الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ألونسو يرشح ليفربول للقب الدوري الإنجليزي ويشيد باستعدادات قطر للمونديال

12/01/2017 | 7:53 م 0 comments
ألونسو يرشح ليفربول للقب الدوري الإنجليزي ويشيد باستعدادات قطر للمونديال

قلة هم النجوم الذين تركوا بصمة مع كل الأندية التي لعبوا لها، ولكن تشابي ألونسو لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الألماني ونجم المنتخب الأسباني سابقا من الأسماء التي يشار إليها بالبنان منذ أن لعب لريال سوسييداد الأسباني وليفربول الإنجليزي وبعدما انتقل لريال مدريد

قلة هم النجوم الذين تركوا بصمة مع كل الأندية التي لعبوا لها، ولكن تشابي ألونسو لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الألماني ونجم المنتخب الأسباني سابقا من الأسماء التي يشار إليها بالبنان منذ أن لعب لريال سوسييداد الأسباني وليفربول الإنجليزي وبعدما انتقل لريال مدريد الأسباني قبل أن يحط الرحال عام 2014 مع العملاق البافاري بايرن ميونيخ.
ويتميز ألونسو بتواصله مع أنديته السابقة والزملاء الذين لعب إلى جوارهم في الماضي.
ولذلك، يستمتع ألونسو بأداء فريق ليفربول حاليا تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب.
وقال ألونسو، في مقابلة نشرها موقع الانترنت الخاص باللجنة العليا للمشاريع والإرث المشرفة على استعدادا قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022،: «ليفربول قادر على إحراز لقب الدوري الإنجليزي، ولما لا ؟... هناك الكثير من المباريات متبقية على نهاية الدوري وهم يلعبون جيدا».
وجاءت المقابلة، على هامش معسكر بايرن الشتوي بالعاصمة القطرية الدوحة.
وعن تواصله الدائم مع ليفربول وجماهيره وحرصه على حضور المباريات في استاد «آنفيلد» معقل فريق ليفربول، أجاب ألونسو: «كل ناد ارتديت قميصه أشعر بأنه جزء من قلبي. بالتأكيد، ليفربول نادي مميز بالنسبة لي ولا أخفي سعادتي وأنا أشاهدهم يعودون لمكانهم الطبيعي بين أندية المقدمة في إنجلترا. يحتاجون التنافس على الألقاب والعودة لدوري أبطال أوروبا».
وكان ألونسو من النجوم الذين حرص مواطنه جوسيب جوارديولا على استقدامهم إلى صفوف بايرن وصار أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة الفريق وحقق العديد من الألقاب لكنه يتطلع للقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
وقال ألونسو: «ننافس على ثلاثة ألقاب في الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا لكن لقب دوري الأبطال له أهمية خاصة لأنني أريد أن أضيف لقبا ثالثا بعدما رفعت كأس البطولة مع ليفربول عام 2005 وريال مدريد في 2014. ولكن الوصول لمنصة التتويج يحتاج لبذل جهود كبيرة لأن ريال مدريد موجود وبرشلونة ويوفنتوس أيضا».
وتولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي تدريب بايرن بعد رحيل جوارديولا إلى مانشستر سيتي وهو ليس غريبا على ألونسو حيث دربه في ريال مدريد.
وقال ألونسو: «لدي تجربة رائعة مع أنشيلوتي حيث تشعر كيف يقود الفريق وكيفية تعامله مع اللاعبين لاستخراج أفضل إمكاناتهم. ولهذا، حقق نتائج مع كل الأندية التي تولى تدريبها».
وتزامنت مسيرة ألونسو الناجحة مع الأندية مع مسيرة مظفرة أيضا مع المنتخب الأسباني حيث كان جزءا من الجيل الذهبي الذي أحرز ثلاثة ألقاب متتالية في يورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وشارك في 114 مباراة بقميص بلاده.
وردا على سؤال حول استعدادات قطر لنهائيات كأس العالم 2022، أجاب: «في السنوات القليلة الماضية، قاموا بعمل كبير في قطر خاصة بتجهيزات أكاديمية أسباير. يعملون من القاعدة ويطورون اللاعبين الشبان على الأسس الكروية الحديثة. وعلى المدى البعيد، لابد أن تظهر النتائج. أمامهم تحدي كبير عام 2022 خلال نهائيات كأس العالم لكنهم يعملون بكل جهد للوصول إلى أهدافهم».
وأشار ألونسو إلى ذكرياته مع كأس العالم التي بدأت في نسخة 1990 بإيطاليا. وقال ألونسو، عن هذه الذكريات،: «كنت طفلا في ذلك الوقت وأذكر ألمانيا كان لديها منتخب قوي أحرز اللقب. ولا أنسى ركلة الجزاء في المباراة النهائية التي سددها أندرياس بريمه أمام الأرجنتين ومنحتهم اللقب. كذلك، أتذكر منتخب بلادي حين خرج أمام يوغوسلافيا بخسارتنا 1 / 2 بعدما قدمنا مباراة كبيرة».
وسبق لألونسو أن لعب في ريال مدريد بجوار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز يزم الاثنين الماضي بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة.
ولكن اللاعب المخضرم لديه مثل أعلى آخر في كرة القدم. وقال ألونسو: «هناك لاعبا أعجبت به ولعبت بمواجهته هو الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد حاليا. كان يقوم بأشياء رائعة داخل الملعب. واجهته في بداياتي كلاعب محترف وكان التحدي كبير. وحاليا، يقوم زيدان بعمل كبير على رأس الجهاز الفني لريال مدريد أيضا».

أخبار متعلقة

photo

تشابي ألونسو يتطلع لمواجهة شالكه في البوندسليجا

photo

تشابي ألونسو: شالكه لن يكون منافسا سهلًا لبايرن

photo

تشابي ألونسو: مورينيو وجوارديولا يتشابهان في الشخصية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
11/03/2020 | 12:00 م

الآن تحديث مارس 2020 تردد لقناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة 2020 على نايل سات وسهيل سات 2 تعرف على مواعيد أهم مباريات اليوم بدوري الأبطال الأوروبي

الآن تحديث مارس 2020 تردد لقناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة 2020 على نايل سات وسهيل سات 2 || تعرف على مواعيد أهم مباريات اليوم بدوري الأبطال الأوروبي

الآن تحديث مارس 2020 تردد لقناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة 2020 على نايل سات وسهيل سات 2    تعرف على مواعيد أهم مباريات اليوم بدوري الأبطال الأوروبي
26/02/2020 | 1:45 م

أخبار دوري أبطال أوروبا : تشكيلة ريال مدريد المتوقعة في مباراة اليوم ضد مانشستر سيتي - سبورت 360

سبورت 360 – يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني مساء اليوم الأربعاء على ملعبه “سانتياجو برنابيو” منافسه مانش

أخبار دوري أبطال أوروبا : تشكيلة ريال مدريد المتوقعة في مباراة اليوم ضد مانشستر سيتي - سبورت 360
25/02/2020 | 6:00 ص

ميسي يصيب برشلونة بلعنة.. 29 إصابة هذا الموسم

عانى فريق برشلونة من تكرر إصابات نجومه منذ انطلاقة الموسم الجاري وكان لويس سواريز وعثمان ديمبلي وجوردي ألبا وأنسو فاتي أكثر المتأثرين

ميسي يصيب برشلونة بلعنة.. 29 إصابة هذا الموسم
25/02/2020 | 6:00 ص

بيكيه يختار الأفضل بين ميسي ومارادونا.. ويتحدث عن دروس الماضي

أكد جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة أنهم تعلموا الكثير من الهزيمة أمام إيه إس روما وليفربول في النسختين الماضيتين من بطولة دوري أبطال أوروبا

بيكيه يختار الأفضل بين ميسي ومارادونا.. ويتحدث عن دروس الماضي
25/02/2020 | 6:00 ص

: هل يهدد كورونا موقعة نابولي ضد برشلونة في دوري الأبطال؟

يحل فريق برشلونة الإسباني، ضيفًا على نظيره نابولي الإيطالي، غدًا الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا. وكانت تأجلت أمس، الأحد، أربع مباريات في الدوري الإيطالي، إضافة إلى إلغاء ...

: هل يهدد كورونا موقعة نابولي ضد برشلونة في دوري الأبطال؟
25/02/2020 | 6:00 ص

دوري الابطال: ميسي ربان السفينة في نابولي ولامبارد بذكريات 2012 أمام بايرن

مواجهتين من العيار الثقيل في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا..

دوري الابطال: ميسي ربان السفينة في نابولي ولامبارد بذكريات 2012 أمام بايرن
25/02/2020 | 6:00 ص

أخبار دوري أبطال أوروبا : ماذا لو خسر برشلونة من نابولي؟ - سبورت 360

سبورت 360 – سافر برشلونة صباح اليوم الاثنين إلى إيطاليا لمواجهة نابولي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على

أخبار دوري أبطال أوروبا : ماذا لو خسر برشلونة من نابولي؟ - سبورت 360


ألونسو يرشح ليفربول للقب الدوري الإنجليزي ويشيد باستعدادات قطر للمونديال دوري أبطال أوروبا قلة هم النجوم الذين تركوا بصمة مع كل الأندية التي لعبوا لها، ولكن تشابي ألونسو لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الألماني ونجم المنتخب الأسباني سابقا من الأسماء التي يشار إليها بالبنان منذ أن لعب لريال سوسييداد الأسباني وليفربول الإنجليزي وبعدما انتقل لريال مدريد



اشترك ليصلك كل جديد عن دوري أبطال أوروبا

خيارات

ألونسو يرشح ليفربول للقب الدوري الإنجليزي ويشيد باستعدادات قطر للمونديال
المصدر http://www.almasryalyoum.com/news/details/1071510 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ألونسو يرشح ليفربول للقب الدوري الإنجليزي ويشيد باستعدادات قطر للمونديال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars