الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الرعاة يزيدون الضغط على الفيفا حول مونديال قطر

10/06/2014 | 12:07 ص 0 comments
   الرعاة يزيدون الضغط على الفيفا حول مونديال قطر

دعت شركات أديداس وسوني وفيزا وكوكاكولا سلطات كرة القدم إلى التعامل بشكل جاد مع مزاعم الرشوة حول فوز قطر بحق تنظيم كأس العالم 2022 وهي قضية ألقت بظلالها على انطلاق ...

لندن - رويترز :

    دعت شركات أديداس وسوني وفيزا وكوكاكولا سلطات كرة القدم إلى التعامل بشكل جاد مع مزاعم الرشوة حول فوز قطر بحق تنظيم كأس العالم 2022 وهي قضية ألقت بظلالها على انطلاق النهائيات هذا الأسبوع في البرازيل.

وقالت شركة اديداس الألمانية للملابس الرياضية التي تمتلك عقداً لرعاية الفيفا يمتد لعام 2030 لتعزز الشراكة التي بدأت في 1970 "الاتجاه السلبي للجدل الدائر علنا حول الفيفا في الوقت الحالي ليس جيدا بالنسبة لكرة القدم أو للفيفا أو لشركائها."

وتشعر شركة كوكاكولا بالقلق هي الأخرى بعدما قالت في بيان "أي شيء ينتقص من مهمة وقيم كأس العالم يتسبب في قلق لنا." وأضافت "لكن نثق أن الفيفا يتعامل مع هذه الإدعاءات بجدية بالغة ويحقق فيها بدقة عن طريق لجنة القيم التابعة له." وتابعت "كأس العالم لكرة القدم تمثل منصة لتوحيد الناس من كافة أرجاء العالم وهي ملهمة واحتفالية لأكثر رياضات العالم شعبية وهي تصنع تجارب بارزة للرياضيين والجماهير."

ونشرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية على مدار أسبوعين ما ذكرت إنها وثائق مسربة تدل على دفع رشى لضمان فوز قطر بالاستضافة وهو ما نفته الأخيرة. ويقود المدعي العام الأمريكي السابق مايكل جارسيا تحقيقاً داخلياً للفيفا ومن المقرر أن يقدم تقريره في يوليو بعد نحو أسبوع من انتهاء كأس العالم في البرازيل هذا العام.

وأصدر الفيفا بياناً عن طريق مدير التسويق تييري ويل مع سعي الإتحاد الدولي لتهدئة الموقف. وقال ويل "نحن على اتصال وثيق بشركائنا التجاريين ومن بينهم اديداس وسوني وفيزا وهم لديهم ثقة 100 بالمئة في التحقيق الذي تجريه حالياً لجنة القيم المستقلة في الفيفا." وأضاف "لم يطلب الرعاة أي شيء لا يشمله التحقيق الجاري عن طريق لجنة القيم."

وقالت فيزا شركة بطاقات الدفع - التي يمتد تعاقدها مع الفيفا حتى عام 2022 - إنها تراقب التقدم في التحقيق الذي يجريه جارسيا. وأضافت في بيان "نتوقع أن يتخذ الفيفا الاجراءات المناسبة للرد على هذا التقرير." واتخذت شركة سوني اليابانية للسلع الاستهلاكية موقفاً مماثلاً وقالت إنها تتوقع أن يتم "التحقيق بشكل مناسب" في الادعاءات.

ومن غير المعتاد أن تفصح الشركات الراعية عن أي شيء في العلن في مثل هذه الموضوعات الحساسة وتعكس التعليقات المخاوف من التأثير غير المباشر على صورة الشركة. وقال اندي سوذردن رئيس وحدة التسويق والرعاية الرياضية في شركة اتش+كيه استراتيجيز للاتصالات "هذا يؤكد أن الشركات بحاجة للتأكد من أن أي اتحاد أو رابطة صاحبة مكانة كبيرة تعزز من مكانتها أكثر من اضرارها بها."

وسوني واديداس وفيزا من الرعاة الستة الرئيسيين للفيفا الذين دفعوا مجتمعين 180 مليون دولار العام الماضي. وينتهي عقد رعاية سوني للفيفا هذا العام وهو ما يمنحها قوة إضافية في المفاوضات لتوقيع عقد جديد. وامتنعت طيران الامارات - التي ينتهي عقد رعايتها للفيفا في نهاية هذا العام - عن التعليق وأيضا شركة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي/كيا. ولم يتسن على الفور الاتصال بشركة كوكاكولا للتعليق.

وأبدت محطة فوكس التلفزيونية الامريكية - التي دفعت نحو 425 مليون دولار من أجل حقوق بث كأس العالم 2018 و2022 - عدم رضاها بالفعل عن خطط تغيير موعد بطولة قطر إلى وقت آخر في العام لأنها قد تتعارض مع مباريات دوري كرة القدم الأمريكية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

تستهدف "نيسان موتور"، تحقيق مبيعات إضافية بمقدار مليون سيارة في غضون ثلاث سنوات، مع سعي شركة صناعة السيارات اليابانية إلى استعادة الزخم وتعزيز الربحية.

نيسان  تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027 - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل

تُقدم شركة إيتامكو الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، سيارة هيونداي إلنترا HD سيدان ضمن مبادرة الإحلال بأربع فئات مختلفة من التجهيزات، تهدف هذه

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع .. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD .. خلي الغلابة تركب - البديل
29/03/2024 | 11:00 م

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - بوابة الشروق

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور اعتزامها زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات، في الوقت الذي تسعى فيه إلى

نيسان تستهدف زيادة مبيعاتها بمقدار مليون سيارة خلال 3 سنوات - 
        بوابة الشروق
29/03/2024 | 11:00 م

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟

في خطوة جديدة نحو بيئة نظيفة، أطلقت هوندا سيارة مثالية تعمل بالهيدر جين، مثل الطراز القياسي لهوندا CR-V، يتميز الجيل الجديد بأداء محسن وقدرة على التوفير في استهلاك الوقود، لكنه يتميز بالقدرة على العمل بخلية الوقود الهيدروجينية، يُعد هذا الطراز واحدًا من السيارات القليلة التي تعتمد على هذه التقنية البيئية

لا كهربا ولا بنزين.. سيارة موفرة هوندا كيف تعمل؟
29/03/2024 | 11:00 م

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي

تقدم الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية (إيتامكو)، الوكيل الحصري لعلامة هيونداي الكورية في مصر، السيارة هيونداي إلنترا HD سيدان داخل مبادرة الإحلال بأربعة فئات من التجهيزات.

بدون مقدم وبالتقسيط للجميع.. احصل على سيارة هيونداي إلنترا HD بدعم حكومي
29/03/2024 | 11:00 م

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا مصراوى

بعد تراجع الأسعار كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق المستعمل | مصراوى

بعد تراجع الأسعار.. كم يبلغ سعر تويوتا كورولا اليوم في سوق ا   مصراوى
23/03/2024 | 5:34 م

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة

تواصل عملاقة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي (Hyundai) وتابعتها كيا (Kia) تحقيق طفرات في مبيعات السيارات صديقة البيئة في الأسواق العالمية.

هيونداي وكيا تسجلان رقمًا قياسيًا في مبيعات السيارات الصديقة للبيئة - الطاقة


الرعاة يزيدون الضغط على الفيفا حول مونديال قطر اخبار السيارات دعت شركات أديداس وسوني وفيزا وكوكاكولا سلطات كرة القدم إلى التعامل بشكل جاد مع مزاعم الرشوة حول فوز قطر بحق تنظيم كأس العالم 2022 وهي قضية ألقت بظلالها على انطلاق ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السيارات

خيارات

   الرعاة يزيدون الضغط على الفيفا حول مونديال قطر
المصدر http://www.alriyadh.com/942757 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الرعاة يزيدون الضغط على الفيفا حول مونديال قطر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars