الموضوعات تأتيك من 12175 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين

20/07/2017 | 4:50 ص 0 comments
بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين

حذرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية الشركات من رفع أسعار منتجاتها بحجة تعويض رسوم المرافقين التي تم فرضها مؤخرًا على تابعي ومرافقي الوافدين بالمملكة، وفقًا لما ذكره موقع إرم الإماراتي. وقال ...

اقرأ أيضا:
وزير المالية: انخفاض معدل التضخم يعني ثبات الأسعار
بوابة الفجر: غرفة الأدوية : رفع الأسعار أعطى قبلة الحياة للصناعة
الحصار أنهك المنطقة.. خطة إسعافية بريف دمشق لضبط الأسعار
أهل مصر
مركز المعلومات يواجه شائعات الاسعار

حذرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية الشركات من رفع أسعار منتجاتها بحجة تعويض رسوم المرافقين التي تم فرضها مؤخرًا على تابعي ومرافقي الوافدين بالمملكة، وفقًا لما ذكره موقع إرم الإماراتي.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين لصحيفة “المدينة” السعودية، إن “الوزارة تخضع أية سلعة تموينية للحالات غير العادية عند وجود أية ارتفاعات غير مبررة في أسعارها على ضوء رصد الأسعار في مختلف مناطق المملكة ومقارنتها بالدول المجاورة لتحليل ومراجعة المتغيرات ومتابعة أية تطورات تؤثر على حركة العرض والطلب”.

وشدد على أن وزارة التجارة ترسل فرقًا لمراقبة حركة الأسعار في الأسواق لضمان استقرار أسعار المنتجات المطروحة.

وأوضح المسئول السعودي أنه “سبق أن تدخلت الوزارة وخفضت بعض السلع الضرورية مثل الألبان والحليب الطازج، وحليب الأطفال الرضع، وبعض السلع الاستهلاكية الأخرى”.

واستندت وزارة التجارة في تخوفاتها من قيام بعض الشركات برفع أسعار منتجاتها بحجة تعويض الرسوم الجديدة المفروضة على المرافقين بزعم أن قيمتها تدخل ضمن تكاليف الإنتاج.

ومنذ فرض الحكومة السعودية رسوم المرافقين مطلع الشهر الجاري، ثارت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملات بين مؤيد ومعارض للقرار، وخاصة بعد تداول أنباء عن قيام شركات بتسريح سعوديين بهدف تعويض الوافدين العاملين لديها بتكاليف الرسوم الجديدة.

وتناول آخر هاشتاج لرسوم المرافقين عبر تويتر، تحذيرات وزارة التجارة، وحمل ناشطون الوافدين مسئولية ارتفاع الأسعار فيما اعتبر آخرون أن القرار تسبب بحدوث اشكاليات اقتصادية.

وبدأت المملكة بتطبيق رسوم جديدة تطال مرافقي الوافدين الأجانب، عقب إقرارها من قبل مجلس الوزراء السعودي في إطار برنامج التوازن المالي.

وتبلغ قيمة الرسوم 100 ريـال كرسم شهري على كل مرافق، ليكون المجموع سنويًا 1200 ريـال، تستوفيها السلطات السعودية عند تجديد بطاقة المقيم.

ومن المقرر أن يتضاعف المبلغ بعد عام، حتى يصل في يوليو 2020 إلى 400 ريـال في الشهر وبواقع 4800 ريـال في العام.

وتشمل الرسوم الجديدة، التابعين؛ وهم الزوجة والبنات والأبناء الذكور دون سن 18 سنة، وتشمل كذلك المرافقين؛ وهم الأبناء الذكور فوق سن 18 سنة والزوجة الثانية والثالثة والرابعة والأب والأم وأب الزوجة وأم الزوجة والعمالة المنزلية والسائقون وكل من على الكفالة بشكل مباشر.

ويهدف قرار السلطات السعودية بفرض رسوم وضرائب غير مسبوقة على الوافدين وذويهم، إلى توفير مبلغ مليار ريـال سعودي، بنهاية العام الحالي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
منتجو نفط: الأسعار لن تتأثر بقرارات ترامب ضد إيران 16/10/2017 | 4:25 م

قال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق إن سوق النفط تتجه في المسار الصحيح، وإن من المبكر جدا اتخاذ قرار بشأن مد الاتفاق الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لخفض الإنتاج.

طبيلة : انخفاض في الأسعار على جمرك المركبات وترخيصها Zamn Press زمن برس 16/10/2017 | 4:25 م

زمن برس، فلسطين:  أكد وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، أن وزارته ستقوم بالكثير من المهام في قطاع غزة والتي سيشعر بها المواطن وأهمها توحيد التعرفة الجمركية ورسوم الترخيص بين الضفة وغزة. وأوضح أن توحيد التعرفة سيؤدي الى خفض أسعار الجمارك على المركبات المستوردة الى غزة، مشيرا إلى أن وزارة النقل في غزة كانت تجبي جمركا بمعدل 75% بينما في الضفة 50%، وبالتالي ستعود التكلفة الجمركية الى ما كانت عليه قبل الانقسام، وسيشعر المواطن بانخفاض الأسعار.

مليون قنطار من البطاطا لكسر الأسعار 16/10/2017 | 4:25 م

كشفت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، اليوم الاحد، عن برنامج لإغراق السوق الوطنية بالبطاطا لكسر الأسعار.

توترات العراق تضغط على المعروض النفطي وترفع الأسعار أخر الأخبار عربية CNBC 16/10/2017 | 4:25 م

ارتفعت أسعار النفط بعد أن دخلت قوات عراقية مدينة كركوك النفطية لتنتزع أراضي كانت تحت سيطرة المقات...

وزير المالية: انخفاض معدل التضخم يعني ثبات الأسعار 16/10/2017 | 4:25 م

وزير المالية: انخفاض معدل التضخم يعني ثبات الأسعار

وزير المالية: الأسعار ستشهد انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة القادمة - 16/10/2017 | 4:25 م

قال الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري لاقى تقديرًا كبيرًا بين الدول الخارجية، وصندوق النقد الدولي، مشيرا إلى أن معدل التضخم انخفض بنسبة 0,2%، ما يعطي نوع من أنواع التصور عن الرؤية خلال الأشهر القادمة

موجز منتصف الليل ثبات الأسعار.. والجيش يثأر بعد هجوم القواديس 16/10/2017 | 4:25 م

موجز منتصف الليل| ثبات الأسعار.. والجيش يثأر بعد "هجوم القواديس"



بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين الاسعار حذرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية الشركات من رفع أسعار منتجاتها بحجة تعويض رسوم المرافقين التي تم فرضها مؤخرًا على تابعي ومرافقي الوافدين بالمملكة، وفقًا لما ذكره موقع إرم الإماراتي. وقال ...



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين
المصدر http://www.vetogate.com/2796605 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars