الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نقابة الصيادلة: تعتيم وزارة الصحة بشأن السوفالدى يثير الشكوك

10/10/2014 | 5:55 ص 0 comments
نقابة الصيادلة: تعتيم وزارة الصحة بشأن   السوفالدى  يثير الشكوك

تتبع وزارة الصحة حالة من عدم الشفافية مع المريض فيما يتعلق بالعقار المستخدم لعلاج ” فيروس التهاب الكبد الوبائي C”، فقد زادت حالة الغموض حول عدم الإعلان عن اللجنة المفاوضة التي شكلتها وزارة الصحة والبروتوكول الذي وقعته الوزارة مع شركة ” جلعاد “. وتعليقا على هذا الموضوع قال الدكتور ” أحمد فاروق ” رئيس لجنة …

تتبع وزارة الصحة حالة من عدم الشفافية مع المريض فيما يتعلق بالعقار المستخدم لعلاج ” فيروس التهاب الكبد الوبائي C”، فقد زادت حالة الغموض حول عدم الإعلان عن اللجنة المفاوضة التي شكلتها وزارة الصحة والبروتوكول الذي وقعته الوزارة مع شركة ” جلعاد “.

وتعليقا على هذا الموضوع قال الدكتور ” أحمد فاروق ” رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، إن هناك بعض علامات الاستفهام التي أثيرت حول البروتوكول الذي قامت وزارة الصحة بتوقيعه مع شركة ” جلعاد ” الأمريكية المنتجة لعقار ” السوفالدي” تتلخص في الآتي:

أولا: عدم الإفصاح عن بنود البروتوكول على الرغم من أنه يجب عرضه على المجتمع المدني لمناقشته.

ثانيا: أن البروتوكول يحتوى على بند يعفي الشركة من مسئولية الآثار الجانبية التي تظهر على المريض نتيجة لتناول العقار على الرغم من أن العرف السائد أن شركات الدواء تكون متحملة للآثار الجانبية التي تظهر على المتطوع حتى وإن كان حيوانا فما بال أن المتطوع إنسان، فلقد تم استغلال حاجة المريض إلى العلاج وإجباره بالتوقيع على إقرار بتحمل الآثار الجانبية الناتجة عن العقار، وتعد هذه المرة الأولى فى تاريخ العلاج والمنظومة الدوائية في مصر التي يحدث فيها هذا الشيء.

ثالثا: أن هناك بندا هو وصول العقار إلى مصر بلون مخالف للون المتداول للعقار عالميا وهذا وراؤه لغز كبير.

رابعا: أنه لا يجوز لشخص مثل الدكتور وحيد دوس عميد معهد الكبد أن يكون أحد أعضاء اللجنة المفاوضة، حيث إنه باحث بشركة ” جلعاد ” المنتجة للعقار ولا يمكن لطرف أن يفاوض نفسه.

خامسا: أن النقابة قد تقدمت بطلب رسمي لوزارة الصحة للرد على تلك التساؤلات وللإعلان عن بنود البروتوكول فلم تنف كل ما سبق ولم تبادر الوزارة بالرد على النقابة.

وأكمل ” فاروق ” فى تصريح خاص لـ”البديل”، أن الدواء لم يتم الانتهاء من التجارب والدراسات الإكلينيكية عليه وأنه لم يطبق سوى على 100حالة فى ثلاثة أماكن هي: ” القاهرة ، شبين الكوم ، المنصورة “، وذلك مخالف للقواعد التي تفيد بإجراء الدراسة على الآلاف وفي عدة مناطق من البلد.

وفي سياق متصل قال الدكتور” هيثم عبد العزيز” رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة للصيادلة: عندما أثيرت بعض الشكوك في اللجنة المفاوضة التي شكلتها الوزارة لمفاوضة الشركة لاستيراد العقار، وذلك لوجود الدكتور ” وحيد دوس ” بها فقامت النقابة بتقديم الطلب للرد على التساؤلات، لكن الوزارة لم تهتم بالرد وبالتالي صنعت تأكيدا لتلك الشكوك بعدم وجود رد فعل منها.

وتابع “عبد العزيز” أنه لم يتم الإفصاح عن اللجنة أو عن البنود والبروتوكول ولا عن أى شىء يتعلق بالعقار ولا توجد أسباب مقنعة لكل هذا الغموض الذى تقوم الوزارة باتباعه مع المرضى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 1:57 م

وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ8 حالات من مرضى الكلى - بوابة الأهرام

أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ 8 حالات لمرضى الكلى بعد الكشف الطبي من خلال الفريق الطبي بمستشفى الزقازيق العام

وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ8 حالات من مرضى الكلى - بوابة الأهرام
29/03/2024 | 1:57 م

بطريقتيـن طريقة الاستعلام عن إجازة مرضية وزارة الصحة والرابط من هنـا

أصدرت وزارة الصحة منصة إلكترونية لمساعدة الأشخاص على الطلبات والاستفسارات من على المنصة، ويمكن أن يقدم الشخص من خلال المنصة على إجازة مرضية من العمل الخاص به.

بطريقتيـن   طريقة الاستعلام عن إجازة مرضية  وزارة الصحة  والرابط من هنـا
اليوم 9:00 ص

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 
اليوم 9:00 ص

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، بلدة تفوح قضاء الخليل، منكوبة بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث وصلت الإصابات فيها إلى 200.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -
اليوم 9:00 ص

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، عن 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2912 حالة شفاء.وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة، د. محمد العبدالعالي، في الإيجاز الصح

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا
اليوم 9:00 ص

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic

شاركت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء تغريدة توضح الأمراض المزمنة التي تجعل المصابين بها من أشد الفئات تأثراً بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic
اليوم 9:00 ص

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم ا مصراوى

استقرار نسبي الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم الأربعاء | مصراوى

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات  كورونا  اليوم ا   مصراوى


نقابة الصيادلة: تعتيم وزارة الصحة بشأن السوفالدى يثير الشكوك اخبار وزارة الصحة تتبع وزارة الصحة حالة من عدم الشفافية مع المريض فيما يتعلق بالعقار المستخدم لعلاج ” فيروس التهاب الكبد الوبائي C”، فقد زادت حالة الغموض حول عدم الإعلان عن اللجنة المفاوضة التي شكلتها وزارة الصحة والبروتوكول الذي وقعته الوزارة مع شركة ” جلعاد “. وتعليقا عل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

نقابة الصيادلة: تعتيم وزارة الصحة بشأن   السوفالدى  يثير الشكوك
المصدر http://elbadil.com/2014/10/09/%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%84%D8%A9-%D8%AA%D8%B9%D8%AA%D9%8A%D9%85-%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D8%A8%D8%B4%D8%A3%D9%86/ البديل - صوت المستضعفين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نقابة الصيادلة: تعتيم وزارة الصحة بشأن السوفالدى يثير الشكوك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars