الموضوعات تأتيك من 12476 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين

20/07/2017 | 4:50 ص 0 comments
بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين

حذرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية الشركات من رفع أسعار منتجاتها بحجة تعويض رسوم المرافقين التي تم فرضها مؤخرًا على تابعي ومرافقي الوافدين بالمملكة، وفقًا لما ذكره موقع إرم الإماراتي. وقال ...

اقرأ أيضا:
اتحاد الشغل في تونس يحذر الحكومة من ارتفاع الأسعار
فوضى السجائر.. الأكشاك والمحلات ترفع الأسعار لزيادة أرباحها ...مصراوى
إنفوجرافيك- من الصعود إلى الهبوط.. رحلة الدولار الجمركي خلال...مصراوى
المواطن المغربي بين غلاء الأسعار وجمود القانون
بوابة : خبير تخطيط: 10 أسباب لعدم سيطرة التموين على الأسعار وضبط الأسواق

حذرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية الشركات من رفع أسعار منتجاتها بحجة تعويض رسوم المرافقين التي تم فرضها مؤخرًا على تابعي ومرافقي الوافدين بالمملكة، وفقًا لما ذكره موقع إرم الإماراتي.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة التجارة والاستثمار عبدالرحمن الحسين لصحيفة “المدينة” السعودية، إن “الوزارة تخضع أية سلعة تموينية للحالات غير العادية عند وجود أية ارتفاعات غير مبررة في أسعارها على ضوء رصد الأسعار في مختلف مناطق المملكة ومقارنتها بالدول المجاورة لتحليل ومراجعة المتغيرات ومتابعة أية تطورات تؤثر على حركة العرض والطلب”.

وشدد على أن وزارة التجارة ترسل فرقًا لمراقبة حركة الأسعار في الأسواق لضمان استقرار أسعار المنتجات المطروحة.

وأوضح المسئول السعودي أنه “سبق أن تدخلت الوزارة وخفضت بعض السلع الضرورية مثل الألبان والحليب الطازج، وحليب الأطفال الرضع، وبعض السلع الاستهلاكية الأخرى”.

واستندت وزارة التجارة في تخوفاتها من قيام بعض الشركات برفع أسعار منتجاتها بحجة تعويض الرسوم الجديدة المفروضة على المرافقين بزعم أن قيمتها تدخل ضمن تكاليف الإنتاج.

ومنذ فرض الحكومة السعودية رسوم المرافقين مطلع الشهر الجاري، ثارت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملات بين مؤيد ومعارض للقرار، وخاصة بعد تداول أنباء عن قيام شركات بتسريح سعوديين بهدف تعويض الوافدين العاملين لديها بتكاليف الرسوم الجديدة.

وتناول آخر هاشتاج لرسوم المرافقين عبر تويتر، تحذيرات وزارة التجارة، وحمل ناشطون الوافدين مسئولية ارتفاع الأسعار فيما اعتبر آخرون أن القرار تسبب بحدوث اشكاليات اقتصادية.

وبدأت المملكة بتطبيق رسوم جديدة تطال مرافقي الوافدين الأجانب، عقب إقرارها من قبل مجلس الوزراء السعودي في إطار برنامج التوازن المالي.

وتبلغ قيمة الرسوم 100 ريـال كرسم شهري على كل مرافق، ليكون المجموع سنويًا 1200 ريـال، تستوفيها السلطات السعودية عند تجديد بطاقة المقيم.

ومن المقرر أن يتضاعف المبلغ بعد عام، حتى يصل في يوليو 2020 إلى 400 ريـال في الشهر وبواقع 4800 ريـال في العام.

وتشمل الرسوم الجديدة، التابعين؛ وهم الزوجة والبنات والأبناء الذكور دون سن 18 سنة، وتشمل كذلك المرافقين؛ وهم الأبناء الذكور فوق سن 18 سنة والزوجة الثانية والثالثة والرابعة والأب والأم وأب الزوجة وأم الزوجة والعمالة المنزلية والسائقون وكل من على الكفالة بشكل مباشر.

ويهدف قرار السلطات السعودية بفرض رسوم وضرائب غير مسبوقة على الوافدين وذويهم، إلى توفير مبلغ مليار ريـال سعودي، بنهاية العام الحالي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شركات مشاريع المنبع النفطية تخطط لاستثمارات أكبر مع تحسن الأسعار صحيفة الاقتصادية 10/12/2017 | 8:25 م

أكدت وكالة "بلاتس" الدولية للمعلومات النفطية أن استمرار ارتفاع أسعار النفط في الأسابيع الماضية أدى إلى حالة من الثقة المتنامية في السوق، التي انعكست بشكل كبير على كثير من شركات مشاريع المنبع النفطية التي تخطط حاليا لموازانات رأسمالية أكبر في عام 2018. ولفت تقرير حديث للوكالة إلى مواصلة عدد المنصات في الولايات المتحدة زحفه التصاعدي للأسبوع الثالث على التوالي، حيث ارتفعت الأسبوع الماضي بنحو منصتين لتصل إلى مستوى 751 منصة في مؤشر على انتعاش الاستثمارات النفطية في الولايات المتحدة.

مصر تعلن هبوط معدل التضخُّم.. ومواطنون: الأسعار مستمرة في الارتفاع ولن تنخفض 10/12/2017 | 8:25 م

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الأحد 10 ديسمبر/كانون الأول 2017 هبوط معدل التضخم الس

: غرفة القاهرة تستضيف وزير التموين لمناقشة قرار تدوين الأسعار على السلع 10/12/2017 | 8:25 م

تستضيف غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بعد غدٍ الثلاثاء لمناقشة المشاكل التي ...

إمارة دبي تهدد بفرض غرامات على المتلاعبين في الأسعار قبل تطبيق ضريبة القيمة المضافة أخر الأخبار عربية CNBC 10/12/2017 | 8:25 م

حذرت دبي تجار التجزئة اليوم الأحد من أنهم سيتعرضون لغرامات إذا استغلوا تطبيق ضريبة القيمة المضافة...

‫ الاتحادية للضرائب : غرامات على الجهات التي ترفع الأسعار حالياً بحجة تطبيق ضريبة القيمة المضافة‬ 04/12/2017 | 10:25 ص

أرقام: قالت الهيئة الاتحادية للضرائب أنه سيتم فرض غرامات على الجهات التي تقوم برفع الأسعار خلال الفترة الحالية بحجة تطبيق ضريبة القيمة المضافة. وأكدت الهيئة

المواطن المغربي بين غلاء الأسعار وجمود القانون 04/12/2017 | 10:25 ص

المواطن المغربي بين غلاء الأسعار وجمود القانون



بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين الاسعار حذرت وزارة التجارة والاستثمار السعودية الشركات من رفع أسعار منتجاتها بحجة تعويض رسوم المرافقين التي تم فرضها مؤخرًا على تابعي ومرافقي الوافدين بالمملكة، وفقًا لما ذكره موقع إرم الإماراتي. وقال ...



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين
المصدر http://www.vetogate.com/2796605 فيتو
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة : مخاوف من ارتفاع الأسعار في السعودية بسبب رسوم المرافقين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars