الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

خبرني : نبض الشارع : الطب الشرعي: إصابة عائلة العويوي بالتسمم

16/10/2014 | 1:45 م 0 comments
خبرني

 : نبض الشارع : الطب الشرعي: إصابة عائلة العويوي بالتسمم

الرئيسية / banner التاريخ : 2014-10-16 الوقت : 12:48 pm الطب الشرعي: إصابة عائلة العويوي بالتسمم الطفل عز الدين ووالدته شيرين رحمهما الله

خبرني – حمزة أبو رمان

أكد مصدر طبي في المركز الوطني للطب الشرعي بمستشفى البشير أن سبب وفاة الطفل عز الدين العويوي ووالدته شيرين شاور بعد تناولهما وجبة عشاء في فندق الهوليدي ان بالبحر الميت قبل 3 أيام، ناجم عن (تسمم غذائي).

وكانت عائلة علاء العويوي طالبت بإعادة تشريح جثة الطفل عزالدين بحضور طبيب العائلة وأطباء مختصين خوفا من وجود شبهة جنائية بعد أن توفيت والدة عزالدين (شيرين شاور 28 عاما)، فجر الخميس متأثرة بإصابتها بتسمم غذائي بعد تناولها لوجبة عشاء في فندق الهوليدي ان بالبحر الميت.

وبحسب مقربين توفيت شاور في المستشفى الاستشاري بالعاصمة عمان، بعد دخولها العناية الحثيثة منذ بداية الحادثة هي وزوجها علاء وطفلتهم غنا 8 أشهر.

وتوفي الطفل عزالدين علاء العويوي " 3 سنوات " بعد أن تناول عشاءه برفقة والديه بفندق الهوليدي ان في البحر الميت.

وأوضح عم الطفل أشرف العويوي في تصريح سابق لـ " خبرني " الأربعاء أن شقيقه علاء يعمل في السعودية وجاء للأردن لقضاء إجازة هو وعائلته.

وأضاف عم الطفل "في اليوم الثاني من الإجازة طلبت العائلة وجبة عشاء تحتوي مأكولات سريعة من اللحوم والدجاج والبطاطا المقلية، وبعد فترة وجيزة شعرت العائلة بآلام في المعدة وتقيؤ وارتفاع بدرجات الحرارة، مما استدعى مراجعة الممرض التابع للفندق ليقوم بتحويلهم " بسيارة خاصة " لمستشفى الشونة الجنوبية".

وطالب العويوي بالكشف عن أسباب الوفاة في أسرع وقت ومحاسبة المقصرين، مؤكدا أن التقرير الأولي للطب الشرعي أظهر تعرض العائلة لتسمم غذائي.

بدورها قالت الدكتورة في المركز الوطني للطب الشرعي رلى عفانة لـ " خبرني " إن نتائج الفحوصات الأولية عقب تشريح الجثة ستظهر وجود شبهة جنائية " قتل ، تسمم بفعل فاعل" من عدمها كون نتائج العينات تحتاج إلى 5 أيام .

وأضافت عفانة أن تقرير الطب الشرعي الأولي ينفي وجود شبهة جنائية ومرض وبائي بالدرجة الأولى ومن ثم ننتظر إثبات حالة التسمم الغذائي بعد ظهور نتائج فحص المختبر للعينات .

وحول غياب الرقابة الصحية على الوجبات المقدمة من تلك المطاعم أكد الدكتور هايل عبيدات مدير مؤسسة الغذاء والدواء في تصريح لـ " خبرني " أن هذه الفنادق تخضع لرقابة العديد من المؤسسات وليس الغذاء والدواء فقط بل وزارة السياحة معنية ولجان السلامة العامة بالإضافة لوزارة الصحة بالدرجة الأولى مسؤولة .

كما عبر عبيدات عن تعاطف كافة أبناء الشعب الأردني مع هذه العائلة المنكوبة، لافتا إلى أن الكل بانتظار نتائج الفحوصات المخبرية لتوضيح سبب الوفاة ومحاسبة كل من قصر .

وفيما يتعلق بوجود شبهة إصابة العائلة بمرض كورونا أو أي مرض خبيث قال الدكتور محمد العبدللات رئيس قسم الأمراض السارية في وزارة الصحة لـ " خبرني " إن الأعراض التي ظهرت على عزالدين ووالدته تشير لوجود اشتباه بتعرض العائلة لحالة تسمم غذائي أدت لإصابتهم بالتهاب رئوي حاد أدى للوفاة .

وأشار العبداللات إلى أن وزارة الصحة وبتوجيهات من وزير الصحة الدكتور علي حياصات شكلت لجنة وطنية خاصة لمتابعة القضية مكونة من أطباء في الجامعات الأردنية ومن وزارة الصحة .

وعلق مدير فندق منتجع الهوليدي ان بالبحر الميت بسام أبو الحسن، على الحادثة بقوله إن التحقيقات ما زالت جارية بوفاة الطفل عز الدين الذي توفي بعد تناوله وجبة طعام من الفندق.

  Get Adobe Flash player تعليقات القراء ( 1 ) سيف بني طه 2014-10-16 رحمة الله عليهم وانا لله وانا الية راجعون ونسال الله تعالى ان يصبر اهلهم وذويهم , ولاحول الله والا قوه الا بالله, ويجب محاسبة كل مسؤول عن هذة الفاجعة التي اصابت العائلة . ( 2 ) عامر الكيلاني 2014-10-16 بكره يدخل المتنفذين عالخط ويلفلفوا الموضوع لان الفساد موجود بكل محل بالبلد والمفروض اغلاق الفندق فورا وتحويل كل المتسببين للقضاء . أضف تعليق     الإسم نص التعليق الأولوية في النشر للأسماء الصريحة ، وتتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع خبرني بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط . لقد تم إرسال تعليقكم ستتم مراجعته من قبل إدارة الموقع اقرأ أيضا مقتل مواطن دهساً بمشاجرة بالمفرقمقتل مواطن دهساً بمشاجرة بالمفرق انتحار عشريني بمزرعة في المفرقانتحار عشريني بمزرعة في المفرق تنقلات في الخارجية  أسماءتنقلات في الخارجية - أسماء تحويل طريق بيرين الزرقاءتحويل طريق بيرين الزرقاء تعيين رئيسي وأعضاء الإدارية والعليا  أسماءتعيين رئيسي وأعضاء الإدارية والعليا - أسماء المصري لـ خبرني: خلل بالدولة أدى للتطرفالمصري لـ خبرني: خلل بالدولة أدى للتطرف (سيلفي) الملكة رانيا والفارس(سيلفي) الملكة رانيا والفارس الزيود: طلبنا من حماس الإفراج عن أسراناالزيود: طلبنا من حماس الإفراج عن أسرانا استهجان إقامة سوق تجاري بالاردنيةاستهجان إقامة سوق تجاري بالاردنية شيحان الملاحمة في ذمة اللهشيحان الملاحمة في ذمة الله وفاة والدة عز الدينوفاة والدة عز الدين جودة يلوّح بخيارات ضد إسرائيلجودة يلوّح بخيارات ضد إسرائيل إغلاق مجمع طبي بالشمع الأحمرإغلاق مجمع طبي بالشمع الأحمر تفاصيل جديدة بقضية الضمان والقطريينتفاصيل جديدة بقضية الضمان والقطريين الأردن غير متفائل بنتائج ضرب داعش جواًالأردن غير متفائل بنتائج ضرب داعش جواً يعالون: اهتمامات مشتركة مع الأردنيعالون: اهتمامات مشتركة مع الأردن ذنيبات يطلب العلم الأردني بالغرف الصفيةذنيبات يطلب العلم الأردني بالغرف الصفية الملكة: الشهامة لا تقبل تشرد عربيالملكة: الشهامة لا تقبل تشرد عربي التربية ترفض تكليف الطلبة بالتبرع للتدفئةالتربية ترفض تكليف الطلبة بالتبرع للتدفئة هوليدي إن: تحقيقات بوفاة عزالدينهوليدي إن: تحقيقات بوفاة عزالدين الإفراج عن أردنيين احتجزتهم السعوديةالإفراج عن أردنيين احتجزتهم السعودية مقتل كويتي بمشاجرة في الشميسانيمقتل كويتي بمشاجرة في الشميساني منصبان شاغرانمنصبان شاغران أردنية ضمن أقوى النساء بصناعة البرامجأردنية ضمن أقوى النساء بصناعة البرامج دعاس: اختبار العائدين من اليمن التفافدعاس: اختبار العائدين من اليمن التفاف الزعبي يكتب: أبناء السرايا وأبناء القراياالزعبي يكتب: أبناء السرايا وأبناء القرايا الملك: إصلاحنا يساعد العربالملك: إصلاحنا يساعد العرب إزالة خيام سكنية على طريق المطارإزالة خيام سكنية على طريق المطار بعثات دراسية لطلبة الجامعات الحكوميةبعثات دراسية لطلبة الجامعات الحكومية الملك يحذر من تهجير المسيحيينالملك يحذر من تهجير المسيحيين تابعونا على فيس بوك تابعونا على تويتر
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/02/2024 | 4:30 م

التحرش جريمة تحتاج ردعا قانونيا وتربية أسرية سليمة

يشهد المجتمع وقائع فردية للتحرش والاغتصاب، يُقدم على ارتكابها فئة من معدومي الأخلاق والقيم المنافية للآداب العامة، وأصبحت آفة التحرش بمثابة كابوس يطارد الفتاة الصغيرة والمرأة الكبيرة وحتي الأطفال، فبين الحين والآخر تُصعق آذان ومسامع الناس بتعرض فتاة للتحرش اللفظي أو التعدي الجسدي، ويأتي صمت النساء والفتيات

التحرش  جريمة تحتاج ردعا قانونيا وتربية أسرية سليمة
21/02/2024 | 4:30 م

مشرحة كوم الدكة تعود للحياة مرة ثانية بعد غلق دام لمدة عام – وطنى

أيام قليلة وتعود الحياة مرة ثانية لمشرحة كوم الدكة المركزية بمنطقة محطة مصر وسط محافظة الإسكندرية، لإعادة التشغيل بعد غلق

مشرحة كوم الدكة تعود للحياة مرة ثانية بعد غلق دام لمدة عام – وطنى
21/02/2024 | 4:30 م

عرض السائق المتسبب فى دهس 3 أطفال على الطب الشرعى لإجراء تحليل مخدرات

بعرض السائق المتسبب في دهس ٣ اطفال علي الطب الشرعي لاجراء تحيل مخدرات له و الوقوف علي سبب الواقعه وبيان تعاطيه المواد المخدره من عدمه

عرض السائق المتسبب فى دهس 3 أطفال على الطب الشرعى لإجراء تحليل مخدرات
05/06/2020 | 11:45 ص

قبل مقتل فلويد بأيام.. فيديو يوثق واقعة مماثلة

بطل الفيديو يدعى باتريك كارول واعتقل بتهمة عنف منزلي، وكان يمكن سماع صراخه وهو يسأل عن سبب اعتقاله، بينما يجلس الضابط بركبته عليه

قبل مقتل فلويد بأيام.. فيديو يوثق واقعة مماثلة
05/06/2020 | 11:45 ص

سهراء حمراء تنتهي بوفاة العشيقة.. العشيق : توفيت أثناء المعاشرة - تركيا الآن

جددت النيابة في دمياط  (شمالي مصر) حبس متهم بقتل عشيقته أثناء معاشرته، والتخلص من جثتها حبسه لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات. وقال المتهم أثناء مثوله أمام النيابة: “ماتت أثناء العلاقة.. وأنا رميت الجثة بس.. مش أنا اللي قتلتها.. كنا مع بعض في علاقة وماتت”. ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر مطلعة على التحقيق، إن النيابة […]

سهراء حمراء تنتهي بوفاة العشيقة.. العشيق : توفيت أثناء المعاشرة - تركيا الآن
05/06/2020 | 11:45 ص

حادثة وفاة تدق ناقوس الخطر - فكر وفن - شرق وغرب - البيان

سلطت حادثة وفاة أم شابة من نيوزيلاندا لم تتجاوز الـ34 من العمر الضوء مجددا على خطر الإكثار من المياه الغازية ومشروبات الطاقة والإدمان عليها.

حادثة وفاة تدق ناقوس الخطر - فكر وفن - شرق وغرب - البيان
05/06/2020 | 11:45 ص

النيابة تحقق في الجريمة.. قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة -

النيابة تحقق في الجريمة قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة

النيابة تحقق في الجريمة.. قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة -


خبرني : نبض الشارع : الطب الشرعي: إصابة عائلة العويوي بالتسمم الطب الشرعى



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

خبرني

 : نبض الشارع : الطب الشرعي: إصابة عائلة العويوي بالتسمم
المصدر http://www.khaberni.com/more-134678-1-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B9%D9%8A:%20%D8%A5%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A9%20%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%88%D9%8A%D9%88%D9%8A%20%D8%A8%D8%AA%D8%B3%D9%85%D9%85%20%D8%BA%D8%B0%D8%A7%D8%A6%D9%8A أخبار الأردن اليومية | عاجل من المحافظات الأردنية | خبرني من عمان الأردن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خبرني : نبض الشارع : الطب الشرعي: إصابة عائلة العويوي بالتسمم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars