الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أحداث عمان اليوم آخر أخبار عمان العاجلة الجمعة 17/10/2014

17/10/2014 | 12:43 م 0 comments
أحداث عمان اليوم آخر أخبار عمان العاجلة الجمعة 17/10/2014

أكد الأمين العام لمجلس التعليم الدكتور سعيد بن حمد بن سعيد الربيعي في كلمة اللجنة المنظمة للندوة الوطنية «التعليم في سلطنة عمان– الطريق إلى المستقبل»

أخبار عاجلة أجيال نيوز AjyalNews اخر اخبار مصر اليوم من موقع جريدة بوابة القاهرة الجمعة 17-10-2014 أجيال نيوز AjyalNews كلمتى موقع جريدة klmty عاجل اخبار مصر اليوم الجمعة 17/10/2014 أجيال نيوز AjyalNews شبكة رصد نيوز الإخبارية اخبار مصر اليوم عاجل الجمعة 17 أكتوبر 2014 أجيال نيوز AjyalNews اخبار مصر اليوم الجمعة عاجل 17 أكتوبر 2014 الجزيرة مباشر مصر أهم الأخبار أجيال نيوز AjyalNews اخبار مصر الآن عاجل أهم الأخبار المصرية العاجلة اليوم الجمعة 17-10-2014 أجيال نيوز AjyalNews اخبار مصر اليوم الجمعة 17/10/2014 آخر اخبار مصر العاجلة Egypt News أجيال نيوز AjyalNews اخبار مصر اليوم عاجل الجمعة 17/10/2014 اليوم السابع الجمهورية الأهرام أجيال نيوز AjyalNews اخبار الحوادث اليوم 17 أكتوبر 2014 من جريدة الأهرام اليومى ahram أجيال نيوز AjyalNews أخبار الحوادث الآن من جريدة المصرى اليوم الجمعة 17/10/2014 أجيال نيوز AjyalNews جريدة المصرى اليوم أخبار عاجلة من مصر الجمعة 17 أكتوبر 2014 أحداث عمان اليوم آخر أخبار عمان العاجلة الجمعة 17/10/2014 الجمعة 17 أكتوبر 2014 أخر تحديث : الجمعة 17 أكتوبر 2014 - 1:18 صباحًا أحداث عمان اليوم آخر أخبار عمان العاجلة الجمعة 17/10/2014

أكد الأمين العام لمجلس التعليم الدكتور سعيد بن حمد بن سعيد الربيعي في كلمة اللجنة المنظمة للندوة الوطنية «التعليم في سلطنة عمان– الطريق إلى المستقبل» أن قطاع التعليم في السلطنة يعد أحد القطاعات الأكثر استفادة من خطط التطوير التي تقوم بها الحكومة.

وأشار الربيعي إلى أن الندوة جاءت انطلاقا من الرؤية الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم– حفظه الله ورعاه– واستجابة لتوجيهاته الكريمة، للنهوض بالتعليم في السلطنة، والعمل على ضمان جودته، كما تأتي في إطار سعي مجلس التعليم إلى إيجاد نظام تعليمي عالي الجودة، مواكبا لمتغيرات العصر. وأوضح الربيعي أن مجلس التعليم شرع منذُ إنشائه إلى تبني عدد من المشاريع والمبادرات التطويرية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالتعليم والتخطيط كافة، وبعد اكتمال تلك المشاريع، جاءت هذه الندوة التي استمرت لثلاثة أيام بهدف توسيع المشاركة المجتمعية لتطوير كفاءة النظام التعليمي. جاء ذلك في الحفل الختامي للندوة الذي رعاه معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة في فندق قصر البستان بمسقط حيث احتضنها لمدة ثلاثة أيام. واختتم كلامه متوجها للمولى القدير أن يحفظ معلم عمان الأول حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- أعزه الله وأمدهُ بالصحة والعافية وجعله عزا وذخرا لهذا الوطن العزيز. إنه سميعٌ مجيب. وبعد كلمة اللجنة المنظمة، تم تقديم عرض مرئي من إنتاج جماعة الاعلام في تقنية نزوى احتوى العرض على ملخص لأبرز ما دار في الندوة خلال ثلاثة أيام. وقدم الدكتور سالم بن زويد الهاشمي رئيس اللجنة العملية في الندوة البيان الختام، حيث ركز على أهم أهدافها المتمثل في إطلاع المشتغلين في مختلف قطاعات التعليم والمعنيين به على المشاريع والمبادرات التي أنجزها مجلس التعليم ضمن جهوده في تطوير المنظومة التعليمية في السلطنة، بغية توسيع المشاركة المجتمعية بإشراك أفراد المجتمع في مساعي التطوير، واستخلاص أفكارهم وآرائهم في تلك المشاريع والمبادرات للرقي بها لتحقيق الغايات المنشودة منها. وأشار الهاشمي إلى أن الندوة قدمت 24 مشروعا ومبادرة، سبعة منها في ثلاث جلسات عامة، والبقية في سبع جلسات متزامنة على مدار أيام الندوة الثلاث، دارت جميعها حول خمسة محاور وهي: فلسفة التعليم في سلطنة عمان، ودراسة واقع التعليم وتقويمه، والإطار التشريعي لمنظومة التعليم، والتخطيط الاستراتيجي للتعليم، والتخطيط وآفاقه المستقبلية على التعليم والتدريب والتشغيل. وأوضح أن اللجنة العلمية في الندوة حرصت على تدوين خلاصات النقاشات وتصنيفها وفق محاور الندوة، وستكون محل اهتمام الأمانة العامة لمجلس التعليم، إذ ستحيلها إلى اللجان التي أنجزت المشاريع والمبادرات المعروضة، لدراستها ورفعها لمجلس التعليم لاتخاذ المناسب بصددها. وفي نهاية الحفل قام معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري بتكريم المشاركين في الندوة وتقديم الشهادات والهدايا لهم.

أوراق اليوم الختامي

تناولت الندوة في يومها الختامي 7 أوراق عمل، وقد عرض الأستاذ الدكتور سمير رضوان بالمجلس الأعلى للتخطيط مشروع التخطيط وآفاقه المستقبلية على التعليم والتدريب والتوظيف، الذي يهدف إلى بلورة نتائج البحوث والدراسات واستطلاعات الرأي التي قامت بها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط، وتضمنت محاور منها تقويم مسيرة التنمية في الماضي، وتقدير حجم التحديات التي تفرضها التطورات المحلية والإقليمية والدولية.إلى جانب محور التعليم والتدريب وإشكالية سوق العمل؛ فهناك إجماع على أن إشكالية سوق العمل العماني تتمثل في «عزوف» الشباب عن العمل في القطاع الخاص، مما يعني وجود حاجة ماسة إلى تقديم تفسير أعمق لهذه الظاهرة، لمعرفة ما إذا كانت منظومة التعليم والتدريب تؤهل الشباب العماني للمنافسة في سوق العمل. أما محور التخطيط وآفاق المستقبل، إذ تستعرض الورقة الخطوط العريضة لمنهجية التخطيط على المدى المتوسط والطويل، وتشير الدراسات المتعلقة بالخطة الخمسية التاسعة (2016-2020م) إلى ضرورة المضي في تحقيق أهداف الرؤية 2020.

تجويد التعليم المدرسي

وقدم الدكتور راشد بن محمد الحجري بوزارة التربية والتعليم مشروع تجويد التعليم المدرسي، الذي أوضح من خلاله أنه ينتظر أن تقوم خارطة الطريق المستقبلية لتجويد التعليم المدرسي على عدد من المرتكزات لتضمن التكامل والنظرة الكلية للنظام التعليمي، وستنبثق منها خطط إجرائية قصيرة المدى خلال الفترة القادمة. ومن المؤمل خلال هذه المراحل تحقيق تَحول ونقلة نوعية للنظام التعليمي في إطار تحسين جودة التعليم المدرسي، الذي يؤمل أن يحقق نتائج بارزة من أهمها تحسين مستويات مخرجات النظام التعليمي، وإكساب الطلبة المهارات الأساسية التي تتطلبها مؤسسات التعليم العالي وسوق العمل العماني.

التقويم التربوي

وتضمنت الجلسات المتزامنة مناقشة مشروع إنشاء المركز الوطني للتقويم التربوي والامتحانات بوزارة التربية والتعليم قدمته الدكتورة زوينة بنت صالح المسكرية، حيث تتمثل الغاية الأساسية من إنشاء المركز في توفير نظام للتقويم والامتحانات يحظى بثقة المجتمع، ويسهم في توفير معلوماتٍ وبياناتٍ لواضعي السياسات التربوية تتعلق بمخرجات التعلّم، وما يسبقها من عمليات.وناقشت المسكرية خمسة محاور منها السياق ومسوغات إنشاء المركز، والمكونات الأربعة الأساسية لإنشاء المركز وهي: الرؤية وبناء القدرات، والإطار الوطني للمؤهلات المدرسية، والبحوث والتحليل الإحصائي ومنصة تقنية المعلومات، وغيرها من المحاور.

الأداء المدرسي

أما الدكتور أحمد بن محمد الهنائي بوزارة التربية والتعليم فقد قدم مشروع تقييم الأداء المدرسي في سلطنة عمان: مشروع قائم بنظرة مستقبلية، وناقش من خلاله تجربة السلطنة في مجال تقويم المدارس في ثلاثة أقسام رئيسية. يناقش القسم الأول ظهور نظام تطوير الأداء المدرسي في عمان، الذي صاحب مشروع تطوير التعليم العام في الخطة الخمسية السادسة؛ بغية ربط التقويم بضمان تحقق الأهداف الاستراتيجية للتطوير، بالتعاون مع مؤسسة أوفستد البريطانية بوصفها بيت خبرة أجنبي منذ عام 2002. وتستعرض المنهج المتبع في التقويم وهيكلة النظم الإدارية والفنية التي راعت مكونات النظام التعليمي والمناخ الثقافي لعملية التقويم، وأهم التحديات التي تعترض تطبيقه.

عملية مستمرة

وعرض الدكتور حمد بن مسلم البوسعيدي بوزارة التربية والتعليم مشروع «تطوير المناهج الدراسية.. عملية مستمرة» مشيرا من خلاله إلى أن الإطار العام للمناهج الدراسية ووثيقة المنهج الدراسي للمواد المختلفة، الأساس المنظم لعناصر المنهج وعمليات تطويره. وتتناول المتعلم وما ينبغي أن يكتسبه من معارف ومهارات واتجاهات وقيم، والمنهج من حيث: فلسفته، وأهدافه، ومحتواه، وأساليب التعليم، والمصادر والمواد التعليمية، وأساليب التقويم. وقد أُنجزت المرحلة الأولى من هذا المشروع، وتضمنت بناء الإطار العام للمناهج الذي يحوي ما ينبغي أن يكتسبه الطلبة من معارف ومهارات وقيم في المجالات المختلفة، وشرعت الوزارة في المرحلة الثانية التي تركز على بناء مصفوفات المدى والتتابع للمواد المختلفة في الصفوف الدراسية، وبعد الانتهاء من بناء هذه الوثائق سيبدأ العمل في تحديد مؤشرات الأداء اللازمة لمتابعة تقدم تعلم الطلبة، ومواءمة ذلك مع المعايير المهنية للمعلمين.

المعايير المهنية

كما قدم الدكتور محمد بن مصطفى النجار بوزارة القوى العاملة مشروع المعايير المهنية، واستثمرالمشروع نظرة دول العالم اليوم إلى الاستثمار في التعليم ورأس المال البشري باعتباره خيارا استراتيجيا وقضية قومية، وإلى المؤسسات التعليمية بصفتها مؤسسات إنتاجية، والتي لها دور مؤثر في تحقيق التقدم والتنمية المستدامة، من خلال حجم التعليم المقدم وجودته. وقد أسهمت التطورات والمستجدات العالمية الأخيرة على الساحة الاقتصادية، والثورات المعرفية والتكنولوجية الهائلة، وما فرضته من تحديات العولمة والتحول إلى اقتصاد المعرفة، وما نتج عنها من تغيرات مستمرة في المهن ووسائل وأساليب العمل، أسهمت جميع هذه العوامل في توجيه الاهتمام نحو التعليم والتدريب التقني والمهني، حيث يوجد إجماع نسبي على أهمية هذا النوع من التعليم والتدريب في تنمية الموارد البشرية، وزيادة مستوى الإنتاجية وتحسين القدرة التنافسية، عبر رفد سوق العمل بالقوى العاملة المدربة القادرة على تلبية الاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

المركز التخصصي

كما عرضت الدكتورة بدرية بنت محمد الندابية بوزارة التربية والتعليم الدراسات التي قامت بها الوزارة من أجل إنشاء المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، والوقوف على رؤية ورسالة وقيم المركز التخصصي، والأهداف التي يسعى المركز لتحقيقها، والأسس والمبادئ التي يبني عليها المركز برامجه، وآلية تنفيذ وطرح البرامج في المركز التخصصي. وركزت الندابية على مبررات إنشاء المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، ونوعية التدريب المقدم في برامج المركز وآلية تنفيذ واعداد البرامج التدريبية المطروحة، والرؤية المستقبلية للمركز التخصصي، ودور المركز في تحقيق جودة التعليم. ولقد حظي قطاع التعليم وموارده البشرية أكثر من غيره من القطاعات الأخرى في السلطنة بعناية كبيرة من لدن الحكومة، وذلك إيمانا بأهمية التنمية المستدامة للكوادر الوطنية وتأهيلها بشكل مستمر يتوافق مع متطلبات العصر؛ لتكون قادرة على تلبية الحاجات والمتغيرات الوطنية، ومواكبة المستجدات العالمية. وإدراكا من وزارة التربية والتعليم بالتحديات التي تواجهها في كافة قطاعاتها التربوية المختلفة، وخاصة تلك المتعلقة بالجوانب التأهيلية والتدريبية للهيئات التدريسية والوظائف المرتبطة بها، وإعطائها الأولوية في خططها وبرامجها التطويرية، فقد سعت إلى تنفيذ مشروع وطني طموح للنهوض بقطاع التنمية المهنية لتطوير النظام التعليمي، يتمثل في إنشاء مركز تخصصي للتدريب المهني للمعلمين يعنى بالارتقاء بالمعلم وصقل مهاراته وقياس أدائه، وإيجاد آليات وخطط واضحة لتدريبه ومتابعة وتحليل أدائه في الحقل التربوي.

كلمات دلالية اقرأ أيضاً من نفس القسم ..عرض مواضيع أخرى للمزيد من المواضيع المُقترحة أحداث قطر اليوم آخر أخبار قطر العاجلة الجمعة 17/10/2014 أحداث قطر اليوم آخر أخبار قطر... أحداث تونس اليوم آخر أخبار تونس العاجلة الجمعة 17/10/2014 أحداث تونس اليوم آخر أخبار تونس... أحداث البحرين اليوم آخر أخبار البحرين العاجلة الثلاثاء 14/10/2014 أحداث البحرين اليوم آخر أخبار البحرين... شروط حماس لوقف اطلاق النار 2014 بنود المبادرة المصرية شروط حماس لوقف اطلاق النار 2014... أضف تعليق 0 تعليقات تعليقات الفيسبوك تعليقات الموقع انقر هنا لإلغاء الرد. * الإسم * البريد الإلكترونى * حقل مطلوب

البريد الإلكترونى لن يتم نشره فى الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والإبتعاد عن التحريض الطائفى والعنصرى والشتائم.

إن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأى شكل من الأشكال عن آراء أسرة أجيال نيوز AjyalNews الالكترونية وهى تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جديد الـ «24 ساعة» 11:15 أسعار الحديد والأسمنت اليوم فى مصر الجمعة 17/10/2014 حديد عز التسليح 10:25 أسعار الذهب اليوم فى مصر الجمعة 17/10/2014 بالجنية المصرى عيار 18 و21... 10:06 سعر صرف الدولار اليوم 17/10/2014 مقابل الجنية المصرى فى السوق السوداء والبنوك 10:04 اسعار العملات اليوم فى مصر الجمعة 17/10/2014 بالجنية المصرى البنوك المصرية 09:42 فيس بوك ارقام صور بنات رومانسية كيوت 2015 اجمل و احلى صور... 09:26 اخر اخبار مصر اليوم من موقع جريدة بوابة القاهرة الجمعة 17-10-2014 09:22 كلمتى موقع جريدة klmty عاجل اخبار مصر اليوم الجمعة 17/10/2014 09:17 شبكة رصد نيوز الإخبارية اخبار مصر اليوم عاجل الجمعة 17 أكتوبر 2014 09:12 اخبار مصر اليوم الجمعة عاجل 17 أكتوبر 2014 الجزيرة مباشر مصر أهم... 09:07 اخبار مصر الآن عاجل أهم الأخبار المصرية العاجلة اليوم الجمعة 17-10-2014 09:03 اخبار مصر اليوم الجمعة 17/10/2014 آخر اخبار مصر العاجلة Egypt News 08:59 اخبار مصر اليوم عاجل الجمعة 17/10/2014 اليوم السابع الجمهورية الأهرام 08:55 اخبار الحوادث اليوم 17 أكتوبر 2014 من جريدة الأهرام اليومى ahram 08:44 أخبار الحوادث الآن من جريدة المصرى اليوم الجمعة 17/10/2014 08:41 جريدة المصرى اليوم أخبار عاجلة من مصر الجمعة 17 أكتوبر 2014 أخبار اليوم الاكثر قراءة الاكثر تعليق صورعارية و فاضحة لبنات إسرائيل تؤيد الإحتلال ضد حماس 1 صورعارية و فاضحة لبنات إسرائيل تؤيد الإحتلال ضد حماس (wait... مشاهدة) صورعارية تُرسلها فتاة مراهقة لوالدها عن طريق الخطأ ! 2 صورعارية تُرسلها فتاة مراهقة لوالدها عن طريق الخطأ ! (wait... مشاهدة) صورة علياء المهدى عارية بدون ملابس تتبول على علم داعش 3 صورة علياء المهدى عارية بدون ملابس تتبول على علم داعش (wait... مشاهدة) صورعارية لفتاة لبنانية تُثير الجدل فى بيروت 4 صورعارية لفتاة لبنانية تُثير الجدل فى بيروت (wait... مشاهدة) علياء المهدى تتعرى على علم الدولة الإسلامية فى العراق والشام بالصور 5 علياء المهدى تتعرى على علم الدولة الإسلامية فى العراق والشام بالصور (wait... مشاهدة) أخبار داعش اليوم آخر أخبار تنظيم داعش العاجلة الأربعاء 15/10/2014 1 أخبار داعش اليوم آخر أخبار تنظيم داعش العاجلة الأربعاء 15/10/2014 (1 تعليق) داعش ترسل تعزيزات إلى عين العرب لمواجهة مقاومة الأكراد 2 داعش ترسل تعزيزات إلى عين العرب لمواجهة مقاومة الأكراد (1 تعليق) صورعارية لفتاة لبنانية تُثير الجدل فى بيروت 3 صورعارية لفتاة لبنانية تُثير الجدل فى بيروت (1 تعليق) أحداث اليمن اليوم آخر أخبار اليمن العاجلة الإثنين 13/10/2014 4 أحداث اليمن اليوم آخر أخبار اليمن العاجلة الإثنين 13/10/2014 (1 تعليق) أحداث اليمن اليوم آخر أخبار اليمن العاجلة الخميس 16/10/2014 5 أحداث اليمن اليوم آخر أخبار اليمن العاجلة الخميس 16/10/2014 (1 تعليق) أرشيف الجريدة أكتوبر 2014 (1265) سبتمبر 2014 (1515) أغسطس 2014 (924) يوليو 2014 (988) يونيو 2014 (448) أوقية الذهب ابراج ابراج 2014 ابراج السومرية ابراج اليوم ابراج مكتوب اخبار اخبار الحوادث اخبار عاجلة اخبار مصر اسعار الذهب اسعار الذهب اليوم الأبراج الاهلى الثانوية العامة الجزائر الجنية الذهب الحوادث الذهب الزمالك السعودية السفارة المصرية السومرية العراق اليوم السابع برجك اليوم تليفونات توقعات الابراج حظك اليوم داعش رمضان سفارة مصر سوريا عاجل عناوين غزة فلسطين كارمن شماس كرة القدم ماغى فرح مشاهدة مشاهير مصر مصر اليوم يوتيوب أجيال نيوز AjyalNews © 2014. جميع الحقوق محفوظة free html hit counter
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
02/08/2016 | 2:13 م

نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2016 نتائج ملاحق الأعدادية جميع المحافظات

نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2016 هذا حيث من المنتظر أن يتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية الخاصة بالدور الثاني 2016 في محافظة القاهرة ومحافظة

نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2016 نتائج ملاحق الأعدادية جميع المحافظات
30/07/2016 | 3:42 م

ظهرت.. نتائج الملاحق , نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 الدور الثانى موقع وزارة التربية والتعليم

ظهرت اليوم نتائج الملاحق , نتعرف معكم اليوم علي نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 الدور الثانى علي موقع نبأ مصر ، بعد انتهاء امتحانات الملاحق في مصر لجميع المرا

ظهرت.. نتائج الملاحق , نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 الدور الثانى موقع وزارة التربية والتعليم
20/07/2016 | 9:52 ص

موقع وزارة التربية اللليبية ,, نتائج الشهادة الاعدادية 2016 ليبيا بالاسم - رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 ليبيا برقم الجلوس

موقع وزارة التربية اللليبية ,, نتائج الشهادة الاعدادية 2016 ليبيا بالاسم – رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 ليبيا برقم الجلوس  نتيجة الشهادة الاعدادية الليبية 2016، صرح مدير إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم الليبية “محمد العمروسي”،  بأن عمليات تصحيح امتحانات التعليم الأساسي “للمرحلة الاعدادية” تتم دون مشاكل، لافتاً إلى أن سير عمليات التصحيح تجري وفقاً لتعليمات …

موقع وزارة التربية اللليبية ,, نتائج الشهادة الاعدادية 2016 ليبيا بالاسم - رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 ليبيا برقم الجلوس
12/07/2016 | 12:42 م

نتائج الشهادة الازهرية: نتيجة الثانوية الازهرية 2016 بقسميها (العلمى والأدبى) الدور الأول - بالاسم ورقم الجلوس

يستعد جميع طلاب الثانوية الأزهرية هذه الأيام لمعرفة نتيجة الكفاح الدراسي طوال العام، متشوقين لمعرفة مصيرهم ونصيبهم من اللحاق بالكليات ومع كل يوم يقترب موعد

نتائج الشهادة الازهرية: نتيجة الثانوية الازهرية 2016 بقسميها (العلمى والأدبى) الدور الأول - بالاسم ورقم الجلوس
12/07/2016 | 12:42 م

نتائج البكالوريا 2016 نتائج شهادة البكالوريا الجزائرية موقع الديوان الوطنى - الخبر بجد

ننشر نتائج الشهادة البكالوريا الجزائرية 2016 ، التى من المقرر إعلانها خلال ساعات ، نوفر لكم روابط الرسمية للإستعلام عن نتائج البكالوريا الجزائرية 2016 موقع

نتائج البكالوريا 2016 نتائج شهادة البكالوريا الجزائرية موقع الديوان الوطنى - الخبر بجد
09/07/2016 | 4:17 م

نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية 2016 “الصف الثالث الثانوي” برقم الجلوس بجميع المحافظات - أخبار النجوم

اخبار النجوم : العاصمة – نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية 2016 “الصف الثالث الثانوي” برقم الجلوس بجميع المحافظات ، نقدم لطلاب الصف الثالث ثانوي ازهري في جميع المحافظات نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية 2016 في محافظات مصر محافظة الغربية ، بني سويف ، المنيا، الاقصر ، محافظة قنا ، شمال سيناء ، البحر الاحمر ، العريش ، جنوب سيناء …

نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية 2016 “الصف الثالث الثانوي” برقم الجلوس بجميع المحافظات - أخبار النجوم
09/07/2016 | 4:17 م

اليوم السابع – نتيجة الشهادة الثانويه الازهريه 2016 ” الصف الثالث الثانوى ” بجميع المحافظات موقع الازهر التعليمي – العاصمة نيوز

ينشر اليوم السابع نتيجة الثانوية الأزهرية 2016 الصف الثالث موقع الأزهر التعليمي و بوابة الأزهر الإلك...

اليوم السابع – نتيجة الشهادة الثانويه الازهريه 2016 ” الصف الثالث الثانوى ” بجميع المحافظات موقع الازهر التعليمي – العاصمة نيوز


أحداث عمان اليوم آخر أخبار عمان العاجلة الجمعة 17/10/2014 نتائج الشهادات أكد الأمين العام لمجلس التعليم الدكتور سعيد بن حمد بن سعيد الربيعي في كلمة اللجنة المنظمة للندوة الوطنية «التعليم في سلطنة عمان– الطريق إلى المستقبل»



اشترك ليصلك كل جديد عن نتائج الشهادات

خيارات

أحداث عمان اليوم آخر أخبار عمان العاجلة الجمعة 17/10/2014
المصدر http://www.ajyalnews.com/news/2014/19127.html Account Suspended
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أحداث عمان اليوم آخر أخبار عمان العاجلة الجمعة 17/10/2014

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars