الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > حوادث مصر

الوطن بالتواريخ ميدان التحرير غادرته رائحة الشهداء الزكية وسكنه عفن المتحرشين

10/06/2014 | 1:00 ص 0 comments
الوطن  بالتواريخ  ميدان التحرير  غادرته رائحة الشهداء الزكية وسكنه عفن المتحرشين

لارا جاروان.. مراسلة "سي بي إس" الأمريكية أشهر ضحايا التحرش يوم التنحي كتب : محمد شنح منذ 2 دقيقة صورة أرشيفية تجردوا من آدميتهم في لحظات تمكنت منهم الشهوة، فسعوا إليها، متحدين كل القيم والأعراف وا

لارا جاروان.. مراسلة "سي بي إس" الأمريكية أشهر ضحايا التحرش يوم التنحي

كتب : محمد شنح
منذ 2 دقيقة

صورة أرشيفية

تجردوا من آدميتهم في لحظات تمكنت منهم الشهوة، فسعوا إليها، متحدين كل القيم والأعراف والتقاليد، فأصبحوا مثل الذئاب التي تعوي على فريستها، لتفسد تظاهرة ثورية، أو احتفال شعبي، في مشهد عفن، أفسدت رائحته كل ما حوله من ورود، تفتحت في "جناين" ميدان الثورة.
ميدان التحرير، الذي شهد 18 يومًا من عمر ثورة 25 يناير، دون وقوع حالة تحرش واحدة، غادرته نعوش الشهداء برائحتها العطرة، وتركته روح الشباب المخلص، فسكنه خفافيش الظلام من بلطجية ومندسين، خربوا عن عمد، ومتحرشين جاءوا للبحث عن فضيحة.
"الوطن" رصدت بالتواريخ أشهر وقائع التحرش بميدان التحرير منذ 11 فبراير 2011 وحتى مساء الأمس:
11 فبراير: مساء الإعلان عن تنحي مبارك، احتفل متظاهرو ميدان التحرير برحيله، وخرجت الملايين في الشوارع، ووسط كل هذا سقطت أول ضحايا التحرش، المراسلة الأجنبية "لارا جاروان"، مراسلة شبكة "سي بي إس" الأمريكية، والتي حكت بعدها الوقائع كاملة، واصفة ما حدث لها بأنه كان اعتداءً جنسيًا جماعيًا من قبل مجموعة من الغوغاء، قائلة: "شعرت وقتها بأن الموت سيأتي لا محالة".
19 فبراير 2011: وأثناء الاحتفالات بجمعة "الانتصار"، تمكن رجال القوات المسلحة من إنقاذ سيدة تعرضت لعملية تحرش جماعي على يد 50 بلطجيًا بميدان التحرير، بعد أن اعتدوا على زوجها بالضرب، ثم اقتادوا السيدة من ميدان عبدالمنعم رياض إلى ميدان طلعت حرب في مسيرة تحرش جماعية.
8 مارس 2011: خرجت مسيرة نسائية إلى ميدان التحرير، للمطالبة بحقوق المرأة، وبعد دقائق من وصول المسيرة، تعرض السيدات والفتيات لتحرش جماعي من الموجودين بالميدان، وبحسب شهادة إحدى الضحايا الموثقة بالفيديو، كان "المعتدون علينا من التيار الإسلامي، وقالولنا: روحي يا خضرة انتي وهي، وصوت المرأة عورة، وبعد كده اعتدوا علينا، وضربوا الشباب اللي حاولوا يحمونا".
5 يونيو 2011: الاعتداء على ماريان عبده، مراسلة قناة "سي تي في"، بميدان التحرير، والتي قالت في شهادتها: "إنها ذهبت لميدان التحرير لمباشرة عملها بتغطية أحداث يوم الجمعة الذي أطلق عليه اسم "جمعة العمل"، ففوجئت بهجوم بعض الموجودين بالتحرير عليها وخطف "المايك" من يدها، بالرغم من كونها لم تحاول استفزازهم، فآثرت الانسحاب ومعها المصور لكنها تعرضت للهجوم والاعتداء عليهما بعنف".
25 يناير 2012: بينما كان رجال ونساء مصر صفًا واحدًا يهتفون هتافًا واحدًا، لقى العشرات من الفتيات مصيرهن من التحرش الجماعي، على يد الذئاب البشرية، وخرج بعضهن في سيارة إسعاف من الميدان في مشهد مؤسف.
8 يونيو 2012: ذكرت وكالة أسوشيتد برس، أن مئات الأشخاص اعتدوا على نساء كن يشاركن في مسيرة بميدان التحرير، ضد التحرش الجنسي في مصر، مشيرة إلى أن الاعتداء على النساء استمر لعدة دقائق، قبل أن تلجأ بعضهن إلى مبان مجاورة للاحتماء بها.
26 أكتوبر 2012: رصدت مبادرة "شفت تحرش"، قيام مجموعة من الصبية، في أول أيام عيد الأضحى، بالتجمهر والوقوف واعتراض طريق الفتيات والتحرش بهن بميدان التحرير، بالإضافة إلى سرقة هاتف إحداهن، وذلك في الاتجاه القادم من ميدان التحرير إلى كورنيش النيل بالتوازي مع سور جامعة الدول العربية.
23 نوفمبر 2012: تعرضت ياسمين البرماوي، الناشطة السياسية وعازفة الموسيقى، لاعتداء جنسي جماعي بميدان التحرير، وسط قنابل غاز تقذفها قوات الأمن على متظاهرين معترضين على الإعلان الدستوري.
25 يناير2013: ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية انتشار حوادث التحرش الجنسي في ميدان التحرير، خلال الذكرى الثانية للثورة، وأشارت إلى وقوع حوالى 25 حادث اعتداء على الأقل تزامنا مع إحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.
16 مارس 2013: اتهمت أمل عثمان محمود، البالغة من العمر 14 عامًا بعض جنود الأمن المركزي بمحيط قصر النيل بالاعتداء عليها بالسب والتحرش بها.
30 يونيو 2013: أثناء خروج الملايين الشوارع للمطالبة بإسقاط نظام محمد مرسي، وجماعة الإخوان"، تعرضت عضوة بالاتحاد النسائي المصري، ومتطوعة بمبادرة 'قوة ضد التحرش والاعتداء الجنسي الجماعي'، لاعتداء جنسي جماعي بميدان التحرير.
8 يونيو 2014: في مشهد احتفالي، خرج الآلاف لميدان التحرير، في يوم تنصيب الرئيس الجديد، حاملين أعلام مصر، وراقصين مهللين على أنغام الموسيقى، في ليلة اعتبرها من في الميدان "بشرة خير"، أبى المتحرشون ألا يكون لهم نصيب من كعكة الاحتفال، فأظهروا أبشع مشاهد الاغتصاب، حيث جردوا فتاة شابة من ملابسها، وطاردوها مسعورين، في مشهد عفن، وتعليق إحدى المذيعات استفز المشاعر، واصفة فعلة أصحاب الجريمة البشعة بـ "ناس مبسوطين".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
22/03/2024 | 11:16 م

القبض على متهم في الإسكندرية بتهمة غسل 3 ملايين جنيه - حوادث -

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال، من ضبط أحد الأشخاص

القبض على متهم في الإسكندرية بتهمة غسل 3 ملايين جنيه - حوادث -
22/03/2024 | 11:16 م

مخالفة وترفع نسبة الحوادث.. المرور السعودي يحذر من خطر المراوغة بسرعة بين المركبات - الصبح

حذّرت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية من مخاطر المراوغة بسرعة بين المركبات، مؤكدةً أنّ هذه السلوكيات تُربك مستخدمي الطريق، وتعرّضهم لخطر الحوادث المرورية....

مخالفة وترفع نسبة الحوادث.. المرور السعودي يحذر من خطر المراوغة بسرعة بين المركبات - الصبح
22/03/2024 | 11:16 م

المرور يلتقط 1146 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة الهيئة الوطنية للإعلام

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

المرور يلتقط 1146 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة   الهيئة الوطنية للإعلام
22/03/2024 | 11:16 م

«الأحوال المدنية»: الدفع بسيارات حديثة لسرعة تقديم الخدمات لأهالي المناطق الحضرية - حوادث -

أعلنت وزارة الداخلية إنه في إطار جهود تفعيل الدور المجتمعي وتطوير الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين واستخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات

«الأحوال المدنية»: الدفع بسيارات حديثة لسرعة تقديم الخدمات لأهالي المناطق الحضرية - حوادث -
22/03/2024 | 11:16 م

ضبط 15 ألفا و590 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة الهيئة الوطنية للإعلام

شن ضباط الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن حملات موسعة; لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

ضبط 15 ألفا و590 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة   الهيئة الوطنية للإعلام
22/03/2024 | 11:16 م

إزالة جميع الحواجز الحديدية من أمام المطاعم في مدينة نصر - حوادث -

شنّت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية حملة أمنية استهدفت منطقة الحي العاشر بمدينة نصر في القاهرة، وتمكنت خلالها من إزالة جميع الحواجز الحديدية

إزالة جميع الحواجز الحديدية من أمام المطاعم في مدينة نصر - حوادث -
25/06/2020 | 11:00 ص

المصري اليوم - حوادث - في أول ظهور إعلامي.. والد «طالبة طلخا»: «زوجها حاول يفضحها وربنا حماها» موجز نيوز

#المصري اليوم -#حوادث - قال «عادل» والد السيدة إيمان المعروفة إعلاميًا بـ«طالبة طلخا»، التي لقت حتفها في ...

المصري اليوم - حوادث - في أول ظهور إعلامي.. والد «طالبة طلخا»: «زوجها حاول يفضحها وربنا حماها» موجز نيوز


الوطن بالتواريخ ميدان التحرير غادرته رائحة الشهداء الزكية وسكنه عفن المتحرشين حوادث مصر لارا جاروان.. مراسلة "سي بي إس" الأمريكية أشهر ضحايا التحرش يوم التنحي كتب : محمد شنح منذ 2 دقيقة صورة أرشيفية تجردوا من آدميتهم في لحظات تمكنت منهم الشهوة، فسعوا إليها، متحدين كل القيم والأعراف وا



اشترك ليصلك كل جديد عن حوادث مصر

خيارات

الوطن  بالتواريخ  ميدان التحرير  غادرته رائحة الشهداء الزكية وسكنه عفن المتحرشين
المصدر http://almogaz.com/news/politics/2014/06/09/1516422 أخبار الموجز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الوطن بالتواريخ ميدان التحرير غادرته رائحة الشهداء الزكية وسكنه عفن المتحرشين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars