الموضوعات تأتيك من 13225 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

رئيس هيئة البترول السابق: رفع أسعار الوقود يستهدف توفير 115 مليون جنيه يوميا

18/07/2017 | 4:50 ص 0 comments
رئيس هيئة البترول السابق: رفع أسعار الوقود يستهدف توفير 115 مليون جنيه يوميا

أكد طارق الحديدى، رئيس هيئة البترول السابق، إن إجمالى ما توفره زيادة أسعار الوقود الأخيرة يصل إلى نحو 115 مليون جنيه يوميا،

اقرأ أيضا:
مُتحدث الوزراء يوضح حقيقة زيادة أسعار الوقود ...مصراوى
محللون يتوقعون رفع أسعار الوقود بين 35 و40% بداية العام الما...مصراوى
: غدًا.. وزير البترول يفتتح أعمال المعرض الدولى التاسع لدول حوض البحر المتوسط
: وزير البترول من الهند: مصر تدعم آليات تحقيق أمن الطاقة
ماذا قال الخيالي بشأن أزمة الوقود بالجنوب؟ بوابة أفريقيا الإخبارية

قال المهندس طارق الحديدى، رئيس هيئة البترول السابق، إن إجمالى ما توفره زيادة أسعار الوقود الأخيرة يصل إلى نحو 115 مليون جنيه يوميا، مشيرا إلى أن ذلك المبلغ يساعد هيئة البترول فى إيجاد سيولة لاستيراد المنتجات البترولية لتلبية حاجة السوق المحلى بالإضافة إلى توفير مبالغ مالية من مديونية الشركاء الاجانب.

وأوضح quotالحديدىquot فى تصريحات خاصة لـquotاليوم السابعquot أن  متوسط الاستهلاك من السولار والبنزين بنوعية 80- 92  يتراوح ما بين 70 -  75  مليون لتر يوميا، ومتوسط  الزيادة الأخيرة فى أنواع الوقود الثلاثة يصل إلى نحو 1.40  فى اللتر وهو ما يعنى أن الزيادة ستوفر نحو 100  مليون جنية يوميا.

وأضاف ان  الزيادة التى تحققها الهيئة من رفع أسعار اسطوانات البوتاجاز  لا تتجاوز 15 مليون جنيها يوميا على الرغم من زيادة سعر الاسطوانة الواحدة من 15 إلى 30 جنيها ، خاصة ان ما تقوم هيئة البترول بضخه من اسطوانات البوتاجاز من خلال الشركات التابعة لها يصل يوميا إلى نحو مليون إسطوانة

وتابع: إجمالى ما توفره المنتجات البترولية الثلاثة السولار والبنزين 80 – 92  بالإضافة إلى اسطوانات البوتاجاز يصل إلى نحو 115 مليون جنيها يوميا  ، مضيفا أن الزيادة الاخيرة  تستهدف توفير نحو 42 مليار جنيه سنويا من دعم المنتجات البترولية.

وأشار إلى أن تخفيض الدعم يستهدف فى المقام الاول تخفيض عجز الموازنة العامة للدولة،  توجيه مزيد من الدعم للفئات الأكثر احتياجا من خلال تقوية مظلات الحماية الاجتماعية لهم ، بالإضافة إلى الإنفاق على مشروعات البنية التحتية التى تنفذها الحكومة حاليا.

وأضاف الحكومة  أيضا  تستهدف توفير السيولة المالية للهيئة العامة للبترول لسداد مديونية الشركاء الأجانب حتى لا تتراكم كما حدث خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى استيراد المنتجات البترولية لتلبية حاجة السوق المحلى المتنامية.

كان وزير المالية عمرو الجارحى قال أن  ان معدلات الاستهلاك المحلى من الوقود ارتفعت من 52 مليون طن فى 2007، إلى حوالى 80 مليون طن فى 2017.

كان مجلس الوزراء قد قرر زيادة أسعار المنتجات البترولية بداية من صباح الخميس 29 يونيو الماضى، حيث شمل القرار زيادة أسعار البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه للتر ، والبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيه للتر، والسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه للتر،  والبوتاجاز من 15 إلى 30 جنيه لإسطوانة ، بالإضافة إلى تحريك أسعار الغاز الطبيعى للمنازل لشرائح  من صفر حتى 30 مترا مكعبا بجنيه واحد للمتر، ومن 30 لـ60 مترا مكعبا بـ175 قرشا للمتر، وفوق 60 مترا مكعبا بـ225 قرشا للمتر.

 

 



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: مصر مع عمالقة النفط بعد اكتشافات المتوسط.. خبراء: نتجاوز 3 دول باكتشافاتنا البترولية.. ونبيع الغاز لأوروبا بأقل التكاليف اليوم 20:00 م

تسعى مصر جاهدة لتحقيق أهدافها الإستراتيجية فى منطقة المتوسط بتأمين احتياجاتها من المواد البترولية من خلال الاكتشافات البترولية التى حققتها مؤخرًا لذلك تسعى الدولة متمثلة

مخابز سبها تهدد بالاغلاق بسبب شح الوقود – ليبيا الاقتصادية اليوم 20:00 م

#خاص هددت نقابة الخبازين في سبها الثلاثاء الماضي بتنظيم اعتصام مفتوح للمخابز بداية من يوم الغد ال...

مفوض الاتحاد الأوروبي في القاهرة لتوقيع «استراتيجية الطاقة» اليوم 20:00 م

تستقبل القاهرة ميجيل أرياس كانيتي، مفوض الاتحاد الأوروبي للطاقة والمناخ على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة تستغرق 3 أيام، يجري خلالها عقد عدة لقاءات ومباحثات بهدف بحث سبل دعم وزيادة مجالات التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي.

بوابة : البترول تسعي لخفض استيراد الغاز من ١٠ إلى ٥ شحنات اليوم 20:00 م

أكد مصدر مسئول بوزارة البترول، أنه سيتم تخفيض عدد شحنات الغاز المستوردة من ١٠ إلى ٥ شحنات شهريا في يونيو المقبل، وذلك بعد إضافة نحو ٧٥٠ مليون قدم مكعب غاز من حقل ظهر. وأضاف المصدر في تصريح خاص ...

ايران تسجل رقما قياسيا في انتاج البنزين اليوم 20:00 م

قال مساعد وزير النفط الايراني علي رضا صادق آبادي ان انتاج البنزين في البلاد سيسجل رقما قياسيا وسيبلغ نحو 105 ملايين ليتر يوميا لغاية نهاية العام الجاري (الايراني ينتهي في 20 آذار/مارس).

: وزير البترول الأسبق: زيادة إنتاج الغاز إلى 1.2 مليار قدم مكعب يوميا اليوم 20:00 م

قال المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، إن الدولة لديها خطة استراتيجية لتعجيل إنتاج حقول البترول المكتشفة مؤخرًا كحقل ظهر.

البترول : حقل ظهر يوفر 52 مليون دولار شهريا ...مصراوى اليوم 20:00 م

البترول حقل ظهر يوفر 52 مليون دولار شهريا...مصراوى



رئيس هيئة البترول السابق: رفع أسعار الوقود يستهدف توفير 115 مليون جنيه يوميا اخبار الوقود أكد طارق الحديدى، رئيس هيئة البترول السابق، إن إجمالى ما توفره زيادة أسعار الوقود الأخيرة يصل إلى نحو 115 مليون جنيه يوميا،



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

رئيس هيئة البترول السابق: رفع أسعار الوقود يستهدف توفير 115 مليون جنيه يوميا
المصدر http://www.youm7.com/story/2017/7/18/115/3328971 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس هيئة البترول السابق: رفع أسعار الوقود يستهدف توفير 115 مليون جنيه يوميا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars