الموضوعات تأتيك من 15444 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هل يتعاطى طلاب الثانوية العامة المنشطات للحصول على درجات أفضل ؟

11/06/2014 | 12:17 ص 0 comments
هل يتعاطى طلاب الثانوية العامة المنشطات للحصول على درجات أفضل ؟

أظهرت دراسة أمريكية منشورة على الموقع الرسمي للمركز الطبي الأمريكي ، أن واحد من بين كل خمسة طلاب بأمريكا يتناول منشطات الذاكرة من أجل الحصول على درجات أفضل في الدراسة .

الأربعاء-13-شعبان-1435 الموافق 11-يونيو-2014

WeatherStatus

35 مصر , القاهرة

مصراوى النهاردة   أخبار أخبار مصر شئون عربية و دولية صحافة إقتصاد مصر عالم حوادث محافظات تقارير و تحقيقات مقالات منوعات ولاد البلد علوم و تكنولوجيا أخبار و تقارير لقاءات و متابعات أجهزة متنوعة فيديوهات فيديوهات إخبارية فنون و ترفيه مشاهير أزياء النجوم أخبار النجوم أخبار فنية فيديوهات فنية هو وهي الموضة و الجمال الموضة نصائح الجمال علاقات مطبخ مصراوى وصفات فيديوهات نصائح طبيه فيديوهات منوعات الحمل والامومة الرجل رياضة أخبار الرياضة مقالات مواعيد ونتائج البوم الصور فيديوهات سيارات أخبار ألبوم صور فيديوهات سباقات فورميولا1 اسلاميات حساب الزكاة فتاوى عبادات معاملات تجارية نساء زكاة و مواريث فتاوى متنوعة مقالات قرآن و سنة عبادات أخلاقيات الأسرة المسلمة متنوعة السيرة النبوية الحديث الشريف الهدى النبوى حياة الرسول القران الكريم أحكام التلاوة أية اليوم سفراء القرآن أسباب النزول أخرى الاعجاز العلمى مساجد لها تاريخ أسماء الله الحسنى الذكر و الدعاء حدث فى مثل هذا اليوم أخبار العالم الاسلامى رمضان الحج والعمرة مناسبات دينية قصص و عبر قصص الانبياء القصص القرآنى مواقف ايمانية سير العلماء فيديوهات فيديوهات اخبارية فيديوهات فنية فيديوهات منوعات فيديوهات رياضية فيديوهات إسلامية فيديوهات وصفات ازياء و موضه فيديوهات سيارات عيش المونديال أخبار المونديال صور فيديوهات دراما المونديال كلاسكيات تقارير جدول المجموعات خدمات مصراوى مبوبة Bulk SMS مصراوي Lines الإخبارية SMS ديليفري مطاعم Link DSL Jobzella SMS خدمات المواطنين كتابات الطقس المزيد on TV ألعاب كوميديا كروت التهنئة عز الشباب دخول مستخدم جديد نسيت كلمة السر بحث خدمة SMS الأخبارية هل يتعاطى طلاب الثانوية العامة المنشطات للحصول على درجات أفضل ؟ 6/10/2014 11:09:00 PM Share هل يتعاطى طلاب الثانوية العامة المنشطات للحصول على درجات أفضل ؟

امتحانات الثانوية العامة

تقريرـ شيماء الليثي :

أظهرت دراسة أمريكية منشورة على الموقع الرسمي للمركز الطبي الأمريكي ، أن واحد من بين كل خمسة طلاب بأمريكا يتناول منشطات الذاكرة من أجل الحصول على درجات أفضل في الدراسة .

وقال المركز الطبي الأمريكي ، أن الدراسة تمت على 616 طالب لمعرفة إن كانوا يتعاطون أدوية منشطة أم لا ، والذين قاموا بدروهم في مليء استبيان خاص لبحث الذي أثبتت نتائجه ما سبق .

المنشطات في مصر

انطلاقا من الدراسة الأميركية قام "مصراوي" بمحاولة لرصد الوضع ذاته في مصر ، إذا ماكان مشابها لنظيره الأمريكي أم لا  .

وبسؤال عدد من الصيادلة داخل الصيدليات الخاصة ، قال أحدهم "رفض ذكر اسمه" بإحدى صيدليات منطقة السيدة زينب بوسط القاهرة ، أن هناك عددا من الطلاب يقبلون على أنواع من منشطات الذاكرة خلال العام ، ولكن لا يمكن تصنيف نسبتهم بأنها كبيرة .

وأكد أخر يدعى " عمرو" صيدلي بإحدي صيدليات منطقة الجيزة، الأمر ذاته، إلا أنه أشار إلى أن عدد الطلاب المقبلين على المنشطات يزداد بشكل خاص في فترة إمتحانات الثانوية العامة، معلالا ذلك بأنه نتيجة ضغط المذاكرة والإمتحانات عليهم مما يدفعهم إلى استخدام منشطات الذاكرة .

وأضاف الصيدلي خلال حديثه لمصراوي، أن الأدوية المنشطة للذاكرة هي ليست من الأدوية الممنوع تداولها أو خروجها من الصيدلة بدون تذكرة طبيب "روشته"، مشيرا إلى أنها تستخدم بالأصل لعلاج أعراض أخرى وليس بالضرورة تنشيط الذاكرة ، إلا أن الطلاب يستخدمونها في ذلك .

وأوضح "عمرو" أن فكرة العقار هو تنشيط الدورة الدموية بالدم ، مما يعمل على توصيل الدم للمخ بشكل أكبر ، وهو ما يشعر به الطالب على أنه تنشيط لذاكرته ، مؤكدا أنه لا يؤدي إلى الإدمان ولكن بعض الطلاب يظنون أنهم أدمنوه وهذا ليس حقيقي ـ على حد قوله .

رأي الطلاب

أما بالحديث إلى الطلاب عن تعاطي العقارات المنشطة فقال الطالب عبد الرحمن أيمن، طالب الثانوية العامة أن عددا كبير من زملائه بالدراسة يتعاطون تلك الأدوية، ظنا منهم أنها تساعدهم على التركيز والسهر والإستذكار بشكل جيد، مؤكدا أن من بين 30 شخص ممن يعرفهم من زملائه هناك على الأقل 15 يتعاطون المنشطات .

وأشار عبد الرحمن أنه حينما حاول هو بنفسه تجربة العقارات المنشطة في وقت سابق لموعد الإمتحانات بفترة، إلا أنه لم يشعر بأي مفعول لها، و أدي نفس الآداء بالمذاكرة الذي كان يؤديه من قبل، كما لم يساعده على النشاط بشكل كبير أو السهر .

بينما أردف الطالب أنه بدأ بتناول العقار المنشط مرة أخرى بداية من ليلة إمتحان اللغة العربية ، وخلال فترة الإمتحانات ، مشيرا إلى أنه اضطر إلى ذلك نتيجة للعصف الذهني الذي يتعرض له إثر مذاكرة ليلة الإمتحان ، معلالا " نحن نبحث عن أي حل سحري للمذاكرة "  .

على صعيد آخر خالفه في الرأي الطالب محمود إبراهيم ، والذي أكد انه يتجنب كل العقارات الكميائية التي تعمل على تنشيط الذاكرة ، وأنه يلجأ إلى العوامل الطبيعية كالفاكهة ، خاصة التفاح للحصول على تركيز أفضل .

وأشار الطالب أنه يرفض أيضا كل المشروبات المنبهة في فترة الإمتحان القهوة والشاي ، معتبرا إياها مواد دخيلة على المخ ولا تساعد على المذاكرة بشكل جيد .

فيما أكد الطالب أنه يعرف عددا من زملائه يظنون في مثل هذه المواد أنها تساعدهم على المذاكرة والحصول على درجات أفضل ، رغم تأكيده بأنه لم يرى منها ذلك أبدا .

الرأي الطبي 

قال الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء ، إن هناك خطورة بالغة على الطلاب الذين يتناولون العقارات المنشطة للذاكرة والمنبهة، مؤكدا أنها تعود بآثار سلبية بعد ذلك على الطلاب، خاصة أنها لا تستخدم تحت إشراف الطبيب . وأضاف الطبيب أن الطلاب قد يلجأون لمثل هذه المنشطات الدوائية نتيجة الضغط العصبي بفترة الإمتحانات ، مشيرا إلى أن هذه العقارات لا تفيد بالشكل الذي يتصوره الطلاب وأنما هو إيحاءا نفسيا لهم بذلك .

وأكد سمير أن الطالب يكون في قمة تركيزه دون استخدم أي أدوية مساعدة ، ولكن فقط باتباع العادات الصحية السليمة ، وهي النوم في فترة الليل والإستذكار منذ بداية الساعات الأولى من الصباح الباكر ، بالإضافة إلى تناول أطعمة خفيفة تحتوي على مواد سكرية وكربوهيداتية بيسطة ، يستطيع أن يتغذى عليها المخ بسهولة .

كما شدد الطبيب على أهمية الإبتعاد عن التوتر النفسي والعصبي ، ونتظيم ساعات النوم ووضع خطة جيدة لمذاكرة وحل أسئلة الإمتحان .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

اقرأ أيضا:

بالفيديو..وزير التعليم: سنوزع درجات أسئلة ''الإنجليزية'' التي لم يجب عليها غالبية الطلاب

احدث المواضيع الحكومة الجديدة.. مصادر: عضو بلجنة الخمسين مرشح للقوى العاملة الحكومة الجديدة.. مصادر: عضو بلجنة الخمسين مرشح للقوى العاملة ... رئيس مصلحة الضرائب يكشف تفاصيل الضريبة الجديدة المنتظر تطبيقها العام المقبلرئيس مصلحة الضرائب يكشف تفاصيل الضريبة الجديدة المنتظر تطبيقها العام المقبل... بالفيديو- مدير أمن القاهرة للباعة الجائلين: ''تحت الرصيف مرفوض''بالفيديو- مدير أمن القاهرة للباعة الجائلين: ''تحت الرصيف مرفوض''... هل يتعاطى طلاب الثانوية العامة المنشطات للحصول على درجات أفضل ؟هل يتعاطى طلاب الثانوية العامة المنشطات للحصول على درجات أفضل ؟... اللواء حفتر يوافق على هدنة خلال انتخابات 25 يونيواللواء حفتر يوافق على هدنة خلال انتخابات 25 يونيو... مصدر مقرب من زويل ينفي وفاة العالم الكبيرمصدر مقرب من زويل ينفي وفاة العالم الكبير... اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية

ويمكنك الاشتراك في الخدمة عبر إرسال رسالة قصيرة

موبينيل ( 30 قرش في اليوم ) فودافون ( 30 قرش في اليوم ) اتصالات ( 50 قرش في يومين ) الكلمات المتعلقة الثانوية العامة المنشطات طلاب درجات أفضل دراسة أمريكية اضف تعليق خدمة RSS RSS دلوقتي مع مصراوي اشتغل في الوظيفة اللي بتحلم بيها

تابع مصراوي علي

المزيد من الاخبار خبير في الشؤون الإيرانية: طهران تتطلع إلى عودة العلاقات مع مصر الحكومة الجديدة.. مصادر: عضو بلجنة الخمسين مرشح للقوى العاملة رئيس مصلحة الضرائب يكشف تفاصيل الضريبة الجديدة المنتظر تطبيقها العام المقبل بالفيديو- مدير أمن القاهرة للباعة الجائلين: ''تحت الرصيف مرفوض'' هل يتعاطى طلاب الثانوية العامة المنشطات للحصول على درجات أفضل ؟ اللواء حفتر يوافق على هدنة خلال انتخابات 25 يونيو مصدر مقرب من زويل ينفي وفاة العالم الكبير بالفيديو.. ''الداخلية'': مجموعات مأجورة تحرشت في التحرير لإفساد الاحتفالية بالفيديو..وزير التعليم: سنوزع درجات أسئلة ''الإنجليزية'' التي لم يجب عليها غالبية الطلاب قيادى بالمصريين الأحرار: يجب الإسراع فى إعلان تقسيم الدوائر الانتخابية فيديوهات المزيد  ''الداخلية'': مجموعات مأجورة تحرشت في التحرير لإفساد الاحتفالية

''الداخلية'': مجموعات مأجورة تحرشت في التحرير لإفساد الاحتفالية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/06/2019 | 1:00 ص

مفاجأة.. صلاح يظهر في امتحانات الثانوية العامة

وضعت وزارة التربية والتعليم بفلسطين سؤالا عن اللاعب العالمي محمد صلاح نجم منتخب مصر المحترف بين صفوف ليفربول الانجليزي في مادة اللغة الانجليزية في قسم

مفاجأة..  صلاح  يظهر في امتحانات الثانوية العامة
19/06/2019 | 1:00 ص

إجراءات دخول طلاب الثانوية العامة بالدرجة كاملة بالدور الثاني.. تعرف عليها – المستقبل

قالت مصادر مسئولة، إن هناك إجراءات متفق عليها حال تعرض الطالب لظروف طارئة خلال أداء الامتحان كالظروف المرضية تسمح بدخوله الدور الثانى بالدرجة كاملة وليس 59% فقط

إجراءات دخول طلاب الثانوية العامة بالدرجة كاملة بالدور الثاني.. تعرف عليها – المستقبل
19/06/2019 | 1:00 ص

: لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على أقسام وشروط الالتحاق بآداب القاهرة

يبحث طلاب الثانوية العامة عن بدائل مشابهة للكليات التي يتمنون الدراسة فيها والمجموع لم يساعدهم في الالتحاق بها، وتعد كلية الاداب من أهم الكليات ...

: لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على أقسام وشروط الالتحاق بآداب القاهرة
19/06/2019 | 1:00 ص

أخبار × 24 ساعة.. تصحيح العينة العشوائية لأحياء الثانوية العامة الأسبوع المقبل -

سلسلة من الأخبار التى تهم الجمهور وتتضمن عرضًا لنشاط الحكومة فى 24 ساعة، ويقدم "اليوم السابع" أهم الأخبار، خاصة الملفات الحيوية والخدمية.

أخبار × 24 ساعة.. تصحيح العينة العشوائية لأحياء الثانوية العامة الأسبوع المقبل -
19/06/2019 | 1:00 ص

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على 12 خطوة للتسجيل باختبارات القدرات إلكترونيا -

تنطلق اختبارات القدرات بالكليات العاملة بهذا النظام والتى تتطلب نجاح الطلاب فى هذه الاختبارات كشرط للقبول بها إلى جانب مجموع الثانوية العامة، يوم 6 يوليو المقبل وحتى 20 يوليو

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على 12 خطوة للتسجيل باختبارات القدرات إلكترونيا -
17/06/2019 | 12:45 م

إصابة 6 طلاب داخل لجان امتحان الثانوية العامة في المنوفية مصراوى

إصابة 6 طلاب داخل لجان امتحان الثانوية العامة في المنوفية | مصراوى

إصابة 6 طلاب داخل لجان امتحان الثانوية العامة في المنوفية    مصراوى
17/06/2019 | 12:45 م

مصر عاجل تسريب امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة

نشرت إحدى صفحات الغش الإلكتروني على "فيسبوك"، نموذج أسئلة زعمت أنه خاص بامتحان "الأحياء"، الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم حال

   مصر   عاجل  تسريب امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة


هل يتعاطى طلاب الثانوية العامة المنشطات للحصول على درجات أفضل ؟ الثانوية العامة أظهرت دراسة أمريكية منشورة على الموقع الرسمي للمركز الطبي الأمريكي ، أن واحد من بين كل خمسة طلاب بأمريكا يتناول منشطات الذاكرة من أجل الحصول على درجات أفضل في الدراسة .



اشترك ليصلك كل جديد عن الثانوية العامة

خيارات

هل يتعاطى طلاب الثانوية العامة المنشطات للحصول على درجات أفضل ؟
المصدر http://www.masrawy.com/news/egypt/politics/2014/june/10/5919420.aspx?ref=moreclip Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل يتعاطى طلاب الثانوية العامة المنشطات للحصول على درجات أفضل ؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars