الموضوعات تأتيك من 11880 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين

20/07/2017 | 4:50 ص 0 comments
بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين

حذرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية الشركات من رفع أسعار منتجاتها بحجة تعويض رسوم المرافقين التي تم فرضها مؤخرًا على تابعي ومرافقي الوافدين بالمملكة، وفقًا لما ذكره موقع إرم الإماراتي. وقال ...

اقرأ أيضا:
بوابة : «تجار السجائر» تطالب بإحكام الرقابة لمنع زيادة الأسعار في عيد الأضحى
الحكومة تتخذ قرارات الزيادة في الأسعار دائمًا ليلة الخميس.. وزيادة جديدة في أسعار النقل
إلزام منافذ بيع اللحوم بعدم زيادة الأسعار خلال «الأضحى» - الإمارات اليوم
الأسعار.. تخطي الخطوط الحمراء..تعرف علي هذه الاسعار
: مواطنون من أمام الإسكان والتعمير : الأسعار تناسب الجميع والإقبال كبير على المتميز.. فيديو

حذرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية الشركات من رفع أسعار منتجاتها بحجة تعويض رسوم المرافقين التي تم فرضها مؤخرًا على تابعي ومرافقي الوافدين بالمملكة، وفقًا لما ذكره موقع إرم الإماراتي.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين لصحيفة “المدينة” السعودية، إن “الوزارة تخضع أية سلعة تموينية للحالات غير العادية عند وجود أية ارتفاعات غير مبررة في أسعارها على ضوء رصد الأسعار في مختلف مناطق المملكة ومقارنتها بالدول المجاورة لتحليل ومراجعة المتغيرات ومتابعة أية تطورات تؤثر على حركة العرض والطلب”.

وشدد على أن وزارة التجارة ترسل فرقًا لمراقبة حركة الأسعار في الأسواق لضمان استقرار أسعار المنتجات المطروحة.

وأوضح المسئول السعودي أنه “سبق أن تدخلت الوزارة وخفضت بعض السلع الضرورية مثل الألبان والحليب الطازج، وحليب الأطفال الرضع، وبعض السلع الاستهلاكية الأخرى”.

واستندت وزارة التجارة في تخوفاتها من قيام بعض الشركات برفع أسعار منتجاتها بحجة تعويض الرسوم الجديدة المفروضة على المرافقين بزعم أن قيمتها تدخل ضمن تكاليف الإنتاج.

ومنذ فرض الحكومة السعودية رسوم المرافقين مطلع الشهر الجاري، ثارت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملات بين مؤيد ومعارض للقرار، وخاصة بعد تداول أنباء عن قيام شركات بتسريح سعوديين بهدف تعويض الوافدين العاملين لديها بتكاليف الرسوم الجديدة.

وتناول آخر هاشتاج لرسوم المرافقين عبر تويتر، تحذيرات وزارة التجارة، وحمل ناشطون الوافدين مسئولية ارتفاع الأسعار فيما اعتبر آخرون أن القرار تسبب بحدوث اشكاليات اقتصادية.

وبدأت المملكة بتطبيق رسوم جديدة تطال مرافقي الوافدين الأجانب، عقب إقرارها من قبل مجلس الوزراء السعودي في إطار برنامج التوازن المالي.

وتبلغ قيمة الرسوم 100 ريـال كرسم شهري على كل مرافق، ليكون المجموع سنويًا 1200 ريـال، تستوفيها السلطات السعودية عند تجديد بطاقة المقيم.

ومن المقرر أن يتضاعف المبلغ بعد عام، حتى يصل في يوليو 2020 إلى 400 ريـال في الشهر وبواقع 4800 ريـال في العام.

وتشمل الرسوم الجديدة، التابعين؛ وهم الزوجة والبنات والأبناء الذكور دون سن 18 سنة، وتشمل كذلك المرافقين؛ وهم الأبناء الذكور فوق سن 18 سنة والزوجة الثانية والثالثة والرابعة والأب والأم وأب الزوجة وأم الزوجة والعمالة المنزلية والسائقون وكل من على الكفالة بشكل مباشر.

ويهدف قرار السلطات السعودية بفرض رسوم وضرائب غير مسبوقة على الوافدين وذويهم، إلى توفير مبلغ مليار ريـال سعودي، بنهاية العام الحالي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: المقاولين : الخامات المعدنية في أدنى مستوياتها عالميًا ولا مبرر لزيادة الأسعار في مصر 14/08/2017 | 8:00 ص

استنكر المهندس محمد عبدالرؤوف عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمقاولين والتشييد، ارتفاع سعر طن الحديد في الأسواق بشكل مبالغ فيه، بينما يشهد أسعار ...

تجار: الركود يضرب أسواق «مواد البناء» بسبب زيادة الأسعار 14/08/2017 | 8:00 ص

شهدت أسعار الحديد والأسمنت ارتفاعًا ملحوظًا مطلع الأسبوع الجاري متأثرة بموجة الارتفاع التي حدثت الأسبوع الماضي على خلفية ارتفاع أسعار البيليت عالميا، الأمر الذى أثار قلق التجار من سيطرة حالة الركود على المشهد. أسعار الحديد اليوم وسجل حديد عز اليوم أعلى سعر، حيث بلغ نحو 10900 جنيه بالمحلات التجارية، بينما سجل حديد المصريين 10700 جنيه للطن، وبشاي والعتال...

المواطن: شاهد.. نار الأسعار تلتهم الملابس .. ومواطنون: مانقدرش نشتري لبس للعيد 14/08/2017 | 8:00 ص

يعد سوق الوكالة الذي يقع في شارع 26 يوليو بداية من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وحتى كورنيش النيل، مع ...

رفع الأسعار يؤدى إلى خفض الاستقرار 14/08/2017 | 8:00 ص

تراهن حكومة المهندس شريف إسماعيل على أن الجراحة التى تجريها على جسد الاقتصاد المصرى سوف تمر -أولاً بسلام- ثم ستؤدى إلى الشفاء النهائى له.

حملة أمنية لضبط الأسواق بالجيزة لمواجهة الغش وارتفاع الأسعار 14/08/2017 | 8:00 ص

شنت شرطة التموين بمديرية أمن الجيزة حملة أمنية صباح اليوم الأحد، استهدفت الأسواق بالمحافظة، لضبط الأسعار وضبط المخالفين للقانون. وأسفر الحملة تحت إشراف اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن الجيزة، عن ضبط 71 قضية متنوعة بين عدم حمل شهادات

صقر يستبعد ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة: المواطن لن يتحمل 14/08/2017 | 8:00 ص

استبعد أحمد صقر رئيس لجنة الأسعار بالغرف التجارية، حدوث أي زيادات جديدة في أسعار السلع خلال الفترة القادمة، لعدم قدرة المستهلك على تحمل مزيد من الارتفاعات في ال

متى تنخفض الأسعار في مصر؟.. بنوك استثمار تجيب 14/08/2017 | 8:00 ص

سجل معدل التضخم في مصر أعلى معدل في 31 عاما يوليو الماضي ليبلغ 34.2%، بزيادة 3.3% عن شهر يونيو



بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين الاسعار حذرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية الشركات من رفع أسعار منتجاتها بحجة تعويض رسوم المرافقين التي تم فرضها مؤخرًا على تابعي ومرافقي الوافدين بالمملكة، وفقًا لما ذكره موقع إرم الإماراتي. وقال ...



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين
المصدر http://www.vetogate.com/2796605 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars