الموضوعات تأتيك من 15532 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

داود أوغلو: التدخل البري في سورية لإسقاط داعش والنظام

07/10/2014 | 3:02 ص 0 comments

وجه رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، رسالة واضحة للحلفاء...

تقارير تحليلات ضيوف مكان سيرة سياسية هنا وهناك العربي_الجديد : داود أوغلو: التدخل البري في سورية لإسقاط "داعش" والنظام http://www.alaraby.co.uk/politics/2e77581a-e275-45ce-9035-84843a4aad41 داود أوغلو أكد أن "داعش" ينمو باستمرار الأسد (الأناضول) داود أوغلو: التدخل البري في سورية لإسقاط quotداعشquot والنظام داود أوغلو: التدخل البري في سورية لإسقاط "داعش" والنظام إسطنبول ــ باسم دباغ 7 أكتوبر 2014 متعلقات nbsp 4 أكتوبر 2014 | تركيا والحرب على "داعش": إيران "قلقة" nbsp 5 أكتوبر 2014 | شمال خط العرض 36 محظور على طائرات الأسد nbsp 4 أكتوبر 2014 | أردوغان وداود أوغلو يردّان على اتهامات بايدن nbsp 5 أكتوبر 2014 | بايدن يعتذر لأردوغان على اتهامه بدعم "داعش": تركيا أقوى nbsp 5 أكتوبر 2014 | أنقرة تبلغ شروطها لصالح مسلم لدعم أكراد سورية nbsp 6 أكتوبر 2014 | الطريق إلى دمشق أهم الأخبار 2014-10-7 العربي الجديد quotداعشquot يسيطر على ثلاثة أحياء في عين العرب "داعش" يسيطر على ثلاثة أحياء في عين العرب 2014-10-6 القاهرة، الإسكندرية _ العربي الجديد، محمد محسن مصر: quotالتحالفquot يرفض التصالح مع quotالنظام الانقلابيquot  مصر: "التحالف" يرفض التصالح مع "النظام الانقلابي" 2014-10-6 صنعاء ــ عادل الأحمدي اليمن: جمود في مفاوضات تشكيل الحكومة... والحوثيون بزي الشرطة اليمن: جمود في مفاوضات تشكيل الحكومة... والحوثيون بزي الشرطة اختيارات القرّاء مشاهدة تعليقاً إرسالاً يبدو أن تركيا قد حزمت أمرها فيما يخص إسقاط النظام السوري برئاسة بشار الأسد، وتضغط في جميع الاتجاهات وتحاول أن تستخدم جميع أوراقها للوصول إلى ذلك. وكان آخرها تأكيدات رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أنه يمكن التدخل باستخدام قوات برية من التحالف الدولي لضرب تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في إطار استراتيجية شاملة تتضمن أيضاً استهداف النظام السوري.

جاءت تصريحات داود أوغلو، في مقابلة مع مذيعة قناة "سي إن إن" الأميركية كريستيان أمانبور، أمس الاثنين، إذ أكد رئيس الوزراء التركي، أن بلاده مستعدة للتدخل البري في سورية في حال قام باقي الأطراف بدورهم في الحملة الدولية ضد "داعش".

"داود أوغلو: تركيا مستعدة للتدخل البري في سورية في حال قام باقي الأطراف بدورهم في الحملة الدولية ضد "داعش""

وعن الأسد، قال داود أوغلو، إن "استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية خط أحمر، واستخدمها، ماذا فعلنا حيال ذلك؟ لا شيء. قام بقتل الناس من خلال تجويعهم ومحاصرة المدن، وكان الجميع في حالة صمت".

وأوضح أن أنقرة "مستعدة للقيام بكل شيء إن كان هناك استراتيجية واضحة تضمن أنه بعد (داعش) ستكون حدود تركيا آمنة. نحن لا نريد قوات النظام السوري بأن تكون على حدودنا لدفع الناس إلى تركيا ولا نريد منظمات إرهابية أخرى لتنشط في المنطقة. إذا ذهب (داعش) قد تأتي منظمة متطرفة أخرى".

وتابع أنه "توجهنا يجب أن يكون شاملاً وموحداً واستراتيجياً وليس فقط الرغبة بالعقاب وإرضاء الرأي العام. ليس معاقبة تنظيم إرهابي واحد بل كل التهديدات الإرهابية المستقبلية، إضافة إلى الجرائم الإنسانية التي يرتكبها النظام".

وأضاف أنه "لا ينبغي علينا الفصل بين سورية قبل وبعد (داعش). منذ الأيام الأولى للصراع وحتى اليوم لا توجد أمة قدمت أكثر من تركيا وما قمنا به في مواجهة هجمات النظام السوري و(داعش). نريد إقامة منطقة حظر جوي وتوفير منطقة آمنة على حدودنا، وإلا فإن الحمل سيزيد على عاتقنا وعاتق الدول المجاورة".

وعندما سئل رئيس الوزراء التركي عن تصريحات نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، الأخيرة التي اتهم فيها تركيا وباقي الحلفاء في المنطقة بدعم المنظمات الجهادية، أكد داود أوغلو، أن تركيا كانت تتوقع إنصافاً وتعاطفاً من الولايات المتحدة".

وقال إن "الولايات المتحدة الأميركية لها حدود مع المكسيك وهناك دولتان على كلا الجانبين، هل من السهل السيطرة على كامل الحدود؟".

"داود أوغلو: تركيا ستساعد مدينة عين العرب فقط في الجانب الإنساني"

وأضاف أنه "جاء نحو 1.6 مليون شخص من سورية إلى تركيا. يمكنك أن تتخيل ما هي أنواع المخاطر والتحديات التي نواجهها".

وكانت أمانبور، قد أكدت عبر تغريدات لها على "تويتر"، أن رئيس الوزراء التركي أكد لها أنه يمكن استخدام قوات عسكرية برية فقط في حالة تضمنت الاستراتيجية الأميركية للتحالف الدولي الذي تقوده إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، ملاحقة الأسد أيضاً".

وأشارت أمانبور، إلى أن داود أوغلو، ربط في المقابلة بين بقاء الأسد في السلطة وزيادة نمو تنظيم "داعش".

وأكدت، أن رئيس الوزراء التركي أخبرها أن تركيا ستساعد مدينة عين العرب (كوباني) فقط في الجانب الإنساني، وأضافت نقلاً عن داود أوغلو، أنه " ما لم يتم إيقاف الأسد، فإن (داعش) يستمر بالنمو وبالتالي ستسقط المزيد من المدن في يد التنظيم".

في غضون ذلك، أكد مسؤول تركي أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) صاغ استراتيجية للدفاع عن تركيا باعتبارها عضواً في الحلف الدولي، إذا ما تعرضت لهجمات من ناحية حدودها مع سورية. وقال وزير الدفاع التركي عصمت يلمظ، أمس الاثنين، إن "الأطلسي صاغ الاستراتيجية بناء على طلب أنقرة"، في حين يحاول مسلحو "داعش"، والذين سيطروا على بقعة شاسعة من أراضي العراق وسورية، الاستيلاء على مدينة عين العرب السورية القريبة من الحدود مع تركيا. وقال يلمظ، للصحافيين إنه "إذا وقع هجوم، سيتم تفعيل آلية الدفاع المشترك الخاصة بالأطلسي". مضيفا أنه "من اللحظة التي بدأت فيها الأحداث المرتبطة بسورية، طلبنا من حلف الأطلسي الاستعداد للاحتمالات (المختلفة) وتجهيز خطط، وأعد الحلف الذي يضم تركيا، خطة تأخذ عدة بدائل في عين الاعتبار".

دلالات: تركيا سورية داعش أحمد داوود أوغلو عين العرب كريستيان أمانبور اقرأ أيضاً 2014-10-7 quotداعشquot يسيطر على ثلاثة أحياء في عين العرب

"داعش" يسيطر على ثلاثة أحياء في عين العرب

2014-10-6  مصر: quotالتحالفquot يرفض التصالح مع quotالنظام الانقلابيquot

مصر: "التحالف" يرفض التصالح مع "النظام الانقلابي"

2014-10-6 إيران تعزز علاقتها مع الاتحاد الأوروبي طمعاً بتوافق نووي

إيران تعزز علاقتها مع الاتحاد الأوروبي طمعاً بتوافق نووي

2014-10-6 واشنطن ترفض انتقادات نتنياهو: قيمنا بنَت نظام quotالقبة الحديديةquot

واشنطن ترفض انتقادات نتنياهو: قيمنا بنَت نظام "القبة الحديدية"

2014-10-6 اليمن: جمود في مفاوضات تشكيل الحكومة... والحوثيون بزي الشرطة

اليمن: جمود في مفاوضات تشكيل الحكومة... والحوثيون بزي الشرطة

2014-10-6 السلطة ترحّب بمواقف السويد وفرنسا حيال الاعتراف بدولة فلسطين

السلطة ترحّب بمواقف السويد وفرنسا حيال الاعتراف بدولة فلسطين

شكراً لك ، إغلاق التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "العربي الجديد" الالكتروني التعليقات () المزيد الإسم* البريد الالكتروني التعليق* تبقى لديك 500 حرف Visual verification أدخل الرموز* الحقول المعلّمة بـ ( * ) إلزامية إرسالك التعليق تعني موافقتك على اتفاقية استخدام الموقع أرسل
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


داود أوغلو: التدخل البري في سورية لإسقاط داعش والنظام تنظيم داعش وجه رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، رسالة واضحة للحلفاء...



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر http://www.alaraby.co.uk/politics/2e77581a-e275-45ce-9035-84843a4aad41 العربي الجديد - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي داود أوغلو: التدخل البري في سورية لإسقاط داعش والنظام

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars