الموضوعات تأتيك من 13586 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

بوابة : «الوذمات الشحمية» مرض بلا علاج يصيب النساء

17/07/2017 | 12:25 ص 0 comments
بوابة : «الوذمات الشحمية» مرض بلا علاج يصيب النساء

الحفاظ على رشاقة الجسم وقوام ممشوق حلم العديد من النساء والرجال على حد سواء، غير إن الإصابة ببعض الأمراض كالوذمة الشحمية قد يقف حائلًا أمام ذلك ويؤثر على صحة ونفسية الإنسان. فما هو هذا المرض؟ وكيف ...

اقرأ أيضا:
: قدم زيدان اليسري تساهم في علاج مرض نادر .. صور
العرب القطرية: نقص فيتامين د وطرق علاجه
: في يومه العالمي.. تعرف على أسباب وأعراض مرض المهق
باحثون صينيون: الخلايا الجذعية قد تساعد في علاج مرض الشلل الرعاش
جنون السرقة والخمر والجنس أشهر أنواعه.. أسباب وطرق علاج مرض الوسواس القهري صوت الأمة

الحفاظ على رشاقة الجسم وقوام ممشوق حلم العديد من النساء والرجال على حد سواء، غير إن الإصابة ببعض الأمراض كالوذمة الشحمية قد يقف حائلًا أمام ذلك ويؤثر على صحة ونفسية الإنسان. فما هو هذا المرض؟ وكيف يغير شكل الجسم؟

يحظى المظهر الخارجي باهتمام كبير بالنسبة للكثيرين لا سيما مع اقتراب فصل الصيف وفرص الاستجمام العديدة التي يمنحها هذا الفصل، فالتمتع بقوام جذاب وممشوق يرفع من منسوب الثقة في النفس وينعكس بالإيجاب على نفسية الإنسان. لكن الحصول على جسم جميل ليس في متناول الجميع خصوصا ممن يُصاب بمرض الوذمة الشحمية، الذي يُسبب تضخمًا في وزن وشكل الساقين مصحوبا الآلم حادة.

الوذمة الشحمية أو ما يُعرف بتضخم الخلايا الشحمية هو مرض يُصيب النساء فقط، إذ تبدأ خلايا الدهون في تكوينات الجلد الداخلي بالنمو وتتشبع بالماء وتظهر بالتالي بقع زرقاء اللون في الساقين وغالبا ما يمتد هذا المرض أيضا إلى الذراعين، وتبدأ أعراض هذا المرض بزيادة الوزن بشكل مستمر في محيط الساقين مع ظهور بقع عديدة زرقاء اللون. وتشرح شتيفي شروتر، وهي إحدى المصابات بهذا المرض، في حوار مع مجلة "صحتك بين يديك" أن هذه الأعراض صاحبتها "آلام في الساقين وزيادة وزنهما باستمرار".

ويمر مرض الوذمة الشحمية بعدة مراحل قبل أن يصل إلى المرحلة الأسوأ والتي تتميز بنشوء زوائد لحمية أكبر حجما في الساقين تصل في معظم الأحيان إلى الذراعين، ولا يُعرف إلى الآن عدد المصابات بهذا المرض، لأن الكثيرات منهن لا يتلقين التشخيص إلا بعد مرور أعوام من مراجعة الأطباء.

الجدير بالذكر أن الجوارب الضاغطة لا تنفع مع هذا المرض، الذي لا يوجد له أي علاج إلى الآن.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الخوف من الإدمان يدفع أهالي مرضى بـ «الفصام» إلى إيقاف علاجهم.. والنتيجة «انتكاسة» - الإمارات اليوم 20/06/2018 | 9:25 م

يعمد بعض الأهالي إلى إيقاف الدواء العلاجي، عن أبنائهم المصابين بمرض «الفصام» الذهني، لاسيما بعد قطعهم شوطاً في رحلة العلاج الدوائي والوصول لاستقرار حالاتهم الصحية، خوفاً عليهم من إدمان هذه الأدوية، واعتقاداً منهم أنهم تعافوا تماماً، ولم يعودوا بحاجة للدوا

العرب القطرية: نقص فيتامين د وطرق علاجه 20/06/2018 | 9:25 م

فيتامين د هو نوع من الفيتامينات أغلبنا يعاني من نقصه وذلك لأن المصدر الرئيسي له الشمس ، جميعنا يتجنب التعرض من الشمس او استخدام الواقي الشمسي ولذلك طروق علاجة ق

أيام حقنة الانسولين باتت معدودة... والقهوة بديلًا 20/06/2018 | 9:25 م

طور علماء سويسريون جهازاً يُزرع داخل الجسم، يحمل مئات الآلاف من الخلايا التي تطلق دواء ينظم مستوى السكر في الدم حال تواجدت مادة الكافيين فيه.

الصحة:صرف العلاج لـ26 ألف مريض ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى - 20/06/2018 | 9:25 م

أكدت الدكتورة سهير إسماعيل نائب مدير اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، صرف العلاج لــ26 ألف مواطن ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى.

جنون السرقة والخمر والجنس أشهر أنواعه.. أسباب وطرق علاج مرض الوسواس القهري صوت الأمة 20/06/2018 | 9:25 م

إن السبب الدقيق لمرض الوسواس القهرى غير معروف حتى الآن، حيث يؤكد استشارى الأمراض النفسية، أن الدراسات فقد أظهرت أنه ناجم عن مزيج من العوامل البيولوجية والبيئية.

أستاذ باطنة: 80% من وفيات مرضى السكر بسبب مضاعفاته على القلب - 20/06/2018 | 9:25 م

كشف الدكتور محمد إبراهيم عبد الغنى مدرس الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب المنصورة ، أن مرض السكر يؤثر على القلب والأوعية الدموية..

باحثون صينيون: الخلايا الجذعية قد تساعد في علاج مرض الشلل الرعاش 20/06/2018 | 9:25 م

اختبر باحثون صينيون استراتيجية ترتكز على الخلايا الجذعية لعلاج مرض الشلل الرعاش (باركنسون) في نماذج من الرئيسيات، ما يوفر دعما قويا لإجراء البحوث السريرية ذات الصلة.



بوابة : «الوذمات الشحمية» مرض بلا علاج يصيب النساء لكل داء دواء الحفاظ على رشاقة الجسم وقوام ممشوق حلم العديد من النساء والرجال على حد سواء، غير إن الإصابة ببعض الأمراض كالوذمة الشحمية قد يقف حائلًا أمام ذلك ويؤثر على صحة ونفسية الإنسان. فما هو هذا المرض؟ وكيف ...



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

بوابة : «الوذمات الشحمية» مرض بلا علاج يصيب النساء
المصدر http://www.vetogate.com/2790998 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : «الوذمات الشحمية» مرض بلا علاج يصيب النساء

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars