الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لوح: تشريح جماجم رهبان تبحيرين من صلاحيات الجزائر

14/10/2014 | 8:36 ص 0 comments

لوح: تشريح جماجم رهبان تبحيرين من صلاحيات الجزائر

الوطني قراءات (1268)  تعليقات (2) قال إن القاضي الجزائري سيتنقل إلى فرنسا نهاية أكتوبر لتنفيذ الإنابات القضائية لوح: تشريح جماجم رهبان تبحيرين من صلاحيات الجزائر إلهام بوثلجي / آسيا شلابي كلمات دلالية: الجزائر 2014/10/13 (آخر تحديث: 2014/10/13 على 20:30) رهبان تيبحيرينرهبان تيبحيرينصورة: (ح.م) لوح: "السلطات الجزائرية بصدد تحديد هوية قاتل الرهينة الفرنسي" الإعلام الفرنسي يكشف: 7 خبراء رافقوا القاضي الفرنسي إلى الجزائر للتحقيق في قضية الرهبان Decrease font Enlarge font

كشف وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح بأن القاضي الجزائري المكلف بالتحقيق في قضية "اغتيال رهبان تيبحيرين" سينتقل نهاية الشهر الجاري إلى فرنسا للوقوف على مدى تطبيق الإنابة القضائية التي أرسلها للقاضي الفرنسي في إطار التعاون القضائي، مشيرا إلى أن القضاء الجزائري وحده من يتكفل بالتحقيق ومن صلاحيات الجزائر وحدها تعيين خبراء لتشريح جماجم الرهبان.

وشددَ وزير العدل في تصريح للصحافة أمس خلال إشرافه على مراسيم تنصيب رئيس مجلس قضاء العاصمة الجديد السيد عبدي بن يونس، بأن القضاء الجزائري سيد في قراراته والسيادة الوطنية تقتضي تنفيذ الإجراءات من قبل قاض جزائري، مشيرا إلى أن التحقيق في قضية اغتيال الرهبان من مسؤولية القضاء الجزائري بالتعاون في إطار الاتفاقيات القضائية مع القضاء الفرنسي، ليشير إلى أن زيارة القاضي الفرنسي هذه الأيام للجزائر هي لغرض الوقوف على تنفيذ الإنابات القضائية التي تم إصدارها في فرنسا للقاضي الجزائري المكلف بملف التحقيق الذي تتولاه محكمة القطب الجزائي المتخصص في القضايا الإرهابية والجريمة المنظمة، وأضاف لوح بأن القاضي الفرنسي حضر إلى الجزائر بعد موافقة السلطات القضائية والجزائر كدولة وكل هذا في إطار التعاون القضائي، للوقوف على تنفيذ الإنابة القضائية الخاصة بتشريح جماجم الرهبان، وهو الطلب الذي تقدم به القضاء الفرنسي ووافقت عليه الجزائر "في جزء خاص منها"، حيث تحفظت الجزائر -حسب الوزير- على الموافقة على الطلب الفرنسي كاملا، حيث سيتم إعادة تشريح جماجم الرهبان، لكن عن طريق الاستعانة بخبراء جزائريين لا الفرنسيين، وتحت إشراف القاضي الفرنسي في إطار التعاون القضائي باعتبار أن التحقيق في الملف يجري على مستويين، حيث سيكون التحقيق في الجزائر من صلاحية القضاء الجزائري وفقا للأعراف والاتفاقيات القضائية وسيتم القيام بها من قبل القاضي الجزائري المكلف  بالملف.   

العدالة ستأخذ مجراها في كل قضايا الفساد وقضية خليفة بباريس من اختصاص العدالة الفرنسية 

وأشار وزير العدل في معرض حديثه إلى أن الجزائر تسعى من خلال التعاون القضائي مع فرنسا أو دول أخرى إلى  مكافحة الجريمة المنظمة وجرائم الإرهاب، خاصة وموقفها ثابت في هذا المجال. 

وبخصوص قضية الخليفة، أكد لوح من جديد على أن ملف قضيته سيطرح على أقرب دورة جنائية وفقا للإجراءات المعمول بها، ورفض التعليق على المحاكمة الغيابية التي  جرت أمام محكمة نانتير بفرنسا لرجل الأعمال عبد المؤمن خليفة والتي حكم عليه فيها بخمس سنوات سجنا نافذا، ليقول "القضاء الفرنسي له إجراءاته وقوانينه، ولا يمكن الخلط بين القضيتين، والقضاء الجزائري مستقل وله نصوصه القانونية"، وفي السياق ذاته، تجنب الوزير الإجابة على أسئلة الصحفيين بخصوص تصحيح مذكرة القبض الدولية ضد شكيب خليل، واكتفى بالقول بأن "العدالة ستأخذ مجراها في كل قضايا الفساد". 

 

لوح: "السلطات الجزائرية بصدد تحديد هوية قاتل الرهينة الفرنسي" 

 أكد وزير العدل الطيب لوح  أمس على أن السلطات    الجزائرية بصدد تحديد هوية قاتل الرعية الفرنسي "هرفيه غورديل"، مشيرا إلى أن التحقيق في القضية لايزال جاريا، فيما رفض تأكيد صحة الخبر الذي تداولته وسائل الإعلام مؤخرا حول هوية أحد منفذي العملية، ليقول "تحديد هوية القتلة بمن فيهم منفذ عميلة الذبح مازالت جارية". 

 وأشار لوح إلى أن السلطات الجزائرية تعمل على تحديد هوية ثمانية "ارهابيين" قتلهم الجيش خلال عمليات بحث وتمشيط بدأها في منطقة القبائل منذ خطف هرفيه غورديل.

الإعلام الفرنسي يكشف: 7 خبراء رافقوا القاضي الفرنسي إلى الجزائر للتحقيق في قضية الرهبان 

تناولت أبرز الصحف والمواقع الإخبارية الفرنسية الاثنين خبر وصول القاضي الفرنسي المكلف بالتحقيق في قضية رهبان تيبحيرين، مارك دريفيديك، إلى الجزائر ظهيرة أول أمس الأحد. 

ووصف الموقع الإخباري الفرنسي "20 دقيقة" ووكالة الأنباء الفرنسية الزيارة "بالسرية"، حيث أحاطها تكتم تام من الجانبين الجزائري والفرنسي على مستوى مطار شارل دوغول الدولي وعلى مستوى المطار الدولي هواري بومدين.

كما أورد - نفس الموقع- أن القاضي الفرنسي المختص في قضايا الإرهاب وصل إلى الجزائر لفحص جماجم الرهبان الذين قتلوا سنة 1996مرفوقا بشخصين إضافة إلى قاضي التحقيق ناتالي بو وأربعة خبراء منهم أطباء شرعيون.

أما صحيفة "لوموند"، فركزت على السرية التي أحاطت بالزيارة: "مارك تريفيديك وزميلته ناتالي بو وصلا الجزائر بعد ثلاث سنوات من الانتظار.. المهمة ستدوم حوالي أسبوع".

واتبعت "لوموند" تقريرها بالتحليل وطرح أكثر من فرضية في سياق كيفية تعاطي القضاء الجزائري مع عملية تشريح جماجم الرهبان السبعة". مدللة قراءاتها بكرونولوجيا الأحداث والشهادات منذ 1996.

بدورها، تفاعلت الصحافة العربية مع الموضوع وتناقلت على نطاق واسع خبر زيارة القاضي الفرنسي للجزائر، حيث عاد موقعا "إيلاف" و"البوابة" إلى التفاصيل بدقة.

طالع أيضا 250 جزائري يصابون بالسرطان يوميا رجال الشرطة "يحتجون" بغرداية شاب يحاول الانتحار بمقر شركة سوناطراك ثلاث سنوات ونصف معدل إنجاز الوحدة السكنية في الجزائر قضية الاعتذار ليست مطروحة واسترجاع الأرشيف أهم إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (2) الأقدم الأحدث وماذا عن شهداء الجزائر الذين سقطوا من1830 إلى غاية 1962 ، على كل حال وبإذن الله قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار. 1 - 2014/10/13 معجب -4 غير معجب تعقيب هذو مبشرين جاو للجزائر بلرك الله في إلقتلهم 2 - جمجام ـ (الجزائر) 2014/10/13 معجب -7 غير معجب تعقيب اكتب تعليقاً اسمك: بريدك الإلكتروني: البلد: اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية. أنت تكتب الرد على: إلغاء عريض مائل خط بالأسفل عدد الأحرف المتبقية 500 الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: صورة: Captchaيمكنك تغيير الصورة بالضغط هنا كود: الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً سقوط طائرة عسكرية بحاسي بحبح (12795 قراءة) رجال الشرطة "يحتجون" بغرداية (8113 قراءة) 250 جزائري يصابون بالسرطان يوميا (7735 قراءة) المئات من أفراد الشرطة يحتجون بغرداية (5171 قراءة) "الكناباست" تعود للإضرابات.. وتأخر الدخول المدرسي لـ 3 أسابيع (5141 قراءة) سقوط طائرة عسكرية بحاسي بحبح (47 تعليق) المئات من أفراد الشرطة يحتجون بغرداية (18 تعليق) 250 جزائري يصابون بالسرطان يوميا (18 تعليق) ثلاث سنوات ونصف معدل إنجاز الوحدة السكنية في الجزائر (15 تعليق) "الكناباست" تعود للإضرابات.. وتأخر الدخول المدرسي لـ 3 أسابيع (14 تعليق) (94 مشاركة) شارك برأيك 2014-10-06 ● ما رأيك في احتلال الحوثيين لصنعاء؟

تمكنت جماعة الحوثي من احتلال صنعاء والاستيلاء على مقدرات الدولة فصادرت أسلحة الجيش وأستحوذت على نسبة كبيرة منها.. وداهمت المؤسسات والهيئات العامة واستباحت حياة وممتلكات...

← شارك آخر المشاركات ”

الهم سفك دماء المسلمين..فقد رجعوا كما اخبر الحبيب صلى الله عليه سلم . بعده كفارا يضرب بعضهم رقاب بعض

بواسطة: نادري العنتري 2014/10/13 - 23:14

احتلال صنعاء من طرف شرذمة الحوثي المتطرفة . اقول احتلال مع سبق الاسرار و الترصد لماذا ؟؟ لان اولا شرذمة الحوثي الشيعية المتطرفة ولائها للولي الفقيه و ليس لليمن و ذلك بحكم ان هؤلاء يتبعون نظرية الولي الفقيه التي تترتب عليها البيعة للخامنئي و بذلك يصبح ولائهم التام في كل صغيرة و كبيرة لايران.2-كل العالم يعرف ان الحوثي مدعوم خارجيا بالسلاح و المال .و سؤالي للذين يقولون انه شئ عادي:هل تقبل ايها الجزائري ان تاتي دولة خارجية مثلا فرنسا او السعودية او ايران و تدعم فصيل بالسلاح و المال و تمكنه من حكمك؟

بواسطة: جزائري 2014/10/13 - 22:04

اعتصام وليس احتلال؟ لو دخلتها القوات السعودية أو القوات الايرانية أو الأمريكية ساعتها نقول وبفم مليان احتلال ...الحوثيون حركة سياسية أقرب الي السنة منها الي الشيعة لها جناح عسكري مدرب تدريبا جيدا ولها قادة أذكياء التفت حولهم جماهير اليمن بمعظم اتجاهاتم لآنها عبرت عن مطالبهم لذلك يتهمون بأنهم استغلوا الظروف السيئة التي يعيشها اليمنيون ...ولا ننسي أن الحرب امتداد للسياسة وهي خداع ...اعتصموا بصنعاء حتي نالوا مرادهم ...نتمني الخير لبلادنا ولليمن السعيد المهم وحدة الصف والاستقلال والسيادة والتقدم ...

بواسطة: حمورابي بوسعادة 2014/10/13 - 21:04 استفتاءات استيلاء الحوثيين على صنعاء: احتلال تحرير أدخل الرقم الظاهر في الصورة شروقيات قراءة في عدد شهر أكتوبر من مجلة الشروق العربي تنصيب رئيسي تحرير الشروق والتأكيد على رفع التحدي إطلالة الشروق العربي لشهر سبتمبر تطالعون في عدد شهر أوت من مجلة الشروق العربي آثار الرسول الشريفة في الجزائر الشروق في المقدمة.. وبرامجها تحقق نسبة مشاهدة قياسية في رمضان "فقر مونتال" أكثر المسلسلات مشاهدة في شهر رمضان "صفعة" سيتي 16 ترفع من نسبة مشاهدة "الجّن حاب يسكن" وتحقق الـ BUZZ على الإنترنت الشيخ.. رجل وهب نفسه للإسلام والجزائر مفاجآت ومواضيع في صميم شهر الصيام هدية الشروق العربي في عدد شهر جويلية آخر الأخبار + زعيم كوريا الشمالية يظهر لأول مرة منذ 3 سبتمبر 23:48 زعيم كوريا الشمالية يظهر لأول مرة منذ 3 سبتمبر مقتل 22 شخصا على الاقل في ثلاثة تفجيرات في بغداد 23:41 مقتل 22 شخصا على الاقل في ثلاثة تفجيرات في بغداد البرلمان البريطاني يصوت بأغلبية لصالح مطالبة الحكومة الاعتراف بدولة فلسطين 23:30 البرلمان البريطاني يصوت بأغلبية لصالح مطالبة الحكومة الاعتراف بدولة فلسطين طائرات أباتشي أمريكية لمصر الشهر القادم 23:22 طائرات أباتشي أمريكية لمصر الشهر القادم الامم المتحدة تقلص مساعداتها الغذائية إلى سورية 23:11 الامم المتحدة تقلص مساعداتها الغذائية إلى سورية التحالف الدولي يريد رأس البغدادي أم رأس أردوغان وقادة المقاومة؟! 22:55 التحالف الدولي يريد رأس البغدادي أم رأس أردوغان وقادة المقاومة؟! رئيس الأركان الإسرائيلي: مقاتلو  حماس شجعان 22:54 رئيس الأركان الإسرائيلي: مقاتلو حماس شجعان أسود الأطلس يخطفون رابع فوز quotودّيquot 22:47 أسود الأطلس يخطفون رابع فوز "ودّي" quotداعشquot يفخر بـquotاستعبادquot النساء الأيزيديات 22:38 "داعش" يفخر بـ"استعباد" النساء الأيزيديات السعودية تدعو ايران لسحب قواتها quotالمحتلةquot من سوريا 22:25 السعودية تدعو ايران لسحب قواتها "المحتلة" من سوريا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/04/2024 | 10:40 م

عيد فطر سعيد .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل

عقب مرور ما يقرب من حوالي 22 يومًا من الشهر الكريم يقوم المسلمين بالبحث للتعرف على موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر وهذا الاستعداد لتأدية صلاة العيد ولكي يطلعوا

عيد فطر سعيد  .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل
06/04/2024 | 10:40 م

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة

يتطلع اتحاد العاصمة الجزائري لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية حين يستضيف نظيره ريفرز يونايتد النيجيري.

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة
06/04/2024 | 10:40 م

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين

في النيجر، استدعت الخارجية السفير الجزائري لإبلاغه احتجاجها على ما وصفته بالطريقة غير اللائقة التي تكون قد تعاملت بها السلطات الجزائرية مع مواطنيها أثناء عملية ترحيل مهاجرين غير شرعيين في الأسابيع الأخيرة.

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين
06/04/2024 | 10:40 م

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية السبت أنها استدعت سفير النيجر بخصوص "ترحيل مواطني النيجر المقيمين بشكل غير قانوني بالجزائر"، بعد أن استدعت نيامي سفير

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين
06/04/2024 | 10:40 م

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر لديها | مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر    مصراوى
30/03/2024 | 11:21 م

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل

في الجزائر يعتبر الاستعلام عن رواتب المتقاعدين أمرا مهما وضروريا لضمان حقوقهم المالية وتأمين حاجياتهم اليومية والشهرية، وفي هذا السياق، فإن عملية الاستعلام

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل
30/03/2024 | 11:21 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -

وكشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية، عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 حتى يتثنى معرفة مواقيت الصلاة

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -


لوح: تشريح جماجم رهبان تبحيرين من صلاحيات الجزائر اخبار الجزائر لوح: تشريح جماجم رهبان تبحيرين من صلاحيات الجزائر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المصدر http://www.echoroukonline.com/ara/articles/219130.html بوابات الشروق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لوح: تشريح جماجم رهبان تبحيرين من صلاحيات الجزائر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars