الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مقتل أميركي في الرياض برصاص زميله السعودي السابق, أخبــــــار

15/10/2014 | 11:48 ص 0 comments

الرياض: ناصر الحقباني اعتقلت السلطات السعودية، أمس، سعوديا قام بقتل أميركي وأصاب زميله في أثناء توقفهما في إحدى محطات الوقود شرق العاصمة الرياض، وذلك بعد أن أطلق النار عليهما، بينما تمكن ثالثهما من نفس الجنسية من الفرار إلى إحدى الغرف في محطة الوقود بعد مساعدة أحد العاملين في المحطة.

وذكرت مصادر مطلعة لـالشرق الأوسط أن التحقيقات الأولية للحادثة تدل على أن دافع الجريمة جنائي من قبل المسلح البالغ من العمر 24 عاما الذي كان يعمل سابقا مع الأميركي المقتول في شركة فنيل العربية الدفاعية الأميركية، وأن دافع الجريمة كان بسبب خلاف شخصي بين القاتل والمقتول، وأشارت تلك المصادر إلى أن القاتل السعودي جرى فصله من العمل في وقت سابق من الشركة بسبب ملاحظات سلوكية، الأمر الذي يرجح أن سبب الجريمة دوافع انتقامية.

وفي بيان إلحاقي، أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، أن الشخص الذي أطلق النار على الأميركيين، يدعى عبد العزيز الرشيد، ويحمل الجنسية السعودية، ومن مواليد الولايات المتحدة، وكان يعمل مع شركة فينيل المتعاقدة مع وزارة الحرس الوطني، التي يعمل بها المجني عليهما، لكنه فصل من عمله بناء على ملاحظات إدارية وسلوكية، وشدد المتحدث الأمني أنه لم يثبت لدى الجهات الأمنية وجود أي ارتباطات سابقة له - الجاني - مع التنظيمات المتطرفة.

وكان العقيد فواز الميمان، الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، أوضح في بيان له أنه عند الساعة الثانية و49 دقيقة من ظهر أمس تعرض شخصان في سيارتهما لإطلاق نار أثناء توقفهما عند إحدى محطات الوقود، بالقرب من استاد الملك فهد شرق مدينة الرياض، وعلى الفور باشرت قوات الأمن الحادث وتمكنت من محاصرة المعتدي.

وقال الميمان إن السلطات الأمنية تبادلت إطلاق النار مع المعتدي، وقبض عليه بعد إصابته، ونتج عن هذا الاعتداء مقتل أحد الأشخاص الذين في السيارة، وإصابة الآخر بإصابة متوسطة، واتضح أنهما من حملة الجنسية الأميركية، مشيرا إلى أن الجهات المختصة باشرت إجراءاتها، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

إلى ذلك، قالت جنيفر بساكي، المتحدثة باسم الخارجية، في بيان لها، إن أميركيا قتل بالرصاص وأصيب آخر الثلاثاء (أمس) في شرق الرياض، حين تعرضا لإطلاق نار في محطة وقود قريبة من مقر شركتهما في العاصمة السعودية، مضيفا أن السفارة الأميركية عززت إجراءاتها الأمنية في المملكة. وأوضحت بساكي أن شركة فينيل أرابيا تعمل في إطار برامج عسكرية للحرس الوطني السعودي في الرياض، وأضافت المتحدثة: نحن على اتصال وثيق بالحكومة السعودية لمواصلة جمع التفاصيل و(معرفة) دوافع إطلاق النار هذا.

وتابعت أن واشنطن تقيم التدابير الأمنية وستتخذ كل التدابير المناسبة لضمان أمن موظفي البعثة الأميركية في العاصمة السعودية والتي تخضع أصلا لتدابير أمنية مشددة. ولفتت بساكي إلى أنه جرى توجيه رسالة إلى جميع الرعايا الأميركيين في السعودية لإبلاغهم بالوضع وبالإجراءات الوقائية التي عليهم اتخاذها.

وأكد مصدر أمني لـالشرق الأوسط أن المسلح، وهو سعودي الجنسية ويبلغ من العمر 24 عاما والمولود في أميركا، كان يعمل سابقا مع الأميركي المقتول في نفس الشركة، وجرى استبعاده عن العمل، حيث تشير الأدلة إلى أن الحادثة جنائية، موضحا أن الجهات الأمنية تمكنت من السيطرة على الحادثة، والإيقاع بالجاني، ولم تربط الجهات الأمنية الحادثة بعمل إرهابي.

وأضاف: سيطر رجال الأمن على منطقة الحادثة، ورفض الجاني أن يسلم نفسه، بل بادر بإطلاق النار على رجال الأمن، وجرى التعامل معه بالمثل، حتى قبض عليه بعد إصابته. ولفت المصدر إلى أن الجهات الأمنية رفعت البصمات من موقع الحادث، وتحفظت على السلاح والذخائر الذي كان بحوزة المعتدي، لاستكمال التحقيق معه، بعد تجاوزه مرحلة العناية الفائقة في أحد المستشفيات بالرياض.

وأكد المصدر أن مشهد الحادثة شهد حضور أميركي ثالث كان يستقبل سيارة أخرى بجانب سيارة القتيل داخل المحطة، حيث شاهد إطلاق النار وهرب فور سماعه الطلقات، بمساعدة أحد العاملين في محطة الوقود، إلى إحدى الغرف حتى وصل رجال الأمن إلى الموقع، ليجري إخراجه بعد تأمين المكان، والذي أدلى بشهادته حول ظروف الحادثة. وقامت الدوريات الأمنية بإغلاق جميع الطرقات المؤدية إلى المحطة، وفرضت نقاط تفتيش أمنية مؤقتة، في حي الجنادرية (شرق الرياض)، تحسبا لأي طارئ، كون الحادثة لم يمضِ عليها سوى دقائق، حيث استمر التشديد الأمني حتى مساء أمس.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 5:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
26/03/2024 | 5:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 5:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى
26/03/2024 | 5:16 م

شركات الطيران الصينية تعزز حضورها في السعودية

ستواصل خطوط "China Southern" الجوية تعزيز حضورها في الشرق الأوسط خلال موسم صيف 2024 مع إطلاق طريق ثانٍ إلى المملكة العربية السعودية.قبل إطلاق أول رحلاتها

شركات الطيران الصينية تعزز حضورها في السعودية
21/03/2024 | 12:19 م

في السعودية.. ثلوج تتربع على قمة جبل اللوز في مشهد يخطف الأنظار - CNN Arabic

يُعد جبل اللوز أحد أعلى القمم الجبلية في المملكة، إذ يبلغ ارتفاعه 2,549 مترًا. ويعتبر الوجهة الوحيدة بالسعودية التي تشهد تساقطًا للثلوج سنويًا تقريبًا، ما يجعلها مثالية للتنزّه خلال فصل الشتاء، بحسب ما وُرد على موقع "روح السعودية".

في السعودية.. ثلوج تتربع على قمة جبل اللوز في مشهد يخطف الأنظار - CNN Arabic
21/03/2024 | 12:19 م

بلينكن: المباحثات في السعودية تناولت الجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري - بوابة الأهرام

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن المباحثات في السعودية تناولت الأزمة الإنسانية في غزة والجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل

بلينكن: المباحثات في السعودية تناولت الجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري - بوابة الأهرام
21/03/2024 | 12:19 م

تشكيل السعودية المتوقع ضد طاجيكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يستضيف منتخب السعودية نظيره طاجيكستان، مساء اليوم الخميس، على ملعب «الأول بارك»، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا.. التشكيل والموعد

   تشكيل السعودية المتوقع ضد طاجيكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة


مقتل أميركي في الرياض برصاص زميله السعودي السابق, أخبــــــار اخبار السعودية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر http://classic.aawsat.com/details.asp?section=4&article=790801&issueno=13105 الشرق الأوسط - جريدة العرب الدولية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقتل أميركي في الرياض برصاص زميله السعودي السابق, أخبــــــار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars