الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالصور.. قافلة الصحة تصعد 345 حاجاً إلى عرفات - أخبار السعودية

04/10/2014 | 2:02 م 0 comments
بالصور..  قافلة الصحة  تصعد 345 حاجاً إلى عرفات - أخبار السعودية

سبق- المشاعر المقدسة: صعّدت وزارة الصحة 345 حاجاً وحاجة من المرضى المنومين في مستشفيات...

صعّدت وزارة الصحة 345 حاجاً وحاجة من المرضى المنومين في مستشفيات العاصمة المقدسة والمشاعر والمدينة المنورة إلى عرفات، لتمكينهم من الوقوف على الصعيد الطاهر.

 

وبلغ عدد المصعدين منهم من مستشفيات مكة المكرمة (218) مريضاً ومن مستشفيات المشاعر المقدسة (90) مريضاً؛ وذلك عبر أسطول متكامل من الحافلات المجهزة وسيارات الإسعاف، وكذلك تم تصعيد (37) مريضا من المدينة المنورة عبر (37) سيارة إسعاف.

 

وأوضحت وزارة الصحة أنها وكعادتها كل عام تقوم بتجهيز قافلة طبية تضم أسطولا كبيرا من الحافلات مدعم بأطباء وممرضين بهدف تمكين الحجاج المرضى من أداء فريضة الحج وسط رعاية طبية وعلاجية متكاملة تصحبها عدد من سيارات إسعاف مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والعلاجية والدوائية والغذائية مدعمة بأطباء متخصصين.

 

وأبانت الوزارة أن ذلك يأتي ضمن جهود وزارة الصحة في مجال تمكين حجاج بيت الله الحرام المنومين في المستشفيات من أداء نسكهم والتنقل بين المشاعر.

 

وأشارت إلى أنها تقوم كل عام بخدمات كبيرة جداً في خدمة ضيوف الرحمن سواء في تقديم الخدمات الصحية أو في خدمات توفير قوافل طبية تضم حافلات مدعمه بطاقم وأجهزة طبية لتمكين الحجاج المرضى المنومين بالمستشفيات من الصعود إلى مشعر عرفات وإكمال مناسك حجهم حيث تم تسيير سيارات الإسعافات اللازمة لنقل الحجاج من مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة ومستشفيات مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتم تخصيص ممرض مختص لمرافقة كل مريض.

 

يرافق الحملة عدد من العاملين في الوزارة ممن يتولون إكمال نسك الحجيج في رمي الجمرات.

 

وأوضح استشاري العيون الدكتور يوسف إبراهيم الشملان، أن هذه القافلة تتحرك سنويا في موسم الحج بهدف نقل الحجاج المرضى من منى إلى عرفات، وخدمتهم وتمكينهم من الوقوف على صعيد عرفات وأداء مناسكهم والعودة بهم مرة أخرى إلى منى.

 

وقال أخصائي الباطنة الدكتور يوسف زايد: "مهمة هذه القافلة عظيمة كونها تمكن الحاج المريض من الوقوف في عرفات وهو ركن الحج الأعظم الذي قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم" الحج عرفة" فهي تمكن الحاج المريض من الوقوف في عرفه رغم مرضه ويصحبه طاقم طبي كامل من طبيب وتمريض بحيث يتم التدخل الطبي عند الحاجة.

 

وقال أخصائي أمراض القلب الدكتور صلاح عطا: "القافلة خدمة جليلة تقدمها وزارة الصحة حجاج بيت الله الحرام المرضى لتمكينهم من أداء مناسك الحج، والفريق الطبي الذي يرافق المرضى من منى إلى عرفات والعودة مرة أخرى إلى منى هو بهدف رعاية الحاج المريض حتى يكمل حجه في أفضل الظروف الصحية".

 

وتحدثت الدكتورة إيمان أشقر عن حالة حرجة لحاج مريض من الهند عمره 55 عاماً، قائلة: "هذا الحاج الهندي أصيب بضيق في التنفس وعنده ضغط وسكر واحتمال تعرضه لذبحه صدرية وقد ثبت أن لديه التهاب رئوي وقد عملنا عليه كل وسائل الوقاية حتى لا يكون المرض معديا، ووضعه الصحي مستقر حاليا"، مشيرة إلى أنه مصاب بضعف في الكلى وتم عمل له يوم التروية غسيل كلى وجلسة غسيل أخرى اليوم.

 

وعبر الحجاج المرضى عن عظيم شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله على اهتمامه بخدمة الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، كما شكروا وزارة الصحة على هذه الخدمة الجليلة التي تمكن الحجاج المرضى من إكمال نسكهم.

 

وقال المريض حسن علي من جمهورية مصر العربية: "تعرضت لارتفاع درجة الحرارة ثم انتفاخ في الساق وراجعت مستشفى منى الطوارئ مساء يوم التروية وحصلت على الخدمة الطبية المتكاملة ولله الحمد، وأجد نفسي عاجزا عن الوصف"، رافعاً الشكر والعرفان إلى الملك عبدالله على رعايته وخدمته للحجاج.

 

وعبّر المرضى السيد عمر أحمد العيدروس ومحمد عبدالسميع، والمرافق للمريض حسن علي عن عظيم شكرهم لحكومة المملكة ولوزارة الصحة التي وفرت تلك القافلة حتى يتمكن الحجاج المرضى من أداء نسكهم.

 

 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 1:57 م

وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ8 حالات من مرضى الكلى - بوابة الأهرام

أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ 8 حالات لمرضى الكلى بعد الكشف الطبي من خلال الفريق الطبي بمستشفى الزقازيق العام

وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ8 حالات من مرضى الكلى - بوابة الأهرام
29/03/2024 | 1:57 م

بطريقتيـن طريقة الاستعلام عن إجازة مرضية وزارة الصحة والرابط من هنـا

أصدرت وزارة الصحة منصة إلكترونية لمساعدة الأشخاص على الطلبات والاستفسارات من على المنصة، ويمكن أن يقدم الشخص من خلال المنصة على إجازة مرضية من العمل الخاص به.

بطريقتيـن   طريقة الاستعلام عن إجازة مرضية  وزارة الصحة  والرابط من هنـا
25/06/2020 | 9:00 ص

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 
25/06/2020 | 9:00 ص

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، بلدة تفوح قضاء الخليل، منكوبة بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث وصلت الإصابات فيها إلى 200.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -
25/06/2020 | 9:00 ص

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، عن 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2912 حالة شفاء.وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة، د. محمد العبدالعالي، في الإيجاز الصح

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا
25/06/2020 | 9:00 ص

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic

شاركت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء تغريدة توضح الأمراض المزمنة التي تجعل المصابين بها من أشد الفئات تأثراً بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic
25/06/2020 | 9:00 ص

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم ا مصراوى

استقرار نسبي الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم الأربعاء | مصراوى

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات  كورونا  اليوم ا   مصراوى


بالصور.. قافلة الصحة تصعد 345 حاجاً إلى عرفات - أخبار السعودية اخبار وزارة الصحة سبق- المشاعر المقدسة: صعّدت وزارة الصحة 345 حاجاً وحاجة من المرضى المنومين في مستشفيات...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

بالصور..  قافلة الصحة  تصعد 345 حاجاً إلى عرفات - أخبار السعودية
المصدر http://www.todaynew.net/saudi/90467.html http://www.todaynew.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالصور.. قافلة الصحة تصعد 345 حاجاً إلى عرفات - أخبار السعودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars