الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

دعم الشرعية: في 73 خاض الجيش المصري معركة الكرامة.. وفي 2013 قتل أبناء وطنه

07/10/2014 | 5:04 م 0 comments
دعم الشرعية: في 73 خاض الجيش المصري معركة الكرامة.. وفي 2013 قتل أبناء وطنه

قال التحالف الوطني لدعم الشرعية، الداعم للرئيس المعزول، محمد مرسي، إن الشعب المصري سيواصل كفاحه ومسيرته حتى يسترد ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض…

قال "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، الداعم للرئيس المعزول، محمد مرسي، إن الشعب المصري "سيواصل كفاحه ومسيرته" حتى يسترد ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في أحد فنادق مدينة إسطنبول التركية، اليوم بمناسبة الذكرى السنوية الـ41 لحرب السادس من أكتوبر 1973، التي أدت إلى استعادة مصر منطقة شبة جزيرة سيناء من إسرائيل.

وقال إسلام الغمري، عضو الهيئة العليا لحزب "البناء والتنمية"، القيادي في التحالف، في كلمة خلال المؤتمر، إن "الشعب المصري سيواصل كفاحه ومسيرته حتى يسترد ثورة 25 يناير، التي قام بها لإسقاط مبارك".

فيما قال نزار غراب، عضو المكتب السياسي لـ"الحزب الإسلامي"، القيادي أيضًا في التحالف، إن "نصر أكتوبر 1973، الذي صنعه أبطال في وقت كانت فيه إسرائيل عدوة لمصر حكومة وجيشًا وشعبًا، كان علامة فارقة في تاريخ مصر".

غير أنه استدرك واصفا "أحداث 6 أكتوبر العام الماضي"، بأنها "وصمة عار"، في إشارة إلى تصدي قوات الأمن لمؤيدين لمرسي حاولوا دخول ميدان التحرير، خلال الاحتفال بحرب أكتوبر العام الماضي، ما أسقط 57 قتيلا و391 جريحًا، بحسب إحصائية لوزارة الصحة المصرية.

ورأى غراب أن "الرصاص الحي أصبح هو الحاكم في النظام السياسي بمصر.. هذا الرصاص يُوجّه إلى صدر أبناء مصر الذين يعبّرون عن موقفهم السياسي بسلمية كاملة".

وأعرب عن "تمسك التحالف بحقوق الشعب في الدفاع عن خياراته واختياره لرئيسه ونوابه وحقه في الدفاع عن حريته وكافة الحقوق التي كفلتها له المواثيق الدولية، إضافة إلى مقاومة النظام الحالي حتى عودة الحق إلى أصحابه".

وخلال المؤتمر، أصدر التحالف بيانا بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر قال فيه: "أربعون عامًا فصلت بين المشهدين المتناقضين أشدّ التناقض، مشهدِ الجيش المصريّ وهو يقاتل أعداءَ وطنه، ومشهدِه وهو يقتل أبناءَ وطنه، أربعون عامًا من التراجع والانهزام والانسحاق تحت أقدام الصهاينة والأمريكان؛ كانت كافية في قلب عقيدة هذا الجيش، وفي قلب سلاحه وبأسه".

وتابع البيان: "لأجل هذا قرر الأحرار من أبناء هذا الشعب أن يستمروا في ثورتهم؛ حتى يعيدوا جيشَ مصرَ إلى حضن مصر، بعد أن اختطفته شرذمةُ العسكر، وحولته إلى شركة استثمار كبرى، تخدُم مصالحهم وشهواتهم، وتضمن لهم الاستمرار في الانفراد بالحكم وبصناعة القرار، وألقت به في حضن أعداء الأمة فصار سلاحه مغموداً عن الأعداء مسلولاً على الشرفاء.

وقال "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، إنه "إذ يتجاوب مع جؤار الأحرار وهتاف الثوار ويرفع في هذا اليوم المشهود صوتَه مؤيدًا لهم وداعمًا لمسيرتهم - يعلن الآتي:

أولاً: أنّ نصر أكتوبر سنة 1973كان حدثاً فارقاً في تاريخ مصر، وأنّ هذا النصر صنعه أبطالُ مصر يوم أن كانت إسرائيلُ عدواً لمصر حكومةً وجيشاً وشعباً، ويوم أن كان ولاءُ القادة المخلصين متوجهاً لدينهم وأمتهم ووطنهم، ويوم أن كان أمثالُ الفريق سعد الدين الشاذليّ يقودون القواتِ المسلحةَ بعقيدة عسكرية صحيحة.

ثانياً: أنّ أحداث السادس من أكتوبر 2013 تُعَدُّ وصمةَ عارٍ في جبين الجيش المصريّ، الذي تغيرت عقيدة قياداته بعد كامب ديفيد، والذي يقوده الآن طغمةٌ من العسكر الذين ليس لهم تاريخ عسكريٌّ إلا قتلَهم للأحرار في الحرس الجمهوري وفي رابعة والنهضة، ومن قبلُ في محمد محمود والعباسية ومجلس الوزراء، وأنّ هذا لم يكن ليحدث لولا أنّ أسرائيل - التي لم تتغير عداوتها لهذا الشعب ولهذا الأمة - صديقة حميمة لهؤلاء الطغاة الذين يتحكمون في جيش مصر، ومن ثمّ في مصيرها.

ثالثاً: أننا نتوجه إلى الله تعالى بالدعاء أن يتقبل شهداء معركة السادس من أكتوبر المجيدة، الذين قتلوا على يد الصهاينة، وأن يتقبل الشهداء من أحرار وثوار مصر الذين قتلوا في السادس من أكتوبر العام الماضي على يد أصدقاء الصهاينة.

رابعاً: أنّ الثورةَ مستمرةٌ؛ حتى تحرير الديار من بقايا الاستعمار، ومحاسبةِ المجرمين، والقِصاصِ العادل الناجزِ من كل من تورط في قتل المصريين، واستردادِ الشرعيةَ المسلوبة، وإعادة الجيش إلى مواقعه ثُكناته، وأنّه لا تصالح َمع القتلة، ولا تفريطَ في دماء الشهداء وحقوقِ الشرفاء الذين أُهِينوا على أيدي الطغاة المجرمين.

خامساً: أننا نُثَمِنُ نضالَ الأحرارِ الثوارِ وصمودَهم، ونشدُّ على أيديهم، وندعو الشعبَ المصريَّ أن يكون ظهيراً لهم، وألَّا يَغُرَّهُ الإعلامُ الفاسد المُوَجَّهُ من أجهزة المخابرات ومن الشئون المعنوية للقوات المسلحة.

وكان التحالف قد دعا إلى مظاهرات أول وثالث أيام عيد الأضحى المبارك (السبت الماضي واليوم الاثنين)، في أسبوع احتجاجي جديد بدأ الجمعة الماضية، تحت عنوان "الله أكبر.. عيدنا النصر".

وفي الثالث من يوليو 2013، أطاح الجيش المصري، بمشاركة قوى دينية وسياسية وشعبية، بمرسي، المنتمي لجماعة المسلمين، بعد عام واحد في الرئاسة، عقب احتجاجات مناهضة له، وذلك في خطوة يعتبرها قطاع من المصريين "انقلابا عسكريا"، ويراها قطاع آخر "ثورة شعبية".

ومنذ ذلك التاريخ ينظم التحالف الداعم لمرسي، بوتيرة شبه يومية، فعاليات منددة بعزله، ومطالبة بعودة "الشرعية"، أي عودة مرسي إلى الرئاسة، وكثيرا ما شهدت مثل هذه الفعاليات مصادمات بين قوات الأمن والمحتجين سقط فيها قتلى وجرحى.

وبينما تتهم السلطات الحالية في مصر جماعة الإخوان بانتهاج العنف، تقول الجماعة إنها متمسكة بالسلمية، وتتهم قوات الأمن في المقابل بقتل أنصار للجماعة خلال احتجاجات سلمية.

اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 3:09 ص

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية

هنأ النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، الرئيس السيسي، وكل رجال القوات المسلحة المصرية وجموع الشعب المصري العظيم...

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية
20/03/2024 | 3:09 ص

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024، حيث أعلنت القوات المسلحة عن قبول دفعة جديدة من حملة الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها مثل الشهادة

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل
20/03/2024 | 3:09 ص

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان: صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى

هنأ النائب يسري المغازي، الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى نصر العاشر من رمضان 1973، قائلا: صفحة ناصعة من بطولات الجيش

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان:  صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى
20/03/2024 | 3:09 ص

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -

تتقارب ذكرى المناسبات الوطنية، لتتناغم مع ذاكرة النضال الوطنى المصرى، فها نحن نحتفل بمناسبتين عظيمتين فى تاريخين متتاليين، فى العاشر والتاسع من رمضان الحالى 1445 "20 و19 مارس 2024".

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -
20/03/2024 | 3:09 ص

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله - الأهرام اليومي

العاشر,من,رمضان,صيام,وإيمان,وانتصار ملحمة,أعادت,الكرامة,والأرض,ويوم,فرح,المصريون,بنصر,الله

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار
ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله
 - الأهرام اليومي
20/03/2024 | 3:09 ص

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز

خدمة التطوع إلى الجيش المصري واحدة من أهم الخدمات الوطنية التي يقوم الكثير من المواطنين بالقيام بها، ويتم التطوع في الجيش من أجل حماية الوطن، ولكي يتم التطوع

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز
امس 12:01 م

أخبار الجامعات كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

نظمت كلية الآداب في جامعة عين شمس، من خلال قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

أخبار الجامعات   كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان   فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري


دعم الشرعية: في 73 خاض الجيش المصري معركة الكرامة.. وفي 2013 قتل أبناء وطنه الجيش المصري قال التحالف الوطني لدعم الشرعية، الداعم للرئيس المعزول، محمد مرسي، إن الشعب المصري سيواصل كفاحه ومسيرته حتى يسترد ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض…



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

دعم الشرعية: في 73 خاض الجيش المصري معركة الكرامة.. وفي 2013 قتل أبناء وطنه
المصدر http://wadymasr.com/2014/10/06/1599051.html وادى مصر - الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دعم الشرعية: في 73 خاض الجيش المصري معركة الكرامة.. وفي 2013 قتل أبناء وطنه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars