الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

دواء مرض الإيبولا يظهر بعد عام - الأخبار - تعليقات -

13/10/2014 | 2:41 ص 0 comments
دواء مرض الإيبولا يظهر بعد عام - الأخبار - تعليقات -

تدهور الوضع بالنسبة لوباء إيبولا في الأيام العشرة الماضية تدهورا كبيرا، فوفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية يموت في بلدان غرب إفريقيا 7 من كل 10 مرضى، وقد اقترب عدد ضحايا الحمى من 4 آلاف شخص .

المعلومات الشخصية User profile settings دخول اختيار اللغة الإذاعة شبكة التواصل الاجتماعي الإذاعة London, sunday, 16:00-17:00 -167,6fm الرئيسية البرامج روسيا العالم تعليقات حوارات سياسة اقتصاد مجتمع رصد عسكري علوم ثقافة رياضة منوعات صور صوت فيديو 13 أكتوبر, 2014 موسكو 04:40 اختيار اللغة الرئيسية البرامج روسيا العالم تعليقات حوارات سياسة اقتصاد مجتمع رصد عسكري علوم ثقافة رياضة منوعات صور صوت فيديو المزيد 12 أكتوبر 2014, 16:54 دواء مرض الإيبولا يظهر بعد عام دواء مرض الإيبولا يظهر بعد عام

© Photo: FOTOBANK/Getty Images

تدهور الوضع بالنسبة لوباء إيبولا في الأيام العشرة الماضية تدهورا كبيرا، فوفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية يموت في بلدان غرب إفريقيا 7 من كل 10 مرضى، وقد اقترب عدد ضحايا الحمى من 4 آلاف شخص .

استطاع الفيروس أن يخرج عن نطاق القارة الإفريقية رغم الإشراف الطبي في مطارات أمريكا وأوروبا، ففي أمريكا توفي بهذا المرض أحد المرضى الأسبوع المنصرم، رغم عزله ومحاولة علاجه منذ 28 أيلول/ سبتمبر ولكن دون جدوى، كما توفي بريطاني في مقدونيا نتيجة الإصابة بمرض إيبولا، ونقل إلى المشافي مرضى بأعراض مشابهة في البرازيل وصربيا وأسبانيا وأستراليا والنرويج، عادوا جميعهم مؤخرا من بلدان غرب إفريقيا، حيث يستعر الوباء .

حذر الخبراء من جامعة "نورث إيسترن" في بوسطن، بعد أن وضعوا نموذجا خاصا بانتشار الوباء وتنقل سكان الأرض، من أن الأمر سيزداد سوءا في المستقبل، وكانوا قد استخدموا لجمع البيانات المعلومات اللازمة من حركة الركاب اليومية في المطارات، جاءت نتائج التوقعات مخيفة جدا، فوفقا لخبراء لمختبر بوسطن يتراوح خطر الإصابة بالحمى في بريطانيا وفرنسا حتى نهاية تشرين الأول/ أكتوبر بين 50 و 75٪ على التوالي، أما بروسيا فهو في الشهر نفسه 1٪ ، لكنه يصل الى 5٪ بحلول نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر .

يمكن أن يطبق هذا التوقع على أغلب الدول التي تقل علاقاتها السياحية مع الغرب الإفريقي، كما يقول نائب فيكتور ملايف مدير معهد البحوث المركزي لعلم الأوبئة :

"لا يمكن أن يظهر مرضى الإيبولا اليوم في روسيا وحدها بل في أي مكان من العالم، ولكن تحتاج التوقعات الأكثر دقة إلى دراسات إضافية، لأن من قاموا بالدراسة الأولى ليسوا على معرفة بالوضع الحقيقي الدقيق في روسيا، كما لا يعرفون من يسافر من الخبراء الروس إلى غرب أفريقيا، فالفيروس يمكن ان يدخل روسيا عبر طائرات الركاب المدنية فقط، أي عن طريق مسافر يحمل الفيروس في مرحلته الحضانية، أما عن طريق تلوث الأغذية فلا يمكن أن ينتقل المرض ".

لا يزال مرض الإيبولا دون دواء حتى الآن، وتحاول عدة دول البحث عن العقار الشافي، فالشركة الصينية "سيتشوان" مثلا حصلت على حقوق اختراع دواء ما زال تجريبيا حتى اليوم، وقد كشف عنه في الأكاديمية الطبية العسكرية الصينية، لكن العلماء مازالوا في بداية الطريق، ولن يحصل المرضى على هذا الدواء قبل ستة أشهر .

هناك اهتمام أكبر بكثير، من قبل العلماء في جميع أنحاء العالم، بالعثور على لقاح ضد الفيروس، وفي هذا المجال تبدو النجاحات، بما فيها الروسية واليابانية والأمريكية أكثر وضوحا، فقد بدأت تجربة اللقاح على المتطوعين من البشر، لكن حتى بعد التأكد من فعالية هذا اللقاح لن يظهر في السوق قبل مرور سنة كاملة كما يقول ديفيد ميليك غُسينَف مدير مركز الإقتصاد الاجتماعي:

"حسب التقديرات المتحفظة لشركات الأدوية سيظهر ما يشبه اللقاح ضد فيروس الإيبولا حوالي نهاية عام 2015م.، أما إلى ذلك الحين فيقترح علم الأدوية على المرضى أن يعالجوا أعراض المرض وحسب".

سيبقى الناس حتى ذلك الوقت في حالة من الإضطراب والذعر، فمطارات المغرب والبرتغال على سبيل المثال، رفضت استقبال طائرة أراد طاقمها التزود بالوقود لأنها حملت على متنها ممرضة من النرويج مصابة بالفيروس الخطير، وفي نيويورك رفض عمال نظافة الطائرات العمل ليوم كامل، طالبين تزويدهم بوسائل الحماية من هذا المرض.

العالم, تعليقات مشاركة: التعليقات   والمشاركة في Facebook Twitter انظر أيضا برنامج quotالحركاتquot لحماية اللغة العربية من الانحراف يصبح الرائد بين تطبيقات الهواتف المحمولة برنامج "الحركات" لحماية اللغة العربية من الانحراف يصبح الرائد بين تطبيقات الهواتف المحمولة 26 مايو, 17:45 توم كروز يعلق على طلاقه من كيتي هولمز لأول مرة توم كروز يعلق على طلاقه من كيتي هولمز لأول مرة 10 أبريل 2013, 13:00 خبراء بريطانيون يصلون إلى العراق لتدريب الأكراد خبراء بريطانيون يصلون إلى العراق لتدريب الأكراد 12 أكتوبر 2014, 16:19 صور متسابق الـquotمرسيدسquot هاميلتون يفوز في سباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا -1 متسابق الـ"مرسيدس" هاميلتون يفوز في سباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا -1 حفل افتتاح سباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا -1 في سوتشي أوتودروم حفل افتتاح سباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا -1 في سوتشي أوتودروم فورمولا1، جائزة روسيا الكبرى، التجارب التأهيليّة فورمولا1، جائزة روسيا الكبرى، التجارب التأهيليّة موسكو ترتدي حلة جديدة مشرقة بمناسبة افتتاح مهرجان quotدائرة الضوءquot موسكو ترتدي حلة جديدة مشرقة بمناسبة افتتاح مهرجان "دائرة الضوء" فورمولا1 في سوتشي، التجارب الحرة القسم الثالث فورمولا1 في سوتشي، التجارب الحرة القسم الثالث 11111 رسوم معلوماتية الأخبار الرئيسية 2:00 تقديم أول كمبيوتر لستيف جوبز في المزاد العلني 1:01 العثور على بقايا لأنواع مجهولة من البشر في جنوب أفريقيا 0:03 المغنية تايلور سويفت تفوز بلقب امرأة العام 23:27 وزير خارجية النرويج .. تم جمع 5.4 مليار دولار خلال مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة 23:23 مأساة مئات النازحين من كوباني إلى إقليم كردستان العراق 23:03 نحو 150 عراقياً ضحايا انتحاريان عرب 22:18 الصحفي البريطاني المختطف لدى داعش يناشد لتقديم المساعدة 20:04 المحكمة الجنائية الليبية تؤجل جلسة الاستماع إلى قضية نجل القذافي حتى 2 نوفمبر 19:22 مقتل أكثر من 20 شخصا في اشتباكات في ليبيا 18:58 أبو مازن .. غزة تحتاج إلى إمكانات وموارد كبيرة لإعادة الحياة إلى شعبها استطلاعات الرأي هل سيبدأ التحالف الدولي بعمليات برية في العراق وسورية ؟ نعم لا لا أهتم النتائج البريد الإلكتروني:    [email protected] © 2005—2014 إذاعة صوت روسيا

جميع الحقوق محفوظة . في حال الاستخدام الكامل أو الجزئي للمواد التي تعود الى اذاعة "صوت روسيا"  يتوجب الاشارة الى موقع الاذاعة على (الانترنيت ) .موقع الاذاعة الالكتروني : [email protected]تم تصميم الموقع بمشاركة شركة "ستيك ". قواعد استخدم المواد

الإسلام بحر النساء بريد الأسبوع برامج يومية من نحن روسيا في العالم تعليقات الفضاء
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 10:06 م

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي

«صحة,المصريين»,تحت,«ميكروسكوب»,الفحص,المبكر,13,مليونا,فى,مبادرة,«الأمراض,المزمنة»,وخدمات,علاجية,لـ,795,ألفا

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي
04/04/2024 | 10:06 م

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟

مع تقدمنا في العمر، تتقلص أدمغتنا بشكل طبيعي، وتتباطأ عمليات التفكير لدينا. ومع ذلك، في مرض ألزهايمر تختلف التغيرات التي تحدث في الدماغ.

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟
04/04/2024 | 10:06 م

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون حسام موافي يجيب فيديو | مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي   مصراوى
04/04/2024 | 10:06 م

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي

.لا يستطيع العديد من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في نيجيريا تحمل تكاليف العلاج ويعانون من الألم لسنوات

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي
امس 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
امس 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية


دواء مرض الإيبولا يظهر بعد عام - الأخبار - تعليقات - لكل داء دواء تدهور الوضع بالنسبة لوباء إيبولا في الأيام العشرة الماضية تدهورا كبيرا، فوفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية يموت في بلدان غرب إفريقيا 7 من كل 10 مرضى، وقد اقترب عدد ضحايا الحمى من 4 آلاف شخص .



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

دواء مرض الإيبولا يظهر بعد عام - الأخبار - تعليقات -
المصدر http://arabic.ruvr.ru/2014_10_12/278570928/ صوت روسيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دواء مرض الإيبولا يظهر بعد عام - الأخبار - تعليقات -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars