدسي صاحب متجر ملابس جاهز يقول: "أسعارنا كما هي قبل العيد ولم يطرأ اي تغير على الأسعار".
وايده في ذلك زميله التاجر حابس الذي فقال: "الأسعار هي ذاتها لم ترتفع بالعكس قمنا بعمل تنزيلات بمناسبة العيد تقديرا لوضع الناس الاقتصادي". 
رفع اضطراري
لكن التاجر يوسف قال: "نحن مضطرون الى رفع الأسعار بنسبة بسيطة لأننا لا نحصل ضرائبنا ولا أجرة المحل والفواتير الا في فترة العيد لأن وضع البلد الاقتصادي والناس سيئ جدا وبالتالي نحن قمنا برفع الأسعار بنسبة بسيطة جداً حتى لا نضغط على الزبائن".
حماية المستهلك 
من جانبه أكد رئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية اقدام التجار على رفع الأسعار بصورة غير مبررة عشية العيد، داعيا المواطن الى تقديم شكاوى الى وزارة الاقتصاد الوطني خصوصا عند قيام التجار برفع الأسعار بشكل كبير.
واضاف: "التغول بالأسعار جريمة يحاسب عليها قانون حماية المستهلك، والجمعية قامت بتقديم شكوى باسم الجمهور لوزارة الاقتصاد الوطني تضمنت موضوع المبالغة بالأسعار التي لا تتناسب مع الدخل وجودة الملابس التي تباع بأسعار مرتفعة". 
وأشار هنية الى ان "من بين الملاحظات التي قامت الجمعية بتسجيلها انه في كل الأسواق العالمية توجد اسواق للماركات، المستهلك قد يقوم بشراء قطعه الملابس بـ 300$ فيكون الأمر واضحاً بالنسبة للمستهلك انه قام بشراء اسم تجاري، ولكن في فلسطين الأمر واضحاً بالنسبة للمستهلك فلا يوجد محلات ماركات وانما كلها نوفوتيه مخلوطة بأشكال عديدة من الملابس". 
وأكد هنية ان "المحلات التجارية المخلوطة بأشكال عديدة من الملابس تستغل مواسم الأعياد والمناسبات العامة، وتعلن عن تنزيلات وعروض وتطرح بضائع ليس هناك تدقيق على جودتها وتباع بأسعار مرتفعة لدرجة ان المحلات التي صفتها شعبية أصبحت تلحق المحلات المرتفعة الأسعار وهذا يتطلب ضبط الأسعار من قبل الوزارة".
ودعا هنية التجار الى ان يقوموا بمكافأة المواطن الفلسطيني على موقفه الوطني بعدم ذهابه الى السوق الاسرائيلية بدلاً من معاقبته برفع الاسعار، يجب عليهم وضع اسعار معقولة تتلاءم مع مصدر الدخل والوضع الاقتصادي للمواطن وعدم استغلال فترة العيد.
وأشار هنية الى ان مشكلة ارتفاع اسعار الملابس موجودة وتتكرر في كل عيد وبناءً على هذا قامت الجمعية بالاقتراح على وزارة الاقتصاد بالتعامل مع الملابس مثلما يتم التعامل مع باقي السلع الغذائية.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
31/03/2024 | 4:48 م

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد

من المعروف أن من أفضل البلاد التي بها ذهب نقي وممتاز هي الإمارات المتحدة و ذكرنا أسعار الذهب فيها اليوم حيث وصل سعر عيار 24 بها إلى 240.75 درهم إماراتي.

ارتفاع قياسي .. تسارع في أسعار الذهب اليوم في الإمارات ويصل لهذه الاسعار الكبيرة لسعر الجرام الواحد
31/03/2024 | 4:48 م

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات

فجر مفاجئة بشأن الاسعار.. عضو اتحاد الغرف التجارية بمصر يحذر المواطنين من جملة أخطاء فادحة يرتكبونها أثناء عمليات شراء السيارات
31/03/2024 | 4:48 م

الشاي بكام دلوقتي ؟؟ سعر شاي العروسة وليبتون الجديد 2024 في جميع الاسواق انخفاض كبير في جميع الأسعار - إقرأ نيوز

يتم البحث بشكل مستمر من قبل المواطنين على محرك البحث جوجل عن سعر شاي العروسة وليبتون الجديد، لأن من المعروف أن تلك الأسعار تختلف من يوم إلى آخر، كما أن من

الشاي بكام دلوقتي ؟؟ سعر شاي العروسة وليبتون الجديد 2024 في جميع الاسواق   انخفاض كبير في جميع الأسعار   - إقرأ نيوز
31/03/2024 | 4:48 م

طماطم وبصل اسعار الخضار اليوم الاحد 31 مارس 2024 للمستهلك وتجار التجزئة في سوق العبور - بلد نيوز

كثرت معدلات عمليات البحث من قبل العديد من المستهلكين حول معرفة اسعار الخضار اليوم الاحد الموافق 31 مارس 2024، حيث ان قد شهدت اسعار الخضار استقراراَ اليوم في

طماطم وبصل  اسعار الخضار اليوم الاحد 31 مارس 2024 للمستهلك وتجار التجزئة في سوق العبور - بلد نيوز
31/03/2024 | 4:48 م

مصر تحظر تصدير السكر والبصل للسيطرة على ارتفاع الأسعار

قررت الحكومة المصرية حظر تصدير بعض السلع الأساسية لمواجهة الزيادة «غير المسبوقة» في الأسعار ولضبط الأسواق.

مصر تحظر تصدير السكر والبصل للسيطرة على ارتفاع الأسعار
28/03/2024 | 3:09 م

تراجع الأسعار..سعر كيلو الأرز والمكرونة والسكر اليوم الخميس 28-3-2024 للمواطن في المحلات - إقرأ نيوز

معدل البحث يتزايد باستمرار في الفترة الحالية عن أسعار البوابه الغذائية الاساسية التي يحتاج إليها المواطن بشكل أساسي في حياته اليومية، وخاصة خلال شهر رمضان

تراجع الأسعار..سعر كيلو الأرز والمكرونة والسكر اليوم الخميس 28-3-2024 للمواطن في المحلات - إقرأ نيوز
28/03/2024 | 3:09 م

الحكومة المصرية تنقلب على القطاع الخاص مع استمرار ارتفاع الأسعار

أباطرة السوق يحرجون الموقف الرسمي أمام الشارع المصري.

الحكومة المصرية تنقلب على القطاع الخاص مع استمرار ارتفاع الأسعار


ملابس العيد برام الله .. أسعار تكوي الجيوب والاجساد دنيا الوطن الاسعار ملابس العيد برام الله .. أسعار تكوي الجيوب والاجساد



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

ملابس العيد برام الله .. أسعار تكوي الجيوب والاجساد   دنيا الوطن
المصدر http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2014/10/04/600167.html الصفحة الرئيسية | دنيا الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ملابس العيد برام الله .. أسعار تكوي الجيوب والاجساد دنيا الوطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars