الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > واتساب

حرب النشطاء والداخلية تشتعل مجدًا ضد المراقبة - المصريون

16/10/2014 | 2:18 م 0 comments

"انتبه من فضلك.. أنت مراقب من الداخلية"، سرعان ما خشى رواد مواقع التواصل الاجتماعى من مسألة مراقبتهم بعد تداول بعض الأخبار على وسائل الإعلام تفيد بأن الشبكة العنكبوتية خاصة مواقع التواصل الاجتماعى والاتصالات تخضع لمراقبة من وزارة الداخلية بعد قيام ثورة الـ 25 من يناير والتى أشعلتها مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر" عن طريق التدوين والذى أدى إلى قطع اتصال الإنترنت لما يقرب من يومين متتاليين، محاولة لتكميم الأفواه الثورية التى تسعى للتغير ومحاربة الفساد والاستبداد.

نشطاء التواصل الاجتماعي: quotحياتى الشخصية مش مشاعquot وحملات اعتراضية هى الملاذ الوحيد لتسجيل رفضهم والداخلية تنفى quotمراقبة الإنترنت بإذن من النيابة احترامًا للدستورquot

 

quotانتبه من فضلك.. أنت مراقب من الداخليةquot، سرعان ما خشى رواد مواقع التواصل الاجتماعى من مسألة مراقبتهم بعد تداول بعض الأخبار على وسائل الإعلام تفيد بأن الشبكة العنكبوتية خاصة مواقع التواصل الاجتماعى والاتصالات  تخضع لمراقبة من وزارة الداخلية بعد قيام ثورة الـ 25 من يناير والتى أشعلتها مواقع التواصل الاجتماعى quotفيس بوك وتويترquot عن طريق التدوين والذى أدى إلى قطع اتصال الإنترنت لما يقرب من يومين متتاليين، محاولة لتكميم الأفواه الثورية التى تسعى للتغير ومحاربة الفساد والاستبداد.

ومن جانبهم، قاموا رواد مواقع التواصل الاجتماعى بتدشين عريضة لتسجيل رفضهم لمسألة مراقبة الإنترنت من جانب الوزارة، وذلك عن طريق قيام الشباب بالتوقيع على تلك العريضة لإعلان رفضهم لمراقبة شبكات التواصل بمواقعها المختلفة، بالإضافة إلى تدشين هاشتاج quotضد المراقبةquot وquotحياتك الشخصية مش مشاعquot لتوضيح الصورة بشكل أكبر على عدد كبير من المواقع التفاعلية لبيان رفضهم.

وتنص العريضة التى أتت تحت شعار quotضد المراقبةquot أنه فى شهر يونيو الماضى استقبلوا قرار وزارة الداخلية المطعون عليه أمام المحكمة بالرفض والاستنكار نظرًا لما ينطوى عليه من مخاطر تمس الحق فى الخصوصية وحرية التعبير، بالإضافة إلى أن الوزارة، من خلال هذا المشروع، تسعى لفرض الرقابة على بعض التطبيقات التى يستخدمها الأفراد للمحادثات الهاتفية والمراسلات مثل quotفايبر، واتس آبquot، فضلًا عن الشروط الأخرى التى وردت فى كراسة الإعلان عن المناقصة، والتى تشير إلى عزم الأجهزة الأمنية التابعة للوزارة على فرض نظام مراقبة شامل على ما يتداوله المستخدمون من محتوى على مواقع التواصل الاجتماعى وتحليله، ورصد القائمين على نشره أو تلقيه.

وتابع النشطاء فى العريضة quotأن ذلك يعد اعتداء على الحق فى الخصوصية فى المجال العام، بالإضافة إلى مخالفة ذلك للضوابط التى وضعها الدستور المصرى وقانون الإجراءات الجنائية للمراقبة بهدف تحقيق الجرائم، وهى الضوابط التى تستلزم أن تكون المراقبة بناء على أمر قضائى مسبب ولمدة محددة وبمناسبة التحقيق فى جريمة تستلزم اختراق الخصوصية للكشف عن ملابساتها.

فيما أكد هشام فؤاد، المتحدث الإعلامى باسم حركة الاشتراكين الثوريين، أن عملية مراقبة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى يعد عمليه لتكميم الأفواه والمنابر المعارضة للرئيس عبد الفتاح السيسى وهو اتجاه النظام نتيجة لتشابكه برجال الأعمال وتزاوج السلطة، كما كان الحال فى عهد مبارك.

وأضاف فؤاد، فى تصريحات خاصة لـ quotالمصريونquot، أن المصدر الوحيد للنشطاء السياسيين والقوى الثورية هو المنفذ الوحيد الذى أثبت قدرته على الحشد، مضيفًا أن جميع القوى ستكون مستمرة فى التفكير لأشكال جديدة تناهض مسألة مراقبة الإنترنت وهو جزء من معركة الحريات التى يخوضها الشباب مع النظام الحالي.

وعلى النقيض تماماً نفت وزارة الداخلية مسألة تعاقدها معquotsee Egyptquot الأمريكية وهى إحدى الشركات لمراقبة أنشطة الإنترنت وبخاصة مواقع التواصل الاجتماعى والتى تقوم بتزويد أجهزة الرقابة الإلكترونية المصرية بالعديد من الخدمات التى تزيد من قدرة مباحث الإنترنت المصرية على رقابة مختلف المواقع بشكل مكثف.

وهو ما أكده اللواء محمد عبد الواحد، وكيل مباحث الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية والمتحدث باسم الإدارة، أن مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بروادها لا يحق لنا مراقبتها إلا بأمر من النيابة، وأننا نحترم الدستور والقانون فيما يتعلق بحرية الرأى والتعبير وأن وسائل الإعلام ضخمت من حجم الرقابة الإلكترونية لتأخذ حيزًا أكبر من حجمها.

ونفى عبد الواحد فى تصريحات خاصة لـ quotالمصريونquot، ما أثير بشأن نظام رصد المخاطر الأمنية لشبكات التواصل الاجتماعى ومنظومة قياس الرأى بأنه سيعمل على تضييق الحريات وتكميم الأفواه، وأن ذلك كلام غير صحيح وعارٍ تماماً من الصحة، موضحاً أن وزارة الداخلية تعمل تحت مظلة قانونية واضحة تحمى الأمن القومى وأن النظام لا يمس المستخدم العادي، ولا يمس العلاقات الاجتماعية والشخصية نهائيًا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/03/2024 | 3:27 م

تنزيل واتساب الذهبي 2024 نسخة و تحديث جديد ضد الحظر

تحميل و تنزيل واتساب الذهبي 2024 احدث اصدار، Whatsapp Gold الواتس الذهبي تحديث جديد الذهبي يضم مجموعة من المميزات والإضافات الرهيبة من ميديا فاير تحديث جديد.

تنزيل واتساب الذهبي 2024 نسخة و تحديث جديد ضد الحظر
18/03/2024 | 1:10 ص

تنزيل واتساب الازرق 11.26 WhatsApp Blue Plus واتس ابو عرب 2024

تنزيل واتساب الازرق 11.26 WhatsApp Blue Pro ضد الحظر واتس ابو عرب 2024 هي نسخه مبنية من واتساب الاخضر مستنسخه ومعدله من واتساب الذهبي

تنزيل واتساب الازرق 11.26 WhatsApp Blue Plus واتس ابو عرب 2024
18/03/2024 | 1:10 ص

واتساب عمر 2024 تنزيل وتس عمر الازرق 2024 جميع الإصدارات آخر تحديث

واتساب عمر 2024 تم تحديث برنامج obwhatsapp الإصدار واتس اب عمر وتعد نسخة حديثة تحميل واتساب عمر اصلي من متجر تنزيل واتساب عمر الازرق 2024

واتساب عمر 2024 تنزيل وتس عمر الازرق 2024 جميع الإصدارات آخر تحديث
18/03/2024 | 1:10 ص

WhatsApp Messenger على App Store

قم بقراءة المراجعات ومقارنة تقييمات العملاء ومشاهدة لقطات الشاشة ومعرفة المزيد حول WhatsApp Messenger. يمكنك تنزيل WhatsApp Messenger والاستمتاع به على iPhone أو iPad أو iPod touch أو Mac OS X 11.0 أو الأحدث.

WhatsApp Messenger على App Store
18/03/2024 | 1:10 ص

تنزيل واتس اب بلس الاخضر ابو عرب اصدار 11.26 whatsapp plus اخر تحديث

واتساب الاخضر القديم هو أحد إصدارات واتس اب من للاندرويد ، والذي تم تقديمه كنسخة احترافية من الواتساب الاخضر الاصلي عن طريق تثبيت الواتس

تنزيل واتس اب بلس الاخضر ابو عرب اصدار 11.26 whatsapp plus اخر تحديث
10/12/2019 | 2:00 ص

تحذير.. واتس آب لن يعمل على تلك الهواتف بعد 22 يوما -

نشرت تقارير صحفية تحذيرا لكل مستخدمى تطبيق التراسل الفورى الأشهر فى العالم "واتس آب"، من أن التطبيق لن يعمل على عدد من الهواتف بعد 22 يوما، حسب سبوتنيك.

تحذير..  واتس آب  لن يعمل على تلك الهواتف بعد 22 يوما -
18/11/2019 | 6:00 م

واتساب البوابة العربية للأخبار التقنية

واتساب WhatsApp أو واتس اب أو واتسآب أو واتسآب. وهو عبارة عن تطبيق دردشة وتواصل فورية عن طريق النص والصورة والفيديو، ويبحث المستخدمون في جوجل عادة عن التطبيق باستخدام كلمات مفتاحية مثل شركة واتساب أو تنزيل واتساب مجاني أو تسجيل في واتساب أو واتس اب للكمبيوتر أو تنزل الواتساب. ويعتبر التطبيق في الوقت الراهن ضرورة ملحة.

واتساب   البوابة العربية للأخبار التقنية


حرب النشطاء والداخلية تشتعل مجدًا ضد المراقبة - المصريون واتساب "انتبه من فضلك.. أنت مراقب من الداخلية"، سرعان ما خشى رواد مواقع التواصل الاجتماعى من مسألة مراقبتهم بعد تداول بعض الأخبار على وسائل الإعلام تفيد بأن الشبكة العنكبوتية خاصة مواقع التواصل الاجتماعى والاتصالات تخضع لمراقبة من وزارة الداخلية بعد قيام ثورة ا



اشترك ليصلك كل جديد عن واتساب

خيارات

المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/575805-%D8%AD%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%B7%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%B4%D8%AA%D8%B9%D9%84-%D9%85%D8%AC%D8%AF%D9%8B%D8%A7-%D8%B6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%82%D8%A8%D8%A9 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حرب النشطاء والداخلية تشتعل مجدًا ضد المراقبة - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars