الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > عدلي منصور

وصايا عدلى منصور وأحلام الجمهورية السادسة!

10/06/2014 | 11:18 ص 0 comments
  وصايا عدلى منصور وأحلام الجمهورية السادسة!

هذا رجل يسجل اسمه فى أرقى مساحات التاريخ بعد أن أرضى ضميره وقدم ما يحتاجه الوطن منه، وما لا يعرفه كثيرون أن خلال فترة رئاسته المؤقتة، تمكن من إصلاح عشرات الأخطاء التى ارتكبها السابقون له.. المستشار عدلى منصور حالة إنسانية شديدة الخصوصية وقدوة لا تتكرر كثيرا ولم نعرف فى مصر الحديثة هذا النموذج المثالى. هذا الرجل رفض أن يعيش حياة رئيس الجمهورية وهذا حقه القانونى واكتفى الرجل بتحمل أعباء منصب رئيس الجمهورية، كان الرجل نموذجا للحكمة والتأنى فى اتخاذ القرار والقدرة على استيعاب المواقف بهدوء، كان عدلى منصور صورة بروتوكولية حقيقية لرئيس الجمهورية، يعطى لكل ذى حق حقه دون التدخل فى أمور الآخرين.. لكن توقفت عند خطبته الأخيرة التى يودع فيها منصبه كرئيس للجمهورية بعد أن اطمأن إلى انتخاب المشير السيسى رئيسا للجمهورية خلال انتخابات نزيهة أشاد بها العالم أجمع.. فى خطابه المركز شأن كل خطبه الموحية التى احترمنا فيها الاهتمام بالمصرى وحرصه الشديد على مستقبل الأجيال.. قدم الرئيس عدلى منصور مجموعة من الوصايا والنصائح للرئيس الجديد السيسى. أهمها اختياره لمعاونيه ومستشاريه، وحذره ممن وصفهم بجماعات المصالح التى تود أن تستغل المناخ السياسى الجديد لطمس الحقائق وأوصى منصور أيضا الرئيس الجديد باستقلال القضاء، وهو الضمان الأسمى لارتقاء البلاد.. واحترام الدستور.. ودعا عدلى منصور السيسى إلى الاهتمام بالشعب الصابر وأزماته فى مناطق العشوائيات ومثلث حلايب وشلاتين.. وسيناء والصحراء الغربية ومرسى مطروح.. وتبقى مطالب كثيرة أخرى لدى الشعب يحلم بها لكى تكون الجمهورية السادسة التى يرأسها السيسى الجمهورية المثالية.. الشعب يطالب السيسى بحسم قضايا معلقة منذ سنوات لا أحد يعرف ماذا يمكن أن يتم فيها مثل قضية الدعم.. وكيف يصل إلى مستحقيه وحتى لا يضيع هباء ويصل إلى المتاجرين.. أيضا قضية القطاع العام الذى تمزق خلال العشر سنوات السابقة بصورة غريبة لا أحد يمكن أن يتخيلها، إذ هى تحولت إلى مأساة.. وتم تشريد مئات بل آلاف العمال بسبب بيع أصول القطاع العام الذى شيده الزعيم جمال عبدالناصر.. والناتج هو ضياع أحد أهم مظاهر الصناعات الثقيلة وطغيان الرأسمالية التى تمثل القطاع الخاص. بصورة غير تنافسية مما يشعل احتكار السلع والصناعات، كل ذلك ضاعف من حدة متابعة مراقبة الأسواق لزيادة سطوة مسؤولى القطاع الخاص. مما أعطى صورة غير أمنية لحال الصناعة فى مصر، فقد أفسد زوال أغلب القطاع العام، إلى هز مكانة القطاع الخاص، وهو أمر يحتاج إلى إعادة صياغة من رئيس الدولة المشير السيسى الذى عليه أن يرتب أوراق البلد، قبل أى بدايات لأن التدخلات الغربية فى القرار المصرى فى السنوات الثلاثين الماضية كان من شأنها هذا الخلل الذى وصلنا إليه، الذى لا يصلح معه سوى الإصلاح السريع المباشر وبكل صراحة وبدون استثناءات أو قرارات مؤقتة. فمصر لابد أن تخرج من سنوات الحكم المؤقتة. لابد أن ندخل أعوام الحسم. والعمل السريع بكل ما أوتينا من قوة وعزم وإنقاذ لمصر.. الوطن فى حاجة إلى سرعة تنفيذ حتى ننسى سنوات الكساد هذه هى أحلام الشعب للمرحلة القادمة فى ظل الرئيس السادس للبلاد. بعد الرؤساء الخمسة الذين حكموا مصر منذ 1952 بداية من الرئيس محمد نجيب ووصولاً إلى الرئيس عدلى منصور.. وهى الولاية السادسة أو ولاية الإنقاذ والتحرر من القيود الغربية وسيادة الإنسان المصرى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
18/06/2014 | 6:26 م

الوفد - اطلاق اسم عدلي منصورعلى ميدان بالاسماعيلية

قرر المجلس التنفيذي بمحافظة الاسماعيلية برئاسة اللواء احمد القصاص المحافظ طلاق أسم المستشار عدلى منصور على ميدان الترانزستور سابقا بعد اعادة تطوير ورفع كفاءة الميدان وتجميله .

الوفد - اطلاق اسم عدلي منصورعلى ميدان بالاسماعيلية
14/06/2014 | 4:40 ص

جبهة الضمير قرار ت عدلي منصور غير دستورية

كتب : محمد طارق منذ 20 دقيقة قال السفير إبراهيم يسري، رئيس جبهة الضمير الموالية لتنظيم الإخوان، إن القرارات التي أصدرها المستشار عدلي منصور، الرئيس السابق، خلال فترة توليه رئاسة البلاد كلها غير دستو

جبهة الضمير قرار ت  عدلي منصور  غير دستورية
14/06/2014 | 4:40 ص

بالصور تكريم أسم المستشار عدلي منصور بالكويت بحضور السفير المصري كتبت - فاتن الشعباني بوابة الأسبوع

اقامت حملة بايدينا نعمر ارضينا وحملة المشير السيسي أثناء الانتخابات بالكويت أحتفالا مساء.

بالصور تكريم أسم المستشار عدلي منصور بالكويت بحضور السفير المصري  كتبت - فاتن الشعباني   بوابة الأسبوع
11/06/2014 | 3:32 م

أطباء الأسنان عدلى منصور لم يعتمد تعديلات الوزراء بقانون الحوافز

قال الدكتور محمد عبد اللطيف عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان إن الرئيس السابق عدلى منصور لم يعتمد تعديلات قانون.التفاصيل..

  أطباء الأسنان عدلى منصور لم يعتمد تعديلات الوزراء بقانون الحوافز
11/06/2014 | 3:32 م

حقوقى يطالب محافظ الإسماعيلية بإطلاق اسم عدلى منصور على نفق الثلاثينى

طالب الإعلامى والناشط السياسى والحقوقى علاء سليم محافظ الإسماعيلية بإطلاق اسم المستشار الجليل عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق على نفق الثلاثينى، الذى يتم إنشاؤه الآن والمنتظر الانتهاء منه خلال بضعة أشهر أو الطريق الدائرى.

  حقوقى يطالب محافظ الإسماعيلية بإطلاق اسم عدلى منصور على نفق الثلاثينى


وصايا عدلى منصور وأحلام الجمهورية السادسة! عدلي منصور



اشترك ليصلك كل جديد عن عدلي منصور

خيارات

  وصايا عدلى منصور وأحلام الجمهورية السادسة!
المصدر http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1715468 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وصايا عدلى منصور وأحلام الجمهورية السادسة!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars