الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

اليوم : هؤلاء يديرون «داعش».. و10 ملايين مقابل البغدادي

05/10/2014 | 2:45 ص 0 comments

هؤلاء يديرون «داعش».. و10 ملايين مقابل البغدادي

أبو بكر البغدادي.. زعيم تنظيم داعش

رويترز - بيروت

«داعش» تنظيم متشدد استولى على ثلث سوريا ومساحات كبيرة من العراق وأعلن هذا العام الخلافة عبر الدولتين في قلب الشرق الاوسط.

ويضم التنظيم آلاف المقاتلين من الدولتين ومجندين أجانب من أنحاء العالم. وتنفذ قوات تقودها الولايات المتحدة ضربات جوية في العراق وسوريا ضد أهداف تابعة له.

وتتشكل قيادته من متشددين اكتسبوا خبرة في القتال في العراق.

وفيما يلي بعض الشخصيات الرئيسة في التنظيم:

أبو بكر البغدادي.. زعيم التنظيم

ولد البغدادي في عام 1971 لأسرة عراقية من الأئمة ومدرسي اللغة العربية، وفقا لسيرة ذاتية توزع في منتديات المتشددين تقول انه درس في الجامعة الاسلامية في بغداد.

ووفقا لتقارير وسائل الاعلام الامريكية، اعتقل البغدادي لعدة سنوت في معسكر بوكا، وهو سجن أمريكي في جنوب العراق قبل ان يصبح زعيم داعش في العراق في عام 2010.

وفي يونيو هذا العام اختار التنظيم المتنامي «البغدادي» خليفة للمسلمين في كل مكان، ودعا الجميع لتقديم الولاء له.

ورغم انه نادرا ما تلتقط له صور، لكن تسجيل فيديو أذيع في يوليو تموز أظهره وهو يلقي خطبة في مسجد في مدينة الموصل بالعراق يرتدي ملابس سوداء وعمامة.

وأثبت انه شديد القسوة في القضاء على خصومه، ولم يبد ترددا في الانقلاب على حلفاء سابقين. وشن حربا ضد جبهة النصرة المنبثقة عن تنظيم القاعدة في سوريا، ما ادى الى الانشقاق عن زعيم القاعدة أيمن الظواهري في وقت سابق هذا العام.

وعرضت الولايات المتحدة عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تؤدي الى تحديد مكان البغدادي والقبض عليه أو إدانته. واسمه الحقيقي هو إبراهيم عواد ابراهيم علي البدري السامرائي.

أبو محمد العدناني.. المتحدث الرسمي

ولد العدناني في عام 1977 في ادلب بسوريا. قام بتسليم الرسائل المهمة لداعش بما في ذلك اعلان الخلافة الذي وزع بخمس لغات. ووصفته الولايات المتحدة بأنه "ارهابي عالمي" هذا العام، وتقول: إنه أحد المقاتلين الاجانب الأوائل الذين يعارضون قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق منذ عام 2003، قبل ان يصبح متحدثا باسم التنظيم المتشدد.

وجاء في سيرة ذاتية وضعت على مواقع المتشددين ان الرجل واسمه الحقيقي طه صبحي فلاحة نشأ "محب للمساجد" وكان غزير القراءة.

أبو مسلم التركماني.. القائد الكبير في العراق

لواء سابق في عهد صدام حسين ويعتقد انه تولى مسؤولية المحافظات التي استولت عليها داعش في العراق. وأثناء خدمته في الجيش العراقي تحت قيادة صدام عمل في المخابرات العسكرية والحرس الجمهوري.

اسمه الحقيقي فاضل أحمد عبدالله الحيالي وسجن في معسكر بوكا بالعراق. وانضم البعثيون في عهد صدام الى داعش في القتال ضد حكومة بغداد التي يتزعمها الشيعة.

أبو عمر الشيشاني.. القائد الكبير في سوريا:

ولد الشيشاني في جورجيا عام 1986 ووصف بأنه القائد العسكري لداعش في سوريا وقاد هجوما للاستيلاء على مساحة كبيرة من الارض تمتد حتى الحدود العراقية.

اسمه الحقيقي تارخان باترهيفيلي وانضم الى المقاتلين الذين يحاربون الجيش السوري في عام 2012 وأقسم يمين الولاء للبغدادي. ويقول المسلحون والقوات الكردية انه يقود القوة الضاربة الرئيسة لداعش وترأس في الآونة الاخيرة هجوما للاستيلاء على بلدة كردية بالقرب من الحدود التركية.

ويظهر الشيشاني باستمرار في ميدان المعركة وتم تصويره وهو يتسلم عربات عسكرية تم الاستيلاء عليها في العراق ونقلت الى سوريا.

مواضيع ذات علاقة زعيم «داعش» للأميركيين عام 2009: «أراكم في نيويورك» القوات الأمريكية واجهت داعش بالصحوات العراقية وعادت بتخبط المالكي أبو بكر البغدادي..انشق عن القاعدة وواشنطن تعرض 10 ملايين لاعتقاله   العراق.. الصدر يدعو ائتلاف دولة القانون لاختيار بديل للمالكي الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى رويترز - بيروت أكتوبر 5, 2014, 3 ص
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
امس 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
امس 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


اليوم : هؤلاء يديرون «داعش».. و10 ملايين مقابل البغدادي تنظيم داعش



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر http://www.alyaum.com/article/4018653 اليوم - السعودية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اليوم : هؤلاء يديرون «داعش».. و10 ملايين مقابل البغدادي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars