الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انتقادات واسعة بشأن الأمان في فورمولا 1 بعد حادث سوزوكا

07/10/2014 | 12:21 ص 0 comments
انتقادات واسعة بشأن الأمان في فورمولا 1 بعد حادث سوزوكا

أصبح عالم سباقات سيارات فورمولا 1 مضطرا لمواجهة أسئلة جديدة تتعلق بالسلامة بعد تعرض السائق الفرنسي جولي بيانكي لإصابات بالغة في الرأس خلال حادث تصادم بسباق الجائزة الكبرى الياباني

انتقادات واسعة بشأن الأمان في فورمولا 1 بعد حادث سوزوكا 06-10-2014 سباق سوزوكا الياباني للفورمولا 1 سباق سوزوكا الياباني للفورمولا 1

 - 

أصبح عالم سباقات سيارات فورمولا 1 مضطرا لمواجهة أسئلة جديدة تتعلق بالسلامة بعد تعرض السائق الفرنسي جولي بيانكي لإصابات بالغة في الرأس خلال حادث تصادم بسباق الجائزة الكبرى الياباني أمس الأحد.

وانتقد العديد من السائقين وممثلي الفرق القرارات التي اتخذت في سباق الأمس الذي جرى تحت الأمطار الغزيرة مع نزول سيارة الأمان إلى المضمار في بداية السباق.

وكان البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق ويليامز صاحب أكثر الانتقادات صراحة حيث أكد أن السباق انطلق بعد موعده بكثير وتم إنهاؤه بعد موعده بكثير نظرا لتدهور الأحوال الجوية.

وكانت الرؤية سيئة للغاية عندما وقع حادث تصادم بيانكي سائق فريق ماروسيا ، فلم يقتصر الأمر على الأمطار الغزيرة وحسب بل كان ضوء النهار في طريقه إلى الزوال مع اقتراب هبوط الليل.

وأكد روب سميدلي مهندس فريق ويليامز أن أجواء سباق سوزوكا كانت الأجواء الأكثر ظلاما التي شهدها طوال 15 عاما له بسباقات فورمولا -1 .

ولم تكن الظروف الجوية السيئة للسباق مفاجأة بالنسبة لأي من المشاركين فيه. فقد توقعت الأرصاد الجوية بالفعل سقوط الأمطار الغزيرة مع اقتراب إعصار “فانفون” من اليابان ، وكانت هناك اقتراحات بتقديم موعد السباق إلى يوم السبت.

ومع اقتراب الغسق في الخامسة ونصف مساء وانطلاق السباق في الثالثة مساء ، فقد كان الإطار الزمني لسباق يتوقع أن يشهد بعض المقاطعات بسبب الأمطار ضيقا للغاية.

وقال بطل العالم السابق نيكي لاودا ، رئيس المجلس الاستشاري لفريق مرسيدس والمعلق الرياضي بقناة “آر تي إل” التليفزيونية الألمانية : “كان يمكن تبكير موعد انطلاق السباق ، لا جدال في ذلك”.

ولكن ترددت أنباء عن أن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) لم يتمكن من التوصل لاتفاق مع منظمي السباق الياباني.

كما تردد أن شركة “هوندا” المالكة لحلبة سوزوكا كانت ضد انطلاق السباق قبل موعده التقليدي لأن الجماهير كانت ستواجه صعوبة في الوصول إلى الحلبة التي تبعد عن العاصمة طوكيو بنحو ثلاث ساعات.

ورغم أن السباق تأثر بهطول الأمطار وجاءت بدايته بنزول سيارة الأمان ، فقد ناقش السائقون مشكلة الأجواء السيئة للسباق بدون تشدد قبل حادث بيانكي.

ولكن اقتراب الليل كان سيزيد من ظروف التسابق صعوبة وسيصعب من رؤية بقع المياه على المضمار. وبالفعل انزلقت سيارة السائق أدريان سوتيل على المضمار في المنعطف السابع باللفة 42 من السباق بسبب المياه ، ونزلت سيارة ونش إلى المضمار لرفع سيارة سوتيل عندما تعرض بيانكي للموقف نفسه وانزلقت سيارته في المكان نفسه لتصطدم بسيارة الونش.

وأعلن فيا أن بيانكي خضع لعملية جراحية بعد تعرضة لإصابات “بالغة” في الرأس ونقل بعدها إلى وحدة العناية المركزة.

وساهم تطوير إجراءات الأمان والسلامة في سباقات فورمولا -1 إلى عدم ظهور حوادث قاتلة منذ عام 1994 عندما قتل السائقان أريتون سينا ورونالد راتزينبيرجر في سباق جائزة سان مارينو الكبرى بإيمولا.

ولكن رغم التطورات الهائلة على مستوى الأمان في كل من سيارات فورمولا -1 وحلبات السباقات ، فأحيانا يمكن للظروف أن تتسبب في حوادث تهدد الحياة.

ففي عام 2009 ، تعرض ماسا عندما كان سائقا بفريق فيراري للإصابة بكسر في الجمجمة خلال التجربة الرسمية لسباق الجائزة الكبرى المجري عندما انطلق مسمار من أحد إطارات سيارة فريق براون التي كان يقودها البرازيلي روبنز باريكيللو ليضرب ماسا في رأسه.

ووقعت العديد من حوادث التصادم المذهلة منذ ذلك الوقت لم تشهد تعرض أي من السائقين للأذى.

وكتبت صحيفة “تليجراف” البريطانية اليوم الاثنين تقول : “لقد جاء حادث تصادم جولي بيانكي في سباق الجائزة الكبرى الياباني ليذكرنا بأن سباقات فورمولا -1 هي رياضة خطيرة بطبيعتها”.

وسيكون على العديد من المعلقين الرياضيين أن يتساءلوا ما إذا كان من المفروض أن تنزل سيارة الونش بالقرب من المضمار حيث توجد السيارات المتسابقة ، وما إذا كان يجب نزول سيارة الأمان بمجرد وقوع حادث سوتيل.

وما إذا كان هذا السباق كان يجب أن يبدأ في وقت مبكر في ضوء توقعات الأرصاد الجوية وحلول الليل مبكرا في سوزوكا.

وكتبت “تليجراف” : يجب تعلم الدروس من هذا الحادث ، ولن يكون هذا كافيا بالنسبة لفيا للتكفير عما حدث”.

واتفقت صحيفة “جارديان” البريطانية مع مواطنتها تليجراف من حيث أنه بعد حادث بيانكي “أصبحت بطولة فورمولا -1 تعي الآن أنها بحاجة للدخول في فترة طويلة من الفحص الذاتي الجاد”.

وقال ماسا : “إنني أرى أنهم بدأوا السباق متأخرا لأنه في البداية لم تكن القيادة ممكنة من الأساس”.

وأضاف : “وقد أنهوا السباق متأخرا . كنت أصرخ بالفعل على جهاز اللاسلكي بالسيارة قبل خمس لفات من دخول سيارة الأمان بأن المياه تغمر المضمار تماما. ولكنهم استغرقوا وقتا طويلا في اتخاذ القرار ، كنا نرى بالفعل أن الوضع خطير وقد رأينا حادث تصادم أمامنا”.

وألقى حادث بيانكي بظلاله على فوز البريطاني لويس هاميلتون بسباق اليابان ، حيث أعلن سائق فريق مرسيدس فائزا بعد توقف السباق.

وكان هاميلتون تجاوز زميله الألماني في مرسيدس نيكو روزبرج ، صاحب مركز الانطلاق الأول أمس ، في اللفة 29 ليحرز اللقب. وحل روزبرج في المركز الثاني وتلاه بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق ريد بول ثالثا.

وعزز هاميلتون تصدره للترتيب العام للسائقين بهذا الموسم بعد لقب سوزوكا حيث وسع الفارق الذي يفصله عن روزبرج ، أقرب ملاحقيه ، إلى عشر نقاط برصيد 266 نقطة مقابل 256 نقطة للسائق الألماني. وكان هذا اللقب الثامن لهاميلتون بهذا الموسم الذي لم يعد يتبقى منه سوى أربعة سباقات.

ولن تتمكن بطولة العالم لسباقات فورمولا -1 من إلتقاط أنفاسها في الوقت الراهن مع استعداد الفرق للتوجه إلى روسيا على الفور للمشاركة في سباق الجائزة الكبرى الروسي الأول في منتجع سوتشي يوم الأحد المقبل.

37.58.101.162 000    مقالات ذات صلةحادث الفرنسي بيانكي سائق فريق ماروسيا في سباق اليابانفريق ماروسيا يطالب بتوخي الصبر" تعقيبا على جراحة بيانكي06-10-2014 0 0 السائق الفرنسي جول بيانكينقل السائق الفرنسي بيانكي الى المستشفى05-10-2014 0 0 هاميلتون وروزبرج وفيتيلهاميلتون يتفوق على روزبرج تحت الامطار في سباق لم يكتمل05-10-2014 3 0 سيباستيان فيتيلفيتيل يرحل عن ريد بول وأنباء عن اقترابه من فيراري04-10-2014 3 0 تعليقات

بإمكانك الرد من دون تسجيل .. لكن التسجيل يساعدك على أن تضع صورتك وميزات أخرى مع تعليقك

ترك الرد إلغاء الرد لن نقوم بنشر عنوان بريدك الالكتروني

الاسم

الموقع

تعليق

آخر الأخبار

فريق ماروسيا يطالب بتوخي الصبر” تعقيبا على جراحة بيانكي أمس 5:59

نقل السائق الفرنسي بيانكي الى المستشفى 05-10-2014

هاميلتون يتفوق على روزبرج تحت الامطار في سباق لم يكتمل 05-10-2014

جائزة اليابان الكبرى: روزبرج اول المنطلقين 04-10-2014

فيتيل يرحل عن ريد بول وأنباء عن اقترابه من فيراري 04-10-2014

جائزة اليابان الكبرى: هاميلتون الاسرع في التجارب الحرة 03-10-2014

تذاكر سباق جائزة الإتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2014 تشارف على الإنتهاء 02-10-2014

مرسيدس تعلن إحتفاظها بهاميلتون وروزبرج للموسم المقبل 02-10-2014

اقرأ المزيد الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الأكثر مشاركة

هاميلتون يتفوق على روزبرج تحت الامطار في سباق لم يكتمل

انتقادات واسعة بشأن الأمان في فورمولا 1 بعد حادث سوزوكا

نقل السائق الفرنسي بيانكي الى المستشفى

فريق ماروسيا يطالب بتوخي الصبر" تعقيبا على جراحة بيانكي

فيتيل يرحل عن ريد بول وأنباء عن اقترابه من فيراري

صور| ‫بوجاتي بلاك بيس.. التخليد الخامس لأحد العظماء‬

صور| لاندروفر ديسكفري سبورت الجديدة.. خليط يضعك في حيرة

‫لاند روفر تقدم تقنية جديدة تجعل السيارة "شفافة"‬

أقوى السيارات الأمريكية هذا العام

فيديو| فيديو | فريق برازيلي يرتدي خوذات فورمولا 1 قبل لقاء منافسه

صور| تويوتا كامري 2015 الجديدة.. سيارة ينتظرها نصف العالم

‫3 طرق لتصف سيارتك بشكل محترف

سارق سجلات مايكل شوماخر الطبية وجد مشنوقا في زنزانته!

معرض الصور safe_image.php قمة الوفاء .. هذا مافعلته زوجة شوماخر من أجل زوجها 30-03-2014 9 1 948x624 للأسف .. هذه الحسناء الاسكتلندية لن تتواجد في السباقات من جديد 15-03-2014 0 1 The Cord Club - In Aid Of Wings For Life لأهداف انسانية .. تحول الى امرأة بمكياج كامل !! 22-02-2014 4 3 F1 Testing in Jerez - Day One مرسيدس تقدم سيارتها الجديدة لموسم فورمولا1 2014 29-01-2014 0 1 اقرأ المزيد فيديو 1382879_10152062671660348_508491426_n في مشهد عبقري ..”ريد بول” يقدم استعراضاً خطيراً من أعلى قمة برج العرب 31-10-2013 10 1 1382874125175029000 شاهد كيف أشعل فيتيل حلبة الهند فرحاً بالفوز 28-10-2013 2 1 Screen-shot-2013-10-23-at-12.42 قمة الاثارة .. من سيفوز في الكلاسيكو .. برشلوني أم مدريدي ؟ 23-10-2013 10 5 اقرأ المزيد إشترك في النشرة الإخبارية إشترك فى النشرة الإخبارية اليومية لتصلك اخر الاخبار الرياضية مباشرة على بريدك الالكتروني. دولتكالإمارات العربية المتحدةالمملكة العربية السعوديةقطرالبحرينعُمانالكويتاليمنالجزائرجيبوتيالعراقالجماهرية العربية الليبيةموريتانياالمغربفلسطينالصومالالسودانتونسمصرالأردنلبنانسورياأفغانستانألبانياساموا-الأمريكيأندوراأنغولاأنغويلاأنتاركتيكاأنتيغوا وبربوداالأرجنتينأرمينياأروبهأسترالياالنمساأذربيجانالباهاماسبنغلاديشالبحرينروسيا البيضاءبلجيكابيليزبنينجزر برمودابوتانبوليفياالبوسنة و الهرسكبوتسواناالبرازيلبرونيبلغاريابوركينا فاسوبورونديكمبودياكاميرونكنداالرأس الأخضرجمهورية أفريقيا الوسطىتشادشيليجمهورية الصين الشعبيةكولومبياجزر القمرجمهورية الكونغو الديمقراطيةجزر كوككوستاريكاساحل العاجكرواتياكوباقبرصالجمهورية التشيكيةالدانماركدومينيكاالجمهورية الدومينيكيةتيمور الشرقيةإكوادورإلسلفادورغينيا الاستوائيإريتريااستونياأثيوبياجزر فاروفيجيفنلندافرنساغويانا الفرنسيةبولينيزيا الفرنسيةالغابونغامبياجيورجياألمانياغاناجبل طارقاليونانجرينلاندغريناداجزر جوادلوبجوامغواتيمالغينياغينيا-بيساوغياناهايتيهندوراسهونغ كونغالمجرآيسلنداالهندأندونيسياإيرانإيرلنداإيطالياجمايكااليابانكازاخستانكينياكيريباتيكوريا الشماليةكوريا الجنوبيةقيرغيزستانلاوسلاتفياليسوتوليبيرياليختنشتينلتوانيالوكسمبورغماكاومقدونيامدغشقرمالاويماليزياالمالديفماليمالطاجزر مارشالمارتينيكموريشيوسالمكسيكمايكرونيزيامولدافياموناكومنغوليامونتسيراتموزمبيقميانمارناميبيانورونيبالهولنداجزر الأنتيل الهولنديكاليدونيا الجديدةنيوزيلندانيكاراجواالنيجرنيجيريانيجزر ماريانا الشماليةالنرويجباكستانبالاوبنمابابوا غينيا الجديدةباراغوايبيروالفليبينبولونياالبرتغالبورتو ريكورييونيونرومانياروسياروانداسانت كيتس ونيفسسانت لوسياسانت فنسنت وجزر غرينادينالمناطقسان مارينوساو تومي وبرينسيبيالسنغالجمهورية صربياسيشيلسيراليونسنغافورةسلوفاكياسلوفينياجزر سليمانجنوب أفريقياإسبانياسريلانكاسورينامسوازيلندالسويدسويسراتايوانطاجيكستانتنزانياتايلنداتوغوتونغاترينيداد وتوباغوتركياتركمانستانتوفالوأوغنداأوكرانياإنجلتراالولايات المتحدة الأمريكيةأورغوايأوزباكستانفانواتوالفاتيكانفنزويلافيتنامالجزر العذراء البريطانيةالجزر العذراء الأمريكيوالس وفوتوناالصحراء الغربيةيوغوسلافيازامبيازمبابوي
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

تستهدف "نيسان موتور"، تحقيق مبيعات إضافية بمقدار مليون سيارة في غضون ثلاث سنوات، مع سعي شركة صناعة السيارات اليابانية إلى استعادة الزخم وتعزيز الربحية.

نيسان  تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل

تُقدم شركة إيتامكو الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، سيارة هيونداي إلنترا HD سيدان ضمن مبادرة الإحلال بأربع فئات مختلفة من التجهيزات، تهدف هذه

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - بوابة الشروق

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور اعتزامها زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات، في الوقت الذي تسعى فيه إلى

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - 
        بوابة الشروق
29/03/2024 | 11:00 م

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟

في خطوة جديدة نحو بيئة نظيفة، أطلقت هوندا سيارة مثالية تعمل بالهيدر جين، مثل الطراز القياسي لهوندا CR-V، يتميز الجيل الجديد بأداء محسن وقدرة على التوفير في استهلاك الوقود، لكنه يتميز بالقدرة على العمل بخلية الوقود الهيدروجينية، يُعد هذا الطراز واحدًا من السيارات القليلة التي تعتمد على هذه التقنية البيئية

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي

تقدم الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية (إيتامكو)، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، السيارة هيونداي إلنترا HD سيدان داخل مبادرة الإحلال بأربعة فئات من التجهيزات.

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي
29/03/2024 | 11:00 م

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا مصراوى

بعد تراجع الأسعار كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق المستعمل | مصراوى

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا   مصراوى
23/03/2024 | 5:34 م

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة

تواصل عملاقة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي (Hyundai) وتابعتها كيا (Kia) تحقيق طفرات في مبيعات السيارات صديقة البيئة في الأسواق العالمية.

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة


انتقادات واسعة بشأن الأمان في فورمولا 1 بعد حادث سوزوكا اخبار السيارات أصبح عالم سباقات سيارات فورمولا 1 مضطرا لمواجهة أسئلة جديدة تتعلق بالسلامة بعد تعرض السائق الفرنسي جولي بيانكي لإصابات بالغة في الرأس خلال حادث تصادم بسباق الجائزة الكبرى الياباني



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السيارات

خيارات

انتقادات واسعة بشأن الأمان في فورمولا 1 بعد حادث سوزوكا
المصدر http://www.super.ae/motor/article-102860/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%B9%D8%A9-%D8%A8%D8%B4%D8%A3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D9%81%D9%88%D8%B1%D9%85%D9%88%D9%84%D8%A7-1 Super.ae | موقع سوبر الرياضي من أبو ظبي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انتقادات واسعة بشأن الأمان في فورمولا 1 بعد حادث سوزوكا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars