الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اعتقالات وتعزيزات أمنية مع بدء الدراسة بجامعات مصر

12/10/2014 | 4:02 ص 0 comments

شنت قوات الأمن المصرية حملة اعتقالات ومداهمات واسعة لمنازل رموز وقيادات العمل الطلابي في نحو 12 جامعة، كما فرضت السلطات تعزيزات أمنية مشددة على أبواب الجامعات وأسوارها.

0 Twitter 0 Facebook 0 Google+ iconعد إلى الأعلى iconشارك | تعليقات | 0 iconتكبير الخط iconتصغير الخط iconإرسال إلى صديق iconطباعة متعلقات الجامعات المصرية تستقبل الدراسة بتشديد الإجراءات الأمنية رافضو الانقلاب بمصر يتظاهرون بأسبوع "فرسان الثورة" مظاهرات ليلية بمصر وجامعات تجرم الإساءة للسيسي سجن طلاب بمصر والسيسي يحذر من استغلال الجامعات وقفة لذوي المعتقلين بمصر ودومة يواصل الإضراب شنت قوات الأمن المصرية حملة اعتقالات ومداهمات واسعة لمنازل رموز وقيادات العمل الطلابي في نحو 12 جامعة، كما فرضت السلطات تعزيزات أمنية مشددة بعربات الأمن المركزي ووحدات التدخل السريع على أبواب الجامعات وأسوارها.   وقال الأمين العام لحركة طلاب مصر القوية سعيد عبد الغني للجزيرة إن قوات الأمن اعتقلت نحو 41 طالبا في الجامعات التي شهدتها المداهمات، مشيرا إلى أن حملة الاعتقالات بدأت قبل بدء العام الدراسي الجديد بساعات. ولفت عبد الغني إلى أن السلطات تسعى جاهدة للسيطرة على الجامعات، وقد استعانت بشركات حراسات خاصة للتصدي لأي تحرك طلابي داخلها. وتسببت الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها السلطات صباح اليوم في تكدس طوابير من الطلاب امتدت عشرات الأمتار أمام عدة جامعات.  وقال مصدر إداري بجامعة الأزهر إن عدد أفراد الأمن المتواجدين على البوابات يصل إلى ما يقرب من ألفي عنصر أمن.

وأوضح أن أفراد شركة الحراسة لا يحملون أي أسلحة، مشيرا إلى استعانتهم بأجهزة للكشف عن المعادن والتأكد من شخصية الطالب من خلال بطاقات جديدة تبين طلاب الجامعة من الطلاب المفصولين الذين سيمنعون من الدخول، والكشف عن هوية الغرباء بسهولة.

ولم يقتصر هذا الأمر على جامعة الأزهر فقط، إذ شمل جامعات القاهرة الكبرى (عين شمس، حلوان، القاهرة)، وطنطا والزقازيق ودمياط والسويس وسوهاج وبني سويف والمنيا.

رجل حراسة يوقف مركبة عند إحدى بوابات جامعة القاهرة (الفرنسية)

خطة أمنيةوكان المتحدث باسم وزارة الداخلية هاني عبد اللطيف أشار في تصريحات صحفية إلى "وجود خطة أمنية للتعامل مع المظاهرات المتوقعة لطلاب منتمين لجماعة الإخوان المسلمين، موضحا أن قوات الأمن تتواجد خارج أسوار الجامعات للتعامل أمنيا مع الطلاب الخارجين عن القانون، وذلك بالتنسيق مع إدارات هذه الجامعات".

وكان العشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي نظموا مسيرة بالدراجات البخارية على طريق بسيون طنطا في محافظة الغربية شمال البلاد، للتنديد بالقبض على طلاب من الجامعات.

ورفع المشاركون في المسيرة صور مرسى وشارات رابعة ولافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

واستقبلت 23 جامعة حكومية بمصر اليوم السبت نحو مليوني طالب وطالبة في بداية عام دراسي جديد، وسط مخاوف من تكرار سيناريو "العنف" الذي شهدته العام الماضي.

وشهدت أغلب الجامعات المصرية في العام الدراسي المنقضي مظاهرات واحتجاجات طلابية شبه يومية أغلبها مؤيدة لمرسي، وتخللتها اشتباكات مع قوات الشرطة داخل الحرم الجامعي وخارجه في العديد من الجامعات المصرية، أدت لسقوط قتلى ومصابين في صفوف الطلاب، بالإضافة للقبض على العشرات منهم، وهو ما أدى إلى تصاعد الموجات الاحتجاجية الطلابية التي تعتبرها السلطات المصرية "مظاهرات تخريبية". كما تعرض بعض الطلاب للفصل من جامعاتهم نتيجة مشاركتهم في تلك المظاهرات.

وكان من المقرر أن يبدأ العام الدراسي في الجامعات يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي، إلا أنه تم تأجيله إلى اليوم لاستكمال الاستعدادات.

وفي محاولة من الجامعات للحد من تكرار هذا المشهد والاتهامات المتبادلة، استبق رؤساؤها العام الجامعي بقرارات غير مسبوقة، تضمنت "ثلاثة خطوط حمر" يحظر على الطلاب الاقتراب منها، في مقدمتها إهانة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

كما اتخذ الأمن في بعض الجامعات إجراءات غير مسبوقة، منها تعيين شرطة سرية داخل الجامعات، واحتفظت جامعة الأزهر بإجراءات خاصة، كونها البقعة الأكثر اشتعالا في محيط الجامعات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

كلمات مفتاحية: مصر اعتقالات مداهمات إجراءات أمنية جامعات محمد مرسي متعلقات الجامعات المصرية تستقبل الدراسة بتشديد الإجراءات الأمنية رافضو الانقلاب بمصر يتظاهرون بأسبوع "فرسان الثورة" مظاهرات ليلية بمصر وجامعات تجرم الإساءة للسيسي سجن طلاب بمصر والسيسي يحذر من استغلال الجامعات وقفة لذوي المعتقلين بمصر ودومة يواصل الإضراب تقارير مختارة بداية العام الدراسي وسط إجراءات أمنية مكثفة في مصر بداية العام الدراسي وسط إجراءات أمنية مكثفة في مصر تشديد الإجراءات الأمنية بمختلف الجامعات المصرية تشديد الإجراءات الأمنية بمختلف الجامعات المصرية اقتصاد الصباح 11/10/2014 اقتصاد الصباح 11/10/2014 حديث الثورة- المآلات السياسية والأمنية المحتملة للأوضاع باليمن حديث الثورة- المآلات السياسية والأمنية المحتملة للأوضاع باليمن جدوى الإجراءات الأمنية في بداية العام الجامعي بمصر جدوى الإجراءات الأمنية في بداية العام الجامعي بمصر مظاهرات منددة بحكم السيسي شعارها quotالطلاب فرسان الثورةquot مظاهرات منددة بحكم السيسي شعارها "الطلاب فرسان الثورة" حديث الثورة.. سبل تحقيق التوافق بين اليمنيين حديث الثورة.. سبل تحقيق التوافق بين اليمنيين أعباء الحياة المعيشية في ظل ارتفاع الأسعار بمصر أعباء الحياة المعيشية في ظل ارتفاع الأسعار بمصر نساء سيناء.. بين الملاحقة ولقمة العيش نساء سيناء.. بين الملاحقة ولقمة العيش شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر برقيات إخبارية المزيد من البرقيات أهم الأخبار اشتباكات عنيفة بعين العرب والغبار يعطل غارات التحالف اشتباكات عنيفة بعين العرب والغبار يعطل غارات التحالف

11/10/2014 م. الساعة 16:57 تواصلت الاشتباكات العنيفة وحرب الشوارع بين تنظيم الدولة والقوات الكردية بمدينة عين العرب (كوباني) على الحدود السورية التركية، بينما توقفت غارات التحالف على التنظيم بسبب عاصفة من الغبار حجبت الرؤية.

صراع نفوذ في حلب وتجدد الاقتتال بدمشق وريفها صراع نفوذ في حلب وتجدد الاقتتال بدمشق وريفها

12/10/2014 م. الساعة 01:05 تجددت الاشتباكات السبت بين قوات النظام السوري وكتائب المعارضة بمناطق عدة كان أبرزها هذه المرة حلب وريفها ودمشق وريفها، واستهدف طيران النظام بغاراته مناطق عدة مما خلف قتلى وجرحى.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

مؤتمر إعمار غزة ينطلق اليوم وسط شكوك بوفاء المانحين مؤتمر إعمار غزة ينطلق اليوم وسط شكوك بوفاء المانحين

12/10/2014 م. الساعة 02:44 ينطلق اليوم بالقاهرة مؤتمر إعادة إعمار غزة بعد حرب إسرائيلية مدمرة بالقطاع، وسط شكوك بشأن وفاء المانحين. وقد أكدت حركة حماس تهيئتها لكل الظروف الداعمة للجهد الدولي لإنجاح المؤتمر.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

أعمال شغب مناوئة للحكومة الأردنية بعد إزالة quotبسطاتquot أعمال شغب مناوئة للحكومة الأردنية بعد إزالة "بسطات"

12/10/2014 م. الساعة 02:13 اندلعت أعمال شغب مساء السبت بين قوات شرطة أردنية وأصحاب "بسطات" احتجوا على قرار بنقل أسواقهم من وسط العاصمة لمنطقة أخرى، مما دفع الحكومة لإرسال قوات أمن إضافية لاستعادة النظام.

بان يحث الليبيين على استئناف الحوار بان يحث الليبيين على استئناف الحوار

11/10/2014 م. الساعة 21:04 حث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون جميع الأطراف السياسية في ليبيا على المضي قدما نحو الحوار السياسي بين جميع الأطراف لتحقيق المصالحة الشاملة وإعادة الاستقرار والأمن إلى البلاد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 4:51 م

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر

يناقش تامر عزالدين في حلقة هذا الأسبوع من هوا مصر الموضوع التالي: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ضيوف الحلقة: المتحدث باسم حزب الدستور وليد العماري، عضو مجلس الشيوخ محمود سامي.

مصر: ولاية ثالثة للسيسي.. هل من تغيير على المستوى السياسي؟ - هوا مصر
08/04/2024 | 4:51 م

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر

تعاون عدد من البنوك المصرية مع بعض الشركات والمتاجر لتوفير كعك العيد بالتقسيط للمواطنين، والسماح بالسداد على فترة تصل إلى 12 شهرًا بدون أي فوائد.يأتي ذلك

بسبب ارتفاع أسعاره.. كعك العيد بالتقسيط وبدون فوائد في مصر
08/04/2024 | 4:51 م

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة سكاي نيوز عربية

وافق مجلس الوزراء المصري على عدة قرارات، أهمها تخصيص قطعتي أرض ناحية الساحل الشمالي بمحافظة مطروح لصالح وزارة الطيران المدني لأجل استخدامها في إقامة مطار رأس الحكمة الدولي.

مصر.. قرار جديد بشأن منطقة “رأس الحكمة    سكاي نيوز عربية
07/07/2020 | 4:45 م

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط الأخضر - CNN Arabic

أرجع خبراء سبب التراجع الطفيف إلى بدء تحسن موارد مصر من الدولار بعد استئناف السياحة وعودة الاستثمارات الأجنبية في أدوات الدين الحكومية، علاوة على حصول مصر على تمويل جديد من صندوق النقد الدولي بقيمة 5.2 مليار دولار.

الدولار يعاود التراجع أمام الجنيه المصري.. وخبراء يكشفون سر هبوط  الأخضر  - CNN Arabic
07/07/2020 | 4:45 م

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -

أعلن عوض تاج الدين مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، أنه تمت السيطرة على أزمة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بفضل الحكومة والمستشفيات.

مستشار السيسي يعلن سيطرة مصر على كورونا -
07/07/2020 | 4:45 م

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -

كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، أن القمر الصناعى طيبة.1 موجود حاليا في المدار المخصص له وهو المدار الثابت على ارتفاع 36 ألف كيلو من سطح الأرض.

كيف يساهم طيبة1 فى تأمين الحدود المصرية.. الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء يرد -
07/07/2020 | 4:45 م

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر

أكد البرلمان المصري، الاثنين، أن مصر لديها منطقتان واعدتان للبترول والغاز في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تحت السيادة المصرية، وأن ثروات المتوسط دفع

مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر


اعتقالات وتعزيزات أمنية مع بدء الدراسة بجامعات مصر اخبار المحروسة شنت قوات الأمن المصرية حملة اعتقالات ومداهمات واسعة لمنازل رموز وقيادات العمل الطلابي في نحو 12 جامعة، كما فرضت السلطات تعزيزات أمنية مشددة على أبواب الجامعات وأسوارها.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/news/arabic/2014/10/11/%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%AA%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B9-%D8%A8%D8%AF%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%A8%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B5%D8%B1 Al Jazeera
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اعتقالات وتعزيزات أمنية مع بدء الدراسة بجامعات مصر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars